أخبار عاجلة

الرئيسية / اخري / لم شمل الأسرة في مصر لأقارب الأجانب الذين لديهم إقامة سارية 

لم شمل الأسرة في مصر لأقارب الأجانب الذين لديهم إقامة سارية 


لم شمل الأسرة في مصر لأقارب الأجانب الذين لديهم إقامة سارية 

يتم لم شمل الأسرة عندما يتم الجمع بين (أفراد الأسرة المعالين) مثل الأطفال , والأزواج , وكبار السن , بعد فترة من الأنفصال.. حيث ان حماية وحدة الأسرة تعد حق إنساني مهم لكل فرد ..  ولقد خصصنا هذا المقال لكي نتعرف علي إمكانية لم شمل عائلة المقيم في مصر , سواء كانت اقامته عن طريق العمل او الدراسة او اللجوء او غيره , فتابعوا معنا …

لم شمل الأسرة في مصر لأقارب الأجانب الذين لديهم إقامة سارية 
لم شمل الأسرة في مصر لأقارب الأجانب الذين لديهم إقامة سارية

أهم النقاط التي يدور حولها هذا المقال :

 – لم شمل الأسرة في مصر .

 – تصريح الإقامة في مصر .

 – المؤهلين للتقديم ببرنامج لم شمل الأسرة في مصر .

 – الجهات المساعدة في عملية لم شمل الأسرة في مصر .

 

بشكل عام , يمكن لم شمل الأسرة في مصر (الطفل/لذويه , والزوج/الزوجة) , إذا كان أحد أفراد الأسرة مقيماً فعلياً وبشكل قانوني في بلد مصر او غيرها من الدول (أوروبا أو أمريكا الشمالية أو أستراليا) .. لكن هناك استثناءات لهذا , وكل دولة يحق لها وضع متطلبات مختلفة خاصة بها .. ولكي تحصل الأسرة علي حق الإقامة في الدولة او مايسمي لم الشمل , ينبغي علي وجود شخص من أفراد هذه الأسرة لديه تصريح بالإقامة في مصر ساري المفعول لكي يحق له جلب أسرته للإقامه معه ..

(لم شمل الأسرة في مصر لأقارب الأجانب الذين لديهم إقامة سارية)

 

تصريح الإقامة في مصر

يلتزم كل أجنبي علي الأراضي المصرية , بما في ذلك اللاجئين وطالبي اللجوء المقيمون في جمهورية مصر العربية , بضرورة الحصول على تصريح إقامة ساري المفعول .. وبدون تصريح إقامة ساري , يعد الشخص الأجنبي مخالفاً لقواعد الإقامة بالبلاد , وهو ما يعاقب عليه القانون المصري , وفي نفس الوقت لا يحق له جلب أسرته إليه او لم الشمل.

 

من هم المؤهلين للتقديم ببرنامج لم شمل الأسرة في مصر ؟

علي وجه الخصوص لا توجد إي إجراءات محددة للم شمل الأسرة (للاجئين/طالبي اللجوء) الذين يرغبون في جلب أسرهم للإنضمام إليهم والإقامة في مصر .. ولكن في العموم , هناك الإجراءات التالية :

 – توجد تأشيرة دخول إلى مصر تمنح لأقارب الأجانب الذين لديهم إقامة سارية لمدة عام .. وهذا لا ينطبق على جميع الجنسيات ولكنه ينطبق جنسيات محددة فقط.

  – يجب تقديم خطاب تزكية من السفارة .. يستطيع الأفراد في الخارج الأتصال بسفارة جمهورية مصر العربية الموجودة في بلدان إقامتهم من اجل الحصول على مزيد من المعلومات الخاصة بالمتطلبات والإجراءات اللازمة .

 – كما يرجى العلم أن (المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين) في مصر ليس في امكانها تقدم اي استشارات فردية بخصوص لم شمل الأسرة الي مصر .

 – يخضع لم الشمل مع أحد أفراد الأسرة المقيمين في بلد ثالث (مثل في أوروبا وأستراليا وأمريكا الشمالية ) لقوانين هذا البلد ويرجع هذا الأمر الي نوع الوضع القانوني الذي تم منحه لأقرباء وطبيعة الصلة بهم.

ويتعين علي الأقرباء المتواجدين في هذه الدول , تقديم المشورة لذويهم بخصوص (أهلية لم الشمل) معهم , وذلك بعد استشارة (محام أو أخصائي إجتماعي) بالبلد الذي يعيشون فيه.

(لم شمل الأسرة في مصر لأقارب الأجانب الذين لديهم إقامة سارية)

 

تعرف علي :

طرق منح الجنسية المصرية للأجانب

دول تسمح للمصريين بدخولها بدون تأشيرة

تأشيرة شنغن من مصر بسهولة 2019 ومتطلبات الحصول عليها

زواج المصري من أجنبية من حيث الشروط والإجراءات المتبعة والجنسية المصرية

 

من يمكنه المساعدة في عملية لم شمل الأسرة؟

 – إذا كنت لاجئاً , أو طالب لجوء في مصر وترغب فى لم شمل أفراد أسرتك المقيمين بشكل قانوني في بلد ثالث في (أوروبا وأستراليا , وأمريكا الشمالية) بالذهاب إليهم , فقد تتمكن المفوضية السامية من تقديم المساعدة في صورة الإتصال بمحامي عن طريق التواصل مع مكاتب المفوضية المتواجد في الخارج , أو من خلال برنامج لم الأسرة الذي تعمل علي إدارته المفوضية مع الشريك القانوني , الأمر يعتمد على البلد المراد الذهاب إليها.

 – يمكنك التواصل مع مسؤول تنسيق لم شمل الأسرة التابع للمفوضية في مصر من خلال هذا الرابط : [email protected] من اجل الحصول على المساعدة .

– إذا كنت لا تعرف مكان عائلتك , أو إذا لم تتمكن من الإتصال بهم , فيمكنك الإتصال باللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC) للحصول على المساعدة :

 * من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 9:00 حتى 15:00 .

 * العنوان : يقع في رقم 84 , طريق 104 , حدائق المعادي , القاهرة , مصر

(رقم الهاتف: + 20225281540 / + 20225281541 / + 20225281548).

 

 – وفي حال إذا تقدمت أنت وأقربائك لطلب لم شمل الأسرة في اي من البلد ثالث , فلا يوجد اي ضمانات توحي بالموافقة على قضيتك.

 – قد تكون أيضا العملية طويلة , وتحتاج منك توفير الكثير من الأوراق والوثائق والتي يجب ان يتم تقديمها , كما يحتاج الأمر لإجراء العديد من المقابلات والتي من المهم حضورها بصفة شخصية.

 – المفوضية لا يمكنها تقديم اي مشورة بخصوص المدة الزمنية لبرامج لم شمل الأسرة .

 – وفي حال كان لديك طلب بشأن لم شمل الأسرة (قيد المعالجة) , فـ يرجى من صاحب الطلب لفت إنتباه المفوضية إليه .

 – قد تتمكن المفوضية من تقديم المساعدة , بالإضافة لمساعدة المتقدمين الذين حصلوا بالفعل على (تأشيرات الدخول) في الحصول على (تصاريح خروج) لمغادرة مصر .

(لم شمل الأسرة في مصر لأقارب الأجانب الذين لديهم إقامة سارية)

 

تعرف علي :

البدون في مصر بين فقدان الجنسية وطلب اللجوء

أسهل تأشيرة يمكن الحصول عليها للمصريين

زواج الأجانب فى مصر – الشروط والإجراءات لتوثيق عقد زواج الأجانب

 

المستندات التي يجب تقديمها عند طلب الحصول علي الإقامة في مصر :

 – يجب تجهيز جميع بطاقات تسجيل (مفوضية شؤون اللاجئين) الخاصة بأفراد الأسرة ومن تعول من المسجلين (أفراد الأسرة) في جمهورية مصر العربية .

– تقديم الرقم المرجعي الذي حصلت عليه من مكتب المفوضية السامية .

– نسخ من مستند التسجيل الخاص بالمفوضية السامية , ونسخ من جواز/جوازات السفر .

 – جواز السفر الأصلي لجميع أفراد الأسرة ومن تعول من المسجلين معك في جمهورية مصر العربية .

 – عدد 2 صورة شخصية بحجم جواز السفر .. ولا حاجة إلى تقديم صور من تعول , إلا إذا كان يزيد عمرهم عن 12 عاماً , وتم إصدار بطاقة توثيق منفصلة لهم من قبل المفوضية السامية .

 

وأخيراً :

تكلمنا عن لم الشمل للأسرة في مصر , ومن هم المؤهلين للتقديم ببرنامج لم شمل الأسرة؟ , والمساعدة في عملية لم شمل الأسرة في مصر ..

(لم شمل الأسرة في مصر لأقارب الأجانب الذين لديهم إقامة سارية)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل الإقامة في النمسا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.