أخبار عاجلة

الرئيسية / اخري / لم الشمل العائلي في اليونان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في اليونان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل


لم الشمل العائلي في اليونان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

عملية لم الشمل العائلي في اليونان تخضع لقوانين وإجراءات محددة .. إليك نظرة عامة على كيفية تنفيذ هذه العملية :

لم الشمل العائلي في اليونان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل
لم الشمل العائلي في اليونان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في اليونان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في اليونان هو العملية التي تسمح لأفراد الأسرة بالانضمام والعيش مع أحد أفراد الأسرة الذين يقيمون بالفعل في اليونان .. إليك نظرة عامة على :

الإجراءات والمتطلبات اللازمة للحصول على تأشيرة لم الشمل العائلي في اليونان :

إليك نظرة عامة على الإجراءات الأساسية لعملية لم الشمل العائلي في اليونان :

 – تقديم طلب اللجوء : يجب أن يتقدم الشخص الذي يرغب في إعادة توحيد أسرته بطلب لجوء في اليونان. يتم تقديم الطلب إلى السلطات المختصة في مكتب اللجوء.

 – تقديم طلب لم الشمل العائلي : بعد قبول طلب اللجوء وتواجد الشخص في اليونان بشكل قانوني , يتقدم بطلب لم الشمل العائلي إلى السلطات المختصة.

 – مراجعة المكتب المعني بلم الشمل العائلي : يتم مراجعة الطلب والمستندات المقدمة من قبل مكتب اللجوء أو السلطات المختصة في اليونان.

 – المقابلة والمراجعة الشخصية : قد يطلب من الشخص وأفراد عائلته حضور مقابلة شخصية لمزيد من التحقق وتقييم الحالة.

 – اتخاذ القرار : بناءً على المعلومات المقدمة ونتائج المقابلة , يتم اتخاذ قرار بشأن طلب لم الشمل العائلي..

(لم الشمل العائلي في اليونان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل)

 

متطلبات لم الشمل العائلي في اليونان :

متطلبات لم الشمل العائلي في اليونان للأجانب المقيمين قد تختلف باختلاف الظروف الفردية وتطبيقات القانون , ولكن عادةً ما تشمل المتطلبات التالية :

 – وثائق الهوية : جوازات السفر لجميع أفراد الأسرة.

 – شهادات الزواج والميلاد : يمكن أن تطلب السلطات شهادات الزواج والميلاد كدليل على الصلة العائلية.

 – تقارير طبية : قد تطلب السلطات تقارير طبية تثبت الحالة الصحية لأفراد العائلة.

 – تقارير اللجوء : يجب تقديم التقارير المتعلقة بطلب اللجوء والحالة القانونية للشخص في اليونان.

 – رسوم التأشيرة : يتعين على الشخص دفع الرسوم المطلوبة لطلب لم الشمل العائلي.

 * يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات قد تختلف قليلاً حسب الحالة الفردية والقوانين المحلية .. من الأفضل التحقق من السلطات اليونانية المختصة للحصول على المعلومات الدقيقة والتحديثات الأخيرة .. (لم الشمل العائلي في اليونان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل)

 

تعرف علي :

التأشيرة الذهبية للأقامة الدائمة في اليونان

أنواع تأشيرات اليونان ومتطلبات كلاً منها بالتفصيل

تأشيرة الترانزيت الشنغن وعلاقتها بـ ترانزيت اليونان

وضع اللاجئ في اليونان وموقف السويد تجاه المحظورين من اليونان

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

جواز سفر اليونان والسفر بدون تأشيرة وقائمة الدول التي تتيح لليونانيين الدخول

زواج الأجنبي من فتاة يونانية والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية اليونانية

 

الشروط والقوانين المتعلقة بلم الشمل العائلي في اليونان للأجانب

يتوجب على الأجانب الذين يرغبون في طلب لم الشمل العائلي في اليونان الالتزام ببعض الشروط والقوانين التي تنص عليها السلطات اليونانية .. إليك بعض الشروط والقوانين المتعلقة بلم الشمل العائلي في اليونان :

الحالة القانونية : يجب أن يكون الشخص الذي يقدم طلب لم الشمل العائلي مقيمًا قانونيًا في اليونان .. قد يتعين عليه أن يكون حاصلاً على إقامة دائمة أو إقامة مؤقتة بناءً على حالته القانونية.

 – الصلة العائلية : يجب أن تكون هناك صلة عائلية مباشرة بين الشخص الذي يقدم الطلب وأفراد العائلة الذين يرغب في جلبهم إلى اليونان .. عادةً ما تشمل هذه الصلة الزوجة/الزوج والأبناء القصر.

 – الوثائق الرسمية : يجب تقديم وثائق رسمية تثبت الصلة العائلية , مثل شهادات الزواج وشهادات الميلاد للأطفال.

 – القدرة على الرعاية المالية : قد تطلب السلطات اليونانية دليلًا على قدرة الشخص المقيم في اليونان على توفير الرعاية المالية لأفراد العائلة الذين يرغب في جلبهم.

 – التقارير الطبية : قد تطلب السلطات اليونانية تقارير طبية تثبت حالة صحية الأفراد الذين يرغبون في جلبهم , وقد تطلب تحقيقًا طبيًا للتأكد من صحتهم.

 – الرسوم القانونية : قد يتعين على الشخص دفع رسوم قانونية لتقديم طلب لم الشمل العائلي في اليونان.

 * يرجى ملاحظة أنه قد تختلف الشروط والقوانين تبعاً للحالة الفردية وتطورات السياسة الهجرة , لذا ينصح بالتحقق من موقع الويب الرسمي للسلطات الهجرة اليونانية أو التواصل مع السفارة اليونانية في بلد الإقامة للحصول على المعلومات الدقيقة والمحدثة.

(لم الشمل العائلي في اليونان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل)

 

مميزات لم الشمل العائلي في اليونان للأجانب

لم الشمل العائلي في اليونان يعتبر فرصة لأفراد الأسرة للعيش معًا والاستفادة من الدعم والرعاية المتبادلة .. إليك بعض المميزات التي يمكن أن يوفرها لم الشمل العائلي في اليونان للأجانب :

 – الوحدة العائلية : يمكن للأسرة أن تعيش معًا في بيئة آمنة ومستقرة , مما يعزز الوحدة العائلية ويسهم في تقوية العلاقات الأسرية.

 – الدعم العاطفي والاجتماعي: يوفر لم الشمل العائلي في اليونان فرصة للأفراد لتقديم الدعم العاطفي والاجتماعي لبعضهم البعض , وهو أمر مهم للتكيف مع الثقافة والحياة الجديدة.

 – الرعاية الصحية والتعليمية : يمكن للأفراد الذين ينضمون إلى أسرتهم في اليونان الاستفادة من الخدمات الصحية والتعليمية المتاحة في البلاد.

 – الفرص الاقتصادية : قد توفر لم الشمل العائلي فرصًا اقتصادية جديدة للأفراد الذين ينضمون إلى أسرتهم في اليونان , مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل.

 – التواصل الثقافي واللغوي : يمكن للأفراد الذين ينضمون إلى أسرتهم في اليونان الاستفادة من فرص التواصل الثقافي واللغوي , مما يساهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز تكاملهم في المجتمع.

 * يرجى ملاحظة أن المميزات يمكن أن تختلف تبعاً للحالة الفردية وظروف العائلة , وقد تتأثر بالعوامل الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في البلاد.

 

عيوب لم الشمل العائلي في اليونان للأجانب

على الرغم من المزايا التي يمكن أن يوفرها لم الشمل العائلي في اليونان , إلا أن هناك بعض العيوب التي قد تواجهها الأسرة الأجنبية خلال هذه العملية , ومن هذه العيوب :

– التكاليف المالية : قد تكون تكاليف لم الشمل العائلي في اليونان مرتفعة , بما في ذلك رسوم التقديم والإجراءات القانونية وتكاليف العيش في بيئة جديدة.

 – الصعوبات في التكيف الثقافي : قد يواجه أفراد الأسرة الأجنبية صعوبات في التكيف مع الثقافة والعادات اليونانية , مما قد يؤدي إلى شعور بالعزلة أو الانغلاق الاجتماعي.

 – اللغة : قد يكون التحدث باللغة اليونانية صعبًا بالنسبة للأفراد الأجانب , مما قد يؤثر على قدرتهم على التواصل مع المجتمع المحلي والحصول على الخدمات الأساسية.

 – البيروقراطية والتأخير في الموافقات : قد تواجه الأسرة الأجنبية إجراءات بيروقراطية طويلة وتأخيرات في الموافقات على طلبات لم الشمل العائلي , مما قد يؤثر على وقت الانتظار والاستقرار العائلي.

 – قيود الإقامة والعمل : قد تفرض السلطات اليونانية بعض القيود على حقوق الإقامة والعمل لأفراد الأسرة الأجنبية , مما قد يؤثر على قدرتهم على الاندماج في المجتمع والعمل بحرية.

 * يرجى ملاحظة أن هذه العيوب قد تختلف بناءً على الحالة الفردية وظروف العائلة , وقد يتم تخفيف بعضها من خلال التخطيط الجيد والتحضير المسبق للتحديات المحتملة .. (لم الشمل العائلي في اليونان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل)

 

تعرف علي :

رحلتي السياحية الي اليونان

السياحة في جزيرة كريت اليونانية أفضل جزر العالم

أثينا مدينة الأكروبولس والعاصمة السياحية في اليونان

السياحة في سانتوريني أشهر جزر اليونان والأجمل في العالم

السياحة في جزيرة رودس أجمل جزر اليونان وواحدة من أفضل جزر العالم

 

ماذا بعد الحصول علي لم الشمل العائلي في اليونان؟

بعد الحصول على لم الشمل في اليونان , يمكن أن تكون هناك عدة خطوات وتحضيرات لتحقيق التكيف والاندماج الناجح في المجتمع اليوناني .. إليك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها بعد الحصول على لم الشمل في اليونان :

 – تحديد الاحتياجات الأساسية : يفضل تحديد الاحتياجات الأساسية لك ولأفراد أسرتك , مثل السكن والتعليم والرعاية الصحية وفتح حساب بنكي وغيرها من الخدمات الأساسية.

 – تعلم اللغة اليونانية : يعتبر تعلم اللغة اليونانية أمرًا مهمًا لتسهيل التواصل مع المجتمع المحلي وزيادة فرص العمل والاندماج الاجتماعي.

 – البحث عن العمل : يمكنك البحث عن فرص العمل المناسبة والتقديم لها وبناء شبكة اتصال مهنية في مجالك.

 – الاندماج في المجتمع : حاول المشاركة في الفعاليات والأنشطة المحلية والاجتماعية لتوسيع دائرة معارفك وتكوين صداقات جديدة.

 – التعرف على الثقافة اليونانية : اكتشف الثقافة والتقاليد اليونانية وحاول التعرف على العادات والتقاليد المحلية.

 – الالتزام بالقوانين واللوائح المحلية : تأكد من الامتثال للقوانين واللوائح المحلية والالتزام بالضوابط الهجرة والإقامة في اليونان.

البحث عن خدمات الدعم : قد تقدم الجمعيات والمنظمات الغير حكومية في اليونان خدمات الدعم والمساعدة للمهاجرين , من خلال توفير المعلومات والمشورة والدعم الاجتماعي والنفسي.

 * هذه بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها بعد الحصول على لم الشمل في اليونان , وهي تساعد في تحقيق التكيف الناجح والاندماج في المجتمع المحلي.

 

فرص العمل المتاحة عند حدوث لم الشمل العائلي في اليونان للأجانب

عند حدوث لم الشمل العائلي في اليونان , يمكن للأجانب البحث عن فرص عمل متنوعة وفقًا لمهاراتهم وخبراتهم .. إليك بعض الفرص المتاحة :

 – الخدمات اللغوية والترجمة : قد تحتاج المؤسسات والشركات في اليونان إلى خدمات الترجمة والترجمة الفورية للتواصل مع العملاء الأجانب أو التعامل مع الوثائق والمستندات بلغات مختلفة.

 – السياحة والضيافة : تعتبر السياحة قطاعًا هامًا في اليونان , وبالتالي فهناك فرص عمل في الفنادق، والمطاعم، والمنتجعات السياحية , وخدمات النقل السياحي.

 – تدريس اللغة الإنجليزية واللغات الأخرى : يمكن للأشخاص الناطقين باللغة الإنجليزية أو لغات أخرى تدريسها كلغة ثانية للطلاب في المدارس الخاصة أو الدور الخاصة بتعليم اللغات.

 – تكنولوجيا المعلومات والاتصالات : قد توفر الشركات اليونانية فرص عمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتطوير البرمجيات والاتصالات للأشخاص ذوي الخبرة في هذه المجالات.

 – الصناعات الإبداعية والفنون : هناك فرص للعمل في مجالات مثل التصميم الجرافيكي , والفنون التشكيلية , والموسيقى , والأدب , وغيرها من الصناعات الإبداعية.

 – الخدمات الطبية والصحية : قد تحتاج المستشفيات والمراكز الطبية في اليونان إلى كوادر طبية وتمريضية وفنية وإدارية لتقديم الخدمات الصحية.

 – التعليم والتدريب : هناك فرص للعمل كمدرسين أو مدربين في المؤسسات التعليمية أو مراكز التدريب.

 * يرجى ملاحظة أن هذه مجرد أمثلة عامة وأنه يمكن العثور على فرص عمل أخرى في مجالات متنوعة وفقًا للحاجة والطلب في السوق اليوناني.

 

الفرص المتاحة لتعزيز التكيف والاندماج في المجتمع المحلي اليوناني

لتعزيز التكيف والاندماج في المجتمع المحلي اليوناني , يمكن اتخاذ عدة خطوات وتبني عدة استراتيجيات .. إليك بعض الفرص المتاحة لتحقيق ذلك :

 – تعلم اللغة اليونانية : يعتبر التحدث باللغة المحلية من العوامل الرئيسية لتحقيق التكيف والاندماج .. يمكن الالتحاق بدورات تعليم اللغة اليونانية للأجانب لتحسين مهارات اللغة.

 – المشاركة في الأنشطة المحلية : يشجع على المشاركة في الفعاليات والأنشطة المحلية مثل المهرجانات , والأنشطة الرياضية , والأنشطة الثقافية , والعمل التطوعي , حيث يمكن ذلك توسيع شبكة العلاقات وتعزيز التواصل مع المجتمع المحلي.

 – التواصل مع الجمعيات الثقافية والمجتمعية : يمكن الانضمام إلى جمعيات أو مجموعات تقوم بتنظيم فعاليات ثقافية أو اجتماعية للمجتمع الأجنبي , وهذا يمكن أن يسهم في بناء علاقات وتبادل الخبرات.

 – التعلم عن الثقافة اليونانية : قم بالتعرف على التقاليد والعادات والقيم في المجتمع اليوناني , وكذلك فهم القوانين والتقاليد المحلية.

 – التعلم عن التاريخ والجغرافيا : استكشاف التاريخ والثقافة والجغرافيا اليونانية يمكن أن يفتح آفاقًا جديدة ويعزز الفهم والاندماج.

 – البحث عن فرص العمل والتدريب : الانخراط في سوق العمل المحلي يمكن أن يسهم في التكيف والاندماج , حيث يتيح لك الفرصة للتعرف على الثقافة العملية وبناء علاقات مهنية.

 – الاستفادة من الخدمات الاجتماعية والتعليمية : استكشاف والاستفادة من الخدمات الاجتماعية والتعليمية المتاحة للمجتمع المحلي يمكن أن يدعم التكيف والاندماج.

 * باستخدام هذه الفرص واتباع هذه الاستراتيجيات , يمكن تعزيز التكيف والاندماج في المجتمع المحلي اليوناني بشكل فعّال.

 

الموقع الرسمي للهجرة والعمل اليوناني

يمكنك العثور على معلومات حول الهجرة والعمل في اليونان من خلال موقع الإنترنت الرسمي للمنظمات والوكالات المعنية بالهجرة والعمل في اليونان .. إليك بعض المواقع الرسمية التي قد تكون مفيدة :

  1. Γενική Γραμματεία Εσωτερικών (General Secretariat for Immigration Policy, Greece) (الأمانة العامة لسياسة الهجرة , اليونان) :الموقع : https://migration.gov.gr
  2. Υπουργείο Εσωτερικών (Ministry of Interior, Greece) (وزارة الداخلية , اليونان) :الموقع : http://www.ypes.gr
  3. Υπουργείο Εργασίας, Κοινωνικών Υποθέσεων και Κοινωνικής Ασφάλισης (Ministry of Labor, Social Affairs and Social Security, Greece) وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والضمان الاجتماعي، اليونان :الموقع : http://www.ypakp.gr
  4. Υπηρεσία Μετανάστευσης και Ασύλου (Immigration and Asylum Service, Greece) (دائرة الهجرة واللجوء , اليونان) :
    الموقع : https://www.migration.gov.gr
  5. Υπουργείο Εξωτερικών (Ministry of Foreign Affairs, Greece) (وزارة الخارجية, اليونان) :الموقع : https://www.mfa.gr

 * يرجى ملاحظة أنه قد يتم توفير المعلومات باللغة اليونانية , لذا قد تحتاج إلى استخدام خدمات الترجمة في بعض الأحيان ..

(لم الشمل العائلي في اليونان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن لم الشمل العائلي في اليونان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل , كما تركنا لكم روابط لبعض المقالات السابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل الإقامة في النمسا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.