أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين

لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين


لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين

لم الشمل العائلي في بريطانيا , في المملكة المتحدة (بريطانيا) يشجع عادةً على الحفاظ على الشمل العائلي وتقديم دعم لأفراد العائلة .. هناك العديد من البرامج والسياسات التي تساعد في تعزيز الشمل العائلي والتواصل بين أفراد العائلة.

لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين
لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين

إليكم بعض الجوانب الهامة للشمل العائلي في بريطانيا , (مزايا لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة) تشمل :

  1. تقديم الرعاية الصحية : يوفر نظام الرعاية الصحية الوطني في المملكة المتحدة خدمات طبية مجانية أو بتكاليف منخفضة لجميع المواطنين .. هذا يساعد على الحفاظ على صحة أفراد العائلة.
  2. الدعم المالي : هناك برامج حكومية تقدم دعمًا ماليًا للعائلات في حاجة , مثل إعانات الأسرة وإعانات السكن.
  3. التعليم : يتوفر نظام تعليم عام جيد في بريطانيا , والتعليم العالي متاح للجميع، مما يمنح الفرصة للأفراد للحصول على تعليم جيد.
  4. الإجازات العائلية : توفر القوانين في بريطانيا إجازات عائلية للآباء والأمهات للعناية بأطفالهم.
  5. الدعم الاجتماعي : هناك منظمات غير ربحية وشبكات اجتماعية تساهم في تقديم الدعم الاجتماعي للأسر والأفراد.

تهدف هذه السياسات والبرامج إلى تعزيز الشمل العائلي وضمان رفاهية أفراد الأسرة في بريطانيا .. يمكن للأفراد البحث عن مزيد من المعلومات حول هذه البرامج والخدمات من خلال الجهات المعنية والمواقع الحكومية.

(لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)
شروط لم الشمل العائلي في بريطانيا

لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة هو إجراء قانوني يسمح لأفراد أجانب بالانضمام إلى أفراد أسرهم الذين يعيشون بالفعل في المملكة المتحدة. يمكن للأفراد الذين يتوفرون على إقامة قانونية في المملكة المتحدة التقديم للحصول على لم الشمل العائلي , ولكن هناك بعض الشروط والمعايير التي يجب أن تتوافر :

  1. الرعاية : يجب أن يكون الشخص الذي يرغب في الالتحاق بأفراد أسرته قادرًا على توفير الدعم المادي والمعنوي لأفراد العائلة.
  2. الإقامة القانونية : يجب أن يكون الشخص الراغب في لم الشمل قد حصل على إقامة قانونية في المملكة المتحدة. هذا يمكن أن يكون من خلال تأشيرة دراسية أو تأشيرة عمل أو إقامة دائمة.
  3. علاقة عائلية : يجب على الشخص الراغب في لم الشمل أن يكون لديه علاقة عائلية مع الأفراد الذين يرغب في جلبهم. يمكن للأفراد الحصول على لم الشمل مع أزواجهم وأطفالهم القاصرين.
  4. القدرة على الاستقرار : يجب على الشخص الراغب في لم الشمل أن يظهر قدرة على الاستقرار في المملكة المتحدة وقدرته على العيش بشكل مستقل دون الحاجة إلى الدعم الاجتماعي.
  5. متطلبات إضافية : قد توجد متطلبات إضافية تعتمد على حالة الشخص ونوع التأشيرة التي يحملها وحالته الشخصية.

يجب على الأفراد الراغبين في لم الشمل العائلي التواصل مع جهات السلطات المختصة في المملكة المتحدة للحصول على مزيد من المعلومات وتقديم الطلب .. يجب مراعاة أن هذه السياسات والشروط قد تتغير مع مرور الوقت , لذلك من المهم دائمًا التحقق من أحدث المعلومات من مصادر رسمية.

(لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)
إجراءات لم الشمل العائلي في بريطانيا
إجراءات لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة تشمل الخطوات التالية :
  1. الحصول على إقامة قانونية : قبل البدء في عملية لم الشمل العائلي , يجب على الشخص الذي يرغب في جلب أفراد عائلته التأكد من أن لديه إقامة قانونية في المملكة المتحدة. ذلك يمكن أن يتم عبر تأشيرة عائلية أو تأشيرة دراسية أو تأشيرة عمل أو إقامة دائمة.
  2. تجميع المستندات : يجب على الشخص الراغب في لم الشمل تجميع جميع الوثائق والمستندات اللازمة , مثل جوازات السفر وشهادات الزواج وشهادات الميلاد وصور الهوية وغيرها من الوثائق.
  3. تقديم الطلب : يجب تقديم طلب لم الشمل إلى الجهة المختصة، والتي قد تكون هي وزارة الداخلية (Home Office) أو جهة أخرى حسب حالة الشخص ونوع تأشيرته.
  4. دفع الرسوم : يجب دفع الرسوم المقررة لمعالجة طلب لم الشمل العائلي. يجب التحقق من المبلغ وطرق الدفع المقبولة من قبل الجهة المعنية.
  5. المقابلة والفحص : قد تتطلب بعض الحالات إجراء مقابلة أو فحص للتحقق من صحة العلاقة العائلية والتوافق مع الشروط المطلوبة.
  6. انتظار القرار : بعد تقديم الطلب , ستتم معالجته وسيتعين على الشخص الانتظار للحصول على القرار بشأن طلب لم الشمل. يمكن أن تستغرق هذه العملية بعض الوقت , لذا من المهم التحلي بالصبر.
  7. السفر والانضمام : إذا تم الموافقة على طلب لم الشمل، يمكن لأفراد العائلة السفر إلى المملكة المتحدة والانضمام إلى الشخص الراغب في لم الشمل.

ينصح دائمًا بالتحدث مع محامي متخصص في قضايا الهجرة للحصول على نصائح ودعم إضافي خلال عملية لم الشمل العائلي. تجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات قد تختلف اعتمادًا على الحالة الشخصية ونوع التأشيرة الممنوحة , لذا يجب دائمًا التحقق من المعلومات الأحدث من المصادر الرسمية..

(لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)

الاشخاص المؤهلين لطلب لم الشمل العائلي في بريطانيا
الفئات المؤهلة لطلب لم الشمل العائلي في في المملكة المتحدة , هناك شروط ومعايير معينة يجب توفرها لكي يكون الشخص مؤهلاً لطلب لم الشمل العائلي. الأفراد المؤهلين للحصول على لم الشمل عادةً يشملون:
  1. الأزواج : الأزواج الأجانب لأشخاص يمتلكون إقامة قانونية في المملكة المتحدة يمكنهم طلب لم الشمل مع أزواجهم.
  2. الأطفال : الأبناء الأجانب القاصرين للأشخاص الذين يمتلكون إقامة قانونية في المملكة المتحدة يمكنهم طلب لم الشمل مع والديهم.
  3. الوالدين : الأشخاص الذين يمتلكون إقامة في المملكة المتحدة يمكنهم طلب لم الشمل مع والديهم الذين يعانون من الاعتماد عليهم بسبب حالتهم الصحية.
  4. الأقارب : في بعض الحالات، يمكن للأفراد الطلب للم شمل مع أقاربهم في المملكة المتحدة إذا كانت هناك ظروف استثنائية تستدعي ذلك.
  5. الأسر المهجرة : بعض الأسر التي نزحت بسبب الصراعات أو الحروب يمكن أن تكون مؤهلة لطلب لم الشمل.

تتغير الشروط بناءً على نوع التأشيرة والحالة الشخصية للمتقدم للحصول على لم الشمل. ينصح دائمًا بالتحدث مع محامي متخصص في قضايا الهجرة أو الاطلاع على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (Home Office) في المملكة المتحدة للحصول على معلومات أكثر تحديدا حول الشروط والمعايير المعمول بها..

(لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)

تعرف علي :
الوقت المستغرق للموافقة علي طلب لم الشمل العائلي في بريطانيا

مدى الوقت الذي يستغرقه للموافقة على طلب لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة يمكن أن يتفاوت بشكل كبير حسب العديد من العوامل , بما في ذلك نوع التأشيرة وحالة الطلب والعبء الحالي على الجهة المختصة. إليك بعض النقاط التي يجب مراعاتها:

  1. نوع التأشيرة : تعتمد سرعة المعالجة على نوع التأشيرة التي يمتلكها الشخص. على سبيل المثال , تأشيرات الزوج والزوجة والأبناء القاصرين قد تكون أسرع في المعالجة مقارنة بتأشيرات أخرى.
  2. حالة الطلب : إذا كان الطلب متكاملًا وتم تقديم جميع الوثائق والمعلومات المطلوبة بشكل صحيح , فإن ذلك يمكن أن يساهم في تسريع معالجة الطلب.
  3. العبء والزمن المستغرق : يمكن أن تتأثر سرعة معالجة الطلب بالعبء الحالي على جهة الهجرة في المملكة المتحدة والزمن المستغرق للنظر في الحالات الأخرى.
  4. الموقع : يمكن أن يؤثر مكان تقديم الطلب (داخل المملكة المتحدة أو خارجها) على وقت المعالجة.
  5. الظروف الفردية : بعض الحالات تتطلب مزيدًا من الوقت للنظر فيها, خاصة إذا كانت هناك مشكلات أمنية أو صحية أو قانونية تحتاج إلى معالجة إضافية.

بصفة عامة , ينصح بتقديم طلب لم الشمل مع مراعاة الأمور المهمة بدقة والحصول على المساعدة القانونية إذا كنت تجد صعوبة في فهم الإجراءات. يمكن للجهة المختصة في وزارة الداخلية البريطانية تقديم مزيد من المعلومات حول الوقت المتوقع للمعالجة ومتطلبات الطلب .. (لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)

تكاليف طلب لم الشمل العائلي في بريطانيا
تكاليف طلب لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة تختلف اعتمادًا على نوع التأشيرة والحالة الشخصية للمتقدم. إليك بعض التكاليف التقريبية التي يمكن أن تكون مرتبطة بطلب لم الشمل :
  1. رسوم طلب الفيزا : يجب دفع رسوم طلب الفيزا للمتقدم ولأفراد العائلة الذين يتم جلبهم. هذه الرسوم تختلف اعتمادًا على نوع التأشيرة ومكان تقديم الطلب. يجب التحقق من موقع وزارة الداخلية (Home Office) لمعرفة أحدث الرسوم.
  2. رسوم الصحة (Health Surcharge) : في بعض الحالات , يجب على المتقدمين دفع رسوم الصحة (Health Surcharge) لتغطية تكاليف الرعاية الصحية في المملكة المتحدة.
  3. تكاليف التصوير الشخصي والتصديق : يمكن أن تتطلب تصوير الوثائق الشخصية وتصديقها تكاليف إضافية.
  4. تكاليف السفر : تحتاج إلى احتساب تكاليف السفر للأفراد الذين ستقوم بجلبهم إلى المملكة المتحدة.
  5. تكاليف الإقامة : ستحتاج إلى توفير مكان للإقامة للأفراد الذين تقوم بجلبهم , وهذا يمكن أن يشمل تأجير سكن أو توفير مكان للإقامة.
  6. تكاليف الدعم المالي : يمكن أن تطلب منك تقديم إثبات لقدرتك على توفير الدعم المالي لأفراد العائلة الذين تجلبهم.
  7. مصاريف قانونية : إذا كنت بحاجة إلى مساعدة قانونية , ستحتاج إلى دفع رسوم المحامي أو المستشار القانوني.

تنصح بالتحقق دائمًا من المتطلبات المحددة للطلب والتكاليف المطلوبة من وزارة الداخلية البريطانية والبنوك أو الجهات المالية المختصة قبل تقديم طلب لم الشمل. قد تتغير هذه التكاليف بشكل منتظم , لذا يجب البحث عن المعلومات الأحدث.

(لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)
إجراءات ومتطلبات تأشيرة سفر لم الشمل العائلي في بريطانيا
إجراءات ومتطلبات تأشيرة سفر لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة تعتمد على نوع التأشيرة وحالة الشخص المتقدم لها. وفيما يلي ملخص عام للخطوات والمتطلبات الأساسية:
  1. الحصول على إقامة قانونية : قبل أن تتمكن من طلب لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة , يجب أن يكون لديك إقامة قانونية في البلاد. يمكن الحصول على إقامة عبر تأشيرة دراسية , تأشيرة عمل , إقامة دائمة , أو أي نوع آخر من التأشيرات المسموح بها.
  2. تجميع الوثائق : يجب عليك تجميع جميع الوثائق المطلوبة والمستندات التي تثبت علاقتك العائلية وأهليتك لطلب لم الشمل. هذه الوثائق قد تشمل جوازات السفر وشهادات الزواج وشهادات الميلاد وصور هويات الأفراد.
  3. تقديم الطلب : يجب على الشخص الذي يرغب في لم الشمل تقديم طلب لم الشمل للجهة المختصة. يمكن تقديم الطلب عبر الإنترنت أو من خلال البريد أو زيارة مكتب التأشيرات المحلي.
  4. دفع الرسوم : يجب دفع رسوم طلب الفيزا , والتي تعتمد على نوع التأشيرة ومكان تقديم الطلب.
  5. المقابلة : في بعض الحالات , يتطلب من المتقدمين إجراء مقابلة للتحقق من معلومات الطلب والعلاقة العائلية.
  6. الانتظار للقرار : بعد تقديم الطلب , ستجري الجهة المختصة في وزارة الداخلية (Home Office) المعالجة والنظر في الطلب. يمكن أن تستغرق هذه العملية بعض الوقت , لذا يجب أن تكون صبورًا.
  7. السفر والانضمام : إذا تمت الموافقة على الطلب , يمكن للأفراد الذين سيتم جلبهم السفر إلى المملكة المتحدة والانضمام إلى الشخص الذي قدم الطلب.

تتغير القوانين والشروط بين الفترات , لذا يجب دائمًا الاطلاع على أحدث المعلومات من مصادر رسمية والتحقق من موقع وزارة الداخلية (Home Office) في المملكة المتحدة لمزيد من التفاصيل والتوجيه.

(لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)
رابط موقع الهجرة والعمل الرسمي لدولة بريطانيا
الموقع الرسمي لوزارة الداخلية في المملكة المتحدة (Home Office) هو :

https://www.gov.uk/government/organisations/home-office

على هذا الموقع , يمكنك العثور على معلومات حول الهجرة والجنسية والأمان والأمور المتعلقة بالأمن في المملكة المتحدة. يمكنك البحث عن المعلومات حول تأشيرات العمل ولم الشمل العائلي والإقامة والجنسية والإجراءات والمتطلبات.

يرجى ملاحظة أن الموقع الرسمي يتغير من حين لآخر , لذا تأكد من أنك تستخدم الروابط الرسمية والمصادر المحدثة عند البحث عن المعلومات المتعلقة بالهجرة والعمل في المملكة المتحدة.

(لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين , كما تركنا لكم روابط لمقالات ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا إجراءات الإقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.