أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / لم الشمل العائلي في البرتغال وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين

لم الشمل العائلي في البرتغال وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين


 لم الشمل العائلي في البرتغال وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين
لم شمل العائلة في البرتغال هو إجراء قانوني يهدف إلى تمكين أفراد من العائلة من الالتحاق بأفراد أسرهم أو أقاربهم المباشرين الذين قد تم منحهم إقامة أو جنسية برتغالية. يتيح هذا الإجراء للأفراد الانضمام إلى أسرهم أو أقاربهم في البرتغال.
لم الشمل العائلي في البرتغال وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين
لم الشمل العائلي في البرتغال وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين

اللم شمل العائلة في البرتغال يتم وفقًا للقوانين والأنظمة المحلية والوطنية. الشروط والإجراءات يمكن أن تختلف بناءً على حالة الأفراد وعلاقتهم بأفراد العائلة المستهدفين.

عادةً ما تشمل متطلبات اللم شمل العائلة في البرتغال التقديم بطلب رسمي , وتقديم الوثائق الضرورية لدعم العلاقة العائلية , ودفع الرسوم المطلوبة. يمكن للأفراد المعنيين باللم شمل العائلة التحدث إلى السلطات المحلية أو مكاتب الهجرة في البرتغال للحصول على مزيد من المعلومات حول الإجراءات والمتطلبات الحالية.

يجب أن يكون لديهم الوثائق والأوراق اللازمة لدعم طلباتهم والتأكد من أنهم يتوافقون مع متطلبات اللم شمل العائلة في البرتغال. تختلف هذه المتطلبات بناءً على حالة الأفراد والعلاقات العائلية.

(لم الشمل العائلي في البرتغال وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)

شروط لم الشمل العائلي في البرتغال

شروط لم الشمل العائلي في البرتغال تتغير وفقًا للحالة الشخصية والعلاقات العائلية ووضع الأفراد المعنيين. ومع ذلك , هنا هي بعض الشروط العامة التي عادةً ما تنطبق على لم الشمل العائلي في البرتغال :

  1. العلاقة العائلية : يجب أن يكون هناك علاقة عائلية مباشرة بين الشخص الراغب في لم الشمل وبين الفرد الذي يعيش بالفعل في البرتغال والذي يحمل إقامة دائمة أو جنسية برتغالية. هذه العلاقة العائلية يمكن أن تشمل الزوج/الزوجة , الأب/الأم , الأبناء , والأشقاء.
  2. إقامة دائمة أو جنسية برتغالية : الشخص الذي يحاول لم الشمل يجب أن يكون لديه إقامة دائمة أو جنسية برتغالية, وهذا هو الشرط الأساسي لقبول طلب لم الشمل.
  3. التمويل والدعم المالي : قد تطلب السلطات البرتغالية من الشخص المقدم على طلب لم الشمل تقديم دليل على قدرته على توفير دعم مالي لأفراد العائلة الذين سينضمون إليه في البرتغال.
  4. شروط صحية وأمنية : قد تشترط السلطات البرتغالية الامتثال لمتطلبات صحية وأمنية معينة.
  5. الأوراق والوثائق القانونية : يجب على الشخص المتقدم للموافقة على لم الشمل تقديم جميع الوثائق والأوراق القانونية اللازمة لدعم العلاقة العائلية والحالة القانونية.

يجب على الأفراد المهتمين بلم الشمل في البرتغال التواصل مع السلطات المحلية أو مكاتب الهجرة في البرتغال للحصول على مزيد من التفاصيل حول الشروط والإجراءات الحالية وللتأكد من أنهم يستوفون جميع المتطلبات. تختلف هذه الشروط بناءً على الظروف الشخصية والعائلية للأفراد .. (لم الشمل العائلي في البرتغال وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)

 

تعرف علي :

الهجرة الى البرتغال/مزايا وعيوب الهجرة الي البرتغال

الزواج والهجرة الى البرتغال والحصول علي الجنسية البرتغالية

تأشيرة البرتغال السياحية وكيفية الحصول عليها بالخطوات

مستجدات علي تأشيرة البرتغال الذهبية من خلال الاستثمار

 

إجراءات لم الشمل العائلي في البرتغال
إليك بعض الإجراءات العامة للم الشمل العائلي في البرتغال :

 – تجهيز الوثائق :

يجب تجهيز جميع الوثائق اللازمة لدعم العلاقة العائلية، مثل شهادات الزواج أو شهادات الولادة.
يجب أن تكون هذه الوثائق مترجمة إلى اللغة البرتغالية ومصدقة من قبل السلطات المختصة.

 – تقديم طلب لم الشمل :

يجب على الشخص الذي يرغب في لم الشمل تقديم طلب رسمي إلى السلطات المحلية أو مكتب الهجرة في البرتغال.
يجب أن يتم تقديم الطلب بناءً على الإجراءات والنماذج المحددة التي تقررها السلطات.

 – الدفع :

يمكن أن تتطلب عملية لم الشمل دفع رسوم ونفقات إدارية. يجب دفع هذه الرسوم وفقًا للتعليمات المحددة من قبل السلطات.

 – الانتظار لاتخاذ القرار :

بعد تقديم الطلب , ستراجع السلطات البرتغالية الوثائق والمعلومات المقدمة.
سيتم اتخاذ قرار بناءً على مدى امتثال الطلب للشروط والقوانين.

 – تلقي القرار :

ستتلقى الشخص الراغب في لم الشمل إشعاراً رسمياً بالقرار النهائي من قبل السلطات.

 – التنقل والسفر :

إذا تم قبول طلب لم الشمل , سيتمكن الأفراد الذين سينضمون إلى أفراد العائلة الذين يعيشون في البرتغال من السفر والانضمام إليهم.

يجب أن يتم تنفيذ هذه الإجراءات وفقًا للقوانين واللوائح المحلية في البرتغال. قد تختلف التفاصيل والإجراءات بناءً على حالة كل فرد وعلاقته العائلية. لذلك , من الضروري الاتصال بالسلطات المحلية أو مكتب الهجرة في البرتغال والتحدث إلى محام أو مستشار قانوني مختص لضمان الامتثال الكامل والتوجيه الصحيح خلال عملية لم الشمل العائلي.

(لم الشمل العائلي في البرتغال وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)
الأشخاص المؤهلين لطلب لم الشمل العائلي في البرتغال
في البرتغال , هناك مجموعة من الأشخاص المؤهلين لطلب لم الشمل العائلي. يتم تحديد الأهلية وفقًا للقوانين واللوائح المحلية. إليك بعض الأمثلة على الأشخاص الذين يمكنهم طلب لم الشمل العائلي في البرتغال:
  1. الزوج/الزوجة: يمكن للأزواج الأجانب للمواطنين البرتغاليين التقديم بطلب لم الشمل.
  2. الأبناء القاصرين: الأبناء القاصرين للمواطنين البرتغاليين يمكنهم أيضًا طلب لم الشمل.
  3. الوالدين: يمكن للوالدين للمواطنين البرتغاليين أن يتمكنوا من لم الشمل بناءً على علاقتهم العائلية.
  4. الأشقاء: في بعض الحالات، يمكن للأشقاء الذين يكونون قاصرين أو يعتمدون على الأسرة البرتغالية أن يطلبوا لم الشمل.
  5. الأقارب القريبين: في بعض الحالات، يمكن للأقارب القريبين للمواطنين البرتغاليين مثل الجدود والأحفاد القاصرين أن يكونوا مؤهلين للمشاركة في لم الشمل.
  6. الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة: في بعض الحالات، يمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أن يكونوا مؤهلين للمشاركة في لم الشمل.

يجب التحقق دائمًا من القوانين واللوائح الحالية والشروط المحددة من قبل السلطات المحلية في البرتغال , حيث تتغير اللوائح والشروط من وقت لآخر. بالإضافة إلى ذلك , يمكن للمساعدين القانونيين أو المحامين المختصين في الهجرة في البرتغال تقديم المشورة والإرشاد بشأن الأهلية والإجراءات اللازمة للمشاركة في لم الشمل العائلي.

 

تعرف علي :

الإقامة في البرتغال بعدة طرق – والحصول علي جواز السفر البرتغالي

برنامج الأستثمار في البرتغال والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البرتغالية

فيزا شنغن البرتغال – خطوات التقديم علي تأشيرة البرتغال وأهم المتطلبات والشروط

 

الوقت المستغرق للموافقة علي طلب لم الشمل العائلي في البرتغال

الوقت المستغرق للموافقة على طلب لم الشمل العائلي في البرتغال يمكن أن يتراوح وفقًا للعديد من العوامل , بما في ذلك نوع العلاقة العائلية وتوافق الوثائق والأوراق والعدد الإجمالي للطلبات التي تستلمها السلطات. عمومًا، يمكن أن يستغرق الأمر بضعة أشهر إلى عدة سنوات لمعالجة الطلب واتخاذ القرار.

الإجراءات تتضمن تقديم الوثائق الضرورية , وفحص العلاقة العائلية , وفحص القوانين واللوائح المحلية والوطنية. قد تتطلب العمليات الأكثر تعقيدًا والتحقق الإضافي وقتًا أطول.

إذا كانت الوثائق كاملة وتم تقديمها بشكل صحيح، وتمتثل لجميع الشروط والمتطلبات , وتكون العلاقة العائلية واضحة ومدعومة بالأدلة , فإن العملية عادةً ما تكون أسرع. من المهم التواصل مع السلطات المحلية أو مكتب الهجرة في البرتغال للحصول على معلومات محددة حول الوقت المتوقع لمعالجة الطلب ومتى يمكن توقع القرار.

مع ذلك، يجب على الأفراد المهتمين بلم الشمل أن يكونوا على استعداد للتأخيرات المحتملة وأن يقدموا طلباتهم في وقت مبكر قبل موعد الاحتياج المتوقع .. تجدر الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان يمكن للمحامين المختصين في الهجرة تقديم المشورة والمساعدة في تسريع عملية لم الشمل عبر معرفتهم بالإجراءات والأفضليات في البرتغال.

(لم الشمل العائلي في البرتغال وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)

 

تكاليف طلب لم الشمل العائلي في البرتغال

تكاليف طلب لم الشمل العائلي في البرتغال تعتمد على العديد من العوامل , بما في ذلك نوع العلاقة العائلية والإجراءات القانونية والشروط الخاصة بالطلب .. إليك بعض التكاليف التي يمكن أن تنطبق عند طلب لم الشمل في البرتغال :

 – رسوم الطلب : عادة ما يتطلب دفع رسوم طلب عند تقديم طلب لم الشمل. هذه الرسوم تختلف وفقًا لنوع العلاقة والحالة الشخصية. يجب التحقق من هذه الرسوم لدى السلطات المحلية.

 – تكاليف الترجمة والتصديق : يجب تقديم الوثائق باللغة البرتغالية، وقد تتطلب هذه الوثائق ترجمة وتصديق من قبل مكاتب ترجمة معترف بها.

 – تكاليف السفر والإقامة : إذا كنت بحاجة إلى السفر إلى البرتغال للمشاركة في الإجراءات أو للانضمام إلى الأقارب الموجودين بالفعل هناك، فسوف تتحمل تكاليف السفر والإقامة.

 – تكاليف الاستشارة القانونية : الاستشارة بمحامي أو مستشار قانوني مختص في الهجرة يمكن أن تساعدك على فهم الإجراءات والمتطلبات بشكل أفضل , ولكن يجب أن تكون على استعداد لدفع الرسوم المرتبطة بهذه الخدمة.

 – تكاليف طباعة ونسخ الوثائق : تكون هناك تكاليف متعلقة بطباعة ونسخ الوثائق المطلوبة للطلب.

 – تكاليف الفحص الطبي والأمان : في بعض الحالات , قد تتطلب السلطات فحصًا طبيًا وتحققًا أمنيًا , مما يمكن أن يكون له تكاليف.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التكاليف تعتمد على الظروف الفردية والنوع الخاص للعلاقة العائلية والإجراءات القانونية المعمول بها. من المهم التحقق مع السلطات المحلية أو مكتب الهجرة في البرتغال للحصول على معلومات محددة حول التكاليف والرسوم الحالية .. (لم الشمل العائلي في البرتغال وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)

 

إجراءات ومتطلبات تأشيرة سفر لم الشمل العائلي في البرتغال

إذا كنت تخطط للمشاركة في لم الشمل العائلي في البرتغال , قد تحتاج إلى تأشيرة سفر إذا كنت مواطنًا من دولة تتطلب تأشيرة للدخول إلى البرتغال. إليك الخطوات العامة والمتطلبات للحصول على تأشيرة سفر لم الشمل العائلي في البرتغال:

الخطوة 1: تحديد نوع التأشيرة :

قبل البدء في عملية الحصول على تأشيرة، يجب تحديد نوع التأشيرة المناسب لمشاركتك في لم الشمل العائلي. في البرتغال، قد تحتاج إلى تأشيرة دخول زيارة عائلية أو تأشيرة إقامة عائلية، اعتمادًا على نوع العلاقة العائلية ومدى مدة البقاء المخططة.

الخطوة 2: تجهيز الوثائق :

قد تحتاج إلى تقديم وثائق تثبت علاقتك العائلية مع الشخص الذي ستلتقي به في البرتغال. هذه الوثائق تشمل شهادات الزواج أو شهادات الولادة أو أي وثائق أخرى ذات صلة.

الخطوة 3: تقديم الطلب :

قم بتقديم طلب التأشيرة في القنصلية البرتغالية في بلدك. قد تكون هناك متطلبات محددة لملء النموذج وتقديم الوثائق.

الخطوة 4: دفع الرسوم :

يجب دفع الرسوم المعتادة لطلب التأشيرة. تكلفة التأشيرة تختلف اعتمادًا على نوعها ومدى مدة البقاء المطلوبة.

الخطوة 5: الانتظار للموافقة :

بمجرد تقديم الطلب، سيتم مراجعته ومعالجته من قبل القنصلية. يمكن أن يستغرق الأمر بضعة أسابيع حتى تصدر الموافقة.

الخطوة 6: استلام التأشيرة :

بعد الموافقة , يجب استلام التأشيرة من السفارة أو القنصلية والتحقق من تفاصيلها.

من الضروري الاتصال بالسفارة أو القنصلية البرتغالية في بلدك للحصول على معلومات دقيقة حول الإجراءات والمتطلبات الحالية للحصول على تأشيرة سفر لم الشمل العائلي في البرتغال. كما يجب عليك التحقق من الأمور مبكرًا للتأكد من أن لديك وقت كافٍ لاستكمال الإجراءات والحصول على التأشيرة قبل السفر.

 (لم الشمل العائلي في البرتغال وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين)
ملحوظة :

يمكنك العثور على معلومات حول الهجرة إلى البرتغال والموقع الرسمي للهجرة البرتغالي عبر زيارة الموقع الإلكتروني للمعهد البرتغالي للهجرة والحدود (Instituto dos Registos e do Notariado – IRN) والمعروف أيضًا باسم SEF (Serviço de Estrangeiros e Fronteiras): موقع الهجرة الرسمي للبرتغال (SEF)

على هذا الموقع، يمكنك العثور على معلومات حول إجراءات الهجرة إلى البرتغال والتأشيرات والإقامة وغيرها من المعلومات المتعلقة بالهجرة والإقامة في البرتغال. يجب عليك دائمًا التحقق من المعلومات الأحدث والروابط الرسمية على موقع الهجرة للتأكد من الامتثال لأي تغييرات في الإجراءات والشروط.

وأخيراً :

تكلمنا عن لم الشمل العائلي في البرتغال وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين ,كما تركنا لكم روابط لمقالات ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

العمل بالتدريس في الولايات المتحدة الأمريكية ونوع التأشيرة ومتطلباتها بالتفصيل

العمل بالتدريس في الولايات المتحدة الأمريكية ونوع التأشيرة ومتطلباتها بالتفصيل

العمل بالتدريس في الولايات المتحدة الأمريكية ونوع التأشيرة ومتطلباتها بالتفصيل العمل بالتدريس في الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.