أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / كشف الحساب البنكي وكيفية تقديمه للسفارة

كشف الحساب البنكي وكيفية تقديمه للسفارة


كشف الحساب البنكي وكيفية تقديمه للسفارة

تقديم كشف الحساب البنكي للسفارة من أهم الشروط الواجب توافرها للحصول على التأشيرة لغالبية دول العالم, ولدول الشنغن خاصةً..

و عندما يرغب المسافر التقديم على التأشيرة الأوروبية,سيتطلب منه الحساب البنكي كشرط أساسي لأستكمال باقي الإجراءات اللازمة للسفر من تأشيرة وتذكرة طيرن وتصريح أمني,وتأمين صحي الي آخر هذه المتطلبات..فكشف الحساب البنكي من متطلبات التأشيرة والسفر.

كشف الحساب البنكي وكيفية تقديمه للسفارة
كشف الحساب البنكي وكيفية تقديمه للسفارة

كشف الحساب البنكي للفيزا,كسف الحساب البنكي للتأشيرة:

وشرط تقديم الحساب البنكي عند التقديم علي اي تأشيرة,يعتبر السبيل الضامن لوجود مايعول به الشخص نفسه في البلد التي سيسافر اليها, اي هو تأمين مالي لأمكانية اقامتة وبقاؤه في الدولة التي سيذهب إليها.

 – وفي حالة عدم تلبية هذا الشرط (شروط الحساب البنكي) فهذا يعني بالتأكيد رفض التأشيرة .

كيف تقدم كشف حساب بنكي تقبله السفارة ؟

لتقديم كشف حساب بنكي ترضي عنه السفارة ويصلح لأي تأشيرة :

 – كثير من الأشخاص يقلقون عن طلب كشف الحساب البنكي منهم , ويعتبرونه الشروط الصعبة عليهم بل والتعجيزية,عند التقديم على تأشيرة دولة.

 – ولكن مايجهلونه هو ان السفارة تطلب منهم كشف حساب بنكي ليس شرط تعجيزي لهم ولكن لاثبات القدرة المالية للمسافر حتي تضمن انفاقه على نفسه طول أيام السفر والتي تصل الي شهور , حيث لا يكون عبئاً علي الدولة القادم إليها,او يتحول الي متسول او يطلب اللجوء او يكسر التأشيرة .. الي مثل هذه الأمور في التحايل علي القوانين.

 – وفي حالة عدم تقديم كشف الحساب البنكي تدور حول المسافر الشكوك وفي الغرض من السفر, الشكوك حول كسر التأشيرة للبحث عن عمل أو طلب اللجوء في الدولة.

كشف الحساب البنكي وكيفية تقديمه للسفارة

 تقديم كشف حساب بنكي للسفارة,كيف؟

 – التقدم بكشف حساب بنكي للسفارة يرجع إلي قيمة المبلغ المالي في الحساب البنكي,كلما زاد المبلغ كلما قبلت به السفارة وكان أفضل للمسافر.

 – تاريخ الحساب البنكي , وحركات السحب والإيداع على الحساب,بمعني الا يكون كشف حساب سكن او مفتوح من ايام قليلة, فلابد من مضي شهور عليه وبه كافة حركات السحب والإيداع مدرجة في الكشف.

ماهو المبلغ المطلوب في كشف الحساب البنكي؟

عندما تتقدم على فيزا لدولة أوربية من دول الشنغن, سوف يتعين عليك تقديم كشف حساب بنكي لسفارة تلك الدولة.

هنا ينبغي أن تقدم كشف حساب بنكي بقيمة مالية تغطي فترة إقامتك في هذه الدولة , وليكن بحوالي 150 يورو عن كل يوم من ايام إقامتك في الدولة المعنية وكحد أدني..

معني ذلك انك تضرب 150 يورو في عدد الأيام التي ترغب في قضاؤها في السفر , وعلي هذا تقدر تحدد قيم كشف الحساب البنكي الذي ينبغي ان تتقدم به للسفارة, وهذا المبلغ يعتبر أقل تقدير وكلما كان المبلغ اكبر من احتياجك كلما كان أفضل لك, ويجب عليك ان تعمل حساب الظروف او تضيف عليهم مبلغ اضافي لحالات الطوارئ كالمرض او السرقة او الحوادث ..

كما ان هذا المبلغ كما ذكرت لك أقل تقدير ولا ننصح به خصوصا انه لا يضمن لك قبوله من السفارة..

حيث ينبغي ان تتقدم بكشف حساب بنكي 4 أضعاف هذا المبلغ علي الاقل, حتي تتقدم بكشف حساب بنكي قوي وتضمن عدم رفضه من السفارة.

كشف الحساب البنكي وكيفية تقديمه للسفارة

حركة جريان الحساب البنكي :

 – يجب أن يشمل الحساب حركة سحب وايداع جارية, فهو حساب بنكي عادي ومن الطبيعي ان يكون فيه تعاملات بنكية من سحب وايداع ويدل علي ان هذا الحساب الجاري مفتوح من قبل,وليس الهدف منه التقديم على التأشيرة, فبعض المسافرين يتداينون لفتح حساب بنكي ويضعون به القيمة المالية المطلوبة وبعد الحصول علي الموافقة يسحبون هذا المبلغ ويعاد لأصحابه.

 – كما يفضل ان يكون لدي مقدم الكشف البنكي, حركة دائمة بكشف راتبه الخاص به,كأن يكون محول راتبه الذي يتقاضاه من الوظيفة علي البنك, مما يدل علي ان المسافر لديه وظيفة وراتب جيد, وان عليه ان يرجع الي وظيفته,دون التشكك في سبب سفر او طلب اللجوء مثلا او البحث عن عمل,فالسفارة تتأكد هنا ان لديعمل جيد ينتظر عودته, وهنا يكسب فرص أضافية للحصول علي التأشيرة .

رتب حركة حسابك بمهارة وحنكة, كيف؟

بعد تحويل الراتب علي الحساب البنكي , ولنفترض ان بالحساب مبلغ اخر ,مضاف الي قيمة الراتب,يمكنك سحب الراتب علي دفعات كل اسبوع تسحب الربع مثلا,وتترك باقي الراتب علي المبلغ الأساسي.

من المهم ان يكون سحبك منتظم ومتقارب في القيمة حتي يستنتج منه انك تسحب قيمة مايكفيك خلال الأسبوع وبنفس القيمة.

كشف الحساب البنكي وكيفية تقديمه للسفارة

نصائح لتجنب رفض كشف الحساب البنكي من السفارات :

كتير من الحسابات البنكية بيتم رفضها في السفاره, والمسافر بيكون غير ملم بأسباب الرفض والتي من أهمها عدم المصداقية,او حدوص خطأ ما ..

والسؤال الذي يأتي كثيرا , ازاي اتقدم بكشف حساب بنكي ميترفضش من السفارة؟

لعمل كشف حساب بنكي محترم تقبل به السفارة ومبيترفضش عليك بالأتي :

– إياك ان تعمل كشف حساب مزور او مضروب ,لو لم تمتلك حساب ,لانك ستتعرض حتماللمسائلة القنانونيه,و قد يصل الأمر الي الحبس بسبب تزوير في اوراق رسميه,كما ان موظفي السفاره لا يستهان بهم , فهم علي درجة كبيرة من المعرفة لمثل هذه الأمور في الغش والتزوير ,قم بفتح حساب بنكي بأسمك ولاداعي للعجلة في السفر حتي تتقدم بكشف بنكي مظبوط.

 – اجعل حسابك البنكي في الدولة الي ستقدم منها ,و لو لديك اقامة في دوله تانيه غير الدولة الأم ومقيم فيها يبقي الحساب تفتحه في الدولة التانيه.

– ضرورة ان يكون الحساب البنكي مر عليه 6 شهور من فتحه علي الاقل , وبعض السفارات بتقبل بـ 3 شهور مثل جورجيا,و تايلاند ولكن الأفضل 6 شهور علي الاقل.

– كما ذكرنا من قبل ضروري تجري عمليات سحب وإيداع في الحساب بصفة منتظمة وبقيمة متقاربة.. كيفية عمل عمليات بنكية منتظمة ؟(تم ذكره اعلاه).

 – حاول تربط الحساب البنكي بفيزا بنكية , ليظهر التعاملات الخارجية في الشراء في حالة الدفع بالفيزا حتي تحرك حسابك.

–  ضرورة المحافظة علي المنطقية في السحب فلو ان راتبك 6000 جنيها مثلا , فمن غير المنطقي ان تسحب 1000 جنيه فقط لتصرف منهم طوال الشهر ,فيجب مراعاة هذه النقطة.

 – من عوامل الرفض لكشف الحساب البنكي هي العمليات المفاجئة , مثلا ان تضع مبلغ كبير في الحساب, بدون مبرر , ولكن يمكن في اول الأمر عند فتح الحساب تضع المبلغ الكبير ,ثم تبدأفي الحركات المنتظمة والمتقاربة والمنطقية ايضا, او ان توضح للسفارة بأنك وضعت هذا المبلغ الكبير في هذا التوقيت نظرا لأنك بعت عقارا او سيارة او …. مع تقديم عقد البيع.

– لو المسافر اقل من 18 سنة و غير قادر علي فتح حساب بنكي يقد يتقدم بكشف حساب والده او والدته ,مع تقديم وثيقه تفيد تعهد الوالد / الوالده بضمان تكفل المصاريف.. وفيد دول بترفض لو المسافر تخطي 21 سنة ومابتقبل بحساب الوالد او الوالدة.

 – السيدات في أمكانهن أستخدام حساب الزوج وتقديمه في اي سفاره , مع ضرورق تعهد الزوج بتكفل المصاريف,في حالة الفيزا المرافق.

ذكرنا اهم النصائح عند التقدم بكشف حساب بنكي الي السفاره, لكي تحصل علي الفيزا.

كشف الحساب البنكي وكيفية تقديمه للسفارة

في حالة لو لدي المسافر حسابين بنكيين ,أيهما يتقدم به ؟

  لو الشخص المسافر لديه حسابين واحد في بلده الأم والثاني بحساب عمله اجنبيه,يقدم الحساين الأتنين طالما ان العمليات منتظمة و ممكن يتقدم بكشف حساب واحد,و الحساب الثاني كشف ارصدة .

للتبيه: كشف الحساب البنكي المزور او الوهمي سوف يحول دون دخولك الي الدولة لمدة زمنية طويلة .

لان السفارة يمكنها التأكد بعدة سبل والتي منها الاتصال بالبنك المعني بالحساب للسؤال عن صحة وجود حساب بنكي بإسم الشخص المتقدم أو لا,وذلك في حالة الشك في الشخص.. وكما ذكرنا فأن عواقب المترتبة علي تقديم كشف حساب بنكي مزور للسفارة , ستكون اولها رفض طلب التأشيرة , وثانيا سيحرم الشخص من دخول الدولة لسنوات تصل الي 5 سنوات وربما اكثر, او يتعرض الشخص للسجن للتزوير وتقديمه لحساب بنكي وهمي..

واخيرا من لديه سؤال او لديه تجربه يرغب في مشاركتها,يمكن طرحها في التعليقات.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال,أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

4 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مقيم برا مصر وناوي اقدم ع فيزا شنجن من مصر مش من الدوله المقيم فيها نظرا لصعوبة موافقة الكفيل على سفري من هنا لاني بحتاج موافقته
    وهعمل حساب بنكي باسمي من الدوله المقيم فيها في فرع بنك مصري موجود هنا
    لانه صعب انزل مصر واعمل حساب ف مصر
    وهقدم ع الفيزا بعد ما اعمله ب ٣ شهور هيبقا التقديم ع دوله بتحتاج للكشف لمدة ٣ شهور
    وراتبي بينزل ف صرافه بعد ما اصرفه من الصرافه هحوله ع الحساب الجديد
    وفيه مبلغ هحوله مره واحده ع الحساب ومعايا كل الحوالات ال بتثبت ان المبلغ ده جي ازاي ومنين
    والوقت ال هقدم فيه ع الفيزا بيكون اجازتي الرسميه
    هل هيبقى فيه مشكله من ناحية الحساب لانه معمول من ٣ شهور بس
    وهل هيبقا فيه مشكله اني سايب البلد المقيم فيها ونازل اقدم من مصر
    وهل هيبقا فيه مشكلة من ناحية ان الحساب معمول من بره مصر بس هيكون تبع بنك مصري
    والحساب اعمله بالدولار ولا بالجنيه المصري ايهما افضل
    اسف جدا جدا ع الاطاله
    وارجو الرد
    شكرا لحضراتكم

    • وعليكم السلام اخ مصطفي علي , يفضل كشف الحساب البنكي يكون بتحركات آخر 6 شهور , ولا يهم من اي مكان طالما بأسمك , واكيد بالدولار حيبقي أفضل , انت مصري وحتقدم من مصر اعتقد لا يوجد مشكله في هذا الأمر , ولكن لابد من تقديم مستندات داعمه حتي يتم الموافقة علي منح التأشيرة , وتقديم الغرض من التأشيرة و تفاصيل الرحلة , وحجز تذكرة طيران مبدئي , وحجز فندق , وتأمين صحي , ويفضل خطاب من جهة العمل حتي يتأكدو بأن لديك النية في الرجوع , وهكذا … والله الموفق.

  2. كنت عايز اسأل حضرتك على نوع الحساب البنكي المطلوب في السفارة الأمريكية لفيزا الطالب f1
    لازم يكون حساب توفير ولا يكون حساب جاري ولا عادي اي حساب ينفع
    وشكرا لحضرتك

    • اي ان كان نوع الحساب المصرفي ,فهو دليل كافي على الدعم المادي .. والحصول علي خطاب ينص على تاريخ فتح الحساب , ومتوسط قيمة الرصيد في الحساب .. هذه الخطوات ستقنع موظف التأشيرات بأنك أ أسرتك تمتلك تاريخ مستنقر وطويل من التعاملات البنكية علي الحساب , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *