أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها

كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها


كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها :

تعتبر فيزا الإمارات العربية من أسهل الفيز وأكثرها طلبا بين مواطني الدول العربية , والإمارات العربية تتميز بكونها وجهه سياحية رائعة نظرا لأنها تشتهر بمعالمها السياحية والتي يقع علي رأسهم برج خليفة ومسجد أبوظبي الجديد وأسواق دبي الممتازة وغيرهم الكثيرر .

كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها
كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها

ودولة الإمارات العربية تمتاز بقوة اقتصادها الذي يضاهي اقتصاد دول أوروبية عظمي عالمية ويرجع قوة اقتصادها بسبب البترول , مما يجعلها دولة مرحبه بسوق العمل فهي توفر فرص عمل أكيدة للوافدين إليها من الأجانب العرب ومن الغرب .. غير ان هذه الفرص قد تشترط إيجاد اللغة الأنجليزية , والحصول علي دبلوم دولي , او بحوزته حرفة مطلوبه في الإمارات ..

وبخصوص تأشيرة الإمارات (فيزا الإمارات) , فيمكن دخول دولة الإمارات العربية من خلال حمل إحدي هذه التأشيرات :

فيزا العمل في دولة الإمارات .

فيوا الدراسة في دولة الإمارات.

فيزا السياحة في دولة الإمارات .

مع العلم انه لا يمكن الحصول علي إقامة دائمة في دولة الإمارات العربية , كما لا يمكن التقدم بطلب الحصول علي الجنسية الإماراتية .

اما ما نريد ان نتكلم عنه في هذا المقال , هو عقوبة كسر تأشيرة السياحة (عواقب كسر الفيزا السياحية ) في الإمارات العربية المتحدة :

الحرقة في الامارات العربية المتحدة

وقبل ان نتطرأ لمعرفة عقوبة كسر تأشيرة الإمارات المتحدة , إليكم :

أنواع الفيزا السياحية التي تمنح من قبل سفارة الإمارات المتحدة :

فيزا 14 يوم صالحة

فيزا 30 يوم صالحة

فيزا 90 يوم صالحة

وجميع هذه الأنواع هي تأشيرات سياحية تخول لصاحبها الإقامة في الإمارات بهدف السياحة والإقامة خلال مدة التأشيرة الممنوحة فقط , ولا تسمح لحاملها بالعمل في الإمارات المتحدة , وفي حال ان وجد صاحب التأشيرة عملاً , فيجب عليه الخروج من البلد الي دولة أخري قريبة , ثم الدخول مرة اخري لدولة الإمارات , والحصول علي تصريح عمل من قبل الشركة التي وافقت بالعمل لديها , فهي الكفيلة في هذه الحالة وعليها ان تستخرج له تصريح عمل , ومن ثم الإقامة المؤقتة في الإمارة التي يتواجد بها العمل ..

والتقدم للحصول علي الفيزا السياحية لدولة الإمارات غالباً لا يكون عن طريق السفارة مباشرةً , ولكن علي الراغب الإستعانة بوكالة سياحية او من خلال قريب او صاحب مقيم في دولة الإمارات يستطيع ان يقوم    ب بإستخراج التأشيرة وأرسالها لك .. ثم تقوم بنسخها لأنها فيزا إلكترونية وليست sticker ملصوقة  ..

في حال ظل السائح مدة أكثر من مدة الفيزا :

علي حامل فيزا الإمارات ان يعرف تماما ان حرق الفيزا او كسر الفيزا لها عقوبات مشددة , ولا ننصح المكوث في الدولة لمدة تتخطي مدة التأشيرة , فأدارة الجوازات بدولة الإمارات صارمة الي أقصي درجة ممكن ان يتخيلها حامل الفيزا , فهي تضع عقوبات صارمة للتعامل مع مثل هذه الحالات ..

وكسر الفيزا : هو الإقامة في بلد التأشيرة بعد انتهاء المدة المسموح بها للفيزا الخاصة حسب نوعها ومدتها,اي انك تتجاوز مدة الفيزا القانونية والتي تعرف بفيزا الإقامة(visa overstay ).

 ونعرفكم بالعقوبات  التي تفرضها أدارة الجوازات علي المقيم المخالف ف دولة الإمارات المتحدة : العقوبات التي تطبقها دولة الإمارات العربية المتحدة علي كل من يخالف مدة الإقامة في الدولة ..

عقوبات الإقامة بشكل غير قانوني  – عقوبات كسر الفيزا

التجاوز عن مدة الفيزا القانونية – فيزا الإقامة / visa overstay

الطرد والمنع من الدخول يختم جوازه بالختم الأحمر / interdicted to territory  

عقوبات كسر التأشيرة في دولة الإمارات المتحدة :

  • يخضع المقيم المخالف (كاسر الفيزا) الي غرامة مالية تقدر بحوالي 200 درهم إماراتي عن اليوم الأول بعد انتهاء مدة الفيزا الحقيقية , و100 درهم إماراتي نظير كل يوم كسر خارج مدة صلاحية التأشيرة .
  • 2- في حال القبض علي كاسر الفيزا (الحراق / المخالف) يطبق عليه عقوبة السجن .
  • كاسر الفيزا يعرض وكالة السفر التي سافر من خلالها والتي حصل منها علي الفيزا , او الشخص القريب او الصاحب الذي أرسل إليه بالفيزا الي غرامة مالية .
  • 4- قد يصل الأمر الي الطرد والترحيل من دولة الإمارات اجبارياً .
  • 5- قد يمنع الشخص المخالف من الدخول الي دولة الإمارات لمدة 5 سنوات متتالية وربما يحرم من الدخول مدي الحياة في حالة أثارة الشغب او الفوضي او الأضرار بالمجتمع الإماراتي .

والجدير بالذكر ان دولة الإمارات العربية تعفي مواطنو بعض الدول من تأشيرة الدخول , والدول المعفاة من تأشيرة دخول دولة الإمارات هي :

امريكا – كندا – استراليا – اسبانيا – النمسا – اندورا – اوكرانيا , وغيرهم …

ودول مجلس التعاون الخليجي جميعهم ..

وتفرض دولة الإمارات تأشيرة مسبقة لباقي الدول المغرب ومنها مثلاُ دولة الجزائر , والتي توفرها احدي الوكالات في دولة الجزائر مقابل المبالغ الآتية :

فيزا 30 يوم نظير 16500 دينار جزائري .

فيزا 90 يوم نظير 58500 دينار جزائري.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات والأبناء بدون كفيل في دولة الإمارات

تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات والأبناء بدون كفيل في دولة الإمارات

تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات والأبناء بدون كفيل في دولة الإمارات قامت الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *