أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل

كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل


كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل

يتم دخول المواطن الأجنبي للولايات المتحدة من خلال الحصول على تأشيرة بحسب الغرض من الدخول , فهناك نوعان شائعان من (تأشيرات غير المهاجرين) للسماح بدخول امريكا وهما: 

تأشيرة B-1 وتأشيرة B-2 والفرق بينهما .. فالشخص الذي يخطط لحضور نوع من الأنشطة التجارية يحتاج إلى تأشيرة B-1 , بينما تسمح تأشيرة B-2 للمواطن الأجنبي بإمكانية زيارة الولايات المتحدة لأغراض السفر والزيارة والسياحة مثل زيارة ديزني لاند , والتيم اسكوير , أو جراند كانيون , أو حتي قضاء الوقت مع العائلة , وكل عام تستقبل الولايات المتحدة الأمريكية الملايين من السياح الأجانب.

وقد ينتهي الأمر ببقاء العديد من الأجانب في الولايات المتحدة لـفترة أطول من فترة إقامتهم المصرح بها في التأشيرة الممنوحة لهم .. وهذا الإجراء يطلق عليه (كسر الفيزا أو تجاوز مدة الإقامة) في امريكا .

كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل
كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل

ومن خلال هذا المقال سوف نوضح كيفية تجنب كسر الفيزا أو (تجاوز مدة الإقامة) في الولايات المتحدة الأمريكية , كما سنوضح العقوبات او (عواقب تجاوز مدة الإقامة في أمريكا) من حيث تأثيرها على قدرة الكاسر (من تجاوز مدة الإقامة) على العودة إلى الولايات المتحدة) , وعن امكانية العودة إلى امريكا حتى بعد إنتهاء الإقامة .. فتابعوا معنا :

(كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل)

 

كسر الفيزا في امريكا

تجاوز مدة الإقامة المسموح بها في الولايات المتحدة

وكيف يعرف الأجنبي انه تجاوز مدة إقامته المسموح بها في الولايات المتحدة؟

ومن أهم الأسباب التي تجعل البعض يتجاوز مدة الإقامة , أنهم لا يعرفون الفرق بين 2 من وثائق السفر التي تظهر تواريخ إنتهاء الصلاحية , وهما (التأشيرة / نموذج I-94) , ونتيجة لعدم التفرقة بينهما ينتهي بهم الأمر الى تجاوزهم لمدة الإقامة (دون قصد).

التأشيرة هي وثيقة دخول فقط و لا أكثر ,  حيث تمنح حاملها إذن بالتواجد في المطار او على حدود الولايات المتحدة أو أي ميناء آخر , لطلب السماح لحاملها بالدخول .. (ويحق لضابط الحدود رفض السماح لحامل التأشيرة بدخول الولايات المتحدة) حتى لو كانت التأشيرة صالحة , وقد تكون التأشيرة صالحة لعدة سنوات .. فمثلاً تأشيرة B-2 الخاصة بك قد تكون صالحة لمدة عشر سنوات , وتاريخ انتهاء صلاحيتها ستكون في المستقبل البعيد .

 

تأشيرة B-2 السياحية لدخول امريكا :

تأشيرة B-2 تحظي بشعبية كبيرة لأنها تتيح للأشخاص زيارة الولايات المتحدة مؤقتاً للقيام بالأنشطة التي تتعلق بالسياحة.. (كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل)

والحصول على تأشيرة B-2 من اجل دخول الولايات المتحدة لغرض السياحة .. فمثلاً يحتاج السائح الي القيام برحلة ترفيهية إلى الولايات المتحدة , إلى طلب الحصول علي تأشيرة B-2.

حيث تمكن حاملها بالبقاء في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر , لممارسة الأنشطة المختلفة.

وهي توفر لحاملها فرصة دخول الولايات المتحدة عدة مرات ايضاً بإستخدام تأشيرة B-2 الصالحة الإستخدام والخاصة بك دون فرض اي قيود من قبل الولايات المتحدة ..

في حين تنتهي صلاحية بعض التأشيرات بعد القيام بالرحلة بوقت قصير , مثل (تأشيرة B-1) والتي تسمح لحاملها بحضور أنشطة تجارية في الولايات المتحدة .

 

تعرف علي :

كيفية الحصول علي التأشيرة الأمريكية؟

لم الشمل العائلى فى امريكا وتقديم نموذج I-130

تحويل فيزا السياحة إلى إقامة في أمريكا بشكل قانوني

فيزا ترانزيت أمريكا ومن يمكنه العبور بدون تأشيرة ترانزيت

الحصول على تأشيرة طالب أمريكية وكيفية التقديم عليها؟

الدراسة في أمريكا وأهم المميزات التي يحصل عليها الطلاب حاملي الجرين كارد الأمريكي

 

ماذا بعد كسر التأشيرة الأمريكية؟

عقوبات كسر الفيزا في امريكا

غير ان تاريخ إنتهاء الصلاحية على التأشيرة , لا يحكم الإقامة المصرح بها في الولايات المتحدة , حيث إنه يسمح لحاملها فقط بدخول الولايات المتحدة خلال الفترة الزمنية المحددة .. وهذا معناه إن التأشيرة صالحة الإستخدام لمدة 10 سنوات لا تسمح لحاملها بالبقاء في الولايات المتحدة طوال هذه لمدة , فيوجد هناك (Form I-94) والذي من خلاله يحدد مدة إقامة حامل التأشيرة المصرح بها في امريكا.

والنموذج I-94 , هو عبارة عن بطاقة ورقية , تمنح للزائرين غير المهاجرين إلى الولايات المتحدة , من قبل الضابط المتواجد علي الحدود , والذي مهمته معالجة مستندات الزائرين عند دخولهم , و الزوار الأمريكيون لا يتلقون ورقة I-94 , ولكن ينبغي عليهم عوضاً عن ذلك , الوصول إلى I-94 من نقطة حماية الحدود و الجمارك.

ويعد تاريخ انتهاء الصلاحية الظاهر في النموذج الخاص بك I-94 , هو اليوم الأخير الذي يسمح لك فيه بالبقاء في الولايات المتحدة, وهذا التاريخ قد لا يكون صالحاً في مكان آخر قريب من التأشيرة .. ويتعين مغادرة الولايات المتحدة قبل حلول التاريخ المذكور في النموذج I-94 , وإلا فسوف تكون قد تجاوزت مدة الإقامة المسموح بها ..(كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل)

 

إجراءات كسر الفيزا في امريكا

هل يمكن السماح بدخول الولايات المتحدة مرة أخرى إذا تجاوز الأجنبي مدة I-94 ؟

قد يكون تجاوز المدة المسموح بها في امريكا أمراً خطيراً وخصوصاً إذا كانت لفترة طويلة (شهور وليس أيام) .

 

لماذا يعتبر تجاوز مدة الإقامة الطويلة في أمريكا مشكلة؟

 * إذا تجاوز الأجنبي مدة الإقامة عن الـ 180 يوماً أو أكثر , (أقل من عام واحد) , فسيتم منع هذا الشخص من الدخول مرة أخرى بعد مغادرة الولايات المتحدة لمدة ثلاث سنوات.

 * اما إذا تجاوز مدة الإقامة لمدة عام أو أكثر وظل باقياً في الأراضي الأمريكية, فبعد مغادرتة الولايات المتحدة سيتم منعه من العودة إلى الولايات المتحدة لمدة تصل الي عشر سنوات.

حيث أن (الوجود في البلاد غير القانوني) يعد أحد أسباب عدم القبول الأمريكي , مع فرض وجود عقوبات داخلية ..

(كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل)

 

كسر الفيزا في امريكا من الناحية القانونية

فترة التأخير القصيرة , هل تعد مشكلة يحاسب عليها ؟

إذا تجاوزت مدة الإقامة أقل من 180 يوماً , فمغادرة الولايات المتحدة لن تؤدي إلى التسبب في أي موانع لإعادة الدخول مرة اخري .. وإذا كان الشخص لديه تأشيرة لا تزال سارية , فلا يوجد ما يمنعه من حجز السفر والوصول إلى الولايات المتحدة.

فقط عند الدخول الولايات المتحدة , سيقوم ضابط الحدود من التأكد من عدم تجاوز الوقت المسموح به في الإقامة السابقة لك.

ولتكن علي استعداد تام لتفسير ما حدث , فالضباط المتواجد علي الحدود دائما مالديه السلطة بعدم السماح لأي شخص بالدخول إلى الأراضي الأمريكية.

وفي حال تجاوز مدة الإقامة فقط لبضعة أيام أو مايصل لأسبوعين , فقد يسمح لك الضابط بالدخول .. اما إذا كان التجاوز في الاقامة لعدة أشهر أو ما يقارب الـ 180 يوماً , فغالباً مايظن الضابط أنك ترغب في تجاوز مدة الإقامة لمرة أخرى , وبالتأكيد لا يسمح لك بالدخول .. (كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل)

 

تعرف علي :

الزواج في أمريكا كيف يتم بفيزا سياحية

التأشيرة الدراسية في أمريكا – وكل مايخص الدراسة في امريكا

العمل في امريكا بعد التخرج – طرق العمل في امريكا بعد الدراسة

الفوز في القرعة الأمريكية العشوائية للهجرة والحصول علي الجرين كارد

الطلاق من زوج أمريكي بعد الحصول على الجرين كارد ووضع الإقامة بعد الطلاق

رفض الفيزا الأمريكية للنساء الحوامل وما يجب فعلة لتفادي الرفض للولادة في أمريكا

 

تأثير كسر تأشيرة امريكا

قد تكون من بين الأسباب المعقولة هو انك كنت تواجه مخاطر صحية شخصية .. أو قيود على السفر أثناء حدوث كارثة بعينيها (أعاصير / فيضانات / زلازل / فيروس COVID-19 ) ..  ولكن اذا أدعي الشخص بأنه مريض , فقد يحتاج الي إحضار خطاب من الطبيب يؤكد صحة ماتدعي ..

إذا نفذت صلاحية التأشيرة وتوجهت للقنصلية الأمريكية لطلب الحصول على تأشيرة جديدة , فيحق للمسؤول القنصلي رفض التأشيرة بموجب مدة تجاوز الإقامة السابقة , حتى لو كان الكسر قصير.

ليس هناك إستئناف علي الرفض القنصلي , ألا أنه يمكن تكرار المحاولة , ولكن ستحتاج إلى تقديم دليل مقنع يؤكد بأنك لن تحاول تكرار نفس السلوك السابق وتتجاوز في مدة الإقامة (كسر الفيزا) ..

 (كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل)

 

تعرف علي :

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

طريقة دفع رسوم الـ Green Card بالخطوات

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

تأشيرات الهجرة الأمريكية المعتمدة على التوظيف

إجراءات الهجرة لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية

الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل-أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب

تصاريح السفر إلى أمريكا ESTA الإلكتروني وكيفية الحصول علي تصريح ESTA؟

 

وأخيراً :

تكلمنا عن , كسر الفيزا السياحية في امريكا من حيث العواقب والإجراءات بالتفصيل .. كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.