أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا كندا – أنواع التأشيرات الكندية لعام 2020

فيزا كندا – أنواع التأشيرات الكندية لعام 2020


فيزا كندا – أنواع التأشيرات الكندية لعام 2020

كندا دولة فيدرالية تقع في أمريكا الشمالية وتتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم.. وهي تقع في القسم الشمالي من القارة الأمريكية .. وتتعامل كندا بلغتان رسميتان : هما (اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية) , وتعد كندا من أغنى دول العالم حيث يرتفع بها معدل دخل الفرد لكونها من أكثر الدول تطوراً وتمتلك أقتصادياً قوياً , لذا فهي من أكثر الدول طلباً للحصول علي التأشيرة ..

الفيزا الكندية / تأشيرة كندا , هي من أكثر التأشيرات طلبا من قبل مواطني الدول العربية مثلها مثل تأشيرة ايطاليا , حيث توفر دولة كندا عبر برنامجها الخاص بالهجرة إليها , عدة انواع من التأشيرات الكندية من أجل السفر والوصول إليها بغرض السياحة او الزيارة او الدراسة او حتي الهجرة في كندا ..

فيزا كندا – أنواع التأشيرات الكندية لعام 2020
فيزا كندا – أنواع التأشيرات الكندية لعام 2020

وتختلف شروط ومميزات التأشيرة الكندية بحسب نوع التأشيرة المطلوبة .. ولكن في أول الأمر سنتعرف سوياً علي :

  • أنواع فيزا كندا (أنواع تأشيرة كندا) 

1- فيزا كندا السياحية (تأشيرة كندا السياحية) لعام 2020 :

هي فيزا للزيارة في كندا , وهي من الفيزات ذات الإقامة المؤقتة , حيث تسمح لحاملها بالبقاء في كندا لفترة محدودة وهي مدة التأشيرة التي معه, وتسمي Temporary resident visa وتمنح بمدة صلاحية قد تصل الي 10 سنوات , او لغاية تاريخ انتهاء جواز السفر ..

مع العلم ان هذه التأشيرة لا تمكنه من المكوث في كندا لمدة أكثر من 6 أشهر , وعلي حاملها ان يخرج من الأراضي الكندية قبل انتهاء فتة الـ 6 أشهر , ثم يعاود الدخول ..

– فيزا كندا السياحية (تأشيرة كندا السياحية) لعام 2020 , تعتبر من أكثر التأشيرات سهولة وطلباً من قبل المسافرين الي كندا , بالمقارنة بغيرها من التأشيرات الأخري والتي من بينهم تأشيرة كندا الدراسية , وتأشيرة الهجرة والعمل في كندا ..

 

2- فيزا العمل والهجرة لكندا 2020 :

يعتبر مثل هذا النوع من التأشيرة , يندرج ضمن رخصة العمل ( Work permit ) وهذه الفيزا تمنح لمن يستوفي شروط الحصول علي عمل في كندا ولديه عقد عمل بالفعل ..

  • فيزا العمل المفتوحة (تأشيرة العمل) open work permit وهي تمنح للمرافقين بأزواجهم ممن لديهم فيزا الدراسة .
  • وفيزا العمل مدة صلاحيتها مرتبطة أرتباط وثيقاً بعقد العمل في كندا , فلن يحصل الشخص عليها إلا إذا لديه عقد عمل , ويتم طلبها من قبل مركز Vfs Global , وهو مركز معتمد من قبل سفارة كندا في جميع البلدان العربية ..
  • غير ان هذه الفيزا تشترط للحصول عليها إجتياز الفحص الطبي من خلال طبيب او مستشفي معتمدة من قبل السفارة الكندية ..

 

3 – تأشيرة الدراسة في كندا 2020 :

فيزا الدراسة في كندا تندرج تحت مسمي رخصة الدراسة في كندا (تصريح العمل – work permit) , تمنح هذه الفيزا للطلاب الدوليين والطلاب العرب الراغبين في إكمال الدراسة في كندا ..

ويمكن طلب الفيزا الدراسية لكندا بعد الحصول علي قبول جامعي , سواء من جامعة رسمية بكندا او معهد , ثم يقوم الشخص بطلب وثيقة Caq اذا كانت الدراسة في مقاطعة كيبيك .

بعد الانتهاء من استكمال تلك الخطوات , عليه التقدم لطلب تصريح بالدراسة من خلال تقديم ملفه لطلب الحصول علي فيزا الدراسة في كندا , وهذا الملف يتضمن (وثائق الجامعة/ المعهد) , والنماذج المطلوبة , بجانب تقديم ملف مالي ..

وتمنح مدة تأشيرة الدراسة لكندا سنتين أو أكثر حسب البرنامج الدراسي في كندا , فإذا كان معهد فسيمنح سنتان , والجامعة سيحتاج 4 سنوات لدراسة البكالوريوس , الماستر, الدكتوراه.

كما يمكن تحويل فيزا الدراسة في كندا الي إقامة دائمة في حال التخرج من احدي الجامعات الكندية وفق شروط المقاطعة التي تخرج منها في كندا .. حيث تشترط هذه الفيزا إجتياز الفحص الطبي من قبل طبيب او مستشفي معتمدة من سفارة كندا .

 

4-  فيزا الهجرة لكندا 2020 :

تعتبر تأشيرة الهجرة الكندية , أفضل تأشيرة كندية او أفضل فيزا كندية علي الإطلاق , وهي تسمي بتأشيرة المهاجر / immigrant visa فيزا المهاجر , وهي تمنح حاملها مدة إقامة سنة تحسب بعد تاريخ الفحص الطبي .

من خلال تأشيرة المهاجر وبعد وصوله الي كندا , يمكنه الحصول علي بطاقة الإقامة الدائمة في كندا , وهي بطاقة بالإقامة في كندا مدة صلاحيتها 5 سنوات , وهي قابلة للتجديد , وفيزا الهجرة تمنح لحاملها فرصة الحصول علي جواز السفر الكندي , ومن ثم الجنسية الكندية طالما استوفي الشخص الشروط الأساسية .

يمكن لراغبي الحصول علي تأشيرة الهجرة لكندا , من خلال أحد هذه الطرق المتبعة :

 

  •  طرق الحصول علي تأشيرة الهجرة لكندا :

برنامج العمالة المهرة لمقاطعة كيبيك .

برنامج الكفالة الكنسية .

برنامج لم الشمل في كندا .

برنامج اللجوء في كندا .

برنامج الدخول السريع (اكسبرس أنتري) .

برنامج الخبرة الكندية .

برنامج الإستثمار في كندا .

برنامج العمال والمقاولين الذاتيين .

برنامج الخبرة (الكيبيكية) ..

هذا البرنامج (الخبرة الكيبيكية) لم نتكلم عنه من قبل , فهو يتيج قبول الطلاب والعمال المؤقتين في الكيبيك للتقديم على طلب الإقامة الدائمة في كندا وفق برنامج الخبرة PEQ , وهو اختصاراً لبرنامج Programme d’experience Quebecoise , حيث أصبح الحق لمن يعملون او يدرسون حاليا في مقاطعة الكيبيك الكندية , ان يكونوا مؤهلين للتقديم لبرنامج الخبرة الكيبيكية.

 

يمكن التقديم علي فيزا كندا جميع الأنواع , من خلال موقع طلب التأشيرة الكندية) بكل الأنواع من الموقع الرسمي : أضغط من هنــــــــا .. للدخول علي الموقع وطلب نوع الفيزا / التأشيرة المرغوب فيها.

الهجرة والمواطنة في كندا :

يمكن التقدم بطلب للسفر أو الدراسة أو العمل أو الهجرة إلى كندا أو التقدم بطلب للحصول على الجنسية أو بطاقة الإقامة الدائمة أو حماية اللاجئين أو التحقق من حالة طلبك أو العثور على نموذج , والحصول علي مزيد من المعلومات يمكنكم من خلال الرابط السابق .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات والأبناء بدون كفيل في دولة الإمارات

تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات والأبناء بدون كفيل في دولة الإمارات

تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات والأبناء بدون كفيل في دولة الإمارات قامت الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *