أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا فرنسا للجزائريين و شروط ومتطلبات الحصول عليها

فيزا فرنسا للجزائريين و شروط ومتطلبات الحصول عليها


فيزا فرنسا للجزائريين و شروط ومتطلبات الحصول عليها

فيزا فرنسا للجزائريين (التأشيرة الفرنسية للجزائريين) وكيفية الحصول علي شنغن فرنسا للجزائريين؟, وماهي متطلبات شنغن فرنسا للجزائريين؟ , وعن وسائل وطرق الدعم للحصول علي الفيزا الفرنسية , وماهي رسوم إستخراج الفيزا الفرنسية لمواطني الجزائر؟ .

فيزا فرنسا للجزائريين و شروط ومتطلبات الحصول عليها
فيزا فرنسا للجزائريين و شروط ومتطلبات الحصول عليها

كيفية الحصول علي شنغن فرنسا للجزائريين؟

يحتاج المواطن الجزائري تلبية كافة شروط ومتطلبات الحصول علي فيزا فرنسا (شنغن فرنسا) , وسوف نعلمكم بها حتي لا يكون فيها تهاون يؤدي الي رفض منح التأشيرة الفرنسية , وهي كالتالي :

حيث يحتاج مواطني دولة الجزائر الي تأشيرة دخول مسبقة للأراضي الفرنسية , سواء لغرض الدراسة في فرنسا أو السياحة في فرنسا , أو لغرض مزاولة الأعمال , كما لا يحتاج مواطني الجزائر للحصول علي تأشيرة ترانزيت من أجل المرور عبر فرنسا.

 

شروط ومتطلبات الحصول على فيزا فرنسا للجزائريين

الحصول علي تأشيرة فرنسا للجزائريين يحتاج الي :

إجراءات وخطوات للحصول علي شنغن فرنسا للجزائريين

– ينبغي علي المواطن الجزائري المتقدم للحصول علي شنغن فرنسا (فيزا فرنسا) ضرورة حجز ميعاد مع السفارة الفرنسية للتأشيرة , وايضاً دفع الرسوم المطلوبة لحجز الموعد .

– ويجب علي الشخص المتقدم بطلب الحصول علي شنغن فرنسا , القيام بطباعة ورقة حجز الميعاد , وبعد ذلك الأستعداد للميعاد .

– يقوم الشخص المتقدم بطلب الفيزا بالتوجه الي قسم الاستقبال بالسفارة , ويوجد شباك خاص للأستقبال العائلي في حال اذا كان الشخص سيسافر مع الزوجه او الأسرة.

– التزود بالمعلومات الكتيرة عن الدولة الفرنسية من حيث طبيعة المجتمع , وعن المعيشة و اسلوب العمل والوظائف المرغوبة,وهذه المعلومات تعد مهمة جدا بالنسبة للشخص المتقدم لكي يكون ملماً بما سيكون بعد وصوله الي فرنسا ,وهي ليست مطلوبه منه من قبل السلطات الفرنسية .

– ينبغي علي الشخص الجزائري من تحديد هدفه الأساسي الذي يسعي له من الحصول علي فيزا فرنسا , سواء بغرض  السياحة او العمل , أو الدراسة , أو لم الشمل العائلي , أو اللجوء .

 

التقدم بطلب فيزا فرنسا للجزائريين

المستندات المطلوبة لفيزا فرنسا للجزائريين أو (ملف شنغن فرنسا للجزائريين) لا تختلف عن غيرهم من مواطني الدول العربية والأسيوية التي تطلب الدولة الفرنسية من مواطنوها تأشيرة مسبقة للدخول , غير ان متطلبات الفيزا الفرنسية الأساسية هى كالآتي :

– تعبئة استمارة/نموذج التأشيرة الفرنسية.

– جواز سفر للشخص الجزائري ساري المفعول , ويفضل أن تكون مدة سريان الجواز لا تقل عن 6 أشهر ويفضل عام .

– ان يكون لدي المواطن الجزائري حساب بنكي يضم مبلغ مالي يغطي نفقات سفر الشخص واثناء فترة الإقامة في فرنسا لأي غرض ان كان .

 

 * وللتعرف علي متطلبات الفيزا بالتفصيل/شنغن فرنسا (الأوراق المطلوبة للحصول على الشنغن الفرنسية) يمكنكم الدخول علي هذا المقال (شنغن فرنسا – وكيفية الحصول علي الفيزا الفرنسية؟) من هنـــــا .

 

تعرف علي :

فيزا فرنسا وكيفية الحصول عليها أون لاين ؟

الإستئناف علي رفض فيزا شنغن فرنسا

 

وسائل الدعم للحصول على التأشيرة الفرنسية لمواطني الجزائر

– حجم القدرة المالية بالحساب البنكي لهي أمر مهم جداً بالنسبة لمنح تأشيرة شنغن فرنسا , فكلما كان الشخص يمتلك حساب بنكي يضم مبلغ محترم , كان أفضل وأسهل له في منحه التأشيرة , لأن بعض الأشخاص يعتقدون ان الحساب البنكي يكفي ان يكون فيه مال يغطي فقط الإقامة في فرنسا , وهذا اعتقاد خاطيء لأن هناك أمور قد تحدث خارج أرادته تجعله يتعرض لحادث او مرض او تغيير في موعد الطيارة لأسباب قد تكون جوية او فنية .

– ملف الفيزا الخاص بالشخص ينبغي ان يضم وثيقة تؤكد أنه موظف في دولة الجزائر , وعليه فهو ينوي العودة للاستمرار في تأدية عمله مرة أخرى.

– عند المقابلة الشخصية مع سفارة فرنسا , فيجب أن يكون الشخص علي وعي تام بما سيقوله , وأن يتقدم بالأسباب التي توضح غرضه من زيارة فرنسا.

 

تأشيرة فرنسا للجزائريين

الدول الأوربية جميعها ومن ضمنها فرنسا , تعمل جاهدة على التأكد من أن المتقدم بطلب الفيزا سيأتي لزيارة فرنسا فقط وليس لديه اي نية أخري , ومن ثم عودته إلى بلده بعد انتهاء مدة الزيارة .. حيث ان حالات كثيرة تقوم فيها السفارة برفض منح التأشيرة سواء للمواطنيين الجزائريين أو غيرهم من مواطني الدول العربية , بالرغم إنهم يمتلكون حسابات بنكية قوية , وهذا لأن السفارة تتشكك في نواياهم بعدم العودة الي أرض الوطن .. بحسب الطريقة التي يتحدثون بها في المقابلة مع السفارة , فيستنتج موظفو السفارة بنية الذي يجرون معه المقابلة , لذلك تعد المقابلة مهمة جدا في السفارة الفرنسية.

 

رسوم تأشيرة فرنسا للمواطن الجزائري

رسوم فيزا شنغن Visa Schengen France بشكل عام تبلغ حوالي 60 يورو , وقد يكون هناك اختلاف سواء بالزيادة القليلة او النقص من سفارة إلى أخرى .

والجدير بالذكر ان الرسوم المستحقة لدراسة ومعالجة الفيزا الفرنسية للجزائريين لايمكن استردادها في حال رفض منح الفيزا من قبل سفارة فرنسا في الجزائر.

 

تعرف علي :

الإقامة في فرنسا بفيزا السياحة والحصول علي بطاقة الإقامة الفرنسية

التقديم على تأشيرة فرنسا 2018 – أسباب رفض الفيزا الفرنسية

 

وأخيراً :

في المقالات القادمة سنوافيكم بكيفية تعبئة نموذج فيزا فرنسا للجزائريين , وعن كيفية الحصول على وظيفة في فرنسا للجزائريين بشكل قانوني, وماهي فرص العمل المتاحة في فرنسا للجزائريين؟ , فتابعوا معنا .

فضلا: إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين صربيا من الدول التي تقع في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.