أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة

فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة


فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة :

الحصول علي فيزا شنغن Visa Schengen , امر معروف والكثير من المسافرين يحصلون عليها , ولكن الحصول علي الشنغن بدون بصمة مسألة تبدو غريبة بعض الشئ لدي الكثيرين .. ومن أجل هذا سوف نتناول في هذا المقال مايدور في اذهانكم حول :

فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة
فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة

طريقة الحصول علي تأشيرة الشنغن بدون بصمة , او كيف تحصل علي فيزا شنغن بدون بصمة ؟

كيفية الحصول على فيزا الشنغن بدون البصمة ؟ 

في العهد السابق وليس بالبعيد وقبل ان تتفق تركيا مع أوروبا فيما يخص اللاجئين الذين يزدادو يوما بعد يوم ,واصبح الكثيرون  يسلكون طريق البحر عبر تركيا دون الرجوع الي السفارة ,حيث انه الطريق الأسهل لهم والأرخص في ذات الوقت.. ولكن بعد الاتفاقية التي تمت بين اوروبا وتركيا تزايدت الاعداد حول السفارة للحصول علي الفيزا او تأشيرة شنغن ولكن بدون بصمة,حيث ان الطريق عبر البحر أصبح مسدود او مغلق بين تركيا وباقي الدول الاوروبية .. ولكن هناك حالات كثيرة تم النصب عليهم من قبل المحتالين والمستغلين لهذا الوضع..

فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة

كيفية الحصول على الفيزا شنغن ولكن بدون بصمة ؟

 مازال هناك من الأشخاص يخضعون لحلات النصب ونجدهم يهرعون حول الأكاذيب  أملا في حصولهم على فيزا الشنغن بدون بصمة,ولكننا نؤكد علي ان هناك فعلا فيزا شنغن بدون التبصيم (أي لا يخضعون لترك بصمتهم في السفارة او عند دخول البلد الأوروبي) , ولكن نريد ان ننوهه الي ان تلك الحالات لها ظروف خاصة وايضا يعفي منها جنسيات محددة … وسوف نوضح ذلك الأمر في السطور القادمة.

بعد ان تم  غلق الطريق بين تركيا ودو اوروبا وفقا للاتفاق المبرم بينهم ,ظهر هؤلاء النصابين بقوة ليمارسو حالات النصب والأحتيال علي من يرغب في الوصول الي اوروبا دون عبور البحر ,فهو يبحث عن الفيزا دون ترك بصمتة , ودون ركوب او عبور البحر خوفا علي نفسه وعلي من معه من اطفال او سيدات ..ولكن الحال تبدل اليوم فالجميع يبحث عن الطرق المضمونه للحصول على فيزا شنغن بدون ترك بصمته, حتي لو حيدفع مبلغ كبير نظير ذلك …

ولو تكلمنا من منطق الواقع الحالي , فنجد ان هذا الأمر غاية في الصعوبة وهو من رابع المستحيلات كما يقولون لأن الحصول علي تأشيرة Visa Schengen بدون بصمة لهو أمر غير وارد علي الأطلاق وبالأخص للجنسيات التى تميل الي طلب اللجوء , فهذه الجنسيات غالبا ما تتوقع الدول الأوروبية من مواطنيها ان حصولهم علي الفيزا بهدف اللجوء ,وعلي هذا فأن دول شنغن بعد تلك الاتفاقات المبرمة بينها وبين دولة تركيا تنبهت لهذا الشأن واحتطاطت لهذا .

طرق الإحتيال والنصب :

جاءتنا معلومات حول ان بعض الأخوة من العراقيين والسوريين واليمنيين , ان هناك من عرض عليهم فيزا شنغن بدون بصمة مقابل مبلغ مالي ضخم , فهذا المبلغ مقابل فيزا شنغن للسوريين وهمية, او فيزا شنغن للعراقيين وهمية,فهذا نوع من النصب والأحتيال , ببساطة لأن سفارات اوروبا لا زالت موجودة وتمارس عملها عادي في العراق , ولا يحصل اي شخص علي فيزا بدون ترك بصمته , غير ان هناك من يحصل علي الفيزا الجولدن هي تخص رجال الأعمال ذو رؤوس الأموال الضخمة والتي سيوجهونها في الأستثمار بالخارج , وهؤلاء الأشخاص ليس هناك خوف منهم ,فهم غير راغبيين في اللجوء, وعلي هذا فهم يحصلون علي فيزا شنغن بدون بصمة للأستثمار .. ولكن الأشخاص العادية ينبغي تبصيمهم قبل  منحهم الفيزا شنغن.

مقالات للأطلاع :

فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية ,أضغط من هنــــا.

دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن ,أضغط من هنــــا.

الاستئناف علي تأشيرة الشنغن المرفوضة وخطاب الطعن ,أضغط من هنــــا.

فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة

ونفس الشئ ماينطبق علي المواطنيين العراقيين ينطبق بالمثل علي المواطنين السوريين والمواطنيين اليمنيين في موضوع البصمة وما يقوم البعض بالتحايل والنصب وسلب اموالهم , مقابل الفيزا الوهمية بدون البصمة .. سواء كانت بصمة دبلن او بصمة جنائية , فهم يتحايلون علي الأشخاص مدعين ان تلك البصمة بصمة جنائية , ولا علاقة لها ببصمة دبلن .. والأتفاق معهم علي مبلغ مالي مقابل توفير الفيزا التي ستكون ببصمة , وهم متوهمين ان هذه البصمة جنائية ولا علاقة لها ببصمة دبلن ..

مدة بصمة دبلن :

ومالا يعرفه هؤلاء الأشخاص ان البصمة التى يتم وضعها في السفارات الأوروبية هي بصمة دبلن وتبقى مسجلة في الباركود لمدة 5 سنوات في النظام دبلن,وتبقي مسجلة 10 سنوات في حالة ذا أخذت البصمة داخل الحدود لأي دولة من الدول الدبلن.

أمر التبصيم للحصول علي الفيزا كان سابقا غير مهم لهذه الدرجة وكانت بعض السفارات لدول الشنغن تتغاضي عنه وتتساهل و لكن هذه الايام وبعد الاحداث التي تمر بها البلاد العربية والحروب والنزاعات ,أصبح الأمر في غاية الصعوبة ,كما وان اذا ماقامت سفارة و تساهلت ومنحتالشخص فيزا بدون تبصيمه,  فسيتم اعادته للدول التي منحته الفيزا في حال اكتشاف امره , حتي وان لم تكن يضع بصمتة فيها.

فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة

من يمكنه الحصول على الفيزا شنغن بدون بصمة؟

يتم الحصول على فيزا شنغن بدون بصمة لمن يرغب في الفيزا من اجل غرض الدراسة ,ولكن هذه الايام يجدون صعوبة في الحصول علي الفيزا, و التساهل لا يكون مع الجميع حيث ان الطلابحاليا يبحثون عن الدراسة في المانيا او في غيرها من باقي الدول الأوروبية ,ثم بعد الحصول على الفيزا عند وصولهم بعد اتمام اجراءات السفر ,يذهب الطالب الي اي قسم شرطة طالبا اللجوء في البلد .. وبهذا يتمكن الطالب من الحصول على الفيزا بدون ترك البصمة .. وهذا الأمر ينظر فيه علي حسب رؤية السفارة, وهى الوحيدة التي من شأنها ان تقرر منح الفيزا لهذا الشخص من عدمه.

مقالات للأطلاع :

اتفاقية دبلن للبصمات بالتفصيل – و ارتباط بصمة دبلن ببصمة شنغن ,أضغط من هنـــا.

إعفاء الإماراتيين من فيزا الشنغن بالتفصيل ,أضغط من هنــــا.

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا, أضغط من هنــــا.

مواطني دول الخليج يحصلون على فيزا شنغن بدون بصمة

أيضاً مواطني دول الخليج معظمهم مثل المواطنيين الأمارتيين او المواطنيين السعوديين , او المواطنيين العمانيين وغيرهم من مواطني دول الخليج , فهم يحصلون على فيزا شنغن بدون بصمة , لأن الدول الأوروبية علي علم بأن غرض مواطني الخليج للحصول علي الفيزا السياحة من اجل السياحة والتمتع ,وليس رغبة في اللجوء .. و في هذه الحالة يتم أخذ البصمة من الشخص للغرض الجنائي فقط.. اما اذا كانت البصمة بصمة سكنر (Fingerprint Scanner) فلا يفرق الأمر مع مواطني دول الخليج.

فيزا شنغن وكيفية الحصول علي الشنغن بدون بصمة

وأخيرا :

يرجع أمر البصمة الي السفارة هى الوحيدة التي من شأنها ان تقرر وفقا لظروف الشخص وطبيعة عمله , والأسباب التي يتقدم بها عند المقابلة في السفارة ,و تقرر قبل اعفاء الشخص من البصمة ,ما اذا كانت ستمنح تأشيرة شنغن,أم رفض تأشيرة الشنغن.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

فيزا الأوروغواي وشروط الحصول عليها حسب نوع التأشيرة والمدة المسموحة للإقامة

فيزا الأوروغواي وشروط الحصول عليها حسب نوع التأشيرة والمدة المسموحة للإقامة

فيزا الأوروغواي وشروط الحصول عليها حسب نوع التأشيرة والمدة المسموحة للإقامة تأشيرة الأوروغواي الشرقية , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *