أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا شنغن استونيا – المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟

فيزا شنغن استونيا – المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟


فيزا شنغن استونيا – المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟

تقع إستونيا في شمال قارة أوروبا على بحر البلطيق , وتحدها لاتفيا من جهة الجنوب , وروسيا من جهة الشرق و بحر البلطيق من الغرب , وخليج فنلندا من الشمال .. وتتألف إستونيا من مجموعة من الجزر الكبيرة .. يبلغ تعداد سكان استونيا حوالي 1.3 مليون نسمة يتحدثون الإستونية .. وقد وقعت إستونيا على اتفاقية شنغن في عام 2003 , فأصبحت جزءاً من منطقة شنغن في عام 2007 ..

فيزا شنغن استونيا - المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟
فيزا شنغن استونيا – المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟

من يحق له الحصول على فيزا استونيا؟

مواطني الدول التالية من خارج الاتحاد الأوروبي يمكنهم الحصول على فيزا شنغن إستونيا مسبقة للسفر إلى (استونيا أو منطقة شنغن) , وبالتالي فإنهم مؤهلون للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة شنغن إستونيا:

. أفغانستان . لاوس . الجزائر . مصر . أنغولا . ليسوتو . أرمينيا . ليبيريا . أذربيجان . ليبيا . البحرين . بوتان . بليز

. مدغشقر . بنغلاديش . مالاوي . روسيا البيضاء . جزر المالديف . اوزبكستان . بنين . موريتانيا . منغوليا . الكويت

. بوليفيا . المغرب . بوتسوانا . موزمبيق . بوركينا فاسو . ناميبيا . بورما / ميانمار . ناورو . بوروندي . نيبال . تركيا

. كمبوديا . النيجر . الكاميرون . نيجيريا . الرأس الأخضر . كوريا الشمالية . جمهورية افريقيا الوسطى . تركمانستان

. سلطنة عمان . تشاد . باكستان . الصين . بابوا غينيا الجديدة . جزر القمر . الفلبين . الكونغو . قطر . كوبا . إيران

. كوت ديفوار . روسيا . رواندا . جمهورية الكونغو الديموقراطية . ساو تومي وبرينسيبي . جيبوتي . السعودية

. جمهورية الدومينيكان . السنغال . الإكوادور . سيراليون . الصومال . غينيا الإستوائية . جنوب أفريقيا . إريتريا

. جنوب السودان . أثيوبيا . سيريلانكا . فيجي . السودان . الغابون . سورينام . غامبيا . سوازيلاند . غانا . سوريا

. غينيا . طاجيكستان . غينيا-بيساو . تنزانيا . غيانا . تايلاند . هايتي . توغو . الهند . تونس . إندونيسيا . زيمبابوي

. لبنان . العراق . أوغندا . جامايكا . مالي . الأردن . فيتنام . كازاخستان . اليمن . كينيا . زامبيا. قيرغيزستان

يتعين أيضا على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي من الكيانات أو الأقاليم التالية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن إستونيا : (دولة كوسوفو , والسلطة الفلسطينية) .

 

 * المستندات المطلوبة :

يجب أن تقوم بإستكمال وتعبئة الاستمارة وتجهيزجميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن إستونيا , ومن ثم ترجمتها إلى اللغة الإستونية أو الإنجليزية .. ينبغي أن تتضمن الأوراق المقدمة لجميع أنواع تأشيرات شنغن إلى إستونيا على المستندات الأساسية التالية , والتي تجدها علي هذا الرابط من هنــــــا , بالإضافة لـلطلبات التقليدية وهي :

– جواز سفر ساري المفعول وبه صفحات فارغة للختم التأشيرة .

– صور شخصية مناسبة تتوافق مع مطلبات شنغن وبحجم صور جواز السفر.

– استمارة/نموذج الطلب .

– بصمات الأصابع (البيانات البيومترية).

– تأمين طبي لتغطية مدة السفر .

– تسديد الرسوم المستحقة للتأشيرة .

 * المستندات المتعلقة بالرحلة :

– توضيح سبب الزيارة.

– المكان الذي سوف تقيم فيه (السكن/فندق).

– القدرة علي تمويل الرحلة .

– إثبات أن الشخص سيغادر إستونيا قبل انتهاء صلاحية التأشيرة .. (تذكرة طيران مدفوعة ذهاباً وإياباً كـ إثبات للعودة).

يرجى ملاحظة أنه قد يتعين عليك تقديم مستندات إضافية داعمة لطلبك للحصول على تأشيرة شنغن إستونيا والتي تتعلق بالغرض المحدد من السفر .

(فيزا شنغن استونيا – المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟)

 

 * الرسوم المستحقة لتأشيرة شنغن إستونيا

تكلفة الرسوم الموحدة لتأشيرة شنغن استونيا للاشخاص البالغين هي 80 يورو .. كما يتم إعفاء فئات معينة من المتقدمين لطلب التأشيرة منهم (معظم الطلاب , والأطفال دون سن الـ 6 سنوات) من كافة الرسوم الخاصة بالتأشيرة..

وللحصول على تأشيرة شنغن إستونيا , يتعين دفع رسوم الخدمة مع طلب التأشيرة في نفس الوقت , وهي تكلفة منفصلة عن رسوم طلب التأشيرة .. مع ملاحظة أن تلك الرسوم تعد غير قابلة للإسترداد في حال تم رفض التأشيرة .

(فيزا شنغن استونيا – المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟)

 

تعرف علي :

الإستئناف علي رفض فيزا شنغن فرنسا

تأشيرة الأعمال في منطقة شينغن وكيفية الحصول عليها؟

فيزا شنغن بدون بصمة وكيفية الحصول عليها

 

كيفية التقديم علي تأشيرة شنغن إستونيا ؟

خطوات التقديم

الخطوة الأولي : قم بتحديد الغرض من السفر إلى إستونيا , لتحديد نوع التأشيرة التي يجب أن تتقدم بطلب الحصول عليها.

الخطوة الثانية : اختار عدد مرات الدخول التي تحتاج اليها للسفر الي إستونيا أو منطقة شنغن.

الخطوة الثالثة: إستوفي جميع المستندات المطلوبة.

الخطوة الرابعة: قم بتحديد موعد مسبق للتقديم على تأشيرة شنغن إستونيا.. وذلك اعتماداً على موقع السفارة او القنصلية أو مركز طلبات التأشيرات الذي ستتقدم من خلاله لطلب التأشيرة , إلا أنه قد تحظي بفرصة التقديم دون تحديد مسبق , في حال إذا تقدمت بالطلب أثناء أوقات الدوام الإعتيادي .. اتصل مباشرة بقنصلية إستونيا أو مركز طلبات التأشيرات لمعرفة هل هناك لتحديد موعد تقديم الطلب .

الخطوة الخامسة : قم بتعبئة بيانات نموذج الطلب الخاص بك .. (لتحميل نموذج طلب تأشيرة شنغن فنلندا و إستونيا) ..من هنـــــا .

تقوم القنصليات الإستونية أو مراكز معالجة التأشيرات بتوفير طرق مختلفة للحصول على استمارات الطلبات بحسب المكان الذي تقدم منه , وقد يتاح لك تقديم الطلب عبر الإنترنت عن طريق نظام تأشيرة إستونيا الإلكتروني.

اضغط من هــــنا للدخول الى البوابة الإلكترونية ومن ثم قم بأنشاء حساب , بعد ذلك يمكنك ملء الطلب الإلكتروني وطباعته.
, أو قد يتعين عليك تحميل الإستمارة عبر الإنترنت ومن ثم تعبئتها وطباعتها.

قم بإرسال نسخ الاوراق إلى القنصلية الإستونية أو لمركز التأشيرات الذي تقدم الطلب من خلاله , كما ينبغي الإتصال بقنصلية إستونيا أو بمركز التأشيرات مباشرةً لمعرفة أفضل الطرق للحصول على الطلب.

الخطوة السادسة : قم بدفع رسوم الطلب المستحقة .

الخطوة السابعة : قدم طلب الحصول على تأشيرة شنغن إستونيا , وذلك (خلال مدة لا تقل عن 15 يوم ولا تزيد عن 6 أشهر قبل موعد السفر).

هناك إجراءات مختلفة لتقديم الطلبات لدى القنصليات الإستونية أو مراكز معالجة الطلبات , إلا أنه سوف يتعين عليك تقديم الطلب إلى القنصلية أو مركز التأشيرات الذي تقدم الطلب من خلاله.

عند تقديم الطلب , قد يطلب منك تقديم القياسات الحيوية أو البيومترية (بصمات الأصابع) , وغالبا ما يتم إعفاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما من أخذ بصمات الأصابع .. وسيلزم الأمر الي إلتقاط صورة لوجه الشخص مقدم الطلب بغض النظر عن العمر.

يرجى العلم بأنه : بعد تقديم الطلب قد يطلب منك العودة في وقت لاحق لإجراء مقابلة شخصية لتقديم مزيد من المعلومات أو المستندات المتعلقة بالرحلة .

(فيزا شنغن استونيا – المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟)

 

الموعد المناسب للتقديم :

قدم طلب التأشيرة قبل 15 يوماً على الأقل من تاريخ اليوم الذي تنوي السفر فيه , وفي موعد لا يزيد عن 6 أشهر قبل تاريخ السفر.

أين تقدم طلب الحصول على التأشيرة؟

مكان التقديم:

يجب تقديم طلبات الحصول على تأشيرة شنغن إستونيا إما في (القنصلية أو السفارة الإستونية أو مركز طلبات التأشيرات ذي الصلة بإستونيا) .
كما ينبغي أن تقوم بتقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن إستونيا في الدولة التي تقيم فيها بشكل قانوني أو تكون من أحد مواطنيها.

الوقت اللازم لمعالجة الطلب

تستغرق معالجة تأشيرة شنغن إستونيا حوالي 15 يوماً , إلا أن في بعض الحالات قد تحتاج الي مدة أطول تصل إلى 60 يوماً.

 

 * قائمة بالسفارات/القنصليات الإستونية التي تقوم حالياً بمعالجة طلبات تأشيرة شنغن , في الدول التي لا يوجد بها تمثيل قنصلي لـ إستونيا , كما يمكن تقديم طلبات التأشيرة عبر قنصلية إحدى الدول الأعضاء في شنغن والتي تمثل المصالح القنصلية الإستونية .

قائمة بالدول الأعضاء في شنغن التي تمثل المصالح القنصلية الإستونية في الخارج.

ألبانيا (تيرانا) – الجزائر (الجزائر) – أندورا (أندورا لا فيلا) – أنغولا (لواندا) – الأرجنتين (بوينس آيرس) – أرمينيا (يريفان) – أروبا (أورانج سيتي) – أذربيجان (باكو) – بنغلاديش (دكا) – بيلاروس (فيتيبسك) – بنين (كوتونو) – بوليفيا (لاباز) – البوسنة وهيرزيغوفينا (سراييفو) – بوتسوانا (جابورون) – البرازيل (ساو باولو) – بلغاريا (صوفيا) – بوركينا فاسو (واغادوغو) – بوروندي (بوجومبورا) – كمبوديا (بنوم بنه) – الكاميرون (أصفر) – كيب فيردي (الشاطئ) – جمهورية افريقيا الوسطى تشاد (نجامينا) – الصين (تشونغتشينغ) – كولومبيا (بوغوتا) – جمهورية الكونغو الديمقراطية (كينشاسا) – كوستاريكا (سان خوسيه) – ساحل العاج (أبيدجان) – كوبا (هافانا) – كورااو (ويلمستاد) – جيبوتي (جيبوتي) – جمهورية الدومينيكان (سانتو دومينغو) – إكوادور (كيتو) – السلفادور (سان سلفادور) – إثيوبيا (أديس أبابا) – جابون (ليبرفيل) – غانا (أكرا) – جواتيمالا (غواتيمالا) – غينيا بيساو (بيساو) – غينيا (كوناكري) – هايتي (بورت أو برنس) – هندوراس (تيغوسيغالبا) – إندونيسيا (جاكرتا) – إيران (طهران) – العراق (بغداد) – جامايكا (كينغستون) – الأردن (عمان) – كازاخستان (ألماتي) – كينيا (نيروبي) – كوريا (جمهورية كوريا) (سيول) – كوسوفو (بريشتينا) – الكويت (الكويت) – قيرغيزستان (بيشكيك) – LAOS (فيينتيان) – لبنان (بيروت) – مداكاسكار (أنتاناناريفو) – ماليزيا (كوالالمبور) – مالي (باماكو) – موريتانيا (نواكشوط) – المكسيك (مكسيكو سيتي) – مولدوفا (كيشيناو) – منغوليا (أولان باتور) – مونتينيغرو (بودغوريتشا) – المغرب موزامبيق (مابوتو وبيرا) – ناميبيا (ويندهوك) – نيبال (كاتماندو) – نيكاراغوا (ماناغوا) – النيجر (نيامي) – نيجيريا (أبوجا) – شمال مقدونيا (سكوبي) – عمان (مسقط) – باكستان (إسلام أباد) – فلسطين (رام الله) – بنما (بنما) – باراجواي (أسونسيون) – بيرو (ليما) – الفلبين (مانيلا) – بويرتو ريكو (سان خوان) – قطر (الدوحة) – الاتحاد الروسي – رواندا (كيغالي) – ساو توميه وبرنس (ساو تومي) – المملكة العربية السعودية (الرياض) – السنغال (داكار) – صربيا (بلغراد) – سنغافورة (سنغافورة) – جنوب إفريقيا (بريتوريا)  – سري لانكا (كولومبو) – السودان (الخرطوم) – سورينام (باراماريبو) – زامبيا (لوساكا) – تنزانيا (دار السلام) – تايلاند (بانكوك)  – الإمارات العربية المتحدة (أبو ظبي) – ترينيداد وتوباغو (بورت أوف سبين) – تونس (تونس) – تركمانستان (عشق أباد) – أوغندا (كمبالا) – أوروغواي (مونتيفيديو) – أوزبيكستان (طشقند) – فنزويلا (كاراكاس) – فيتنام زمبابوي (هراري).

(فيزا شنغن استونيا – المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟)

تعرف علي :

تأشيرة طالب للدراسة في منطقة شينغن

الحصول على البطاقة الزرقاء للإتحاد الأوروبي – والتأشيرة

أسباب رفض فيزا الشنغن في معظم دول الشنغن وكيفية تفاديها؟

 

إذا تمت الموافقة على تأشيرتك :

قم بإستلام تأشيرتك ومن ثم ينبغي عليك التأكد من أن المعلومات التي تحتويها كاملة وصحيحة .

 

إذا تم رفض التأشيرة :

في حال تلقي رد بالرفض علي طلب الحصول على تأشيرة شنغن إستونيا , فيحق لك تقديم طلب الاستئناف , على أن يكون ذلك في غضون الـ 30 يوماً من تاريخ تلقي رسالة الرفض.

سوف تتلقى استمارة رفض التأشيرة الذي تم إصداره , والذي يوضح سبب الرفض علي الطلب مع شرح الخطوات التفصيلية لإجراء عملية الإستئناف.

يجب عليك تقديم طلب الاستئناف لتأشيرة شنغن مكتوب باللغة الإنجليزية أو اللغة الإستونية .. يمكنك تحميل وتعبئة النموذج من خلال هذا الرابط من هنـــــا .. كما يتعين عليك تقديم طلب الاستئناف الى القنصلية التي اصدرت قرار الرفض.

في حالة رفض طلب الاستئناف , يمكن تقديم طلب آخر موجه إلى (الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية الإستونية).. ويجب تقديم جميع طلبات الإستئناف بصفة شخصية أو بالبريد أو عن طريق وكيل رسمي.

كما يجب دفع رسوم الاستئناف والتي تبلغ قيمتها 20 يورو , وهذه الرسوم غير قابلة للاسترداد سواء كانت النتيجة (إيجابية أم سلبية).

(فيزا شنغن استونيا – المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟)

 

 * عند الحصول على تأشيرة شنغن إستونيا , يجب ملاحظة الأتي:

 – قد يتم إلغاء التأشيرة في حال إذا لم تقم بإبلاغ القنصلية الإستونية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة بأي تغييرات قد تطرأ على مسار الرحلة والتي قد تحدث بعد تقديم الطلب.

 – الموافقة على تأشيرة شنغن لا تضمن الدخول إلى إستونيا أو الي منطقة شنغن , ولا يزال من الممكن رفض الدخول إلى كليهما عند الوصول.
 – وقد تحتاج إلى إظهار بعض المستندات الإضافية المتعلقة بالوضع المالي أو بمكان الإقامة لتسهيل الدخول الى إستونيا أو منطقة شنغن.

(فيزا شنغن استونيا – المستندات المطلوبة وكيفية التقديم؟)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين صربيا من الدول التي تقع في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.