أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيرونا المدينة الرومانسية بإيطاليا

فيرونا المدينة الرومانسية بإيطاليا


فيرونا المدينة الرومانسية بإيطاليا

فيرونا – Verona هي مدينة ايطالية تقع في الجزء الشمالي من الدولة , كما تقع مقاطعة فيرونا ضمن إقليم فينيتو , يزور مدينة فيرونا سنويا مئات الآلاف من السياح الأجانب ومن السكان المحليين , نظراً لثرائها الفني والمناسبات السنوية المتنوعة التي تقيمها فيرونا مثل موسم الأوبرا الأرينية .. يبلغ عدد سكان المدينة نحو 264,397 نسمة. 

فيرونا المدينة الرومانسية بإيطاليا
فيرونا المدينة الرومانسية بإيطاليا

وتم وضع فيرونا ضمن قائمة مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو العالمية لكثرة معالمها التاريخية الهامة بها , وترجع أهمية المدينة من الناحية الاقتصادية والتاريخية لموقعها الجغرافي المتميز وثرائها المائي ..

ومن أشهر معالم مدينة فيرونا (أرينا فيرونا Arena Verona , ومنزل جولييت Juliet’s house) .

الجغرافيا

تقع مدينة فيرونا على هضبة سان بييترو وأرتفاع قدره 59 متر فوق مستوى سطح البحر , وإلى جبال ليسينيا الجنوبية , والمدينة تقع ايضاً على طول ضفاف (نهر أديجي) عند مدخل وادي بو حيث يشكل التعريج المزدوج في المنطقة , حيث تقع مركز المدينة الحديث مع البلدة القديمة في وسط نهر أديجي , الأمر الذي يؤدي الي وجود فيضانات حتى عام 1956, الي ان تم تشيد (نفق موري توربولي) الذي يصرف مايقرب من 500 متر مكعب من (فائض نهر أديجي) عندما يتسبب الفيضان بخطورة الى بحيرة غاردا على بعد 30 كم شرقاً , حيث قلل هذا النفق من خطر الفيضانات من معدل مرة كل 7 سنوات الى مرة كل 2 قرن .

وكانت فيرونا في العصر الروماني نقطة إلتقاء لأربعة طرق رومانية (طريق غاليكا / طريق كلاوديا أوغوستا / وفيكوم فيرونينسيوم / وطريق بوستوميا) ,حيث كانت المدينة قديماً محطة أساسية لأي نظام نقل سواء بري أو مائي بشمال شرق إيطاليا.

والي الأن فيرونا تعتبر محطة جغرافية هامة للمرور والطرق السريعة والسكك الحديدية , لوقوعها في مفترق الطرق بين وسط وشمال غرب ايطاليا مع (معبر برينر) .. وتصنف مدينة فيرونا بالنسبة بنخاطر الزلازل في المنطقة الثالثة (نشاط منخفض).

سكان فيرونا حسب التاريخ كان أغلبهم من الإيطالين , ولكن التركيبة السكانية قد تغيرت في السنوات الماضية نتيجة لموجات الهجرة والمهاجرين من جميع أنحاء العالم .. وبحسب إحصاء عام 2005 , فقد تم تحديد 7.9% من السكان من غير الايطاليين ,اي (حوالي 20.000 نسمة) وأغلبهم مهاجرون من أوروبا الشرقية وجنوب آسيا وشمال أفريقيا .

(فيرونا المدينة الرومانسية بإيطاليا)

 * تعرف على :

لم الشمل في ايطاليا والإجرءات المتبعة

فيزا العمل في ايطاليا من حيث المتطلبات وأهم الشروط

العمل الموسمي في ايطاليا – أنواع عقود العمل الموسمية في ايطاليا

 

فيرونا وجهة مثالية لقضاء شهر العسل

يطلق علي فيرونا مدينة الحب , نظراً لكثرة محبي السفر والمقبلين على الزواج يتخذون منها وجهة سياحية جميلة .. فكل من يبحث عن وجهة مثالية لقضاء شهر العسل غالباً ماينصح بالسفر الي فيرونا-ايطاليا .
فيعتبرها الكثيرون (مدينة فيرونا الإيطالية) الوجهة الذهبية التي يلجأ إليها العشاق والمقبلين على الزواج , فهي المدينة الرومانسية الحالمة , كمكان مثالي لقضاء شهر العسل وايضا للتمتع بالأجواء الرائعة والمناظر الخلابة , والتعرف علي قصة روميو وجولييت من سكان المدينة والذهاب لرؤية منزل روميو وجوليت الذي تشتهر به المدينة (مدينة الحب).

وسميت فيرونا بمدينة الحب بسبب الرواية الشهيرة لشكسبير (روميو وجولييت) والتي تجري أحداثها في مدينة فيرونا الايطالية , فيمكن التجول في انحاء المدينة لتخيل الاحداث بوضوح , وزيارة القصور والساحات القديمة وحدائق عصر النهضة والآثار ورؤية التماثيل المتواجدة في كل مكان بالمدينة .

 

معلومات عن مدينة فيرونا الإيطالية :

 – يعود تاريخ المدينة إلى العصر الحجري الحديث.

 – المدينة كانت مسرح لأحداث الرواية الشهيرة (روميو وجوليت) للروائي شكسبير .

 – يطلق علي المدينة (روميو وجوليت) او مدينة الحب .

 – يأتي لزيارتها آلاف من العشاق لكي يسجلوا أمنياتهم على جدران مدخل منزل جولييت الشهير الواقع بوسط المدينة القديمة.

 – المدينة بها أكبر مسرح للشعر الغنائي (مسرح أرينا الروماني).

 – يمكن للسواح وهواة التاريخ الاستمتاع بصوت (برج الجرس) أو (برج لامبيرتي) في ساحة إربي.

 – تضم فيرونا أكبر بحيرة في إيطاليا وهي (بحيرة جاردا) .

 – تاريخ أقدم كنيسة في فيرونا يعود الي القرن الحادي عشر.

(فيرونا المدينة الرومانسية بإيطاليا)

* تعرف على :

الإقامة في إيطاليا بعدة طرق-انواع وطرق الاقامة الإيطالية

فيزا ايطاليا – شروط ومتطلبات الحصول علي تأشيرة ايطاليا

اللجوء إلي سان مارينو والحصول علي الإقامة والجنسية بشبه الجزيرة الإيطالية

 

تاريخ فيرونا القديم -إيطاليا

منذ العصر الحجري الحديث وكانت المنطقة التي بنيت عليها مدينة فيرونا الايطالية مأهولة بالسكان , والبعض يذكر وجود قرية جنوب (منطقة تل سان بيترو) على طول مجرى نهر أديجي , والتي يمكن عبور النهر من خلالها .. و منطقة تل سان بيترو تعتبر غنية بالأثار والاكتشافات التاريخية ,وعثر بها على آثار لمنازل قديمة كونت القرية القديمة .. وفي عصر ما قبل التاريخ جاء إلى فيرونا (شعب تشينومانو) الذي استقرو بالمنطقة الغربية وصولاً إلى مجرى النهر أديجي , كما يرجح أن قرية التلال كان مسكونة من قبل البنادقو و التشينومانيين معاً.

 

أصل تسمية فيرونا-ايطاليا

يعد أصل تسمية فيرونا غير معروف ولكن تم وضع فرضيات مع الوقت حول أصل الاسم:

 – قد يعود إلى البندقية أو من جذور (مدينة الغال) .

 – لفظ (اونا-one) يوجد في العديد من اسماء الغال.

 – يري أن الاسم مأخوذ عن (قبائل الأتروسكان) في مدينة توسكان بالقرب من لمبوركيو توجد منطقة تسمى (فيرونا) , وفي نفس المنطقة يوجد مكانان علي نفس الأسم فيرولّا او (فيرونولا) سابقاً , وهذه الأسماء تستمد من أسماء لأشخاص قبائل الأتروسكان , فقد يرجع اسم المدينة لجذور تعود إلى الأتروسكان.

 – بحسب الأسطورة التي رواها المؤرخ (جالفانو فياما) أن هناك مؤسس وهمي لمدينة فيرونا ويدعي (زعيم الغالية برنو) وهو الذي أطلق أسم فروما , أي روما الملعونة – على المدينة او المركز الجديد الذي أصبح فيرونا فيما بعد.

(فيرونا المدينة الرومانسية بإيطاليا)

 

آثار و أماكن مهمة في فيرونا

فيرونا هي مدينة من أعظم المدن التي تشتهر بالفن بإيطاليا , كونها غنية التحف الاثرية وبالأعمال الفنية , والتطور الفنى يبرز الفن الرومانى مع الفن الحديث من خلال الجداريين الفنيين , حيث تحيط الجدران الرومانية بقلب المدينة بين (باب بورساى , و باب ليونى) و(حوائط جالليانو) من جانب .. ومن الجانب الآخر هناك الطريق الدائرى مع حصن صغير يرجع لعصر الانبعاث (عهد النمساويين) ..

 * تعرف علي :

الزواج من ايطالية/ايطالي من حيث المميزات والشروط

 

ومن أهم المعالم وأماكن الزيارة في فيرونا -الايطالية :

أرينا دي فيرونا / Arena di Verona

ساحة فيرونا / Verona Square

ساحة ديلي إربي / Daily Erby Square

كنيسة سان زينو / Church of San Zeno

مسرح أرينا الروماني / Arena Roman Theatre

برج لامبيرتي / Lamberti Tower

بورتا بورساري / Porta Borsari

الجزء العلوي من بورتا بورساري / The top of Porta Bursari

أحد القوسين المشكلان لبورتا بورساري / One of the arcs formed by Porta Borsari

الوسط التاريخي مع أهم المعالم / Historic center with the most important landmarks

بورتا نووفا – مدخل فيرونا الجنوبي / Porta Nuova – Verona South Entrance

معرض فيرونا / Verona Gallery

شرفة روميو وجولييت الشهيرة – Famous Romeo and Juliet Balcony

بوابات ديلا برا / Portoni della Bra Gates

كاتدرائية سانتا ماريا مارتيكولاري The cathedral of Santa Maria Martulari , وتتميز بكونها ذات الطراز الروماني , وبنيت من رماد كنيستين يعود تريخهما الى أولي العهود للمسيحية .. والكنيستين انهارتا خلال (زلزال عام 1117)..

(فيرونا المدينة الرومانسية بإيطاليا)

 

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تصاريح السفر إلى أمريكا ESTA الإلكتروني وكيفية الحصول علي تصريح ESTA؟

تصاريح السفر إلى أمريكا ESTA الإلكتروني وكيفية الحصول علي تصريح ESTA؟

تصاريح السفر إلى أمريكا ESTA الإلكتروني وكيفية الحصول علي تصريح ESTA؟ الحصول علي تصريح ESTA …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.