أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / شروط أحقية المهاجر لأمريكا في البقاء خارج الأراضي الأمريكية مدة طويلة

شروط أحقية المهاجر لأمريكا في البقاء خارج الأراضي الأمريكية مدة طويلة


شروط أحقية المهاجر لأمريكا في البقاء خارج الأراضي الأمريكية مدة طويلة :

قد يعتقد المهاجر الي الولايات المتحدة إمكانية البقاء مدة طويلة خارج الأراضي الأمريكية كيفما يحلو له , طالما حصل علي صفة مقيم بأمريكا او مهاجر قانوني او حصل علي الجرين كارد الأمريكي .. ولكن البعض منهم يقلق بهذا الخصوص ويتسائل عن أحقيته في المكوث خارج الولايات المتحدة مهما طالت المدة ..

شروط أحقية المهاجر لأمريكا في البقاء خارج الأراضي الأمريكية مدة طويلة
شروط أحقية المهاجر لأمريكا في البقاء خارج الأراضي الأمريكية مدة طويلة

مدي أحقية المهاجر المقيم في امريكا بالبقاء خارج الولايات المتحدة

أو

هل يحق للمهاجر المقيم بأمريكا البقاء مدة طويلة خارج الأراضي الأمريكية ؟

 – يحق للمهاجر (مقيم الدائم بصفة قانونية) في الولايات المتحدة الأمريكية والحاصل علي البطاقة الخضراء / Green Card , السفر خارج الأراضي الأمريكية لمدة قصيرة لا تزيد عن 6 أشهر , ولكن ماذا لو أراد المكوث خارج الولايات المتحدة ؟

 – إذا أراد المكوث مدة طويلة خارج الولايات المتحدة مدة تصل الي قرابة السنة أو أكثر , فيتعين عليه إلزاما تقديم طلب للحصول على موافقة او إذن بالعودة إلى مكان اقامته في الولايات المتحدة بعد هذا الغياب الطويل الذي ينوي قضاؤه خارج الولايات المتحدة الأمريكية.. معني هذا ان الطلب يقدماً اولاً قبل مدة الغياب التي يرغب في مكوثها خارج الولايات المتحدة ..

 – ولطلب الموافقة بشكل مسبق لإمكانية العودة .. يستلزم ملئ (استمارة  ب i-191 ) , حتى يتثني للمقيم  تجنب أي مشاكل يتعرض لها من قبل مصلحة الهجرة الأمريكية والتي قد تصل لعدم السماح لهذا المهاجر المقيم للدخول إلى الأراضي الأمريكية مرة اخري وبصفة نهائية. حيث أن الغياب الطويل تعتبره مصلحة الهجرة تخل عن الإقامة بأمريكا.

 – ولذا يفهم من أن المهاجر المقيم الذي غادر أمريكا لأي سبب و سيقضي مدة قصيرة خارجها فلا يحتاج في هذه الحالة إلى تقديم هذا الطلب المسبق لهيئة الهجرة .. كما يتعين عدم المجازفة في مثل هذه الأمور , و المغامرة قد تكلف الشخص الكثير وسيتعرض لمشاكل هو في غني عنها , ولهذا فيفضل استشارة مصلحة  USCIS ( إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة ) .. من خلال هذا الموقع الرسمي  علي شبكة الأنترنت :

http://www.uscis.gov/i-191

 – ولمن يرغب في تحميل الاستمارة  الموجهه الي مصلحة الهجرة الأمريكية , من هنــــــا :

http://adf.ly/1WuUli

 – ولمزيد من المعلومات حول إرشادات تخص الاستمارة باللغة الإنجليزية  :

http://www.uscis.gov/sites/default/files/files/form/i-191instr.pdf

 – وفي داخل استمارة i-191  لطلب موافقة بالمكوث مدة طويلة خارج الولايات المتحدة , يلزم علي هذا المهاجر ضرورة ذكر سبب الغياب لهذه المدة الطويلة, مع إرفاق أي وثائق داعمة أصلية لذلك , وان تكون هذه الوثائق مترجمة إلى اللغة الإنجليزية من قبل مترجم معتمد او مقبول من جهة السفارات او القنصليات الأمريكية , وقد يتم الأحتفاظ بهذه الوثائق الأصلية ولا يتم إرجاعها .

 – ضرورة الأجابة عن أي سؤال بالإستمارة بكل صدق ودقة.

 – إذا وجدت من ضمن اسئلة الإستمارة سؤالا لا يخصك أو كانت الإجابة عنه  بـ ( لا )  أكتب في خانة الجواب :  ( N/A ) , اي لا يوجد ..

 – في حال كان مقدم الطلب عمره أقل من 14 سنة , أو غير سليم عقليا, فيتعين علي أحد الأبوين او الشخص الوصي ان يتقدم بالطلب  مليء الاستمارة بدلاً عنه .

 – الرسوم المستحقة لتقديم طلب المكوث مدة طويلة خارج أمريكا :

الرسوم تسدد بالدولار الأمريكي من خلال البنك , أو عن طريق اي مؤسسة مالية بالولايات المتحدة الأمريكية والتي قيمتها : 

حوالي ماقيمته 600 دولار (مع مراعاة المستجدات) وذلك لصالح وزارة الأمن الداخلي الأمريكية (U.S Departement Of Homeland Security) ولا تكتب الاختصار ( USDHS أو DHS ).

 – في حال كان المهاجر يقطن بخارج الولايات المتحدة الأمركية , فيتعين عليه الأتصال بالسفارة او القنصلية بلدك لمعرفة كيفية تسديد الرسوم .

 – ولمزيد من المعلومات او الاستفسار يرجي الاتصال بـ المركز الوطني لخدمة العملاء USCIS

, (USCIS National Customer Service Center)  على الرقم التالي  :

1-800-375-5283

 – في حال القيام بتغيير العنوان السكني , فيجب عليك إن تخطر مصلحة USCIS بالعنوان الجديد من خلال إرسال إيميل علي الموقع الإلكتروني التالي  :

http://www.uscis.gov/addresschange

أو الأتصال على الرقم التالي : 1-800-375-5283

 

العنوان الذي سيرسل عليه المهاجر استمارة  إذن المكوث خارج أمريكا :

 عن طريق  هذا العنوان:

  Postal Sevice USPS deliveries  /   (تسليمات USPS الخدمة البريدية) .

 USCIS   /   (إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة) .

Texas Service Center   /  (مركز خدمة تكساس) .

P.O BOX 850965    /  (ص.ب 850965

Dallas, TX 75185    /  (دالاس ، تكساس 75185

 

أو عن طريق : 

  Express Mail and courier deliveries  / (البريد السريع وتسليم البريد السريع).

USCIS   / (إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة).

Texas Service Center /  (مركز خدمة تكساس) .

 4141 , N. St Augustine Road /  شارع سانت أوغسطين 4141

ملحوظة :

  – الاستمارة الغير مرفوقة برسوم الطلب , ولا يوجد عليها اي امضاء , فإن الطلب سيتعرض للرفض مع الإعلام بالنقص علي الرفض .. وفي النقض يمكن الإصلاح لإتمام هذه الإجراءات من خلال السماح بإعادة إرسال طلب الاستمارة مع دفع الرسوم.

 – والطلب لا يمكن اعتباره مقبولا او صالحا حتى يتم الموافقة عليه بشكل نهائي من قبل  مصلحة  USCIS , فربما يتم إجراء مقابلة مع صاحب الطلب في حال إذا لزم الأمر  الاستفسار وطلب معلومات عن طلب الاستمارة وطلب تقديم دلائل او وثائق داعمة إضافية , أو من أجل الحصول على وثائق أصلية.. ويتم إرجاع الوثائق الأصلية لصاحب الطلب في حال إذا لم تعد مطلوبة من قبل مصلحة USCIS

 – ويمكن المراسلة او اخذ موعد للمقابلة في المصلحة USCIS من خلال الإيميلات التي تصل علي الموقع الإلكتروني الرسمي عبر  Info Pass والذي يتم أخذه مباشرة من قبل مصلحة  USCIS , وبهدف تجنب انتظار طلب الحصول على موعد من أقرب مصلحة لعنوانك .

 – كما ان إجراء أي تزوير في الاستمارة سيعرض صاحبها لرفض طلبه أو حرمانه من بعض الاستفادات التي توفرها الهجرة , أو سيتعرض للمتابعة القانونية.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها

كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها

كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها : تعتبر فيزا الإمارات العربية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *