أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / سنغافورة مدينة الأسد

سنغافورة مدينة الأسد


سنغافورة مدينة الاسد:

هي واحدة من القصص الأكثر شعبية في تاريخ سنغافورة .. هي قصة كيف حصلت سنغافورة على لقب مدينة ليون او مدينة الاسد اولا احب ان اعرفكم بمدينة سنغافورة – وهي جمهورية سنغافورة وتقع علي جزيرة جنوب شرقي اسيا ,عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو – ويفصلها عن اندونيسيا جزر رياو الاندونيسية , كما يفصلها عن ماليزيا مضيق جوهور .. وتتصدر جمهورية سنغافورة المركز الرابع المالي في العالم .. اذ ان سنغافورة مدينة عالمية وتجارية فهي تلعب دورا اقتصاديا ضخما لا يستهان به بين الدول حيث تشتهر بصناعة الاجهزة الكهربائية .. ويعتبر مرفأ سنغافورة الخامس علي العالم من ناحية النشاط .. كما انها تعتبر ثاني دولة في العالم من حيث كثافة السكان بعد موناكو ..

سنغافورة مدينة الأسد
سنغافورة مدينة الأسد


والان لماذا سميت سنغافورة بمدينة الاسد :

حيث يرجع اسم سنغافورة التي تلفظ باللغة المحلية سنغابورة الي جزئين سنغا وبورا والتي يعنيان مدينة الاسد وسبب هذه التسمية هو ان عند وصول الامير سومطري والذي يدعي ( سانغ نيلا اوتاما ) وهو احد المكتشفين القدامي الي تلك الجزيرة الصغيرة والذي يعتبر مؤسس سنغافورة – راي اسد او خيل اليه ذلك لان الابحاث اكدت ان الاسود لم تعش بتاتا في تلك الجزيرة ولا اثر لهم وربما كان نمرا.. فأطلق علي جزيرة سنغافورة مدينة الاسد ..

وعمل الامير سانغ نيلا اوتاما امبراطورية ضم فيها ماليزيا وسنغافورة وسومطرة واصبح امبراطور علي الامبراطورية Srivijayanعام 1299 م.

سنغافورة مدينة الاسد
سنغافورة مدينة الاسد

كما ان الاسد ميرليون MERLION وهو اسد بجسد سمكة والذي اتخذ شعار رئيسي لسنغافورة عام 1986 م ..

ويذكر ان الامبراطور سانغ نيلا اوتاما قرر ان يمد امبراطوريته برأس مال كبير فأبحر مع عدد من السفن لعمل جولة يتفقد فيها الجزر قبالة سواحل سومطرة وظل عدة ايام في البحر مع بعض اعوانه ووزراءه.. وتوقف اسطولة لرحلة صيد . وبينما هو يطارد الغزلان , وصل الي قمة تلة فأخذ يتفقد المكان وعلي سواحل الشاطئ الابيض وينظر علي بعد وبينما هو كذلك اذ قال له احد من وزراءه ان هذه الجزيرة التي علي بعد تدعي تيماسيك اي مدينة البحر ..وفي طريقهم عبر البحر راغبين الذهاب الي تيماسيك اذ هبت عاصفة قوية عنيفة واصبحت حياتهم مهددة بالخطر فامر سانغ نيلا اوتاما رجاله لرمي جميع الاشياء الثقيلة في البحر .. كما انه خلع التاج الذهبي عن راسه والقي به في المياه كهدية منه لجده ( رب البحار ) حسب اعتقاده .
ظل سانغ نيلا اوتاما يحكم سنغافورة لمدة 48 عام وتوفي بعد ذلك ودفن في سفح بوكيت Larangan,لارانجان

– ولو انك اردت ان تبحر لتستمتع بالحضارات الاسيوية فياحبذا لو انك اتخذت احد القوارب سبيلا لك للوصول الي هذه المتعة والروعة ليجرفك التيار حول مصب نهر سنغافورة وتتعرف علي شكل التميمة او الشعار الرئيسي ميرليون هذا المخلوق الاسطوري الذي يأخذ راس اسد وينتهي بجسد سمكة لتمثيل تاريخ سنغافورة وتمثيل كونها قرية او جزيرة مشهورة بالصيد عندما كان يطلق عليها تيماسيك و كيف جاء هذا الامير سانغ ليؤسس مدينة ليون – الاسد

سنغافورة مدينة الأسد
سنغافورة مدينة الأسد

– وتتميز مدينة سنغافورة حاليا بارتفاع مبانيها وتألقها واتخاذها اروع المعمار في المباني ,كما تحظي سنغافورة بروعة فنادقها الشاهقة والتي تتخذ من اسطحها اماكن للترفية والاسترخاء كعمل الاسطح حدائق او مسابح رائعة , مثل فندق مارينا باي ساندز Marina Bay Sands هو منتجع سياحي ضخم يقع في سنغافورة وتبلغ تكلفته أكثر من 5.5 مليار دولار، ويتكون من ثلاثة أبراج يعلوها حديقة على ارتفاع 200 متر بعرض الثلاثة أبراج، وتُعطي هذه الحديقة مشاهدة مميزة لمدينة سنغافورة في كل الاتجاهات، وتحوي البركة المدهشة التي تحمل اسم إنفينيتي. وهذه البركة تعتبر منتجع سيحي تأتي اليه وتتجول في تلك البركة بالزوارق حتي تصل بك الالي جميع الاماكن المختلفة للفندق .

ولو اردت انتري مناظر الخضرة والطبيعة فانصحك بمشاهدة حديقة الخيال العلمي في سنغافورة ..

حديقة الخيال العلمي المعلقة في سنغافورة :

هي تبدو وكأنها قطعة من احدي افلام الخيال العلمي حيث انها تحتوي علي فكرة جديدة ومبتكرة .. فاحدائق هنا علي شكل اشجار معدنية و اسمنت مبنية عمودية ويكسوها النباتات الطبيعية متسلقة استوائية ونباتات اخري لا تحتاج الي التربة . وهي بمثابتة حلم او مشروع خليجي يضم ثلاثة اجزاء فهناك بستان غابات السحب وقبة الزهرة مستوحي من زهرة الاوركيد وحديقة الخيال العلمي المعلقة تلك .

كما يوجد حديقة الحيوان في سنغافورة  فهي رائعة بحق وتتميز بالنباتات السنغافورية الطبيعية كما تضم الكثير من الحيوانات الاسيوية وعلي اشهرهم الفيلة وتضم كافة الحيوانات من ارجاء اسيا ويمكنك ان تستمتع بتلك الحديقة عن طريقة ركوب القطار الذي يأخذك بجولة حول الحديقة وبالقطار ايضا تعليق باللغة الانجليزية ليمكنك التعرف علي الحيوانات واشكالها والنباتات .. كما يمكنك تناول وجبة في البرية لتستمتع بالطبيعة اذا رغبت ذلك .

برج مدينة سنغافورة :

– كما يمكنك الذهاب لمشاهدة برج مدينة سنغافورة والصعود اليه لتتمكن من مشاهدة كل اجزاء المدينة من فوق كما يوجد بالبرج معبد للحضارة الصينية والتايلاندية ويحتوي علي متحف للاشغال اليدوية كما يمكنك اقتناء الهدايا لاقاربك ..

– واذا رغبت في الحصول علي وجبة عربية فهناك الكثير من الفنادق والمطاعم التي تقدم اطعمة الشرق الاوسط مثل مطعم الحمرا ومطعم بلادالشام ومطعم القصر.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا  الدراسة في روسيا , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *