أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / زواج الأجنبي من كرواتيا و شروط الإقامة قبل الزواج

زواج الأجنبي من كرواتيا و شروط الإقامة قبل الزواج


زواج الأجنبي من كرواتيا و شروط الإقامة قبل الزواج

الزواج من كرواتيا للأجانب المقيمين في الدولة او لغير المقيمين والمهاجرين بغرض الزواج من فتاة كرواتية , او الزواج من كرواتي , هذا هو محور هذا المقال , والذي سنتكلم فيه عن الأوراق والمسندات المطلوبة للزواج من كرواتيا , وشروط الإقامة للأجنبي قبل الزواج من الدولة ..

 وكرواتيا هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا وهي جمهورية برلمانية و عاصمتها هي مدينة زعرب وتعتبر أكبر مدنها, واللغة الكرواتية هي اللغة الرسمية في الدولة , ونجدها ترتبط بحدود مشتركة مع عدة دول من بينهم سلوفينيا والمجر والبوسنة والهرسك .

زواج الأجنبي من كرواتيا و شروط الإقامة قبل الزواج
زواج الأجنبي من كرواتيا و شروط الإقامة قبل الزواج

قوانين الزواج فى كرواتيا – الأجانب والزواج في كرواتيا – شروط الإقامة قبل الزواج

 

 * بحسب قانون الأسرة في كرواتيا ,ان الحد الأدنى لعمر المستعدين للزواج في الدولة سواء كانو ذكور او أناث هو 18 عام , و الأحتفال مدنياً فقط في حالة حضور 2 من الشهود البالغين عمراً وعقلاً .

 * وهذا الأمر يعد مطلب مهم للأشخاص الوطنين أو الأجانب , وهناك جوانب قانونية للزواج في كرواتيا يمكن الأستفسار عنها من قبل محامي من كرواتيا وتقديم المشورة القانونية بالنسبة للجوانب المدنية والإقامة في الدولة والحقوق قبل وبعد الزواج.

 

قانون الأسرة في كرواتيا

في كرواتيا , هناك قواعد متعلقة بالزواج بين الشريكين تستند إلى التشاور والمساواة والتضامن .. حيث ان قانون الأسرة في كرواتيا يحمي الإتحاد الزوجي , والكيان العائلي الذي يتضمن الأتي :

• كل مايتعلق بمنزل الزوجية (الأسرة) وحماية حق السكن في كرواتيا.

• كل مايخص الممتلكات وإدارة الشؤون والأصول الأسرية.

• حماية الممتلكات الشخصية للشريكين والأفاق علي ذلك قبل اتمام الزواج.

• التركيز علي الألتزامات المشتركة بين الشريكين , ومايخص بوضع الوالدين بالتبني.

• وضع الشروط اللازمة والمتفق عليها بينهما , وتحديد النفقة في الأسرة.

 

(زواج الأجنبي من كرواتيا و شروط الإقامة قبل الزواج)

زواج الأجنبي في كرواتيا

كرواتيا تعتبر وجهة جذابة تجعل من العديد من المقيمين فيها أو السياح القادمين إليها , الرغبة من تسجيل زواجهم فيها او اختيار العروس المناسبه من هذا البلد..حيث يمكن للمواطنين الأجانب المهاجرين او القادمين للزيارة او السياحة الزواج في كرواتيا , ويمكنهم أن يفعلوا ذلك من خلال التوجه الي مكتب التسجيل في اي مدينة من المدن الكرواتية المختارة من اجل أقامت الأحتفال المدني .. والجدير بالذكر هنا ,هو عدم وجود اي شروط إقامة رسمية في كرواتيا تخص الأشخاص الارغبون في الزواج من كرواتيا ..

والأفضل هو تحديد موعد لمثل هذه الخطوة , كما ينبغي للطرف الأجنبي العلم بأن من الأمور القانونية في الدولة هو ضرورة احضار مترجم يأتي من قبل المحكمة للأحتفال المدني في كرواتيا.

 

أهم المستندات المطلوبة قبل الزواج في كرواتيا .. والتي يجب تقديمها إلى مجلس المدينة خلال مدة لا تقل عن 30 يوماً :

الأوراق المطلوبة للزواج من كرواتيا :

• شهادات ميلاد طرفي الزواج .

• بطاقات الهوية الشخصية للطرفين .

• ورقة الطلاق او ورقة وفاة إذا كان الأمر كذلكاحدهما مطلق او أرمل .

• نسخ من جوازات السفر للطرفين .

 

 * ترجمة جميع الوثائق إلى اللغة الكرواتية ويجب أن تكون مختومة .. كما يفضل عدم تقديم اي وثائق أو نسخ مصورة ممسوحة ضوئياً إلى الجهات المعنية.

 * ويمكن للأزواج الراغبين بالزواج في كرواتيا الأتفاق علي موعد في مدينة من المدن مثل زعرب أو سبليت أو دوبروفنيك لأتمام الاحتفال بالزواج.

(زواج الأجنبي من كرواتيا و شروط الإقامة قبل الزواج)

شروط الإقامة قبل الزواج من كرواتيا

لا توجد متطلبات إقامة محددة , غير ان ينبغي على الأشخاص الأجانب المقيمون في كرواتيا , ضرورة التقدم بدليل إقامتهم الدائمة في كرواتيا.

مع وجوب الحضور الشخصي في قاعة المدينة المحدد الزواج فيها , مع تقدم المستندات والأوراق اللازمة (وثيقة الإقامة الإلزامية) وإجراء كافة التعاملات الورقية قبل اتمام الزواج.

 

شروط زواج الأمريكيين من كرواتيا :

يتعين علي مواطني الولايات المتحدة الراغبين في الزواج من كرواتية / أو الراغبات في الزواج من كرواتي , ضرورة تقديم شهادة الزواج المجانية الصادره من سفارة أمريكا , أو القنصلية الأمريكية بـ كرواتيا.

وهذه الشهادة تنص على أن الشخص …. (المواطن الأمريكي) غير متزوج في أمريكا وعلي ذلك يمكنه أن يتزوج في كرواتيا بدون أي قيود.

 

تعرف علي :

اللجوء والهجرة الي كرواتيا – بصمة كرواتيا

فيزا كرواتيا وأنواعها ومتطلبات الحصول على تأشيرة كرواتيا

تأثير كرواتيا علي دول الشنغن في حال انضمامها إليهم

 

 * والجدير بالذكر هنا : أن الزواج في كرواتيا بين مواطن أمريكي ومواطنه/مواطن كرواتي , معترفاً به من الناحية القانونية في الولايات المتحدة الأمريكية .

 

 * ويمكن لأي أجنبي اي ان كانت جنسيته وليس أمريكي فقط , ان يتزوج في كرواتيا , مع وجوب ترجمة شهادة الزواج إلى اللغة الكرواتية , وينبغي معرفة المتطلبات القانونية للزواج من كرواتيا كمواطن أمريكي يزور او يقيم في كرواتيا.

 

تعرف علي :

متعة السياحة في كرواتيا

تمتع بالسياحة في مدينة زغرب عاصمة كرواتيا علي منحدرات جبل ميدفيدنيشا

 

(زواج الأجنبي من كرواتيا و شروط الإقامة قبل الزواج)

زواج الأستراليين من كرواتيا

 على المواطن الأسترالي الراغب في الزواج من كرواتية او كرواتي ضرورة الألتزام بعدة شروط محددة , والتي من بينها :

تقديم شهادة عدم ممانعة مقدمة من قنصلية استراليا في مدينة زغرب العاصمة , وتقديم شهادة الحالة الفردية الصادرة عن مكتب السجل الأسترالي.

 – وشهادة عدم عدم ممانعة , هي وثيقة تنص على عدم وجود اي عوائق قبل اتمام الزواج .. أو لا توجد عقبات تمنع زواج المواطنين الأستراليين في كرواتيا..

 – وتقديم بعض الوثائق المهمة والتي يجب تقديمها كـ جوازات سفر المواطنين الراغبين بالزواج في كرواتيا.

 – وتقديم صورة تفويض قضائي صادرة عن محكمة أسترالية , في حال كان المواطن أقل من 18 سنة , وصورة من شهادة الطلاق في حال كان الشخص منفصلاً .. و شهادة عدم الممانعة تحتاج إلى التصديق عليها من قبل السلطات الكرواتية.

 

فضلا: إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين صربيا من الدول التي تقع في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.