أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / روعة السياحة في بلجيكا بلد السهول الطبيعية

روعة السياحة في بلجيكا بلد السهول الطبيعية


روعة السياحة في بلجيكا بلد السهول الطبيعية

بلجيكا او مملكة بلجيكا , تقع بلجيكا في قارة أوروبا وهي ضمن بلاد الاتحاد الأوروبي .. وتشترك بلجيكا في الحدود مع فرنسا والمانيا ولوكسمبورغ وهولندا ..

وتنقسم بلجيكا الي ثلاث مناطق رئيسية وهم :

فلاندرين وهي القسم الشمالي في بلجيكا وهم يتحدثون باللغة الهولندية البلجيكية ونيديرلاندي , والونيا في القسم الجنوبي وهم يتحدثون باللغة الفرنسية , ومنطقة بروكسل العاصمة وهي القسم الثالث وتقع في منتصف بلجيكا ويتحدثون باللغة نيديرلاندي واللغة الفرنسية .

عاصمة بلجيكا : بروكسل عاصمة بلجيكا.

عدد سكان بلجيكا : 11,14 ملايين في عام 2012 ميلادية .

ملك بلجيكا : فيليب ملك بلجيكا .

اللغة الرسمية لبلجيكا : لغة فرنسية , لغة هولندية , لغة المانية .

العملة الرسمية لبلجيكا : اليورو .

الديانة الرسمية لبلجيكا : الديانة الكاثوليكية هي الديانة الغالبة في بلجيكا , كما يوجد الارثوذكسية , بروتستانتينية , الاسلام , يهودية , انغليكانية , غير ان يوجد ديانات اخري بأعداد قليلة .

تسمية سكان بلجيكيا : سكان بلجيكيا يسمون بلجيكيون .

أهم المزارات في بلجيكيا : أتوميوم – حلبة دي سبافرانكور – متحف في حقول الفلاندرز – تل فالسيربيرخ – المتحف الملكي للفنون – حديقة الالعاب واليبي

اكبر مدن بلجيكيا : بروكسل عاصمة بلجيكيا واكبر مدنها , انتويرب هي مدينة وعاصمة وبلدية مقاطعة انتويرب في فلاندرز وهي واحدة من ثلاث مناطق في بلجيكيا وهي في القسم الاوسط في بلجيكيا  .. برووج – لوفان – جينت – لييج كارليسرو .

وتشتهر بلجيكا : بلجيكا تشتهر بجودة الشيكولاتة الفاخرة , والبطاطس المقلية , كثير من انواع البيرة , الكتب الكوميدية .

تتميز بلجيكا بثلاث مناطق طبيعية تعطي لها سحرها الخاص :

منطقة الساحل , المنطقة الوسطي , منطقة مرتفعات أردين , كما ان بها أنهار واهمهم نهري السخليد , ونجد ان اعلي نقطة في بلجيكا هي تلة رمز البوترانج وهي ترتفع بحوالي 694 متر عن سطح الارض .

مناخ بلجيكا : مناخ بلجيكا معتدل الي بارد فهو يتراوح بين 7,2 درجة مئوية في الشتاء , 25 درجة مئوية في الصيف .

بلجيكا
بلجيكا

– ونجد ان بلجيكا يغلب عليها المظاهر السهلية في دولة صغيرة من حيث المساحة .. ولقد تم توسيع الاماكن الزراعية بأخذ جزء من البحر وتحويلة الي مناطق زراعية مما أثر علي الساحل وعلي رأس السهول هو سهل الاوسط ويمثل سلسلة من الهضاب المنخفضة وتشقه مجموعة من روافد نهر السخليد , فهي تعتبر اغني اراضي بلجيكا الزراعية واكثرها سكانا حيث يعملون في الزراعة .

اهم مواني بلجيكا : انتويرب هو اهم مواني بلجيكا وهو واحدا من اهم مواني العالم , كما ان ميناء أنتويرب يعتبر من اهم المعالم والاماكن السياحية في بلجيكا جذبا للسياحة .

السياحة في بلجيكا او مملكة بلجيكا :

تعتمد بلجيكا علي السياحة اعتمادا اساسيا في وجهة سياحية رائعة , تغلب السياحة في بلجيكا في منطقة الساحل وفي منطقة السهول الخضراء الجميلة , او في مدينة بروكسل العاصمة بما فيها من روائع تشد اليها السياح , ونجد ايضا المدن الفلمنكية من برووج والتي تجذ الكثير من السياحة حيث يهتمون بالسياحة الثقافية , كما نجد البحيرات الرائعة الجمال والتي تعطي للبلاد السحر والروعة والمواني الجمبلة التي هي من اهم الاماكن جذبا للسياحة , وبلجيكا تزخر بالقلاع والبحيرات والمتاحف التاريخية والحديثة , كما نجد المتنزهات والحدائق الرائعة والتي يمكنك الجلوس بها والاستمتاع بالهدوء والراحة كما يمكنك الذهاب الي كاتدرائية تورناي الشهيرة في بلجيكا وغيرها من الاماكن الاكثر من رائعة في بلجيكا وفي بروكسل علي وجه الخصوص والتي هي من اجمل الاماكن السياحية جذبا للسياح .

كاتدرائية تورناي في بلجيكا :

وكاتدرائية تورناي او كاتدرائية نوتردام في تورنية , هذه الكاتدرائية رومانية كاثوليكية وهي تقع في تورناي بلجيكا ولقد صنفت من قبل منظمة اليونسكو عام 1936 ميلادية مع كاتدرائية والونيا كواحدة من اهم المواقع التراثية وكموقع للتراث العالمي منذ عام 2000 , وتتميز بجناحها الروماني الضخم وعواميدها ذات التيجان المنقوشة الرائعة وبجناحها المصالب ذو الخمس ابراج وتعتبر من الفن القوطي .

نصب الأتوميوم في بلجيكا :

الاتوميوم هو نصب شهير في العاصمة بروكسل وقد تم بناؤه  للاحتفال بمعرض بروكسل وذلك في عام 1958 ميلادية وارتفاعه يبلغ حوالي 102 متر وتم بناؤه من الفولاذ والاسمنت وبه قبب دائرية واعلي قبه بها مطعم فريد ومميز

قناة ألبرت في بلجيكا :

قناة ألبرت هي قناة صناعية وتمثل ممر مائي يقع في شمال شرقي بلجيكا وهي تسمي علي اسم الملك ألبرت الاول ملك بلجيكا , كما ان قناة ألبرت او هذا الممر يربط بين مدن بلجيكية رئيسية وهو يمثل مزار سياحي حيث ان قناة ألبرت تعتبر من احلي اماكن الجذب السياحي في بلجيكا .

بحيرة فارفاز في بلجيكا :

بحيرة فارفاز هي بحيرة صناعية رائعة تم تشكيلها نتيجة بناء سد وهي موجودة في مقاطعة بالقرب من أردين ضمن اقليم والونيا , وبحيرة فارفاز هي من اجمل الاماكن السياحية في بلجيكا نظرا لروعة مناظرها وسحر الطبيعة .

بحيرة أويبن في بلجيكا :

بحيرة أويبن تقع في مقاطعة لياج بالقرب من مدينة أويبن وهي ضمن اقليم والونيا ولقد تم بناء سد عليها عام 1938 / وهي تعتبر منطقة تجميع الامطار , كما يوجد بها منطقة للالعاب والملاهي والترفيه لسكان المنطقة وهي من المناطق الاكثر جذبا للسياحة في بلجيكا فهي من اهم المزارات في بلجيكا .

بحيرة غنيفال في بلجيكا :

بحيرة غنيفال تقع في منطقة مقاطعتي برابانت فلاماند , برابانت والون وهما ضمن اقليمي الفلامندي ووالونيا وتعتبر بحيىرة غنيفال من اكثر البحيرات روعة حيث الطبيعة الساحرة وجمال المناظر وبحيرة غنيفال من اكثر الاماكن جذبا للسياح في بلجيكا .

المتحف الملكي للفنون الجميلة بأنتويرب في بلجيكا :

يقع المتحف الملكي للفنون الجميلة أنتويرب في مدينة أنتويرب وهو يضم الكثير من القطع والمشغولات الفنية والاثرية وهو الان تحت الترميم لذلك فهو معطل من قبل هيئة الاثار حتي عام  2017  فترقبوا افتتاحة في ثوبه الجديد وهو من المزارات الرائعة في بلجيكا , والمتحف الملكي للفنون الجميلة هو واحدا من افضل الاماكن جذبا للسياحة في بلجيكا .

متحف حقول الفلاندرز في بلجيكا :

متحف حقول فلاندرز في بلجيكا هو متحف يتحدث عن الاحوال اثناء الحرب العالمية الاولي ويقع في الطابق الارضي لمبني كلوث , وتم تدمير هذا المبني بسبب نيران المدفعية التي وجهت له اثناء الحرب ويعتبر هذا المتحف من المتاحف التاريخية التي تحكي قصص الحروب , كما انه مزار سياحي تاريخي هام لكل من يهمه الامر ويعتبر متحف الفلاندرز من اهم المتاحف جذبا للسياحة في بلجيكا .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.