أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا


رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا :

هل تعرضت للرفض علي الفيزا من سفارة دولة ما؟ .. فالرفض علي الفيزا له أسباب مختلفة, فهناك الكثيرون يتعرضون للرفض علي الفيزا ,او مايسمي رفض منح التأشيرة ,بصرف النظر من ماهية الدولة التي لم توافق علي منح الفيزا,ولكن السؤال هنا.. ماذا بعد الحصول علي رفض الفيزا؟ وهل سيؤثر هذا الرفض علي التأشيرة علي باقي الدول؟,وماهي الخطوات التي يجب ان يتبعها الشخص بعد تم رفض الدولة في منحه الفيزا؟

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا
رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا

رفض التأشيرة او رفض الفيزا يعقبها دائما خطوات لأن رفض التأشيرة في دول ما ,قد يؤدي الي رفض في دول مثل دول اوروبا, لانه يعتبر رفض علي فيزا شنغن.. الأمر الذي يتسبب في الرفض في دول اخري من دول الشنغن.. وعلي هذا فأن هذا الرفض سيؤثر بالطبع التأشيرة الممنوحة من باقي الدول الأعضاء في اتفاقية الشنغن.. ونخص بالذكر هنا تأشيرة شنغن القصيرة الأمد والتي غالبا ماتكون بغرض السياحة,لأقبال الكثيرين من المسافرين علي مثل هذا أنواع من الفيزا ,والتي هي أيضا أكثر عرضة لحالات اتدقيق والرفض من قبل السفارات الأوروبية لدول الشنغن ويمكن ذكرهم :

الدول الأعضاء في اتفاقية الشنغن الأوروبية :

(سويسرا, بلجيكا ,النمسا, التشيك,فنلندا, الدنمارك, فرنسا, أستونيا,اليونان, ألمانيا, هنغاريا,لاتفيا, إيطاليا, مالطا ,ليتوانيا,هولندا, لوكسمبورغ, البرتغال,بولندا,سلوفاكيا,أسبانيا, سلوفينيا,  السويد, النرويج, آيسلندا, ليختنشتاين)..

 رفض الفيزا السياحية :

  ماهي أسباب رفض الفيزا السياحية؟

   – الوثائق المقدمة غير صحيحة او بها نقص.

 – قد تشك السفارة في عودة الشخص لبلاده.

 – صحيفتك الجنائية غير خالية من السوابق او تم تسجيل سوابق اجرامية.

– عدم توافر وثيقة تأمين صحي لائقة.

 – التقدم بطلب الفيزا بجواز سفر منتهي او تالف.

 – عدم حجز فندق بميعاد الوصول وميعاد المغادرة .

– التقديم علي فيزا شنغن بطريقة خاطئة او في السفارة الخاطئة.

    رفض الفيزا الدراسية :

ماهي أسباب رفض الفيزا الدراسية؟

 – عدم إيجادة اللغة , فالشخص يفتقر القدرة اللغوية.

 – هناك متطلبات مادية لإمكانية السفر والدراسة والإقامة في البلد التي يرغب الطالب الدراسة بها وان لم تتوفر القدرة المالية فسيؤثر بالطبع علي عملية القبول.

 – عدم توافر وثيقة تأمين صحي لائقة.

 – التقدم بطلب الفيزا بجواز سفر منتهي او تالف.

 – عدم حجز فندق بميعاد الوصول وميعاد المغادرة .

 – التقديم علي فيزا شنغن بطريقة خاطئة او في السفارة الخاطئة.

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا

ماهي الخطوات التي يمكن اتباعها بعد رفض الفيزا ؟

 بعد الرفض علي الفيزا :

 علي الشخص الذي تم رفض منحه الفيزا معرفة السبب الحقيقي للرفض قبل اتخاذ أي إجراء لمقابلة الرفض..

يقوم الشخص بتقديم اعتراض او طعن للرفض في السفارة, علي ان يكون الاعتراض غير مباشرة على الرفض .

والنظر لأسباب الرفض, حتي تتمكن تقدم مبررات و أدلة لتوضيح تلك الاسباب لمعالجة الرفض .

واذا تمت المعالجة بشكل غير صحيح لأسباب الرفض, فهذا سيؤدي الي رفضك مرة ثانية وثالثة.

 – كما ان لكل نوع فيزا أسباب مختلفة للرفض ,فالرفض علي الفيزا الدراسية, غير الرفض علي الفيزا السياحية كل نوع له أسبابه.. كما ذكرنا .

 – فالشك بعودتك الي ديارك من قبل أي سفارة يعني أنه سوف يتم تعرضك للرفض دون الاهتمام بالدولة التي تقدمت إليها لطلب التأشيرة .

 – كما ان السفارات لدول العالم تشك في غرض المسافر في البقاء يرجع للوصول لهدف اللجوء, أو من اجل كسر الفيزا السياحية للعمل .

 وهنا يتعين  على الشخص المسافر أن يقدم ما ييفيد برغبته في العودة بعد انتهاء الزيارة.

و اثبات ذلك يكون عن طريق تقديم ما يؤكد ان لديك وظيفة براتب , او لديك املاك تديرها, أو لديك أسرة وارتباطات مهمة في بلدك تجبرك على العودة .

 – تواجد سجل اجرامي للشخص , وهذا يتم معالجته عن طريق تقديم فيش وتشبيه او صحيفة جنائية او سجل عدل تؤكد لهم خلوها من السوابق الإجرامية.

اذا تم الشك بسبب الصحيفة الجنائية وتم رفض الفيزا لهذا السبب في هذه الحالة, لابد من تقدم صحيفة جنائية للسفارة, وعدم تقديم هذه الصحيفة يعني رفض السفارة منحك التأشيرة, إلا اذا كنت متاكدا من ان صحيفتك غير سليمة..

 – اما في حالة الوثائق غير صحيحة او بها نقص :

عندما يتم رفض الفيزا بسبب نقص الوثائق فهذا السبب يمكن معالجته عن طريق تصحيح الوثائق او تلبية ما كان ناقصا من الأوراق والمستندات المطلوبة وتتقدم من جديد الي السفارة.. فهذا السبب أسهل من السبب الجنائي او الشك في العودة للبلاد..

 – وبالنسبة للرفض علي الفيزا الدراسية , فسيطلب منك اللغة والقدرة المادية حتي تتم الموافقة, واي خلل في هاذين السببين ستتعرض للرفض .

 – فالبنسبة للقدرة اللغوية يتعين علي مثلا في ألمانيا أجتياز اللغة الألمانية والوصول الي مستوي b1 ..

واذ لم تتمكن للوصول لهذا المستوى سوف يتم رفض التأشيرة حتى ولو لديك جميع الشروط .. وعليك العمل بجدية علي تلك الخطوة لأنها تحتاج الي وقت حتي تجتاز الأختبار ولا تفوت علي نفسك وقت التقديم للألتحاق بالدراسة.

 – اما المتطلبات المادية التي يمكن ان يتم منح الفيزا من أجلها اذا ماتوافر للشخص المال الكافي والذي يتعين علي الشخص تقديم حساب بنكي يحتوي علي مبلغ مالي يغطي المتطلبات و الشروط اللازمة للفيزا الدراسية .

ولا يوجد حل هنا سوي بتلبية شرط القدرة المادية من البداية, واذا لم تتمكن من توفيره فلا يمكنك الحصول على التأشيرة بأي حال من الأحوال ..

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا

خطوات يجب أتباعها بعد الرفض علي الفيزا:

ماذا يجب أتباعة في حالة الرفض :ذ

1 – علي الشخص الذي رفضت السفارة منحه الفيزا ,عليه  تقدم طلب بالطعن علي الرفض او مايسمي استئناف على القرار الصادر بالرفض وذلك في مدة محددة وقبل انتهاؤها والتي ستجدها في خطاب الرفض ,و عند القرار بالرفض علي تأشيرة شنغن سيكون لديك فرصة 30 يوم فقط للطعن .

2 – اذا تقدم بالطعن علي الرفض الممنوح من السفارة فيجب ان يكون لديك الجديد لتقدمه من أدلة او وثائق ثبوتية تصلح وتعالج قرار الرفض وألا ستجد السفارة انه لا جديد في الأمر وسيتم رفض طلبك بتصحيح القرار .

3 – عليك تقديم بنود صحيحة ومن غير اي تلاعب او تحايل مثل مايقوم به البعض في الحساب البنكي الذي يخصهم , فأي حسابات مغلوطة سينكشف أمرها وتعتبر تزوير وسيتم رفضك ايضا بناءاً علي ماتقوم به من تحايل وبهذا تكون قد صعبتها أكثر .

4 – اعطي لنفسك فرصة كافية ولا تتعجل طلب الأستئناف او الطعن علي الرفض للطلب الفيزا,حتي تتمكن من وضع الحلول لمعالجة أسباب الرفض التي أشارت إليها السفارة..او يمكنك اللجوء لمحامي او مكتب استخراج الفيز , فمكاتب استخراج التأشيرة لديهم من الحنكة مايكفي لوضع الحلول المثلي لأسباب الرفض ويمكنهم تخطي تلك الأسباب علي الا يفوتك وقت الطعن..

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا

مقالات اخري للأطلاع :

الاستئناف علي تأشيرة الشنغن المرفوضة وخطاب الطعن, أضغط من هنـــا .

أخطاء يجب تفاديها عند التقديم علي التأشيرة الشنغن, أضغط من هنــــا.

التقديم على تأشيرة فرنسا 2018 – أسباب رفض الفيزا الفرنسية, أضغط من هنـــا

فيزا ايطاليا – شروط ومتطلبات الحصول علي تأشيرة ايطاليا, أضغط من هنــــا.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا إجراءات الإقامة …

8 تعليقات

  1. لقد قمت بدفع تأشيرة سياحية إلى إسبانيا و تم رفض القبول
    مع العلم أني طالب جامعي

    • أخ يوسف شارف , ربما لم تستوفي الطلبات اللازمة للتأشيرة,او حدث خطأ ما في بياناتك, او ان السفارة شكت في أمرك لأي سبب خوفا من عدم رجوعك وكسر الفيزا , ربما جنسيتك هي السبب .. والله الموفق.

  2. سلام و عليكم لقد سبق لي ودفعت الملف الفيزا شنغن لإسبانيا وتم رفضي لسبب بسيط جدا أعطوني الرقم 8 والأن دفعت إلى فرنسا هل هناك مشكل ؟

    • وعليكم السلام أخت Anouar , لابد من مرور عدة اشهر حتي تتقدمي للحصول علي تأشيرة اخري بعد الرفض , وهذا الامر في النهاية بيرجع الي السفارة او القنصلية ومتي صحة بياناتك , فعليك انتظار الرد والله الموفق.

  3. انا قدمت. ع مقابله في اربيل وتم الرفض. لان بتاريخ العقد كان زوجتي قاصره. والان أصبحت. بعمر الرشد. ما الحل

    • أخ محمد محمد ,تقصد مقابلة في سفارة كردستان العراق , ولا أيه ؟ .. عموما لو تقصد عقد زواج من اربيل , فيمكنك اعادة طلب المقابلة مرة اخري مع تغيير البيانات الخاصة بالزوجة ,واذا كان هناك اسباب اخري حاول ان تتفاداها في المرة المقبلة,والله الموفق.

  4. محمد عبد الله

    سلام عليكم انا معايا فيزا ألمانيا مرتين وقدمت علي اخري وفوجت ان الموظف بسفاره طلب مني كشف حساب الشركه وانا قدمت له حساب الشخصي هل ده دليل علي رفضي في منح التأشيرة علما بانني ذاهب لمؤتمر

    • وعليكم السلام أخ محمد عبد الله , ربما طلب منك لكونك مسافرا لحضور مؤتمر تابع للشركة , وعليك توفيره لعدم تعطيلك او رفض منحك الفيزا , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.