أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد

دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد


دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد

هناك العديد من الدول الأوروبية التي تمنح جنسياتها للمواليد علي أراضيها , فالحصول على التجنيس بالولادة لهو من الأمور التى توفر للطفل الذى ولد فى دولة ما من الدول المعينة بالذكر , (حق الحصول على الجنسية) , وعندما تمنح الجنسية للطفل تمنحه مجموعة من الحقوق والصلاحيات لكونه مواطن في هذه الدولة .. ولكن شروط التجنيس نجدها تختلف من دولة إلى أخرى , ومن  الدول التى تعطى الجنسية للمواليد بصفة مباشرة , هي الولايات المتحدة الأمريكية كونها تعتبر الأشهر فى العالم , ومن بين الدول التى لا تعطي الجنسية بشكل مباشر , هي المملكة المتحدة فهي تضع مجموعة من الشروط يجب إستيفاؤها .. وسوف نتعرف في السطور التالية على الدول الأوروبية التي تمنح جنسياتها للمواليد .. فتابعوا معنا ..

دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد
دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد

الدول الأوروبية التي تمنح جنسياتها للاطفال المولودة علي أراضيها .. حيث ان العديد من الأشخاص يحلم بأن يضمن لأبناؤه حمل جنسية دولة قوية , ومتقدمة على المستوى الإقتصادى والسياسي والإجتماعى ..

ومن بين الدول الأوروبية التي تمنح جنسياتها للمواليد :

1- الولايات المتحدة الأمريكية 

من أشهر الدول الأوروبية التي تمنح جنسيتها للمواليد , هي الولايات المتحدة الأمريكية , حيث تمنح الجنسية من خلال الولادة, وتحتاج لإستيفاء شروط معينة من أجل التجنيس , مثل الإقامة القانونية لمدة خمس سنوات فى أمريكا , ونظراً لأن الولايات المتحدة تعد من الدول الأشهر في منح الجنسية عن طريق الولادة , لذا فهي وجهة مفضلة لدى الأشخاص من كبار الشخصيات.. (دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد)

2- بريطانيا 

يعتبر التجنيس بالولادة فى بريطانيا مختلف تماما عن التجنيس فى أمريكا , فليس بمجرد الولادة فى بريطانيا يحق الحصول على الجنسية بشكل تلقائي , ولكن بريطانيا تضع شروط محددة لحصول المولود على أراضيها علي الجنسية البريطانية , ومن أهم هذه الشروط الآتي :

 – أن يكون أحد الأبوين حاصل على الجنسية البريطانية أو الإقامة البريطانية

 – وفى حالة إذا لم يكن لأحد الأباء إقامة في بريطانيا أو جنسية بريطانية , فمن شروط بريطانيا قبل منح الطفل الجنسية , هي إقامة الطفل لمدة عشر سنوات في الدولة , لكي يتمكن من حصوله على جنسية بريطانيا .. كما يسمح للطفل الخروج عن الأراضى البريطانية لمدة لا تتخطي الـ 90 يوماً فى العام .

 – فى حالة إستيفاء الشروط سابقة الذكر , يمكن للطفل الحصول على الجنسية البريطانية .. (دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد)

 

3- كندا 

كندا , تعد واحدة من الدول الأوروبية التي تمنح جنسياتها للمواليد علي أراضيها , فـ المواليد فى كندا بعد (الرابع عشر من فبراير عام 1977م) لهم حق المواطنة في كندا دون النظر لجنسية والديهم , ويحق للطفل بعد بلوغه الثمانية عشر عاماً ان يستقدم أبويه للحصول على إقامة دائمة وبعدها يحق الحصول على الجنسية الكندية.

 

4- البرازيل 

يعد التجنيس بالولادة فى البرازيل معروف لدي الكثيرين , وتشتهر البرازيل بالرعاية الطبية للمواليد خلال الولادة ومابعدها , فلديها من الطرق التى تجعل من عملية الولادة سهلة , كما انه ارخص من اى دولة عربية .. ومن أول لحظة بعد الولادة يحق للطفل الحصول على الجنسية البرازيلية , وحامل الجنسية البرازيلية له الحق فى دخول أكثر من 120 دولة , كما يتمتع والديه بالإقامة الكاملة فى الدولة , ويحق لهم تقديم طلب للحصول على جنسية البرازيل .. (دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد)

تعرف علي :

الهجرة إلى بولندا عن طريق الولادة

التجنس بالولادة في الصين والحصول علي الإقامة الدائمة

التجنس في ايرلندا وطرق الحصول علي المواطنة والجنسية الايرلندية

التجنيس بالولادة وأهم الدول التي تمنح جنسيتها بالولادة – شروط التجنس

 

5- الأرجنتين 

الأرجنتين , تمنح الأطفال من أبوين أجنبيين والمواليد على أراضيها , فرصة الحصول على جواز سفر أرجنتينى , و السفر دون حاجة الي تأشيرة لجميع أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية , ويسهل علي الأباء حصولهم علي الجنسية حيث يمنحها لوالديه دون الحاجة إلى إقامة في الدولة لمدة عامين .. (دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد)

 

6- فيجى 

فيجي من الدول التي تمنح الطفل المولود على أرضيها الجنسية , يصبح في هذه الحالة مواطناً فيجياً منذ  لحظة الولادة , ما لم يكن لأحد والديه حصانة دبلوماسية , و يمكن لوالديه الحصول على الجنسية الفيجية بالإقامة في الدولة لمدة عام واحد أو الإقامة المتقطعة مدة خمس سنوات , دون الحاجة للتنازل عن الجنسية الأصلية .. (دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد) .

 

7- الإكوادور

الإكوادور تعد من الدول الأوروبية التي تمنح جنسيتها للأطفال المواليد علي أراضيها , كما يمكن للوالدين او أحدهم منح الأبن  الجنسية الإكوادورية من لحظة الولادة في الإكوادور , فقط يتطلب تسجيل الطفل المولود فى مكتب تسجيلات المواليد وتقديم جواز سفر الوالدين اثناء التسجيل ونسخة من وثيقة الزواج , وتصريح موثق لإجراء تسجيل الطفل , ودولة الإكوادو رتمنح جنسيتها منذ الولادة وحتى الثامنة عشر عام .. (دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد)

 

8- فنزويلا 

فنزويلا واحدة من الدول التي تمنح جنسيتها للمواليد علي أراضيها , وحاملى هذه الجنسية تمنحهم القدرة على السفر من دون تأشيرة لجميع دول أمريكا الوسطى والجنوبية , ويحق للوالدين الأقامة في فنزويلا لمدة لا تقل عن 3 سنوات متصلة , والحصول بعدها على الجنسية .

 

9 – الأوروغواي

يحق للمواليد في الأوروغواي الحصول على الجنسية الأوروغواية عند الولادة حتى وإن كان لوالدين أجنبين , ويمكن للوالدين الحصول على الجنسية الأوروغوية بـ 3 طرق مختلفة , وهى استثمار مبلغ كبير من المال فى الدولة , أو من خلال المساهمة فى احد المجالات (العلوم والفنون) , أو الأقامة بالدولة لمدة 3 سنوات .. (دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد).

 

10- هندوراس 

تمنح هذه الدولة الجنسية الهندوراسية للمواليد على أراضيها من أصل أبوين أجنبين مقيمين , دون اي شروط .. والأطفال اللذين تمت ولادتهم على متن السفن أو الطائرات الهندوراسية أيضا , كما يمكن لحاملى جنسية دولة هندوراس دخول 130 دولة دون الحاجة الي تأشيرة .

 

تعرف علي :

طرق الحصول على الجنسية في اي دولة

الحصول على الجنسية الفرنسية بالتجنس وأهم الشروط

الولادة في أمريكا من حيث المميزات والشروط و التكاليف

الحصول على الجنسية الساموية وجواز سفر ساموا-قانون التجنيس في ساموا

جنسية أذربيجان والحصول علي جواز السفر الأذربيجاني عن طريق الزواج والولادة

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الدول الأوروبية التي تمنح جنسيتها للمواليد (الحصول علي الجنسية الأوروبية بالولادة)

(دول أوروبية تمنح جنسيتها للمواليد)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤه لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

اللجوء في بوليفيا وكيفية طلب اللجوء في بوليفيا بالخطوات؟

اللجوء في بوليفيا وكيفية طلب اللجوء في بوليفيا بالخطوات؟

اللجوء في بوليفيا وكيفية طلب اللجوء في بوليفيا بالخطوات؟ كيف تتقدم بطلب اللجوء في بوليفيا؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.