أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / دوفر Dover – عاصمة ولاية ديلاوير وثاني أكبر مدينة

دوفر Dover – عاصمة ولاية ديلاوير وثاني أكبر مدينة


دوفر Dover – عاصمة ولاية ديلاوير وثاني أكبر مدينة

دوفر – Dover , ‏ هي عاصمة ولاية ديلاوير الأمريكية وهي ثاني أكبر مدينة في الولاية.. و مقر لمقاطعة كينت الأمريكية, وتقع المدينة الرئيسية في منطقة دوفر الإحصائية الحضرية , والتي تشمل كل (مقاطعة كينت) وهي جزء لعدة مناطق إحصائية مجتمعة وهي (ويلمنجتون – فيلادلفيا – كامدن) .. وتقع دوفر على نهر سانت جونز في سهل نهر ديلاوير الساحلي .. وتم تسمية المدينة من قبل (وليام بن لدوفر ) في مقاطعة كنت الإنجليزية..

دوفر Dover - عاصمة ولاية ديلاوير وثاني أكبر مدينة
دوفر Dover – عاصمة ولاية ديلاوير وثاني أكبر مدينة

سبق وان تكلمنا في مقال سابق منفصل عن ولاية ديلاوير , ولمن يرغب في الاطلاع عليه إليه هذا الرابط : ولاية ديلاوير- Delaware الولاية الماسية بالولايات المتحدة الأمريكية .

كان عدد سكان مدينة دوفر حوالي 36،047 نسمة حسب تعداد السكان لعام  2010 م .. ومن مدن ولاية ديلاوير أيضا غير مدينة دوفر ( ديلاوير سيتي – هارينغتون – نيو كاسل – ريهوبوث بيتش – لويس – ميلفورد – نيو آرك – سيفورد – سميرنا – ويلمنغتون) .

ارتفاع مدينة دوفر : 9.14 م

الطقس في دوفر : 3°م , اتجاه الرياح شمال – غرب بسرعة تبلغ 11 كم/ساعة , ورطوبة تبلغ 90٪؜ .

رمز المنطقة : Area code 302

عدد السكان في مدينة دوفر : 38,079 (2018)

عمدة مدينة دوفر : روبن آر كريستيانسن

أنشأت عائلة شركة دوبونت إحدي أشهر الشركات الموجودة بالولاية , العديد من العقارات في الولاية حيث يمكن للزوار زيارتها ومن بين هذه العقارات ما يوجد في العاصمة دوفر فهي تحفل بالأعمال الفنية المتميزة والتحف القديمة , والحدائق المحيطة بها تتوفر الراحة والاستجمام والتنوع النباتي.

انشطة يمكن ممارستها في دوفر عاصمة ديلاوير :

تناول الطعام المحلي , وتسوق من المولات والمتاجر , ومارس السباحة وهواية سباق السيارات , كل هذا ستجده في دوفر ..

وإذا كنت من هواة سباقات السرعة , فتعال إلى ولاية ديلاوير وبالأخص في دوفر حيث ستستمتع بمشاهدة سباق السيارات , او ويمكنك الجلوس خلف الشخص المقود والتمتع بإنطلاقة سريعة في جولة سباق مبهرة.. فالسباق في دوفر علي نهج سباق السيارات الدولية فهي تلقب بالميل الوحشي لإنحدار طرق السباق , وسباق ناسكار في دوفر الدولي لسباق السيارات .

بالإضافة إلى الرمال والأمواج , حيث تشتهر الشواطئ في ديلاوير عموما بكونها منفذ للتسوق وبأسعار مخفضة , حيث يجد السائح حلوى دولز سولتووتر , فهي حلوى محلية الصنع ولزجة.

كما يمكن التنزه علي الشاطئ الهاديء المطل علي على ساحل المحيط , بالمناظر الأكثر من رائعة لشروق الشمس , كما انه موقع مثالي جدا لمشاهدة الدلافين عندما تسبح وتقفز في المحيط الأطلسي , غير ذلك هناك المتنزهات و الحدائق المتنوعة , كما يمكن الوصول الي برج الجرس و كنيسة المسيح  في دوفر .

تاريج دوفر :

سميت باسم دوفر – كنت في إنكلترا , تم تسجيل الاسم لأول مرة في الشكل اللاتيني لبورتوس دوبريس , دوفر في منطقة ويلز الوسطى .. 

تأسست دوفر كمدينة محكمة لمقاطعة كينت في عام 1683م من قبل (ويليام بن) وهو المالك الفعلي للمنطقة المعروفة باسم (المقاطعات السفلى في ديلاوير).

وفي عام 1717 م إنشئت بشكل رسمي من الجمعية العامة للولاية , واختارت الجمعية أن تجتمع في مدينة دوفر في أكتوبر 1781.

و كانت الساحة المعروفة بأسم The Green بالمدينة , هي مركز وموقع مهم للعديد من الاستعراضات والمسيرات و الأحداث الوطنية , فمنطقة The Green تعتبر هي قلب مدينة  دوفر التاريخية , و اشتهر دوفر بمنزل (قيصر رودني) لزعيم ديلاوير الشهير خلال الثورة الأمريكية والذي تم دفنه خارج دوفر , ووضع له نصب ضريح في مقبرة كنيسة المسيح الأسقفية من اجل تكريمه له , بالقرب من The Green في دوفر.

  انقسمت دوفر وكينت حول قضية العبودية , و المدينة كانت محطة تحت الارض على خط السكة الحديد بسبب قربها من ماريلاند تلك الولاية التي تحتفظ بالعبيد , وايضا نيوجيرسي وبنسلفانيا وكانت المدينة موطن لمجتمع كويكر الذي شجع التحرر فكان هناك عدد قليل من العبيد بالمنطقة .

السياحة في دوفر :

أبرز المعالم السياحية في دوفر عاصمة ديلاوير :

منزل برادفورد لوكرمان , كنيسة المسيح , مبنى 1301 , منزل جون بولين , قاعدة دوفر الجوية , موقع مزرعة كاري , مباني متحف ولاية ديلاوير , منطقة دوفر جرين التاريخية , منزل جون ديكنسون , قصر حاكم ديلاوير , إيدن هيل , غرينوولد , هيوز- موقع ويليس – قاعة لوكرمان – مزرعة ماكومب – مجمع ميفلين مارين الزراعي – منزل الدولة القديم – بالمر هوم – تاون بوينت – محكمة تاين الرئيسية – منطقة دوفر التاريخية الفيكتورية , جميعهم تم ادراجهم  في السجل الوطني للأماكن التاريخية.

جغرافية دوفر :

تقع مدينة دوفر عند 39 ° 09′29  شمالاً , 75 ° 31′28  غرباً اي (39.1581680 , 75.5243682).

ووفقاً لتقدير مكتب تعداد الولايات المتحدة ,  تبلغ مساحة المدينة الإجمالية نحو 22.7 ميلاً مربعاً , مقسمة الي 22.4 ميلاً مربعاً أرض , و 0.3 ميلاً مربعاً ماء .

مناخ دوفر عاصمة ولاية ديلاوير الأمريكية :

مدينة دوفر تتمتع بمناخ معتدل دافئ , أو يعتبر مناخ شبه استوائي رطب حسب تصنيف (كوبن CFA) .. فالصيف حار ورطب , وحوالي 23 يوماً في العام قد تصل درجة الحرارة أو تتجاوز الـ 90 درجة فهرنهايت اي (32 درجة مئوية).

وهناك عواصف رعدية قصيرة وغزيرة في الصيف , في الشتاء يتم الاشراف من خلال خليج ديلاوير والجبال الأبلاش حيث الحماية الجزئية .. رغم وجود 8-9 أيام يظل الارتفاع اليومي أقل من درجة التجمد وهناك 15 ليلة يحدث انخفاض بأقل من 20 درجة فهرنهايت اي (−7 درجة مئوية) , الربيع والخريف يوفران انتقالات رغم أن الربيع تكثر به الرطوبة.. فيتراوح درجة الحرارة الشهرية في المتوسط من 35.2 درجة فهرنهايت اي مايعادل (1.8 درجة مئوية) في شهر يناير و حوالي 77.7 درجة فهرنهايت اي (25.4 درجة مئوية) في شهر يوليو , و متوسط ​​سطوع الشمس في مدينة دوفر يبلغ حوالي 2300 ساعة سنوياً.

الاقتصاد في دوفر عاصمة ولاية ديلاوير الأمريكية :

القاعة التشريعية في المدينة تعد أكبر رب عمل بولاية ديلاوير (حكومة دوفر / حكومة الولاية). غير ان عاصمة ولاية ديلاوير مثلها مثل غيرها ليست أكبر مدن الولاية.. كما انها ليست كمدينة ويلمنجتون أكبر مدن الولاية والتي تحظي بالعديد من مكاتب العمل والموظفين , فعالبية الأشخاص تتوقع العثور علي مثيلتها في العاصمة .. ولكن دوفر من المناطق السريعة النمو في الولاية ديلاوير نظرا لانخفاض تكلفة المعيشة الي حد ما في العاصمة , ونتيجة لذلك فنجد ان حكومة مقاطعة كينت هي صاحبة العمل الرئيسي بالمنطقة , كما ان المدين تضم أرباب الاعمال الهامة في دوفر كقاعدة دوفر الجوية , و Kraft Foods و Procter & Gamble , وكان مصنع Kraft Foods المصنع الذي يقوم بتصنيع Jell-O في دوفر منذ عام 1964 حيث تم نقله من بلومفيلد , نيويورك. نباتات P&G , وصنع مناديل وبامبرز Baby Fresh.. كما يقع العديد من تجار التجزئة الوطنيين , والمطاعم على خط الولايات المتحدة 13 عبر دوفر , فيقع مركز دوفر التجاري الذي يعمل كمركز للتسوق في المنطقة.

سباقات ناسكار في دوفر للدراجات النارية الدولية , والتي تجتذب إليها حوالي 65000 متفرج , حيث ان السباقات تجلب الخدمات والرعاية الخاصة من الشركات المحلية , والفنادق تبيع أسابيع مقدماً للنزلاء , هي والموتيلات .. كما يخيم مشجعي السباق في الخيام المجاورة والعربات الترفيهية وتساهم ألعاب القمار في الفنادق والكازينوهات دوفر داونز , بما يعادل ملايين الدولارات في الاقتصاد القومي لدوفر.. ايضا يقام مهرجان الموسيقى كل صيف منذ عام 2012.

التعليم في دوفر بولاية ديلاوير :

كلية ويسلي دوفر : هي موطن لجامعة ديلاوير , وهي جامعة لمنح الأراضي , وجامعة ديلاوير الوحيدة تاريخياً , كلية ويسلي.

تقع مدرسة Campus Community School في دوفر وهي مدرسة مستقلة وعامة في أراضي ويلسي كولج (Wesley College) , كما أن المدرسة موطن لحرم Terry , التابع لكلية ديلاوير – كلية المجتمع التقنية بولاية ديلاوير Delaware Technical Community College , ولمكاتب الكلية الإدارية .

كما ان دوفر تمتلك مواقع تتبع جامعة ديلاوير ولجامعة ويلمنجتون.كما ان المدينة توفر منطقة مدارس تضم مدرسة دوفر الثانوية , ومدارس قيصر رودني ومنها قيصر رودني الثانوية بـ كامدن , ومجموعة مدارس Polytech الثانوية الموجودة في وودسايد للطلاب المهنيين والفنيين , وهناك مدرسة قاعدة دوفر الجوية الاعدادية والتي تقع في مباني قاعدة دوفر الجوية وتدار من قبل مقاطعة (مدرسة قيصر رودني) وليست من وزارة الدفاع الجوي.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل تأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.