أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تمتع بسحر وجمال مدينة توركاي Torquay الريفييرا الإنجليزية

تمتع بسحر وجمال مدينة توركاي Torquay الريفييرا الإنجليزية


 توركاي او توركي torquay ,مدينة في جنوب غرب المملكة المتحدة , وهي ضمن الريفييرا الإنجليزية الثلاث ( توركي او توركاي , بيجنتون , بريكسام ) , وتضم توركاي أجمل ما نستمتع به من الاسترخاء علي شاطئ البحر الذي تصطف علي جانبيه النخيل ليسود مناخ معتدل يشعر الزائر وكأنه تقريبا بين احضان الطبيعة , فمدينة توركي او توركاي من اجمل المدن العائلية بإنجلترا , لذلك فلاتتردد في الزيارة اليها بصحبة العائلة .

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن مدينة توركاي Torquay الريفييرا الإنجليزية :

واحتلّت مدينة توركي او توركاي , ديفون في جنوب غرب انكلترا,المركز الثالث, وتلت لندن التي احتلت المركز الأول وأدنبره التي احتلّت المركز الثاني .والغريب ان السياح الاوربيين لم يكتشفوا جمال وسحر الريفييرا الانجليزية بعد ,حيث ان نسبة زيارتهم كسياح لاتزيد عن 10 % من اجمالي السياحالزوار , ولكن البريطانيين انفسهم يقدرون قيمة هذا المكان جيدا حيث يتمتعون بالهدوء والسكينة وجمال الطبيعة التي لايضاهيها مثيل .

توركاي الريفييرا الإنجليزية :

لا تزال توركي التي تعرف باسم الريفييرا الإنجليزية, بفضل أشجار النخيل, والميناء, والمارينا, والشواطئ الجميلة, والمناظر الساحلية منبعاً للتجدد والابتكار. وسيوفر تطوير آبي ساندز مناظر خلابة من الشقق الفاخرة المخصصة للإقامة السياحية  في حين سيتضمن المبنى الجديد مجموعة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ,منها مجموعة المطاعم الراقية (لو بيسترو بيير) .وتشمل التطويرات الأخرى المخطط لها مجمع بافيليون هوليداي الجديد على ميناء توركي الذي اقترحته فنادق هاربور, بالإضافة إلى خطة لتحويل فندق بالاس هوتيل في توركاي إلى مجمع ترفيهي وفندق كبير من فئة الخمس نجوم. وثمة خطط جارية لتحويل القصر التاريخي أولدوي مانشن إلى فندق ذي منتجع صحي فاخر.

ويجري إعادة إطلاق مهرجان أغاثا كريستي الشهير الذي يتم تنظيمه سنوياً في توركي, بمثابة مهرجان الأدب الدولي, في مبنى توري آبي المرمم والذي يعود إلى 800 عاماً, بالقرب من ضفة توركاي. وستشمل الاحتفالات أيضاً فعاليات الريفييرا الإنجليزية مع أنشطتها المعتادة التي تتضمن ارتداء ملابس من تلك الحقبة, وأمسيات موردر مستريز (أسرار القتل) , والكوكتيلات , والرقص، وزيارة منزل عطلة الروائية الكبيرةأغاثا كريستي,في جرينواي على نهر دارت على متن القوارب أو القطار البخاري.

توركاي مسقط رأس الكاتبة أجاثا كريستي :

وتوركاي هي مسقط رأس الكاتبة الروائية اجاثا كريستي , وعلي الرغم من شهرتها الكبيرة الا انها فضلت ان تمكث بعيدا عن الاضواء , حيث نقلت لنا صورة عن المدينة الصغيرة من خلال رواياتها الساحرة تلك البقعة الجميلة من الارض التي تكثر بها سفوح الجبال والشواطئ الخلابة وبعض الطيور التي لايوجد لها مثيل في اماكن اخري في بريطانيا .

توركاي الريفييرا الأنجليزية
توركاي الريفييرا الإنجليزية

المنتجعات السياحية في توركاي :

تضم توركاي منتجع هادئ للعائلات حيث تعد الريفييرا مكانا مثاليا لقضاء العطلات العائلية الهادئة بسبب الطبيعة الساحرة وتنوع النشاطات والاماكن السياحية الجميلة التي توجد في توركي (توركاي) القرية النموذجية , وهو مشروع فريد من حيث التصاميم ويقع في احضان الطبيعة ويضفي علي المكان رونقا متميزا , مع بعض المؤثرات الصوتية للاطفال , ولقد اقيمت القرية النموذجية علي سفح الجبل وتطل علي مناظر خلابة بجانبها مما يجعله مكان يجذب اليه كل من يود الراحة والهدوء .

منتجع فنادق توركي , هو من المنتجعات الشهيرة الذي يضم اربعة فنادق وهي : ( فندق ديرونيت – فندق فكتوريا – فندق الكارلتون فندق توراك ) والتي تقام علي أرض مساحتها سبعة هكتارات , ويبلغ عائدها نحو 11 مليون جنية استرليني , وهو قطا خاص . كما ترتبط الفنادق الاربعة جميعها ببعض من الداخل حيث الممرات المنفتحة علي بعضهم البعض بحيث يمكن لاي زائر او نزيل من نزلاء الفنادق الاربعة ان يتمتع بجميع التسهيلات المتاحة بكافة الفنادق , والذي يضم المسابح وقاعة البولنج والالعاب وحضانة للاطفال , ونظرا لاننا في توركي (تروكاي) فالمكان مثالي للعائلات حيث نجد مكان مناسب للعبة التنس وملعب الجولف ومقاهي ليلية للكبار بجانب الموسيقي الحية في جميع الفنادق الاربعة بشكل يومي خلال الصيف لاضفاء جو المرح , ونجدان فنق فكتوريا الذي هو من ضمن الفنادق الاربعة يعد أقدم فندق في مدينة توركي ,فله طابع تاريخي متميز بأثاثه ومفروشاته .. فطابع الريفييرا الانجليزية مختلف كل الاختلاف عن العاصمة لندن حيث ان الريفييرا والتي من ضمنها توركاي مقامة علي سبعة تلال والبيوت متلاصقة علي سفح الجبال تفصلها الاشجار والتي تأخذ اللون الابيض ,فهي تشبه الريفيرا الايطالية والفرنسية .

سكان مدينة توركاي :

يتميز سكان توركي – توركاي بالدف والود وحبهم الشديد للزوار ومعاملاتهم الحسنة تجاههم ,فهم يقومون بترحابهم مما يشعر الزائر بأجواء اكثر حمية ويشعرهم بالسكينة والامان .

ميناء توركي الشهير :

يعد ميناء توركي(توركاي) من أشهر المواقع في مدينة توركي , والسبب يرجع الي الطبيعة الساحرة في ذلك المكان الذي يمتاز بالحدائق المملوؤة بالورود والنخيل التي تشتهر بها المدينة بجانب الميناء مع طيور النورس التي تحلق في الاجواء حول الميناء لالتقاط الاسماك ,هناك في توركي او توركاي يقع ميناء الاسماك والذي يعتبر ثاني أكبر ميناء في بريطانيا ويستقبل الميناء اعداد كبيرة من السياح لقضاء أوقات جميلة وممتعة وممارسة هواية صيد الاسماك وركوب القوارب والابحار في الميناء حيث المتعة والاثارة , لذلك فمنطقة ميناء توركاي من اكثر الاماكن جذبا للسياح في توركاي – توركي , حيث نجد ايضا الكثير من المطاعم والمقاهي الي جانب منطقة التسوق الرئيسية التي تزدحم بأشهر الاسماء والماركات العالمية .

متحف اجاثا كريستي :

متحف اجاثا كريستي من الاماكن الاكثر جذبا للسياح في توركاي,فهو متحف صغير يضم جزءا خاصا من حياة الروائية المشهورة اجاثا كريستي حيث عاشت وتوفيت في توركاي, فهو متحف مقام تخليدا لروحها التي عشقت تلك المدينة وسردت الكثير عنها في رواياتها .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا إجراءات الإقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.