أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / تعرف علي مدينة هاليفاكس Halifax بكندا

تعرف علي مدينة هاليفاكس Halifax بكندا


مدينة هاليفاكس Halifax مدينة تأسست في نوفا سكوتيا, كندا التي أنشئت باعتبارها مدينة هاليفاكس عام 1749, وأدرجت كمدينة في 1842. في 1 أبريل، 1996, حكومة نوفا سكوتيا حلت مدينة هاليفاكس, ودمج البلديات الأربع ضمن مقاطعة هاليفاكس وشكلت هاليفاكس وحكومة اقليمية الطبقة واحدة تغطي تلك المنطقة بأكملها. كانت المدينة عاصمة نوفا سكوتيا وبلدة شيري من مقاطعة هاليفاكس. وكانت أيضا أكبر مدينة في كندا الأطلسية.
تأسست المدينة من هاليفاكس من قبل الحكومة البريطانية تحت إشراف مجلس التجارة والمزارع تحت قيادة الحاكم إدوارد كورنواليس في 1749.  تأسيس البريطاني هاليفاكس بدأت حرب الأب لو لوتر. خلال الحرب , ميكماك والأكاديين داهمت منطقة العاصمة 13 مرة.

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن مدينة هاليفاكس بكندا :

تأسست هاليفاكس drumlin الجليدية التي من شأنها الكشف عن اسمه في وقت لاحق قلعة هيل. كان اسمه البؤرة الاستيطانية تكريما لجورج مونتاجدونك, إيرل 2 من هاليفاكس, الذي كان رئيسا للمجلس البريطاني المعارض. كان هاليفاكس المثالي لقاعدة عسكرية, مع ميناء هاليفاكس ميناء الواسع, من بين أكبر الموانئ الطبيعية في العالم, والتي يمكن أن تكون محمية بشكل جيد مع البطاريات في جزيرة مكناب, وشمال غرب الذراع, بوينت بليزانت, جزيرة جورج ويورك . في سنواتها الأولى, كانت تستخدم قلعة هيل بمثابة مركز قيادة والمراقبة, قبل التغيرات في المدفعية التي يمكن أن تتراوح خروج الى الميناء. بعد صراع طويل بين السكان والحاكم, وقد تأسست مدينة هاليفاكس في عام 1842.
منذ إنشاء إدارة الموارد البشرية في عام 1996,ويشار منطقة مدينة السابقة هاليفاكس على أنه مجتمع المحافظة الفردية  والمنطقة يشار إليها باسم (هاليفاكس  , نوفا سكوتيا).
يدار المنطقة كما مجالين التخطيط المجتمعي منفصلة من قبل الحكومة الإقليمية للتنمية , شبه الجزيرة هاليفاكس والبر الرئيسى هاليفاكس. فهو يشكل جزءا كبيرا من المنطقة الحضرية هاليفاكس. ويطلق على سكان المدينة السابقة (Haligonians).

مدينة هاليفاكس, السياق التاريخي
ودعا ميكماك المنطقة (ipugtug (anglicised باسم Chebucto),  والتي تعني “اكبر ميناء, ميناء هاليفاكس و قضاء الصيف على شواطئ حوض بيدفورد, والرجوع إلى المكان قبل فصل الشتاء القاسي في مجموعة الأطلسي الداخلية. ومن الأمثلة على سكن ودفن مواقع Mikmaq تم العثور من نقطة لطيفة بارك إلى الشمال والجنوب من البر الرئيسى. قبل إنشاء هاليفاكس, كان الحدث الأبرز في المنطقة مصير دوك دانفيل إكسبيديشن.
وعلى الرغم من الفتح من أكاديا عام 1710, لم يتم إجراء أية محاولات جادة من قبل بريطانيا العظمى لاستعمار نوفا سكوتيا, وبصرف النظر عن وجودها في أنابوليس الملكي وCANSO. سيطر على شبه الجزيرة التي كتبها الأكاديين الكاثوليكية والمقيمين ميكماك. تأسست البريطانيين هاليفاكس من أجل مواجهة تأثير حصن Louisbourg بعد عودته القلعة إلى السيطرة الفرنسية كجزء من معاهدة إيكس لا شابيل 1748. 

تطوير مدينة هاليفاكس :
تم بناء منارة جزيرة Sambro في مدخل الميناء في عام 1758 لتطوير التاجر مدينة الميناء والشحن البحري.  وهناك قاعدة بحرية دائمة, أنشئت البحرية يارد هاليفاكس في 1759. لجزء كبير من هذه الفترة في أوائل القرن ال18, اعتبر نوفا سكوتيا لنشر الحدودية للجيش البريطاني, نظرا لقربها من الحدود مع الأراضي الفرنسية واحتمال نشوب صراع. كانت البيئة المحلية أيضا وعرة جدا وكان العديد من المستوطنين الأوائل لا تناسب البرية المستعمرة على شواطئ ميناء هاليفاكس. المستوطنين الأصلي, الذي كان في كثير من الأحيان الجنود المسرحين من الخدمة والبحارة, غادر مستعمرة للمدن أنشئت مثل نيويورك وبوسطن أو المزارع الخصبة من فيرجنيس وكارولينا. ومع ذلك، فإن المدينة الجديدة لم تجذب التجار نيو انغلاند استغلال مصائد الأسماك القريبة والتجار البريطانيين مثل جوشوا Maugher الذين استفادوا بشكل كبير من كل العقود العسكرية البريطانية والتهريب مع الفرنسيين في Louisbourg. تمت إزالة التهديد العسكري لنوفا سكوشيا بعد فوز البريطاني على فرنسا في حرب السنوات السبع.
مع إضافة ما تبقى من أراضي مستعمرة أكاديا, المستعمرة البريطانية الموسع نوفا سكوتيا أخليت من سكانها في الغالب,وبعد ترحيل سكان الأكادية. وبالإضافة إلى ذلك كانت بريطانيا مستعدة للسماح سكانها للهجرة وهذا يجري في فجر الثورة الصناعية, وبالتالي دعوة نوفا سكوتيا تسوية البروتستانت أجنبية. المنطقة., بما في ذلك العاصمة الجديد من هاليفاكس, شهد طفرة الهجرة متواضعة تتألف من الألمان, الهولندية,نيو إنغلاند, من سكان مارتينيك والعديد من المجالات الأخرى. وبالإضافة إلى الألقاب لكثير من سكان الوقت الحاضر من هاليفاكس الذين ينحدرون من هؤلاء المستوطنين, وهو اسم دائم في المدينة هو “الهولندية قرية الطريق”, والتي أدت من “قرية الهولندية“, وتقع في فيرفيو.

المستوطنات الأصلية من هاليفاكس احتلت وتمتد من الأرض داخل السور عند سفح قلعة هيل في شبه الجزيرة هاليفاكس, شبه جزيرة شبه من شبه الجزيرة Chebucto أكبر من ذلك بكثير أن يمتد إلى ميناء هاليفاكس. نمت هاليفاكس في وقت لاحق لدمج كل من الشمال والجنوب, وينتهي الغربي من شبه الجزيرة مع منطقة الأعمال المركزية تتركز في النهاية الجنوبية الشرقية على طول “ويضيق”.

مدينة هاليفاكس بكندا
مدينة هاليفاكس بكندا

نمو مدينة هاليفاكس :
في عام 1969، نمت مدينة هاليفاكس غربا من شبه الجزيرة مع دمج عدة مجتمعات من هاليفاكس مقاطعة المحيطة بها: وهي فيرفيو , روكينغم , Spryfield , كوف بورسيل , كما Armdale. وشهدت هذه المجتمعات عددا من التطورات الحديثة وحداتها خلال أواخر 1960 من خلال إلى 1990 , واحدة من أقرب يجري تطوير كلايتون بارك في الطرف الجنوبي الغربي من روكينجهام.
منذ ان اندمجت في إدارة الموارد البشرية,هاليفاكس” وقد استخدم بأشكال مختلفة لوصف جميع HRM, كل من إدارة الموارد البشرية في المناطق الحضرية, ومنطقة شبه الجزيرة والبر الرئيسى هاليفاكس  (التي تشكل معا هاليفاكس منطقة العاصمة المعترف بها المقاطعات) التي كانت تغطيها الحكومة المنحلة للمدينة .
المجتمعات من البر الرئيسى هاليفاكس التي تم دمجها في مدينة هاليفاكس في عام 1969 ويشدد مجددا على هوياتهم  أساسا من خلال إنشاء منطقة التخطيط البر الرئيسي هاليفاكس, التي يحكمها مجلس الجالية Chebucto.
مناخ مدينة هاليفاكس :

تقع مدينة هاليفاكس أيضا على الآبالاش المنطقة شكل الأرض هاليفاكس هو في المملكة البيئية الأطلسي البحرية والرطب منطقة مناخ الغابات mixwood المنطقة الغطاء النباتي للغابات, ومناخ منطقة المحيط الأطلسي كندا .
الأحياء في هاليفاكس كندا :
أسماء حي العامية
نورث إند هاليفاكس, شمال شارع شمال لسي فيو بارك
ويست إند, هاليفاكس, غرب شارع وندسور, بين الشمال والجنوب شوارع ليوسف هاو محرك
منطقة Quinpool, التسوق ومنطقة طعام
الجنوب نهاية هاليفاكس, جنوب جنوب شارع إلى نقطة سارة بارك
حديقة ربيع والتسوق ومنطقة لتناول الطعام
وسط هاليفاكس, المدينة الأصلية, بين شارع شمال وجنوب شارع , من شارع السفلى للماء لشارع وندسور
منازل ملونة في هاليفاكس
أسماء حي الرسمية
(بما في ذلك القرى السابقة, والأحياء السكنية, وأسماء الحديثة لبناء المساكن والمجمعات الصناعية)

 Armdale , حي القرية –  بحيرة بايرالزان بارك –  Boulderwoodبريدغيفييوكلايتون باركقافلة مكانكوي هيلفيرمونتفيرفيو, حي القريةFernleighدونم الأخضرHydrostone آخر هاليفاكسJollimore ,حي القريةكينت بارك
Leiblin باركميلفيل كوفMulgrave بارك, وتنمية قطاع الإسكان في منطقة Mulgraveروكينجهام ,حي القريةشيروود مرتفعات –  Spryfield, حي القريةثورنهيل يدجوود – تقسيم يستماونت .
أسماء حي التاريخية
Africville, والآن سي فيو بار

ريتشموند, الآن نورث إند شرق Novalea محرك يواجه الميناء.
Mulgrave (هاليفاكس), إلى الشمال من شارع Duffus، شرق شارع جوتنجن في النهاية الشمالية.
نيدهام (هاليفاكس), والآن وHydrostone والكثير من الطرف الشمالي الغربي من Novalea محرك.
قرية الهولندية , والغرب غرب نهاية شارع وندسور
فورت ماسي, شرق روبي شارع من شارع ديوك إلى جنوب شارع
ريتشموند, نيدهام وMulgrave تم التصويت أسماء حي. تاريخيا, استخدمت هذه الأحياء الكاثوليكية الطبقة العاملة أسماء رعيتهم: سانت ستيفن, وسانت Joeseph, وسانت باتريك. اليوم هم متكامل ومزدهر نورث إند.

الأماكن والمعالم السياحية في هاليفاكس بكندا :
هاليفاكس (HRM) هو موطن لكثير من الأماكن والمساحات التي تعزز الإبداع والثقافة والخيال والابتكار, بما في ذلك الأماكن العامة الخارجية, ومرافق إعادة تأهيل التراث المملوكة للHRM ومراكز بنيت لهذا الغرض
:
مركز الفنون بلومفيلد ,  مركز الفنون خيبر, جرانفيل مول
خصائص التاريخية هاليفاكس ,موكب جراند ,مسرح Onelight ,مهرجان الفنون المنشورية ,سكوت مانور هاوس , MacPhee البيت ,كويكر البيت,دائمة الخضرة البيت .
مركز الفنون بلومفيلد:
وتعود ملكية الموقع مدرسة بلومفيلد السابق من قبل هاليفاكس.
بلومفيلد هو محورا فعالا حيث تتلاقي المجتمعي والثقافي والاجتماعي والأنشطة الاقتصادية . التصميم الحضري الجيد, والممارسات المستدامة, والاجتماعية والثقافية نتيجة الابتكار في المباني والمساحات العامة المفتوحة, والأنشطة التي تدعم معا مجتمع متنوع وحيوي ومعالجة مصالحها المتنوعة والاحتياجات.
1588 بارينغتون الشارع, “بناء خيبر
وقد وافق 1588 بلدية الإقليمي بارينغتون شارع AKA وخيبر BuildingThe هاليفاكس مزيد من هذا المبنى التراث مبدع التنمية باعتبارها الحاضنة الثقافية. يتم وضع المبنى بشكل مثالي لمعالجة النقص في الفضاء في إدارة الموارد البشرية لتعزيز الفنانين والتخصصات الناشئة.
جرانفيل مول :
هي ساحة للمشاة جذابة من جرانفيل مول هو موطنا لواحدة من المؤسسات الفنية أرقى كندا ,جامعة NSCAD. عندما دمرت المباني الأصلية بنيران في عام 1859, وكان هذا كتلة إعادة بنائها بالكامل، وإنتاج واحدة من أروع الواجهات الفيكتوريالإيطالي في كندا. اليوم , ومرافق الفندق الحديثة والحانات والمتاجر وجامعة NSCAD تشترك في الأماكن الفريدة وراء هذه الواجهات. جرانفيل مول هو موقع شهير للتصوير للاحداث المحلية .
خصائص التاريخية هاليفاكس :
خصائص التاريخية على الواجهة البحرية هاليفاكس تمثل مشروع الترميم الأول من نوعه في كندا – العقارات التاريخية بالقراصنة وارف يعيش التاريخ في أفضل حالاتها. استعادة وإعادة بنائه في أوائل 1970  وأربعة فدان الموقع التاريخي الوطني يضم عشرة مبان, يعود بعضها إلى 1800. كان بالقراصنة و مركز النشاط على الواجهة البحرية هاليفاكس, الترحيب بالسفن التجارية وبالقراصنة من الموانئ في جميع أنحاء العالم. وكان من هاليفاكس أن العديد من بالقراصنة, ومرخصة من قبل التاج البريطاني لمداهمة سفن العدو, بدأت واحدة من أنجح أنوش كولينز أول بنك في نوفا سكوتيا, وشركة هاليفاكس المصرفية , في بناء حجر الحديد إلى يسارك. بجانبه هو أقدم مبنى في المجموعة, مخزن بالقراصنة ‘, الذي بني في 1813. على الجانب الآخر من الفناء المرصوفة بالحصى هو الموطن الأصلي لبيكفورد والأسود,وشركة النقل البحري الدولية.
موكب جراند :
موكب جراند هي الأرض التاريخية العسكرية موكب من الأيام الأولى هاليفاكس ومازال مكان التجمع العام المركزي. النصب التذكاري أمام كنيسة القديس بولس على الطرف الشمالي من غراند موكب يكرم أولئك الذين خدموا في الحربين العالميتين والحرب الكورية. في الطرف المقابل من جراند موكب هو هاليفاكس قاعة المدينة, وهو مثال جيد للطراز الفيكتوري, الذي بني في عام 1888, والآن موطنا لهاليفاكس الإقليمي بلدية عمدة ومجلس. تم تعيين مبنى قاعة المدينة في الموقع التاريخي الوطني في عام 1997 باعتبارها واحدة من أقدم وأكبر المباني العامة نوفا سكوتيا ل. Haligonians استخدام الكبرى موكب للقاء الأصدقاء، ومشاهدة العروض المحلية, والمشاركة في الحدث السنوي أو لمجرد الاستمتاع بالغداء في مكان رئيس في الهواء الطلق في وسط المدينة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل الإقامة في النمسا تعتمد …

8 تعليقات

  1. سلام میشه لینک داخل مطلبو چک کنید.برای من مشکل داشت.ممنون

  2. سلام میشه لینک داخل مطلبو چک کنید.برای من مشکل داشت.ممنون

  3. بهترین وبسایتی که تاحالا دیدم.ازتون متشکرم

  4. اقا خیلی وبسایتتون عالیه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.