أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تعرف علي لاتفيا أحدي دول بحر البلطيق الثلاث

تعرف علي لاتفيا أحدي دول بحر البلطيق الثلاث


لاتفيا أحدي دول بحر البلطيق الثلاث : 

جمهورية لاتفيا تقع في شمال قارة اوروبا في منطقة بحر البلطيق , يحدها من الشمال دولة إستونيا , ومن الشرق الاتحاد الروسي ومن الغرب تشترك مع السويد في الحدود البحرية ومن الجنوب تحدها ليتوانيا , اما من الجنوب الشرقي بيلاروسيا او روسيا البيضاء , كما تقع في الوسط جغرافيا بين دول البلطيق الثلاث ( استونيا – لاتفيا – ليتوانيا ) .

عاصمة لاتفيا : ريغا وهي تمثل اكبر المدن

تسمية السكان : لاتفيون

نظام الحكم : جمهورية برلمانية

العملة الرسمية : يورو , لاتس لاتفي

اللغة الرسمية : اللغة اللاتيفية

عدد السكان : 2,229,641

المساحة : 64,589  كم مربع

الديانة الرسمية : هي الديانة المسيحية ( الكنيسة الرومانية الكاثوليكية – الانجليكانية اللوثرية – الارثوذكسية ) كما يوجد عدد من اليهود والمسلمون .

– تنقسم لاتفيا الي 118 اداريا ويضم 109 بلدية , 9 مدن :

داوجافبلس – جلكافا – جيكابلس – جورمالا – ليباجا – ريزيكني – ريغا – فاميرا – فينتسبلس

– ولاتفيا خضعت للاحتلال السوفياتي , والاحتلال الالماني النازي ثم استعيدت استقلالها في عام 1991 في 21 من شهر اغسطس . والان لاتفيا عضو في الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ومجلس اوروبا وحلف شمال الاطلسي , كما انها عضو في دول بحر البلطيق وصندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة العالمية .

– تكثر الغابات الشاسعة مع السهول الخصبة القابلة للزراعة والحقول والمراعي ولها شواطئ طويلة ممتدة وتستغل في صيد الاسماك حيث انها وجبة مفضلة عند الشعب اللاتفيوني ولكن هذه الشواطئ غير مطورة , كما يوجد حوالي 12500 نهر في لاتفيا , ونجد ايضا الحدائق العامة الوطنية والمتنزهات في منطقة فيدزيم , كما يوجد الحدائق الوطنية في كورزيم وغيرهم .

ويكثر في لاتفيا المحميات الطبيعية وتتنوع النباتات والحيوانات البرية مثل الذئاب والوشق والخنازير البرية والدب والثعلب والغزلان , كما نجد الطيور المختلفة ومنها النسر والصقر ونقار الخشب , ومن النباتات الزيزفون – السنديان – العنبر .

العاصمة ريغا :

ريغا عاصمة لاتفيا وهي اكبر المدن وهي تقع علي سواحل البحر البلطيق بالقرب من مصب نهر دوجفا , وريغا تمثل المركز الثقافي والتعليمي والسياسي لمنطقة البلطيق ولها مكانتها الاقتصادية والتجارية ايضا فهي تتميز بالفن المعماري الخاص من طراز ارت توفو , كما يعتبر مركز المدينة التاريخي ارت نوفو من مواقع التراث العالمي حسب تصنيف اليونسكو . وريغا صنفت علي انها انظف مدينة في اوروبا بعد سويسرا لذلك فهي افضل مكان ممكن ان يأتي اليه السائح حيث يجد النظافة والرقي ويتمتع بالتنزه والتعرف علي جميع الاماكن الجميلة التي تروق بالتأكيد له والتقاط الصور التذكارية في اجمل دول بحر البلطيق .

 

لاتفيا
لاتفيا

مدينة فالميرا :

تقع مدينة فالميرا في منطقة فيدزيم في لاتفيا , وهي اكبر مدن تلك المنطقة وهي تبعد عن العاصمة ريغا بنحو 100 كيلو متر , والمدينة جميلة وهادئة وتحظي بحب الزائرين من السياح اليها لرفعة وجمال مبانيها وذوقها السائد الراقي فهي مكان يفضله الجميع وخصوصا محبي الفن المعماري .

منطقة فيدزيم :

فيدزيم هي منطقة هضبية وهي تسمي يفونيات المرتفعات حيث انها تمثل الهضبة الوسطي في لاتفيا , كما يوجد العديد من البحيرات الصغيرة والجبال .

السياحة في لاتفيا :

لاتفيا بلد اوروبي جميل وبه مقومات رائعة تجذب اليه السائح من جميع بقاع الارض ولو تكلمنا عن لاتفيا من حيث السياحة فنجد ان السياح يسعدون ويتمتعون عند مجيئهم الي هذا البلد الرائع الجميل فهي علي الرغم من اتساعها الا ان عدد سكانها اقل دولة في دول البلطيق , فهي بلد متسعة جميلة غير مكدسة بالسكان , وتحظي بالفن المعماري الجميل علي طراز ارت نوفو , غير انها تتمتع بجو جميل معتدل تجعل من السياحة راحة ومتعة في اوقات التنزه , كما انها تمتلك الفنادق المميزة لتجعل من رحلة السائح متعة وراحة واستجمام حيث انهم يقدمون الخدمات الممتازة لراحة الزائر او السائح مع توفير جميع سبل الراحة له , وايضا هناك الشواطئ الممتدة علي طول ساحل البلطيق مما يجعلها بلد سياحية جميلة حيث الشواطئ المميزة وهواية الصيد والتمتع بمنظر البحر واخذ حمام شمس جميل , او يمكنك السباحة والالعاب المائية . كما يمكنك للسائح التجول وسط السهول والهضاب وزيارة المحميات الطبيعية الجميلة في البلاد .

التعليم والثقافة في لاتفيا :

هناك جامعة لاتفيا وجامعة ريغا التقنية وريغا للفنون التطبيقية , ولاتفيا جامعة الزراعة والجامعات تمثل اعلي مراتب التعليم في البلاد كما ان لاتفيا تشتهر بولعها لفن الفلكلور والاغاني الفلكلورية الخاصة والمميزة لهم .

الطعام والمطبخ في لاتفا :

يتميز المطبخ في لاتفيا بأن الاطباق فيه كثيرة الدهون والتوابل والطعام الاساسي يتألف من اللحوم والمنتجات الزراعية من خضروات وملفوف وبطاطا وبصل وقمح او شعير مع لحم الخنزير , كما يتميز بحساء حميض وهو خبز من الشعير الظلام وجبن كروايا .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تقنية الأعمال (Business Technology) مكوناتها وأهميتها في تحقيق الأهداف بشكل أكثر فعالية وكفاءة

تقنية الأعمال (Business Technology) مكوناتها وأهميتها في تحقيق الأهداف بشكل أكثر فعالية وكفاءة

تقنية الأعمال (Business Technology) مكوناتها وأهميتها في تحقيق الأهداف بشكل أكثر فعالية وكفاءة تقنية الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.