أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تعرف علي دولة المجر واهم المعالم السياحية

تعرف علي دولة المجر واهم المعالم السياحية


تعرف علي دولة المجر واهم المعالم السياحية:

– تعد المجر او هنغاريا دولة اوربية محصورة , تقع في حوض الكاربات في وسط اوروبا وعاصمتها بودابست , والعملة الرسمية هي الفرنك المجري , كما انها تعتبر جمهورية برلمانية .

وعدد سكانها حوالي 9,944 ملايين , واللغة الرسمية في البلاد هي اللغة المجرية ..

وجمهورية المجر Hungary هي دولة ليست ساحلية اي لاتملك منفذا علي البحر لان لا بحر لها لذلك فهي محصورة حيث بها اليابسة من جميع الجهات فهي تتأثر بمناخ قاري , وتحتوي اراضيها علي سهول منبسطة , وسهول منحدرة من حوض الكاربات , كما يوجد الهضاب والجبال المنخفضة في الشمال علي طول الحدود السلوفاكية ..

تعرف علي دولة المجر واهم المعالم السياحية
تعرف علي دولة المجر واهم المعالم السياحية

تشترك دولة المجر ( هنغاريا ) في الحدود مع :

تحدها من الشمال سلوفاكيا , وتحدها اوكرانيا من الشمال الشرقي , وتحد رومانيا من الشرق اما من الجنوب فتحدها كل من كرواتيا , الصرب , سلوفينيا , وتحدها النمسا من الغرب ..

تاريخ وحضارة دولة المجر :

– خضعت المجر للاحتلال العثماني الجزئي مابين عام 1541 الي 1699 ميلادية , ثم انضمت المجر الي الامبراطورية هازبرغ وتشكلت دولة ضمن المجر والنمسا وسميت بأسم الامبراطورية النمساوية المجرية , وكان ذلك ضمن معاهدة تريانون التي عاقبت المجر علي دورها في الحرب العالمية الاولي وبذلك انتقلت المجر بعد الحرب الي الحقبة الشيوعية والتي استمرت من عام 1947 م الي 1989 ميلادية .. ثم بعدما سقطت الشيوعية عام 1989 حينها تحولت المجر الي جمهورية ديمقراطية ذات قوة اقتصادية ودخل مرتفع وهي الان عضوة في الاتحاد الاوربي والناتو ..

لماذا سميت المجر بهذا الاسم وماهو الاسم الاخر لدولة المجر :

– وتحتوي المجر علي 19 مقاطعة غير العاصمة بودابست التي لها مقاطعة خاصة بها , وسبعة اقسام , وسميت المجر بهذا الاسم نسبة الي قبيلة المجر التي هاجرت من سيبريا واستوطنت , كما انها تعرف ايضا بهنغاريا ..

– وتعد المجر واحدة من اقدم بلدان اوربا وذلك قبل تقسيم فرنسا والمانيا , وكانت في الاصل عبارة عن امارة تتألف من شعب شبه رحل , ثم تحولت بفعل الانجازات واصبحت دولة مسيحية خلال القرن العاشر ثم تحولت الي مملكة كاثوليكية رسولية بعدما تم اعلان اول ملك في المجر وهو ابن الامير غيزة بعد عراك طويل مع عمه كوباني , وبعد سقوط المانيا النازية احتلت القوات السوفيتية كل الاراضي المجرية التي ادت الي تحولها الي ولاية شيوعية في الاتحاد السوفيتي بعد عام 1948 م , وعند حدوث الثورة المجرية عام 1956 مبعدما اضطر زعيمها ماتياس راكوزي وهو شيوعي الي انشاء اقتصاد مخطط حينها بعد قام الثورة المجرية انسحبت من حلف وارسو .. وفي عام 1991 انتهي الحكم العسكري السوفيتي في المجر ..

تنقسم دولة المجر الي سبعة اقسام وهم :

1- غربي ترانسدانوبيا

2- جنوبي ترانسدانوبيا

3- مركز ترانسدانوبيا

4- مركز المجر وبه العاصمة بودابست والتي تعتبر قسم خاص بها 5

6- شمال السهل العظيم

7- جنوب السهل العظيم

– ودولة المجر هي عبارة عن سهول منبسطة الي سهول منحدرة من حوض الكاربات , كما يوجد هضاب وجبال وتقع قمة كيكيس وهي اعلي قمة جبلية في الشمال علي الحدود السلوفاكية ..

نهر الدانوب في المجر :

كما ان نهر الدانوب وهو من الانهار المشهورة واهم انهار المجر والذي ينقسم الي جزئين جزء غربي وجزء شرقي , كما يوجد انهار اخري ذات اهمية مثل نهر تيزا ونهر درافا , كما يحتوي الجزء الغربي علي بحيرة بالاتون ,

– وبحيرة هيفيز وهي اكبر بحيرة في المجر وهي تعد اكبر بحيرة معدنية في العالم .

كما يوجد بحيرة تايس وهي ثاني اكبر بحيرة في حوض الكاربات كما تعتبر اكبر بحيرة صناعية في اوربا .

دولة المجر
دولة المجر

 

 

اهم الاماكن والمعالم السياحية في دولة المجر (هنغاريا) :

تشكل المجر مقصدا مميزا للسياح حيث نجد الحضارات التي مرت بها والاثار الفنية والمعمارية والهندسية , كما ان بلداتها تحظي بالارث الثقافي والفني والحضاري , واذا نويت الذهاب في رحلة الي المجر فعليك اولا زيارة العاصمة بودابست,

العاصمة بودابست عاصمة دولة المجر :

التي يتوافد اليها السياح الذين يقدرون قيمة الجمال والطبيعة والجو الهادئ والتي يتوسطها نهر طويل يضيف اليها الروعة والجمال والتي تشترك في الحدود مع سبعة دول اضافة الي مرور نهر الدانوب منها وتنقسم بودابست الي جزئين بودا والجزء الاخر بست الذي يفصلهما نهر الدانوب الشهير حيث يترابطان بتسع من الجسور والتي يرأسها جسر السلسلة الذي يضيف الي المدينة السحر والروعة ..

وتشتهر بودابست بأنها مدينة ذات طابع تاريخي عريق حيث انها بنيت علي انقاض المدينة الرومانية , كما انها تضم حمامات رائعة ذات ينابيع معدنية والتي يتوافد اليها جميع السياح من دول اوربا للاستحمام والاستشفاء والتي حصلت علي لقب مدينة المنتجعات للمياة المعدنية ..

بحيرة بالاتون في المجر :

بحيرة بالاتون هي اكبر بحيرة عذبة بأوروبا وبها كثير من المنتجعات السياحية الهامة والينابيع المعدنية , كما انها تضم شبه جزيرة تيهاني اما منطقة بالاتون الواقعة في اقصي الجنوب الغربي للبحيرة فهي محمية طبيعية حيث الطبيعة الرائعة والطيور النادرة .

شبه جزيرة تيهاني في المجر :

شبه جزيرة تيهاني هي من الحدائق الوطنية في المجر والتي تأتي علي راسهم وهي رائعة وهادئةويمكنك التنزة فيها بدون ملل , فالاشجار الجميلة والجو الساحر يشعرك بالنشوة والاسترخاء .

منطقة توكاي في المجر :

منطقة توكاي هي من المناطق الرائعة وتتميز بمناخ رائع وهي تشتهر بزراعة العنب الابيض .

قصر كيريالي في المجر :

يعد قصر كيريالي من اروع القصور في المجر فاذا اردت الجمع بين الاثار والثقافة بالمجر فعليك زيارة قصر كيريالي فهومركز ثقافي ومتحف وبه متحف التاريخ الهنغاري والالحديث , وبه المركز الفني الوطني الذي يضم مجكوعة مميزة من اللوحات الهنغارية ..

ناهيك عن زيارة البحيرات الرائعة وزيارة الانهار وخصوصا نهر الدانوب الشهير ومشاهدة كيف يقسم بودابست العاصمة الي جزئين , والتجول في وسط السهول الطبيعية المنبسطة وغيرها المنحدرة التي تشعرك بالاثارة والمرح وتجد نفسك كانك وسط لوحة طبيعية رائعة حينها تحظي بصور رائعة تضعها في البوم صورك لتسترجع بعدها تلك المناظر الجميلة ..

المطارات في دولة المجر ( هنغاريا ) :

المطار الرئيسي هو مطار فيريهغي بودابست , وهو يقع جنوب بودابست العاصمة حيث تتخذ منه شركة الخطوط الجوية المجرية مقرا لها ..

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة بالجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل تأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.