أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / تعرف علي جمهورية كولومبيا بالتفصيل وأهم أماكن السياحة فيها

تعرف علي جمهورية كولومبيا بالتفصيل وأهم أماكن السياحة فيها


تعرف علي جمهورية كولومبيا بالتفصيل وأهم أماكن السياحة فيها

جمهورية كولومبيا Colombia , تقع في شمال قارة أمريكا الجنوبية , وتجاورها كلا من البرازيل والإكوادور وبيرو وبنما وفنزويلا , وأهم المقاطعات فيها هي العاصمة بوغوتا , و أنتيوكيا , و فالي ديل كاوكا.. و تتكون الدولة من 32 مقاطعة أدارية.

تضم كولومبيا عدة جزر و (أرخبيل سان أندريس وبروفيدنسيا) .. وكولومبيا تعد واحدة من أكثر 17 دولة تنوعاً للبيئة من حيث عدد الكائنات الحية التي تتواجد علي اراضيها , كما انها تعد الأكثر من حيث عدد الكائنات الحية لكل وحدة مساحة في العالم.

تعرف علي جمهورية كولومبيا بالتفصيل
تعرف علي جمهورية كولومبيا بالتفصيل وأهم أماكن السياحة فيها

 – تبلغ مساحة دولة كولومبيا نحو 1.1 مليون كيلو متر مربع , لذا فهي رابع أكبر دولة في قارة أمريكا الجنوبية من حيث المساحة .. ولدي البلاد مجال واسع المدي من التضاريس الجغرافية في جميع أنحائها .. في حين ان مناخها يتنوع ما بين مناخ استوائي ومناخ شديد البرودة في الجبال وفي المرتفعات .

 – اما من حيث عدد السكان , فيصل إجمالي عدد السكان في الدولة الكولومبية إلى حوالي 50.3 مليون نسمة , وتعد بوغوتا (Bogota / بوجوتا) عاصمة البلاد , والتي تعد المدينة الأكثر إكتظاظًا بالسكان , حيث يبلغ عدد سكان العاصمة 7.4 مليون نسمة , كما تضم كولومبيا مدن اخري غير العاصمة وهي (كالي وميديلين وبارانكويلا) .

 – يغلب على ثقافة كولومبيا مزيج من الثقافات ( الثقافة الإسبانية والأوروبية والكاريبية والأفريقية) , والديانة السائدة في الدولة هي (الكاثوليكية الرومانية) , واللغة الرسمية التي يتحدث بها أغلبية السكان هي اللغة الإسبانية.

 – عملة كولومبيا الرسمية , هي عملة البيزو الكولومبي (COP) , و سعر الصرف الحالي له يبلغ COP 3869 للدولار الأمريكي .

– أكبر مطارات كولومبيا هو مطار إلدورادو الدولي El Dorado International  إلدورادو الدولي (BOG) , ويسافر من خلاله حوالي 32 مليون مسافر سنوياً , ثم يليه مطار (خوسيه ماريا كوردوفا الدولي – Jose Maria Cordova Intl) (MDE) والذي يسافر من خلاله حوالي 8 ملايين مسافر سنوياً , كما يوفر كلا المطارين اتصالاً عالمياً , فهما بمثابة بوابة لأمريكا الجنوبية وامريكا الوسطى.

 – والنظام القانوني في كولومبيا يقوم على القانون الأسباني المدني والفرنسي , ونوع نظام الحكم في كولومبيا , هو حكم رئاسي جمهوري , حيث يقوم الرئيس إيفان دوكي ماركيزي برئاسة كولومبيا وحكومتها في ان واحد , وتجرى الانتخابات في البلد كل 4 سنوات.

 – اقتصاد كولومبيا , تتمتع كولومبيا بإقتصاد حر , الذي ينتج عنه إجمالي الناتج المحلي البالغ قدره حوالي 828 مليار دولار , مما يجعل من الدوله صاحبة رابع اكبر أقتصاد في قارة أمريكا الجنوبية , في حين يبلغ متوسط ​​دخل الفرد بالدولة حوالي 16265 دولاراً أمريكياً.

 – الناتج المحلي الإجمالي الكولومبي يتكون في الغالب من 3 قطاعات مهمة رئيسية وهي (قطاعات الخدمات وقطاع الصناعة وقطاع الزراعة) حيث تضمن اهم السلع الرئيسية التي تقوم الدولة بتصديرها (الذهب , والبترول والقهوة والمنسوجات والملابس والفحم (الدولة تعد رابع أكبر منتج في العالم).

 – تتمتع كولومبيا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الوجهات السياحة الطبييعية منها والحضرية , كما تشتهر هذه البلاد بالمواقع العالمية التي تندرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو , والتي يبلغ عددها 9 مواقع مهمة , كما ان هناك المباني التاريخية العديدة التي تمثل الطراز الإستعماري .

(تعرف علي جمهورية كولومبيا بالتفصيل وأهم أماكن السياحة فيها)

تعرف علي :

العمل في كولومبيا والوظائف المطلوبة و تأشيرة العمل

الإقامة الدائمة في كولومبيا والمهن المطلوبة وتكلفة المعيشة

الزواج من كولومبيا للأجانب بالتفصيل من حيث الشروط والإجراءات

 

الوجهات السياحية الشهيرة في كولومبيا تشمل :

أشهر المناطق السياحية في كولومبيا

متنزه تايرونا الوطني , وقرطاجنة و كافيتيرو إيجي والعاصمة بوغوتا.

وكولومبيا قد مرت بتغيي قوي في قطاع السياحة , فأصبحت أكثر جاذبية وعصرية في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة الماضية, حيث تهتم بثقافتها , وكرم الضيافة التي يشتهر به مواطنيها وحبه للحياة .

لذا نجد ان ما يصل مجموعه الى اكثر من 6 ملايين سائح يأتون الي زيارة كولومبيا كل عام ,  و غالبية السياح يأتون من الولايات المتحدة والدول المجاورة لها.

(تعرف علي جمهورية كولومبيا بالتفصيل وأهم أماكن السياحة فيها)

تعرف علي :

الهجرة إلى كولومبيا بعدة طرق بالتفصيل 

تأشيرة كولومبيا السياحية وكيفية استخراجها ؟

الجنسية الكولومبية وطرق وشروط الحصول عليها

 

عاصمة كولومبيا :

بوغوتا (Bogotá بالأسبانية) هي عاصمة كولومبيا , ومقاطعة (كونديناماركا) .. هي أكثر مدن كولومبية من حيث الارتفاع حيث يصل الي 2640 متراً , فهي تعد بذلك ثالث أعلى عاصمة في العالم بعد (لا باز) و (كويتو) , وأكثرها من حيث عدد السكان فيسكنها حوالي 7,8 مليون نسمة .. ويبلغ عدد سكان المدينة بضواحيها حوالي 8,6 مليون نسمة .. ونجد ان العاصمة بوغاتا تتكون من 20 منطقة.

وتعد بوغوتا أكبر مدن كولومبيا من حيث المساحة , وايضا من أكبر المدن الواقعة في جنوب أمريكا , فتبلغ مساحتها حوالي 1587 كم .2. والعاصمة بوغاتا تمثل المركز السياسي والاقتصادي للبلاد.

تم اختيار المدينة العاصمة من قبل هيئة اليونسكو بإعتبارها (العاصمة العالمية للكتاب) عن العام 2007 م.. كما تلقب مدينة بوغوتا بـ (أثينا جنوب أمريكا) نظراً لكثرة عدد المكتبات والجامعات بها.

الطبيعة الجغرافية لمدينة بوغاتا الجاذبة للسياح :

بوغوتا أو بوجوتا , مدينة تقع على هضبة يصل ارتفاعها حوالي 2,640 م عن سطح البحر , على جبال الأنديز في وسط دولة كولومبيا.. كما ان الجبال الشاهقة التي تحيط بمعظم بوغوتا تعطي خلفية طبيعية رائعة مليئة بالجاذبية والحركة .. ونجد بها سيارات الأجرة تنتقل بين مدينة بوغوتا واحدى القمم (مونسيرات) وهي جبل يتميز بموضع لرؤية   المناظر الجذابة ..

كما يوجد على سفح ذلك الجبل قصر كان يملكه (الجنرال الأمريكي الجنوبي سيمون بوليفار) وهو الآن مستغلاً كمتحف يعرض فيه المتعلقات والمقتنيات الخاصة لبوليفار ويبرز دور أمريكا الجنوبية في النضال من أجل الاستقلال.

يقع في وسط مدينة بوغوتا الميدان الرئيسي وهو (ساحة بوليفار) , كما تحيط القصور القديمة التي تتميز بالأبواب الخشبية المتميزة والأسقف المنقوشة بالبلاط البني.. كما ان بوسط بوغاتا تقع المباني التاريخية الجميلة بجانب الفنادق وبجانب مباني المكاتب الحديثة .

ومن أهم المباني المركزية في العاصمة بوغاتا ( قصر الرئاسة , ومبنى البرلمان (مبني الكابيتول) , وتضم العديد من المتاحف المتميزة المتنوعة.

كما يقع متحف الذهب المعروف في العاصمة بوجاتا , والذي يحتوي على الكثير من المقتنيات والمشغولات الذهبية ومن روائعه الكنوز الذهبية التي تم نحتها بأيدي هنود المنطقة منذ المئات من السنين.

(تعرف علي جمهورية كولومبيا بالتفصيل وأهم أماكن السياحة فيها)

تعرف علي :

جواز السفر الكولومبي ومتطلبات التأشيرة

السياحة في جواتابي بمقاطعة أنتيوكيا – كولومبيا

اللجوء الي كولومبيا ودور المفوضية السامية في توفير الحلول و الحماية في كولومبيا 

 

وأخيراً :

للحصول علي تأشيرة كولومبيا السياحية , عليكم بالتواصل مع السفارة الكولومبية :

سفارة كولومبيا في القاهرة / مصر , للاتصال بهم والعنوان الواقع بجمهورية مصر علي سبيل المثال:

مواعيد العمل : 9 صباحاً حتى 3 مساء.

عنوان سفارة كولومبيا : 6 شارع سراي الجيزة بحي الزمالك / القاهرة.

رقم التليفون : 0227364203 أو 0227373711.

رقم الفاكس : 0227357429.

الموقع الإلكتروني : | Embajada de Colombia en Egipto

(تعرف علي جمهورية كولومبيا بالتفصيل وأهم أماكن السياحة فيها)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا إجراءات الإقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.