أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تعرف علي السياحة في جمهورية باكستان الأسلامية

تعرف علي السياحة في جمهورية باكستان الأسلامية


 

تعرف علي السياحة في جمهورية باكستان الأسلامية

باكستان او جمهورية باكستان الأسلامية ,هي دولة تقع في جنوب آسيا , وكانت تابعة للهند البريطانية , ولكنها انفصلت عنها علي أساس ديني حيث اعتبرت أنها دولة الهنود المسلمين , وتعتبر الهند دولة الهنود الهندوس ..

عاصمة باكستان : إسلام آباد

العملة الرسمية لباكستان : روبية باكستانية

عدد السكان في باكستان : 179,2 ملايين في عام 2012 ميلادية

الرئيس الحالي لباكستان : الرئيس ممنون حسين

نظام الحكم في باكستان : جمهورية فيدرالية , جمهورية برلمانية

اللغات الرسمية في باكستان : لغة اردوية , لغة انجليزية

وباكستان دولة نووية وكلمة باكستان تعني بالباكستان (الارض الطاهرة) … وهي تنقسم الي اربعة اقاليم او ولايات وهم :

اقليم بنجاب : وهو وطن البنجابين وبوتوهاريين وسرائكيين . وهم يتكلمون بالبنجابي او السرائكي واغلبهم مسلمون ومدينة لاهور عاصمة بنجاب .

اقليم السند : معظم سكان السند من الهند ويتكلمون الآردية وعاصمة السند مدينة كراتشي .

اقليم خيبر بختونخوا : وهو وطن البشتونيين والهندكوه والافغانيين وعاصمة بختونخوا مدينة بشاور .

اقليم بلوشستان : وهو وطن البلوش ويتكلمون باللغة البلوشية وعاصمة بلوشستان مدينة كويتا .

العاصمة الفيدرالية (مدينة اسلام آباد) : هي منطقة معظم سكانها اصولهم من مناطق مختلفة في باكستان واغلب سكانها يتكلمون باللغة الآردية .

اقليم كشمير: هي منطقة في شمال شرق باكستان وتقع عليها الخلافات بين الهند وباكستان

مناطق قبلية : وهي في شمال غرب باكستان بجانب افغانستان وتضم ست مناطق قبائلية افغانية او بختونية .

والمدن الباكستان هي : سرجودها – اسلام آباد – كراتشي – رواليندي – لاهور – بهاولبور – ملتان – فيصل آباد – ديرا عازي خان

جام بور – احمد بور شرقية – سبال كوت – سرقودة – رحيم بارخان – كويته بشاور

جوادر : ميناء علي بحر العرب يتبع عمان حتي عام 1958 , ملكوال : ببنجاب تقع تحت محافظة مندي بهاوالدين , بهاولبور , بهلوال .

جمهورية باكستان الأسلامية
جمهورية باكستان الأسلامية

اهم المعالم او الاماكن السياحية في الباكستان :

تعتمد السياحة في جمهورية باكستان علي السياحة الدينية حيث يوجد المساجد الكبيرة الراقية التي تجذب اليها السياح ليتعرفوا عليها ويمارسون داخلها شعائرهم الدينية من صلاة وتسابيح وذكر ومن الهم المساجد في جمهورية باكستان :

مسجد بادشاهي – مسجد الملك فيصل – مسجد وزير خان – مسجد موتي .

كما نجد الاماكن المهمة غير المساجد مثل موهينجودارو – قمة ليلي – ممر خيبر – سيف الملوك .

مسجد بادشاهي في باكستان : يعد مسجد بادشاهي من الاماكن السياحية الدينية في باكستان حيث نجد تصميمه الفريد والمميز وهو يقع في مدينة لاهور .

موهينجو دارو في باكستان : وكلمة موهينجو دارو وتعني تل الموتي ويقع في منطقة لاركانا وهي تله بارزة اثناء وقت حضارة وادي السند , وهي تصميم معتمد علي شبكة شوارع لمبان  مستقيمة وقد بني معظمها من الطوب المحروق ويوجد بالمدينة سوق تجاري كبير .

قمة ليلي في باكستان : تقع قمة ليلي في وادي هيشي في كاراكورام بباكستان وهي تأخذ شكل سهمي مميز يجعلها واحدة من افضل واجمل القمم الجبلية في العالم وتعتبر قمة ليلي منطقة من الاماكن التي تجذب السياح اليها  بأعتبارها اكثلر الجبال روعة فهو يشبه الابرة الموجهه باستقامه للسماء .وهي ترتفع حوالي 6,096 متر

بحيرة سيف الملوك في باكستان  :

تقع بحيرة سيف الملوك في مقاطعة ناران وهي منطقة سياحية هامة من الدرجة الاولي في باكستان وهي بحيرة عالقة بين قمم الجبال الثلجية علي ارتفاع ثلاثة الاف متر عن سطح البحر ,فالمنظر هناك رائع يشد اليه اي سائح حيث يحظي بمتعة المغامرة والجمال الخلاب خصوصا في فصل الصيف للهروب من اشعة الشمس والوصول الي بحيرة سيف لابد من الدخول في طريق جبلي محفوف بالجمال والمخاطر حيث الطريق الوعر , وعندما يصل السائح الي منتصف الطرق بواسطة السيارات ذات الدفع الرباعي يجد نفسه في اختيارين اما ان يكمل طريقه الي البحيرة ماشيا علي الاقدام نحو الساعة او استخدام البغال في التنقل الي بحيرة سيف الملوك . ويمكن للسائح انتعال احذية مخصوصة للثلوج اذا فضل ان يكمل مسيرته الي البحيرة ماشيا .ولبحيرة سيف الملوك قصة تجعل سكان المنطقة يتحاكي بها وهي قصة عشق لحاكم يسمي سيف الملوك ولهذا فان البحيرة سميت علي اسمه ويوجد في ماؤها نوعا خاصا من الاسماك يدعي دروت ويذكر انه دواء لمئات من الامراض وتنتج البحيرة عن طريق ذوبان الثلوج علي قمم الجبال في فصل الصيف , وعلي الرغم من تلك المواقف التي تحفها المخاطر فان سحر الطبيعة في بحيرة سيف الملوك تجعل السائح يكمل طريقه متلهفا الي الوصول وعندما يصل الي بحيرة سيف الملوك يجد صالات التزلج الطبيعية علي ضفاف بحيرة سيف الملوك ويتمتع باللعب بكرات الثلج ويوجد ايضا مطعما يقدم اجود انواع الطعام مع تناول كوب الشاي الساخن في وسط جمال الطبيعة الساحرة , وفي الطريق نجد ملكا بربرت وهي ثاني اعلي قمم جبلية في باكستان

قمة ملكا بربرت في باكستان :

وملكا بربرت هي ثاني اعلي قمم جبلية في باكستان بعد قمة كي تو وهي تتميز بالجذب المغناطيسي العالي وهو ما يحول دون تمكن الطائرات من التحليق فوقها . غير ان لم يتمكن احد الي ان من النجاح في تسلق تلك القمة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *