أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / ترينتون – Trenton عاصمة ولاية نيوجيرسي الأمريكية ومقر مقاطعة ميرسر

ترينتون – Trenton عاصمة ولاية نيوجيرسي الأمريكية ومقر مقاطعة ميرسر


ترينتون – Trenton عاصمة ولاية نيوجيرسي الأمريكية ومقر مقاطعة ميرسر

ترينتون – Trenton , هي عاصمة ولاية نيوجيرسي الأمريكية , كما انها مقر مقاطعة ميرسر .. وكانت لفترة وجيزة عاصمة الولايات المتحدة قبل واشنطن .

ترينتون - Trenton عاصمة ولاية نيوجيرسي الأمريكية ومقر مقاطعة ميرسر

سبق وان تكلمنا في مقال سابق عن ولاية نيوجيرسي بالتفصيل , ولمن يريد الإطلاع عليها يمكنه الضغط علي هذا الرابط :

ولاية نيوجيرسي  ثاني أغلي ولاية بالولايات المتحدة الأمريكية

ترينتون عاصمة لـ : مقاطعة ميرسر – نيوجيرسي

تاريخ تأسيس ترينتون : 1719

التقسيم الأعلى : مقاطعة ميرسر

خصائص جغرافية لمدينة Trenton :

من حيث الارتفاع : 16 متر

من حيث المساحة : 21.249168 كيلومتر مربع

من حيث عدد السكان :  84913 (1 أبريل 2010)

من حيث الكثافة السكانية :  3996. نسمة/كم

تم جمع منطقة المدينة الحضرية مع نيويورك وضواحيها من قبل مكتب تعداد الولايات المتحدة الأمريكية , غير انها تحد منطقة مدينة فيلادلفيا الحضرية , وهي تعتبر جزء من منطقة سوق فيلادلفيا بهيئة الإتصالات الفيدرالية.

في عام 2010 م , بلغ عدد سكان ترينتون حوالي 84,913 نسمة حسب تعداد الولايات المتحدة , الأمر الذي جعلها تحتل الترتيب الـ 10 كأكبر بلدية في ولاية نيوجيرسي , وفي عام 2014 م كان عدد سكان المدينة 84,034 نسمة حسب مكتب الإحصاء .

تاريخ ترينتون :

 تاريخ ترينتون يرجع إلى 3 يونيو 1719م علي الأقل , حينما تم تعيين موظف أمن في منطقة ترينتون التي لا تزال في ذلك الوقت جزءاً من مقاطعة هونتردون .

وفي عام 1720 تم تسجيل الحدود لبلدية ترينتون وتم بناء محكمة بالمدينة وسجن ترينتون  وملاك الأراضي من مقاطعة هانتردون التقوا في ترينتون.

وفي 25 نوفمبر 1790م أصبحت مدينة ترينتون عاصمة ولاية نيوجيرسي , وانضمت مدينة ترينتون بداخل بلدية ترينتون في نوفمبر 1792 م .

تأسست بلدية ترينتون بأعتبارها واحدة من البلديات الأولي لولاية نيو جيرسي البالغ عددهم  104 بلدية من خلال المجلس التشريعي لولاية نيو جيرسي في فبراير 1798م , وتم تخصيص  أجزاء من بلدة ترينتون لتشكيل بلدية ( إوينغ ) في فبراير 1834م .. وتم دمج عدة بلديات من ضمنهم بلدة ساوث ترينتون وأجزاء من بلدية نوتنغهام وبلدية ميلهام وبلدة ويلبور , ثم تم ضم أجزاء من هاميلتون و إوينغ  إلى ترينتون في 1902 .

اقتصاد ترينتون :

كانت مدينة ترينتون المركز الصناعي المتميز في الفترة ما بين أواخر القرن الـ 19 إلى أوائل الـ 20 , ومن أهم الصناعات التي تشتهر بها المدينة , صناعة المطاط , و السيراميك , والسيجار والمنتجات الغذائية كالألبان , وصناعة الأسلاك الحديدية , وفي وقت لاحق ضمت أجزاء من المدينة لمنطقة المشاريع الحضرية ..

رحلة الي ترينتون :

 – إذا كنت تخطط للسفر الي ترنتون سواء للمعيشة او العمل او القيام برحلة سياحية إلى ترينتون , فربما ينبغي عليك معرفة معلومات عن هذه المدينة قبل التوجه إلىها (ترينتون عاصمة نيو جيرسي) .

 – هي مدينة البيسبول , فهي تحتضن دوري البيسبول الصغير .. وبها متنزه Arm & Hammer Park , الذي هو موطن لفريق Trenton Thunder , كما ان سكان جنوب ترينتون معظمهم  يعشقون فيليز  , وفريق الرعد من المزارعين في (نيويورك يانكيز) , لذا نجد إن ترنتون تقع عند حدود الحدود.

 – كونها عاصمة ولاية نيو جيرسي فهي موطن لعدد كبير من المكاتب الحكومية , لذا فحركة المرور تصبح صعبة وجنونية في ساعة الذروة , لذا تجنب الخروج قدر المستطاع على الطريق في الوقت ما بين 7 و 9 صباحا , ومابين  5 إلى 6 مساء .

 – منزل الدولة يعتبر تحفة فنية ينبغي رؤيته والاستمتاع في الاجواء , فهو مبني لا يمكن ان تتقوم بجولتك في ترينتون دون زيارته .. ففي عام 1792م تم تغطية قبة هذا المبنى بحوالي 48000 قطعة من أوراق الذهب الخالص , وجدران المبني من الداخل تحمل الجداريات التاريخية الرائعة لـ ( وليام برانتلي فان إنجن ) .

 – في مكان قريب وعلى بعد بضعة أميال فقط , ستجد مايسمي بـ (أرض المنحوتات) , من أعمال الفنانة سيوارد جونسون / فنانة معاصرة .. فالمناظر طبيعية رائعة وتسكن بها تماثيل عملاقة واقعية , والبعض منها غير واقعي ..

– التنزه في ميني بارك سنترال , حيث تم تصميم كادوالادر بارك Cadwallader Park , أكبر وأقدم متنزه في ترينتون وهو من قبل فريدريك قانون , نفسه الذي صمم سنترال بارك بنيويورك . تتميز الحديقة بالبحيرة الأنيقة وبنطقة الغزلان والغابات الواسعة , ويقع في وسطها قصر محفوظ الذي يضم في الداخل متحف لمدينة ترينتون.

 – يمكن الوصول إلي المدينة بكل سهولة , وبعدة طرق يمكن للسائح الوصول إلى ترينتون , فمدينة تقع عند تقاطع الطرق الرئيسية السريعة للساحل الشرقي.. كما يمكن الوصول إلى الطريق رقم 1 , والطرق السريعة 95 و 195 و 295 , نيو جيرسي تورنبايك (New Jersey Turnpike) مباشرة في ترينتون.

  – مطار ترينتون : يقع مطار Trenton Mercer , الذي يعد المركز الرئيسي للخطوط الجوية  Frontier , فهو على بعد عدة دقائق من وسط المدينة..

 – أو الوصول الي ترينتون بالقطار من خلال الممر الشمالي الشرقي , حيث خط السكك الحديدية التي تمتد من واشنطن العاصمة إلى مدينة بوسطن وما وراءها , كما يمكن الوصول بالقطار NJ Transit , من مدينة نيويورك إلى ترينتون أو العكس , او استخدام خطوط السكك الحديدية الإقليمية الممتدة ما بين ترنتون  و فيلادلفيا Philadelphia وولاية بنسلفانيا الكبرى  Greater Pennsylvania.

السياحة في ترينتون 

أبرز المعالم السياحية في ترينتون :

 – يقع متحف مدينة ترينتون في قصر (إلارسلي Ellarslie) في كادوالادر بارك .

 – الـ نيو جيرسي ستيت هاوس في ترينتون – The New Jersey State House in Trenton .

 – ارم اند هامر بارك – Arm & Hammer Park .

 – جسر ترنتون السفلي يعرفه المحليون بأسم جسر ترنتون ميكس – Lower Trenton Bridge is known to locals as the -Trenton Mix Bridge.

 – شلالات ديلاوير في ترنتون – Delaware Falls in Trenton.

 – الثكنات القديمة في ترنتون , نيوجيرسي – Old Barracks in Trenton , New Jersey.

 – قاعة مدينة ترنتون , مجلس الحكومة المحلية – Trenton City Hall, Council of Local Government

 – مركز صن بنك الوطني في ترنتون – National Sun Bank Center in Trenton , يعد  محطة مهمة لمعظم الجولات السياحية بالولايات المتحدة , فمتي يتواجد حفل موسيقي في فترة المساء , ستجد حركة المرور صعبة شيء ما حول منطقة الساحة قبل موعد العرض.

– ترينتون ليست كغيرها من المدن الأمريكية , فهي تمتلك مواقف للسيارات في كل منطقة وهي متاحة للجميع وبأسعار معقولة وبخاصة في العطلات الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع وفترة المساء .. ففي وسط المدينة تعمل جمعية ترينتون وخدمات ترينتون بارك معاً لتشجع الزوار والقادمين الي المدينة من السياح على التوقف والتجول براحتهم في المحلات التجارية الواقعة بوسط المدينة ومنحهم ساعة وقوف للسيارات مجانية في مرفق مواقف ليبرتي كومونز – Liberty Commons Parking Facility.

 – الجانب الآخر من مبنى الولاية يقع مباشرة النصب التذكاري للحرب العالمية الثانية , وهو نصب تذكاري كبير رمزا لأبطال الحرب The Greatest Generation .

الدراسة في ترنتون عاصمة نيوجيرسي :

الجامعات في ترينتون :

تقع كلية توماس أدسون في مدينة ترنتون عاصمة ولاية نيوجيرسي , وتم تأسيسها في عام 1972 م , ويبلغ عدد طلاب الكلية نحو 11.000 طالبة وطالبة .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية الزواج من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.