أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تحديد وضع اللجوء لدي المفوضية السامية

تحديد وضع اللجوء لدي المفوضية السامية


تحديد وضع اللجوء لدي المفوضية السامية

وضع اللجوء , الكثير من مواطنوا الدول العربية وبالأخص الدول التي تعاني من أزمات سياسية واقتصادية يسعون لطلب اللجوء والبحث عن وضعهم لدي المفوضية السامية المختصة بالبت في تحديد وضعهم كطالبي لجوء .. وعلي هذا سنتناول معلومات تهم اللاجئين أو طالبي اللجوء حول الإجراءات التي تتبعها المفوضية السامية بخصوص تحديد وضع اللجوء ..

تحديد وضع اللجوء عن بُعد لدي المفوضية السامية
تحديد وضع اللجوء لدي المفوضية السامية

قد تلجأ المفوضية السامية لتحديد وضع اللجوء عن بُعد في بعض الظروف بهدف حماية صحة اللاجئين وصحة موظفي المفوضية , وذلك كان خلال فترة انتشار وباء كورونا او غيره من الأوبئة , وذلك وفقاً لمتطلبات وقواعد التباعد الإجتماعي التي وضعتها الحكومات حيث يتم تنفيذ معظم الخدمات المقدمة من قبل الفوضية عن بُعد عبر الهاتف.

ولأسباب تتعلق بالأمن ولضمان الجودة , فأن جميع المكالمات مع اللاجئين من اجل (خدمات تحديد وضع اللجوء) لدى المفوضية السامية ستكون مسجلة.

وتقدم مكاتب المفوضية بتحديد موعد مع طالب اللجوء بهدف تحديد وضع لجوءه , وفي ظروف استثنائية تقوم مكاتب المفوضية بدعوة اللاجئين لمراجعة المكتب (موعد محدد مسبقاً) مع مراعاة الامتثال للقواعد الخاصة بأعداد المواعيد اليومية المقررة.

ملحوظة : جميع خدمات المفوضية السامية مجانية .. وفي حال إذا كان لديك شكوى تتعلق بقضايا فساد , يمكنكم إرسال رسالة عبر البريد إلكتروني للعنوان التالي: [email protected]

اما إذا كان لديكم شكوى تتعلق بسلوك أي من موظفي المفوضية , يمكن إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بـ (مكتب المفتش العام) في المقر الرئيسي للمفوضية السامية في مدينة جنيف عبر البريد الإلكتروني [email protected]

(تحديد وضع اللجوء لدي المفوضية السامية)

 

تعرف علي :

تقديم طلب اللجوء إلى دولة ما من خارجها – هل يمكن ؟

كيفية تقديم طلب اللجوء عن طريق شبكة الإنترنت 2022 ؟

كيفية التسجيل داخل دولة اللجوء وخارجها-المفوضية السامية ؟

الفيزا السياحية وعواقب كسرها للعمل واللجوء

 

إجراءات تحديد وضع اللجوء عن بعد : كيفية إقامة مقابلة عن بُعد

كيفية إقامة مقابلة وضع اللجوء عن بُعد؟

تتم العملية الخاصة بمقابلة وضع اللجوء على النحو التالي:

 – المفوضية السامية تقوم بالإتصال بك لإجراء تقييم ما إذا كان وضعك مناسباً لإجراء (مقابلة تحديد وضع اللجوء عن بُعد) .. كما يتحري توفر هاتف محمول والإنترنت وخصوصية .. وستطرح عليك عدة أسئلة للتأكد من هويتك , كما سيطلب موافقتك على إجراء مقابلة بإستخدام الهاتف .

 – في حال إذا كنت لا تشعر بالراحة تجاه (آلية) اجراء مقابلة تحديد وضع اللجوء عن بعد , ولا توافق عليها , فلا تقلق .. من حدوث أي عواقب على خطوة تحديد وضع اللجوء الخاصة بك , وسنعيد المفوضية السامية (جدولة موعد) بمجرد أن تتمكن من استقبال طالب اللجوء بشكل شخصي في المكتب وليس عبر الهاتف.

 – للعلم , جميع الإتصالات الواردة من المفوضية السامية ستظهر كـ رقم خاص (private).

 – فور موافقة طالب اللجوء على إقامة مقابلة تحديد وضع اللجوء (عن بُعد/ عن طريق الهاتف) سيتلقى رسالة نصية قصيرة بخصوص تفاصيل المقابلة من قبل المفوضية .

 – سيتلقى رسالة نصية قصيرة من قبل المفوضية في يوم المقابلة , تتضمن الرمز السرّي المؤقت لمرة واحدة (OTP) للحماية من محاولات الأحتيال , كما يجب عدم مشاركة الرمز السري مع أحد.

 – لمعرفة متضمنات مقابلة تحديد وضع اللجوء , يرجى الدخول علي موقع مركز الدعم للإطلاع على الصفحة الخاصة لذلك..

 – عند قيام الموظف بالإتصال لمقابلة تحديد وضع اللجوء معك , يجب طلب الرمز السرّي الخاص بك , وبذلك ستتأكد من هوية المتصل وبأنه فعلاً موظف المفوضية وليس متصل محتال .. وفي حال التأكد من مطابقة الرمز الصحيح , يتعين عليك مباشرة المقابلة.

 – اما إذا لم يطابق الرمز الذي قمت بإستلامه في الرسالة المبعوثة من قبل المفوضية , علي الفور قم بإنهاء المكالمة معه وإبلاغ المفوضية من خلال الإتصال بخط المساعدة التابع للمفوضية السامية 064008000.

(تحديد وضع اللجوء لدي المفوضية السامية)

 

تعرف علي :

آخر مستجدات طلب اللجوء في دول الإتحاد الأوروبي-الإجراءات وطرق التقدم

 أفضل 10 دول لطلب الجوء الانساني وتسهل عملية اللجوء

متي تسقط بصمة اللجوء في الدول الأوروبية وفي السويد بوجه خاص ؟

بصمة دبلن وتأثيرها علي اللجوء الي الدول الغير أوروبية

 

كيف يمكن التأكد من أن الرسالة المستلمة هي من قبل المفوضية؟

تكون الرسالة مبعوثة بإسم المفوضية (UNHCR) , حيث يظهر لك المرسل بـ ( UNHCR ) , أي المفوضية السامية .

اما إذا كان ظهر لك المرسل بأي إسم آخر , مثال (UNHCR Tunisia أو UNHCR Jordan او غيرهما) ,فهي ليست رسالة رسمية من المفوضية وعليك الإبلاغ عنها فوراً.

كيف يمكن تسليم وثائق/أوراق للمفوضية إذا كانت المقابلة عن بُعد؟

الموظف الذي سيقيم المقابلة هو الذي سيطلعك على كيفية تحديث البيانات الخاصة بك (الآلية).

كيف يمكن معرفة نتيجة مقابلة تحديد وضع اللجوء الخاصة بي؟

المفوضية السامية هي المسئولة عن الاتصال بك أو مراسلتك او دعوتك للاطلاع على نتيجة المقابلة الخاصة بك.

هل تختلف مقابلة تحديد وضع اللجوء بالحضور الشخصي عن المقابلة عن بُعد؟

لا يوجد اختلاف غير ان إجراء المقابلة سيتم عن بُعد لحمايتك وحماية الموظفين (في حال انتشار وباء) .

هل يوجد الزام بحضور مقابلة تحديد وضع اللجوء عن بُعد في حال تم اختياري او الإتصال بي؟

لا يوجد مايلزم , إقامة المقابلة تتم فقط لمن يوافق عليها .

ماذا سيحدث عند عدم حضور مقابلة تحديد وضع اللجوء عن بُعد؟

ستؤجل مقابلتك لحين تكون مكاتب المفوضية مستعدة للاستقبال بالطريقة الأكثر أمان لصحتك .. فقرار الإنتظار لإجراء المقابلة بحضور شخصي , لن يكون له أي تأثير على إجراءات تحديد وضع اللجوء , أو تلقي أي مساعدة من قبل المفوضية.

 إذا أردت تغيير موعد مقابلة تحديد وضع اللجوء عن بُعد ماذا يحدث؟

يتعين الرد على مكالمة المقابلة وايضا التحقق من أن المتصل فعلا من قبل المفوضية عن طريق طلب الرمز السرّي OTP الذي تلقيته منه (سابق الذكر أعلاه) .. وبعد التأكد يمكنك طلب إعادة تحديد موعد المقابلة مع المفوضية .

إذا فاتني المكالمة المتعلقة بمقابلة تحديد وضع اللجوء عن بُعد؟

ستقوم المفوضية بمحاولة الاتصال بك لاحقاً عدة مرات في الفترة الزمنية المحددة للمقابلة لغرض اعادة تحديد موعد في وقت مناسب لك.

كيف يمكن إبلاغ المفوضية بأنني بحاجة للإعتراف بي كلاجئ لإجراء الحماية لي ؟

ينبغي الأتصال بخط المساعدة الخاص بالمفوضية السامية ومن ثم الضغط على (الخيار رقم 1 للحماية) .. ثم (الخيار رقم 2 للخدمات العامة) .. وموظف خط المساعدة سيقوم بدورة بمساعدة المفوضية على تقييم أولوية المقابلة.. ولتجديد الوثائق ينبغي الاطلاع على صفحة خدمات التسجيل لدي المفوضية السامية ..

(تحديد وضع اللجوء لدي المفوضية السامية)

 

تعرف علي :

الفرق بين اللجوء السياسي واللجوء الأنساني

لطالبي اللجوء القدرة علي متابعة قضيتهم عبر الإنترنت

بصمات اللجوء والهجرة والسفر – الفرق بين كل بصمة والهدف منها

 

وأخيراً : لقد قمنا بوضع روابط متعددة بخصوص اللجوء لما لهذا الموضوع من اهمية لدي الكثيرين,كما يوجد مقالات اخري كثيرة عن اللجوء في مختلف الدول الأوروبية والتي يمكنكم الإطلاع عليها بالدخول علي موقعنا نفسه alhigra.com

(تحديد وضع اللجوء لدي المفوضية السامية)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة في استونيا بالخطوات وأهم الشروط والمتطلبات

الإقامة في استونيا بالخطوات وأهم الشروط والمتطلبات

الإقامة في استونيا بالخطوات وأهم الشروط والمتطلبات الإقامة في استونيا لها مميزات كثيرة , كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.