أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تأشيرة شنغن زوج/زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي وكيفية التقديم عليها؟

تأشيرة شنغن زوج/زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي وكيفية التقديم عليها؟


تأشيرة شنغن زوج/زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي وكيفية التقديم عليها؟

تأشيرة شنغن لزوجة مواطن أوروبي أو تأشيرة شنغن لزوج مواطنة أوروبية وكيفية التقديم للحصول عليها؟

هي من أنواع التأشيرات قصيرة الأمد , ذات الفئة C , والتي تسمح لحاملها بالدخول إلى منطقة شنغن لمدة تصل إلى 90 يوماً فقط خلال فترة تصل الي 180 يوماً , بصفة زوج/ زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي.

تأشيرة شنغن زوج/زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي وكيفية التقديم عليها؟
تأشيرة شنغن زوج/زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي وكيفية التقديم عليها؟

من يحق له تقديم طلب الحصول على (تأشيرة شنغن للأزواج الأوروبيين)؟

الأشخاص المؤهلين لطلب تأشيرة شنغن للأزواج الأوروبيين :

يحق لأي فرد تزوج رسمي من أحد مواطني الإتحاد الأوروبي , ان يتقدم بطلب الحصول على تأشيرة شنغن لأزواج الأوروبيين.

(تأشيرة شنغن زوج/زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي وكيفية التقديم عليها؟)

 

أهم المستندات المطلوبة لطلب تأشيرة شنغن للأزواج الأوروبيين

بجانب المستندات الأساسية المطلوبة , سيحتاج/ستحتاجين إلى تقديم دليل يثبت (جنسية زوجتك/زوجك) بالإضافة إلى وثيقة إثبات الزواج منها/منه .. لإمكانية التقدم بطلب للحصول على (تأشيرة شنغن لأزواج الأوروبيين) , وهذه الوثائق الإضافية غالباً ماتشمل على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي :

 – نسخة من جواز سفر الزوجة/الزوج .

 – نسخة من بطاقة الهوية الوطنية لـ الزوجة/الزوج.

 – نسخة من وثيقة عقد الزواج أو شهادة الزواج , من أجل أثبات أنك كمواطن ليس أوروبي متزوج من مواطنة أوروبية تحمل جنسية لإحدى الدول الأوروبية .. وتكون الوثيقة صادرة من دولتك وايضا من دولة زوجتك/زوجك.

 – خطاب موضح من قبل الزوجة/الزوج بالغرض من السفر ومدته وذكر عنوان الإقامة في الدولة الشنغن.

(تأشيرة شنغن زوج/زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي وكيفية التقديم عليها؟)

 

كيفية الحصول على التأشيرة شنغن لأزواج الأوروبيين؟

 – قم بتحديد دولة الشنغن التي ستقضي معظم الوقت فيها خلال الرحلة إلى منطقة شنغن , حيث ستتقدم بطلب الحصول على تأشيرة شنغن لأزواج الأوروبيين عن طريق قنصلية الدولة التي قم بتحديدها والتي هي موطن الزوج/الزوجة.

 – قم بتحديد عدد مرات الدخول التي سوف تحتاجها إلى منطقة شنغن.

 – حدد خيار (أخرى) , التي ضمن فقرة (الغرض من الرحلة) الموجودة في استمارة طلب التأشيرة .. تتوفر مساحة إضافية ضمن هذه الاستمارة , بغرض تقديم مزيد من المعلومات حول الغرض من السفر إلى منطقة شنغن.

 – حدد خيار الأزواج (Spouse) التي ضمن فقرة (العلاقة الأسرية لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي) في نموذج/استمارة طلب التاشيرة.

 – قم بإستكمال المستندات المطلوبة الأساسية بالإضافة إلى توفير أي وثائق مطلوبة اخري للحصول على تأشيرة شنغن لأزواج الأوروبيين.

 – سيتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية , اعتماداً على موقع السفارة أو القنصلية أو مركز التأشيرات الذي سوف تقدم الطلب من خلاله , ربما يتعين عليك القيام بتحديد موعد لتقديم الطلب , إلا أنه قد تتمكن من تقديم الطلب دون الحاجة لتحديد موعد مسبق مع الجهة المعنية , وذلك في حال إذا قمت بتقديم الطلب في أوقات العمل الأعتيادي.

 – اتصل بقنصلية أو سفارة البلد الذي ستقدم الطلب من خلاله , لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد لتقديم الطلب.

 – يتعين عليك ملء بيانات نموذج/استمارة طلب تأشيرة شنغن.

 – بعض بلدان شنغن تتيح عدة طرق للحصول على نموذج الطلب , و قد يمكنك الدخول الي بوابة التقديم عبر شبكة الإنترنت أو القيام بتعبئة الطلب بشكل يدوي وطباعته.

 – لا يلزم دفع رسوم تقديم الطلب التأشيرة , نظراً لأن أزواج/زوجات المواطنين الأوروبيين لديهم إعفاء من رسوم تأشيرة شنغن القياسية , والتي تبلغ قيمتها للبالغين حوالي (80 يورو) .. إلا في حال كنت تقدم الطلب من خلال أحد مراكز خدمة التأشيرات , فقد تضطر إلى دفع رسوم نظيرخدمة طلب التأشيرة الخاص بك , وتعد تكلفة منفصلة عن رسوم التأشيرة , بحيث أن أزواج/زوجات مواطني الإتحاد الأوروبي غير معفون من دفع رسوم الخدمة (خدمة مراكز التأشيرات).

 – قم بتقديم طلب الحصول على التأشيرة .. فقد تتنوع اجراءات تقديم الطلبات بين مختلف السفارات والقنصليات ومراكز خدمات التأشيرات .. وفي معظم الحالات سيتعين تقديم الطلب بصفة شخصية إلى الجهة التي سوف تقدم الطلب من خلالها.

 – ومن المحتمل أن يطلب منك تقديم بيانات بيومترية وبصمات الأصابع عند تقديم الطلب.

(تأشيرة شنغن زوج/زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي وكيفية التقديم عليها؟)

 

متى تتقدم بطلب الحصول على التأشيرة شنغن؟ 

الموعد المناسب لتقديم طلب التأشيرة شنغن , حيث يجب تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن لأزواج الأوروبيين , قبل 15 يوم من تاريخ اليوم الذي تنوي السفر فيه علي الأقل , وفي موعد لا يزيد عن 6 أشهر قبل تاريخ السفر المحدد .

 

أين يتم تقديم طلب الحصول على التأشيرة؟

  – مكان التقديم لطب التأشيرة شنغن , يجب تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن لأزواج الأوربيين من خلال سفارة او قنصلية الدولة التي تنوي السفر إليها (بلد الزوج/الزوجة) في منطقة شنغن.

 – عند الرغبة في السفر إلى عدة بلدان بمنطقة شنغن , فيجب التقديم عن طريق سفارة أو قنصلية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة بالبلد الذي سوف تقضي فيه معظم الوقت.

 – وعند التخطيط لقضاء فترة زمنية , قد تكون الي حد ما متساوية في كل بلد من البلدان الشنغن , فيجب التقديم في سفارة أو قنصلية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة بالبلد الذي سوف تصل إليه أولاً ..

(تأشيرة شنغن زوج/زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي وكيفية التقديم عليها؟)

 

الوقت اللازم لمعالجة الطلب

معالجة طلب تأشيرة شنغن لأزواج الأوروبيين , تستغرق بشكل عام مدة تصل إلي أسبوعين (15 يوماً) تقريباً , إلا أنه في بعض الحالات ونظراً لكثرة الطلبات قد تستغرق القنصليات مدة من 30 إلى 60 يوماً للبت في قرار القبول او الرفض.

وأخيراً :

تكلمنا عن تأشيرة شنغن زوج/زوجة لأحد مواطني الإتحاد الأوروبي وكيفية التقديم عليها؟ , كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل

تأشيرة J1 و J2 للولايات المتحدة الأمريكية وأهم المتطلبات والإجراءات اللازمة لكل نوع بالتفصيل تأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.