أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / تأشيرة تشيلي للعمل والهجرة والسياحة لمواطني الدول العربية

تأشيرة تشيلي للعمل والهجرة والسياحة لمواطني الدول العربية


تأشيرة تشيلي للعمل والهجرة والسياحة لمواطني الدول العربية

غالباً ما يبحث الأشخاص عن وجهة سفر لبلد يسود فيها الأمان والأستقرار والهدوء مع أفضل وسائل المعيشة والأماكن السياحية والترفيهية , حيث يقضي فيها فترة راحة واستمتاع , والأمر كذلك لو اعتبرنا ان وجهة السفر ستكون للهجرة والعمل ..

تأشيرة تشيلي للعمل والهجرة والسياحة لمواطني الدول العربية
تأشيرة تشيلي للعمل والهجرة والسياحة لمواطني الدول العربية

الحصول على تأشيرة تشيلي Chile visa , حيث يظن البعض أنها دولة تفتقر لمقومات الجذب للسفر والمعيشة بها .. الا انهم سيغيرون من فكرهم عند قراءتهم لهذا المقال , سيتعرفون فيه علي أهم المميزات التي توفرها هذه الدولة للمقيمين على أراضيها بغرض العمل أو الدراسة أو السياحة .

كل ما يخص تشيلي من معلومات لمساعدة كل من يرغب في السفر اليها كوجهة سفر آمنة تلائم كل شخص :

كيف تحصل على تأشيرة تشيلي للهجرة والعمل والسياحة؟

تشيلي من الدول التي تتمتع بنظام جمهوري , وتقع في قارة أمريكا الجنوبية , بأقصى الجنوب الغربي , وتتمتع بإطلالة علي المحيط الهادي حيث يبلغ طول سواحلها حوالي 4828 كيلومتر , وفي أواسط القرن الـ 16 تعرضت تشيلي للهجوم الإسباني وفرض سيطرتهم عليها و على المناطق الشمالية والوسطى , إلا أن الأهالي تصدت لهم وحالت دون الاستيلاء عليها , الى ان نالت الاستقلال في عام 1818م , وأصبحت تشيلي ذات سيادة ودستور في عام 1861م .. و تعتبر جمهورية تشيلي من الدول المستقرة سياسياً كونها تتمتع بحرية اقتصادية , لذا فهي تنافس كبرى الدول من الناحية الاقتصادية .

ونظراً لتعدد مميزات تشيلي وبخاصة كونها عضوة فعالة لدي بعض المنظمات الدولية كـ اتحاد دول أمريكا الجنوبية , ودول أمريكا اللاتينية والأمم المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي , الأمر الذي ساعد تشيلي على زيادة عدد الوافدين إليها والإقبال على طلبات تأشيرة تشيلي بغرض الدراسة والسياحة والهجرة والعمل ..

الدراسة في تشيلي :

دولة تشيلي تعد من أهم دول أمريكا اللاتينية جذباً للدارسين من جميع أنحاء العالم , لأنها توفر للطلاب الدوليين نظم تعليمية قوية , وتشيلي لديها 11 جامعة هم من أفضل الجامعات على المستوى العالمي وفق إحصائيات عام 2015م , وأغلبها تقع في العاصمة سانتياغو.

(تأشيرة تشيلي للعمل والهجرة والسياحة لمواطني الدول العربية)

ومن أهم الجامعات في تشيلي :

جامعة تشيلي :

هي من بين أفضل الجامعات في أمريكا اللاتينية وهي جامعة حكومية, تم إنشاؤها في عام 1843م وتقع في العاصمة سانتياغو , وتعتبر أقدم جامعة في الدولة , وتضم حوالي 40 ألف من الدارسين المسجلين بالجامعة , ومن أهم المجالات الدراسية في الجامعة (الهندسة , علوم القانون , والزراعة , وعلوم الجيولوجيا وعلم الإجتماع والفنون .

الجامعة البابوية الكاثوليكية :

تم إنشاؤها  في عام 1888م , وتحتل المرتبة الثالثة من بين جامعات أمريك الجنوبية ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها حالياً حوالي 22 ألف طالب وطالبة , والجامعة تعد واحدة من ضمن أفضل 50 جامعة في العالم في العديد من المجالات كـ مجال الهندسة المعمارية و دراسة القانون وعلوم الزراعة والفلسفة والفنون .

والجامعات الاخري في تشيلي يبلغ عددها تقريباً 25 من الجامعات الحكومية , وبها ايضا عدد من الجامعات الخاصة والتي من ضمن قائمة التصنيف العالمي لأفضل الجامعات.

(تأشيرة تشيلي للعمل والهجرة والسياحة لمواطني الدول العربية)

تكاليف المعيشة و الحياة في تشيلي

تشيلي من الدول الغير رخيصة من حيث تكاليف الحياة والمعيشة , غير انها تتفق مع تكاليف المعيشة في غيرها من الدول الأوروبية ومثيلاتها من الدول الواقعة في أمريكا الجنوبية فالتكاليف اليومية من طعام وسكن و مواصلات تقدر قيمتها ما بين 750 دولار إلى 1000 دولار كحدأقصى شهرياً , وفي الآونة الأخيرة ارتفعت تكاليف الدراسة في الجامعات الحكومية و الخاصة لتبلغ حوالي 5500 دولار عن كل عام بالنسبة للعلوم النظرية , وتزيد القيمة لدراسة الفروع الهندسة والرياضيات حوالي 5900 دولار , كذلك العلوم الطبية تعد الأعلى في التكاليف حيث تصل لـ 6300 دولار سنويا. 

نواحي الحياة في تشيلي :

تتسم نواحي الحياة في تشيلي بالتقدم والتطور , بالإضافة للمناظر الطبيعية الخلابة التي جعلت من تشيلي مطلباً للسياحة , فأصبح في تزايد علي طلب الحصول على تأشيرة تشيلي , وتشيلي أكثر دولة بها أمن واستقرار في أمريكا الجنوبية مع انخفاض في معدل الجريمة.

السياحة في تشيلي :

جمهورية تشيلي تظي بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة , مم ادي الي الإقبال المتزايد من قبل السياح للحصول على تأشيرة تشيلي بهدف قضاء أوقات جميلة بها , حيث الجزر الرائعة (جزيرة عيد الفصح , و جزيرة روبنسون كروزو ) وغيرهم , ولزيارة نهر كوكامو , وهضبة باتاغونيا , وهناك يكثر الشلالات والبحيرات و المنتزهات والأنهار الجليدية التي يرغب السياح في الوصول إليها لممارسة الرياضات المائية كـ التجديف و التزلج وركوب الخيل , وبها العديد من المدن السياحية الجميلة والتي يذهب إليها السياح للزيارة ومن بينهم العاصمة سانتياغو , ومدينة كوريو و شايتن و فالباريسو , لاسيرينا , فالديفيا , إكيكي , سان بيدرو دي أتاكاما , غيرهم الكثير .

(تأشيرة تشيلي للعمل والهجرة والسياحة لمواطني الدول العربية)

الحصول على تأشيرة تشيلي :

في حال الرغبة في الحصول على تأشيرة تشيلي ,للدراسة لمدة دراسية لا تتجاوز الـ 90 يوما,  هنا يتم إستخراج تأشيرة تشيلي السياحية , والحصول علي الختم عند الوصول لأراضي تشيلي بتكلفة تبلف قيمتها حوالي 160 دولاراً أمريكياً .. أما عند الحاجة لمدة بقاء أطول داخل تشيلي هنا يجب استخراج فيزا من سفارة تشيلي أو القنصلية التشيلية الموجودة داخل بلدك ,كما يجب التقديم عليها علي الأقل قبل موعد السفر بشهر .. وإذا قام المسافر بممارسة أي عمل داخل تشيلي عند حصوله على تأشيرة طالب الدراسية , فسوف يتعرض حتماً للمسائلة القانونية بحسب قانون تشيلي الذي يمنع هذا الإجراء.

تأشيرة تشيلي للمصريين :

الأوراق والمستندات التي ينبغي علي المصري تجهيزها قبل التخطيط للسفر إلى تشيلي من مصر , والتي تشمل :

 – جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر على أقل تقدير , مع وجود صفحتين فارغتين لوضع ختم التأشيرة .

 – عدد 3 صور حديثة فوتوغرافية , وصورة واحدة ملونة رقمية يتم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني.

 – ملء إستمارة التقديم بجميع البيانات المطلوبة , على أن تكون البيانات صحيحة .

 – خطاب يوضح ذكر الغرض من زيارة تشيلي.

 – إقرار من جهة العمل , به نوع الوظيفة وامدة العمل ولأجر الشهري, و أصحاب الأعمال الحرة عليهم توفير الإقرار الضريبي والسجل التجاري الخاص بمجال عمله الحر الذي يمارسه طالب الحصول على تأشيرة تشيلي.

 – إقرار من البنك بكافة التعاملات المالية في خلال مدة الـ 6 أشهر الأخيرة قبل تقديم طلب الفيزا .

 – حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة وحجز فندقي , عند السفر للسياحة , وينبغي جلب خطاب من شركة سياحة مصرية يذكر به سبب الزيارة و تواريخ الذهاب والعودة.

 – كتابة البيانات باللغة الإنجليزية , بالإضافة لجميع المستندات يجب ان تكون مترجمة ايضا باللغة الإنجليزية .

 – الحصول على التأشيرة تستغرق مدة لا تقل عن 3 أسابيع , ولا تتجاوز المدة عن 6 أسابيع .. قد يحتاج الأمر لإجراء مقابلة شخصية مع طالب الفيزا .

 – في حال إذا ما تم الموافقة على طلب التأشيرة , سيتم تحديدالرسوم من قبل السفارة لتقوم بتسديدها .

تأشيرة تشيلي للمغاربة :

متطلبات الحصول على تأشيرة تشيلي للمغاربة تتشابه الي حد كبير مع متطلبات التأشيرة المطلوبة من المصريين , فالإجراءات والشروط نجدها متشابهة , وينبغي التأكيد من الحرص على ان تكون جميع الأوراق المقدمة باللغة الإنجليزية , وايضا يتم كتابة جميع البيانات بطريقة صحيحة وباللغة الإنجليزية ايضا حتى لا يتم رفض طلب الحصول على التأشيرة , غير ان تكاليف التأشيرة قد تختلف بإختلاف كل دولة.

تأشيرة تشيلي للجزائريين :

طلب تأشيرة تشيلي للجزائريين , يتم بالتوجه للسفارة أو القنصلية التشيلية , ثم طلب إستمارة الحصول على التأشيرة , من ثم التعرف علي جميع الأوراق المطلوبة .. من الضروري تجهيز جميع الأوراق والتي تشمل (جواز السفر ساري المفعول وصور حديثة شخصية , وخطاب من جهة العمل يوضح نوع الوظيفة والدخل الشهري , مع توضيح سبب السفر إلى تشيلي , و حجز مبدئي لتذكرة الطيران ذهاب وعودة , و حجز مبدئي لفندق بداخل الاراضي التشيلية , اخيرا إحضار خطاب بنكي يوضح تعاملات الحساب البنكي الخاص بالمسافر وآخر المعاملات البنكية عن الـ 6 أشهر التي قبل تقديم الطلب.

تأشيرة تشيلي لليبيين :

متطلبات إستخراج تأشيرة تشيلي لليبيين لا تختلف عن مثيلتها للمصريين من حيث (جواز السفر الساري المفعول , والصور الحديثة , وكتابة استمارة الطلب باللغة الإنجليزية بكافة البيانات الصحيحة , وحجز تذكرة طيران ذهاب وعودة , وايضا حجز فندقي , ثم توضيح السبب الرئيسي من زيارة تشيلي .

 * تأشيرة تشيلي / فيزا تشيلي سواء لغرض السياحة أو الهجرة ,أو العمل أو الدراسة , يعد من السهل جدا الحصول عليها اذا توافرت جميع متطلبات التأشيرة , وان تكون جميع البيانات والمعلومات المقدمة صحيحة وغير مغلوطة ,  فشروط تأشيرة تشيلي لا تختلف كثيرا عن بقية دولة العالم .. فقط تذكر الطبيعة الساحرة التي تتميز بها دولة تشيلي , ومن ثم إيجاد فرصة ذهبية لقضاء أجمل الأوقات بين الوديان والسهول والبنايات الملونة المبهجة المتواجدة في بعض مدن تشيلي المميزة , مع توافر العديد من الجامعات ذات المراكز المتقدمة بين الجامعات العالمية .

(تأشيرة تشيلي للعمل والهجرة والسياحة لمواطني الدول العربية)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا إجراءات الإقامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.