أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟

تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟


تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟

تأشيرة بريطانية ترانزيت , تعتمد على عوامل عديدة يجب التحقق منها , مثل نوع جنسية الشخص المسافر ومدة توقفه في المملكة المتحدة وفي اي مطار سيصل إليه , ومطار المغادرة من بريطانيا .. إليك بعض المعلومات الهامة التي تخص المسافر ترانزيت عبر المطارات البريطانية ..

تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟
تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟

الترانزيت في المملكة المتحدة

تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟

 

هل يجب الحصول علي فيزا بريطانيا عند الترانزيت ومواصلة الرحلة الي امريكا؟

إذا كنت تقوم بترانزيت في المملكة المتحدة على طريقك إلى الولايات المتحدة , فإن الحاجة إلى تأشيرة بريطانية تعتمد على العديد من العوامل مثل جنسيتك ومدة توقفك في المملكة المتحدة والمطار الذي تصل إليه ومطار مغادرتك منها ..

 

إليك بعض النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار عند الترانزيت في المملكة المتحدة :

 – الجنسية : بعض الجنسيات تحتاج إلى تأشيرة للترانزيت في المملكة المتحدة , في حين أن البعض الآخر لا يحتاج إليها .. ينصح بالتحقق من متطلبات التأشيرة للترانزيت في المملكة المتحدة وفقًا لجنسيتك من خلال موقع السفارة البريطانية في بلدك.

 – مدة التوقف في المملكة المتحدة : إذا كانت مدة توقفك في المملكة المتحدة قصيرة (عادة أقل من 24 ساعة) وكنت تنوي البقاء في منطقة الانتظار المخصصة للمسافرين الدوليين في المطار دون الخروج إلى الخارج , قد لا تحتاج إلى تأشيرة.

 – المطارات : بعض المطارات في المملكة المتحدة تتيح الترانزيت بدون الحاجة إلى تأشيرة (مثل مطار هيثرو في لندن) , بينما يمكن أن تتطلب المطارات الأخرى تأشيرة.

 * ينصح بالتحقق من متطلبات التأشيرة للترانزيت في المملكة المتحدة لدى السفارة البريطانية في بلدك والتأكد من تطابق وضعك وظروفك مع هذه المتطلبات قبل السفر .. (تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟)

 

هل يجب الحصول علي فيزا بريطانيا عند الترانزيت ومواصلة الرحلة الي امريكا للمصريين الحاصلين علي تأشيرة أمريكا؟

إذا كنت مصريًا وحاصلًا على تأشيرة للولايات المتحدة الأمريكية وتنوي الترانزيت في المملكة المتحدة على طريقك إلى الولايات المتحدة , فقد لا تحتاج إلى تأشيرة بريطانية للترانزيت , وذلك وفقًا لسياسة الترانزيت الدولي.

تطبق القوانين المحددة للترانزيت بشكل مختلف حسب الجنسية ومدة التوقف والمطارات التي يتم الترانزيت فيها .. ومن الشائع أن تسمح بريطانيا بالترانزيت دون تأشيرة للمسافرين الذين يحملون تأشيرة صالحة للولايات المتحدة والذين ينوون الترانزيت في المملكة المتحدة لفترة قصيرة (عادةً تقل عن 24 ساعة) ولا يغادرون منطقة الانتظار المخصصة للمسافرين الدوليين في المطار.

مع ذلك , يجب التحقق من المتطلبات الدقيقة للترانزيت لدى السفارة البريطانية أو السلطات المعنية في المملكة المتحدة أو شركة الطيران التي ستقوم بالسفر معها قبل السفر , للتأكد من أنك تلتزم بجميع القوانين واللوائح المعمول بها.

 

هل يمكن الحصول علي تأشيرة ترانزيت لبريطانيا عند الوصول لأرض المطار ؟

للحصول على تأشيرة ترانزيت لبريطانيا عند الوصول إلى أرض المطار (تأشيرة “Visitor in Transit”) , يجب أن تكون هناك عدة عوامل مطابقة , وتتبع سياسات وشروط معينة .. في بعض الحالات , يمكنك الحصول على تأشيرة ترانزيت لبريطانيا عند وصولك إلى المطار , ولكن يجب أن تتوافر الشروط التالية :

 – الجنسية : يجب أن تكون جنسيتك مؤهلة للحصول على تأشيرة ترانزيت عند الوصول.

 – المطار : يجب أن تكون وجهتك النهائية خارج المملكة المتحدة وأن تترانزيت عبر مطار بريطانيا , وتظل في منطقة الانتظار المخصصة للمسافرين الدوليين دون مغادرتها.

 – مدة التوقف : يجب أن تكون مدة التوقف في المملكة المتحدة قصيرة , وعادةً ما تكون تحت 24 ساعة.

 – تأشيرة المقصد : يجب أن تكون لديك تأشيرة صالحة للبلد الذي تنوي السفر إليه بعد الترانزيت في بريطانيا.

 * تطبق هذه الشروط والقوانين بمرونة , ويمكن أن تختلف بناءً على الحالة الفردية وسياسات الهجرة البريطانية في الوقت الحالي .. من الأفضل التحقق مسبقًا من المتطلبات الدقيقة من خلال موقع الويب الرسمي للحصول على معلومات أكثر دقة وتحديثًا حول الشروط والتوجيهات الحالية.

 

تعرف علي :

تأشيرة بريطانيا السياحية أو فيزا بريطانيا قصيرة الأجل

أنواع تأشيرات بريطانيا ومتطلبات السفر الي المملكة المتحدة

كيفية أستخراج فيزا بريطانيا – الحصول علي تأشيرة بريطانيا

تصريح السفر الإلكتروني البريطاني (ETA) بديل الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة (EVW) 

 

إجراءات فيزا بريطانيا ترانزيت للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية

إذا كنت ترغب في السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتحتاج إلى تأشيرة ترانزيت للسفر عبر المملكة المتحدة (بريطانيا) , يجب أن تتبع الإجراءات التالية :

 – الحصول على تأشيرة للولايات المتحدة : قبل كل شيء , يجب عليك الحصول على تأشيرة صالحة للولايات المتحدة. تأكد من أن تأشيرتك للولايات المتحدة تغطي الترانزيت عبر بريطانيا.

 – التواصل مع شركة الطيران : قبل السفر , تأكد من التحقق من متطلبات ترانزيت المملكة المتحدة لدى شركة الطيران التي ستسافر معها .. قد تحتاج إلى تأكيد حجز الرحلة لتحديد المدة المسموحة للترانزيت وتأكيد أن التأشيرة الأمريكية تغطي هذا الترانزيت.

 – تحقق من متطلبات التأشيرة للترانزيت في بريطانيا : قبل السفر , تأكد من أن تأشيرتك للولايات المتحدة تسمح بالترانزيت في المملكة المتحدة وأنك تستوفي جميع الشروط المطلوبة.

 – إجراءات المرور في المملكة المتحدة : عند الوصول إلى المملكة المتحدة , تأكد من أنك تتبع إجراءات المرور المناسبة للترانزيت وتبقى في المنطقة المخصصة للمسافرين الدوليين في المطار دون مغادرتها.

 – التأكد من التأشيرة البريطانية (إذا كانت مطلوبة) : تأكد من التحقق مسبقًا مما إذا كان يلزمك الحصول على تأشيرة ترانزيت للدخول إلى المملكة المتحدة , وتأكد من الامتثال لجميع الشروط والمتطلبات المطلوبة.

 * يرجى ملاحظة أن هذه الإجراءات تعتمد على الشروط الحالية وقد تتغير , لذا يجب التحقق من المعلومات الحالية من السفارة البريطانية وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بلدك قبل السفر .. (تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟)

 

المطارات البريطانية التي لا تحتاج تأشيرة ترانزيت للوصول الي الولايات المتحدة

هناك عدة مطارات بريطانية يمكن للمسافرين الذين يستوفون شروط معينة الوصول إليها للترانزيت دون الحاجة إلى تأشيرة للدخول إلى المملكة المتحدة. تشمل هذه المطارات عادةً :

 – مطار لندن هيثرو (London Heathrow Airport).

 – مطار لندن جاتويك (London Gatwick Airport).

 – مطار لندن ستانستيد (London Stansted Airport).

 – مطار لندن لوتون (London Luton Airport).

 – مطار مانشستر (Manchester Airport).

 – مطار إدنبرة (Edinburgh Airport).

 – مطار بيرمنغهام (Birmingham Airport).

 – مطار جلاسجو (Glasgow Airport).

 – مطار بريستول (Bristol Airport).

 – مطار ليدز برادفورد (Leeds Bradford Airport).

 * مع ذلك , يجب التحقق دائمًا من المتطلبات الحالية والشروط للتأشيرة للترانزيت في المملكة المتحدة , وذلك من خلال السفارة البريطانية في بلدك أو من خلال موقع الويب الرسمي للحكومة البريطانية .. كما يجب التأكد من تنطبق الشروط والمتطلبات الخاصة بتأشيرة الولايات المتحدة التي تخطط للسفر إليها.

 

ماهي الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة ترانزيت بريطانيا عند الوصول؟

الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة ترانزيت لبريطانيا عند الوصول (تأشيرة “Visitor in Transit”) تختلف وفقًا لسياسات الهجرة البريطانية , وقد تتغير هذه القواعد من وقت لآخر .. ومع ذلك , عمومًا , يعتبر الجمهور العام الذي يحمل جنسيات معينة مؤهلًا للحصول على تأشيرة ترانزيت لبريطانيا عند الوصول. الجنسيات المؤهلة عادة ما تشمل :

 – الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 – الدول الأعضاء في الجماعة الاقتصادية الأوروبية (مثل النرويج وأيسلندا وليختنشتاين).

 – الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان.

 

التأشيرة الإلكترونية المباشرة (EVW) للترانزيت في بريطانيا

 – الدول التي تشملها قائمة الجنسيات المؤهلة للتأشيرة الإلكترونية المباشرة (EVW) للترانزيت في بريطانيا , وهي قائمة تتضمن عددًا من الدول مثل :

الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر والسعودية والبحرين وعمان.

 * يرجى ملاحظة أن هذه القائمة قد تتغير , وقد تختلف متطلبات الحصول على تأشيرة ترانزيت بريطانية عند الوصول بناءً على سياسات الهجرة البريطانية الحالية والتطورات السياسية والأمنية ..

لذا , ينصح بالتحقق من موقع الويب الرسمي للحصول على معلومات أكثر دقة وتحديثًا حول الجنسيات المؤهلة وشروط التأشيرة للترانزيت في بريطانيا .. (تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟)

 

تعرف علي :

دول ممنوعة من الترانزيت في أوروبا

الدول التي تشترط تأشيرة الترانزيت للسفر من خلالها

فيزا ترانزيت أمريكا ومن يمكنه العبور بدون تأشيرة ترانزيت

 فيزا Start up Visa البريطانية وكيفية الحصول عليها للهجرة بدون عقد عمل؟

أنواع تأشيرة عبور الولايات المتحدة الأمريكية (تأشيرات USA الترانزيت C1 و C2 و C3)

الإعفاء من تأشيرة الولايات المتحدة بالتفصيل والمؤهلين للإعفاء من التأشيرة الأمريكية؟

 

شروط التأشيرة للترانزيت في بريطانيا

شروط الحصول على تأشيرة للترانزيت في بريطانيا تختلف حسب عدة عوامل مثل جنسيتك والوجهة النهائية لرحلتك ومدة توقفك في المملكة المتحدة .. إليك بعض الشروط العامة التي يمكن أن تطبق :

 – الجنسية : يجب أن تكون جنسيتك مؤهلة للحصول على تأشيرة ترانزيت لبريطانيا .. يمكنك التحقق من قائمة الجنسيات المؤهلة من خلال موقع الويب الرسمي للحكومة البريطانية أو السفارة البريطانية في بلدك.

 – التأشيرة النهائية : يجب أن يكون لديك تأشيرة صالحة للدخول إلى البلد النهائي الذي تنوي السفر إليه بعد الترانزيت في بريطانيا .. يتعين عليك تقديم إثبات عن التأشيرة النهائية للسلطات البريطانية عند التقديم لتأشيرة الترانزيت.

 – مدة التوقف : يجب أن تكون مدة توقفك في المملكة المتحدة قصيرة ومحددة , عادةً ما تقل عن 24 ساعة .. إذا كنت تخطط للبقاء لفترة أطول , فقد تحتاج إلى تأشيرة دخول عادية بدلاً من تأشيرة ترانزيت.

 – الموافقة المسبقة : قد تحتاج إلى الحصول على موافقة مسبقة عند الحاجة إلى ترانزيت في المملكة المتحدة , وخاصة إذا كانت رحلتك تتضمن النزول من الطائرة والتوجه إلى منطقة الانتظار في المطار.

 * ينصح بالتحقق من المتطلبات الدقيقة للتأشيرة للترانزيت في بريطانيا قبل السفر من خلال موقع الويب الرسمي للحكومة البريطانية أو السفارة البريطانية في بلدك لضمان الامتثال لجميع الشروط والمتطلبات اللازمة .. (تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟)

 

موقع الويب الرسمي للحكومة البريطانية أو السفارة البريطانية

يمكن العثور على موقع الويب الرسمي للحكومة البريطانية على النحو التالي :

يمكن العثور على موقع الويب الرسمي للسفارة البريطانية في بلدك من خلال استخدام محرك البحث، مثل جوجل , والبحث عن “سفارة المملكة المتحدة في [اسم بلدك]” .. ستجد عادةً الرابط الرسمي للموقع على الإنترنت في نتائج البحث.

عناوين الخطوط البريطانية المتواجدة في مصر

يمكنك العثور على عناوين الخطوط الجوية البريطانية والسفارات البريطانية في مصر على النحو التالي :

الخطوط الجوية البريطانية في مصر :

توفر الخطوط الجوية البريطانية خدماتها في مصر من خلال مكاتب الوكلاء المعتمدة .. يمكنك التواصل مع وكيل الخطوط الجوية البريطانية في مصر للحصول على معلومات حول الرحلات والحجوزات.

عنوان الخطوط البريطانية في القاهرة

يمكنك العثور على مكتب الخطوط الجوية البريطانية في القاهرة على العنوان التالي:

العنوان : 41 شارع النيل , وسط البلد , القاهرة , مصر.

 * يرجى ملاحظة أنه قد تكون هناك تغييرات في العنوان أو ساعات العمل , لذا يفضل التحقق من المعلومات الحالية من موقع الويب الرسمي لشركة الطيران البريطانية أو الاتصال بالشركة مباشرةً للحصول على التفاصيل الدقيقة والمحدثة.

 

عنوان الخطوط البريطانية في الاسكندرية

الخطوط الجوية البريطانية ليس لديها مكاتب مباشرة في الإسكندرية , ولكن يمكنك التواصل معهم من خلال وكلائهم أو عبر الإنترنت للحصول على المعلومات والحجز. ومع ذلك، إليك عنوان وكيل الخطوط الجوية البريطانية في الإسكندرية :

Alfath Travel
6 Sabry Abo Alam St.,
Moharm Bek,
Alexandria
Tel: +20 3 522 2015

 * يرجى التحقق من المعلومات مباشرة من خلال موقع الشركة أو الاتصال بالوكيل لضمان الدقة وتوافر الخدمات

عناوين السفارات البريطانية في مصر
السفارة البريطانية في مصر :

العنوان : 7 Ahmed Ragheb St, Garden City, Cairo, Egypt

الهاتف :  +20 2 27916000

يمكنك التواصل مع السفارة البريطانية للحصول على معلومات حول التأشيرات والخدمات القنصلية الأخرى المتعلقة بالسفر والإقامة في المملكة المتحدة.

 * يرجى ملاحظة أن العناوين ومعلومات الاتصال قد تتغير , لذا ينصح بالتحقق من المعلومات المحدثة من خلال الموقع الرسمي للخطوط الجوية البريطانية والسفارة البريطانية في مصر قبل الذهاب .. (تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن  تأشيرة ترانزيت بريطانيا للسفر الي الولايات المتحدة الأمريكية ومتطلباتها ومن له الحصول عليها في المطار؟ , كما تركنا لكم روابط لبعض المقالات السابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل الإقامة في النمسا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.