أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية


برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية

برنامج المواطنة في بلجيكا يشير إلى العملية التي يتم من خلالها للأفراد الحصول على الجنسية البلجيكية والتمتع بحقوق المواطنة الكاملة في البلاد.

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية
برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية

التجنس في بلجيكا

برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية

للحصول على الجنسية البلجيكية , يتعين على الأشخاص تقديم طلب للحصول عليها وتنفيذ عدد من الشروط والإجراءات .. تختلف هذه الشروط بناءً على حالة كل فرد وظروفه , وتشمل عادةً الآتي :

 – الإقامة الدائمة :
يجب على المتقدمين الحصول على الإقامة الدائمة في بلجيكا لفترة زمنية محددة قبل التقديم على الجنسية.

 – الإدماج الاجتماعي والثقافي :
يمكن أن تتضمن الشروط حضور دورات التكوين المواطن واجتياز امتحانات تثبت معرفتك باللغات الرسمية في بلجيكا (الهولندية , الفرنسية , أو الألمانية) ومعرفتك بالثقافة والنظام القانوني والاجتماعي في البلاد.

 – الشروط القانونية :
يجب على المتقدمين تقديم جميع الوثائق المطلوبة والتأكد من مطابقتها للمتطلبات القانونية.

 – المدة الزمنية :
يمكن أن يتطلب الحصول على الجنسية البلجيكية مرور فترة زمنية معينة في البلاد , والتي تختلف وفقًا لحالة المتقدم.

 – التوجيه والاستشارة :
من المفيد الحصول على توجيه واستشارة من السلطات المحلية أو مكاتب الهجرة في بلجيكا لفهم الشروط بدقة وضمان التقديم الصحيح للطلب.

* يرجى ملاحظة أن هذه الشروط قد تتغير بمرور الوقت وفقًا للتشريعات والقوانين الجديدة , لذا ينصح بالتحقق من المعلومات الأخيرة من السلطات المحلية أو مكاتب الهجرة في بلجيكا .. (برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية)

 

هل تقبل بلجيكا الجنسية المزدوجة؟

نعم , بلجيكا تقبل الجنسية المزدوجة بشروط معينة .. في عام 2007 , أقرت بلجيكا قانونًا يسمح للمواطنين البلجيكيين بالاحتفاظ بجنسيتهم البلجيكية بجانب جنسية أخرى .. ومع ذلك , يجب على الأفراد الذين يرغبون في الحصول على الجنسية المزدوجة أو الاحتفاظ بالجنسيتين الالتزام بالقوانين واللوائح المحلية.

على سبيل المثال , يجب على الأفراد الذين يحملون الجنسية البلجيكية ويودون الحصول على جنسية أخرى التحقق من قوانين الجنسية في البلد الثاني , حيث قد تكون هناك قيود على الجنسية المزدوجة .. كما يجب التحقق من قوانين الجنسية في بلجيكا لضمان الامتثال للشروط المحددة.

بشكل عام , يمكن للأفراد الاحتفاظ بالجنسية المزدوجة في بلجيكا ما لم يتم فقدان الجنسية البلجيكية بسبب أسباب معينة , مثل اختيار التنازل الواعي عن الجنسية البلجيكية , والتي يجب تقديمها بشكل صريح وواضح.

 

الحصول على الجنسية البلجيكية للأجنبي مع الاحتفاظ بالجنسية الأم

نعم , بلجيكا تسمح بالحصول على الجنسية البلجيكية للأجانب مع الاحتفاظ بالجنسية الأم في بعض الحالات. توجد إجراءات وشروط محددة يجب تحقيقها للحصول على الجنسية البلجيكية مع الاحتفاظ بالجنسية الأم , وتختلف هذه الشروط بناءً على الحالة الفردية والقوانين البلجيكية.

تتضمن بعض الشروط العامة التي يمكن أن تنطبق في هذا السياق ما يلي :

 – الإقامة الدائمة :
قد يتعين على المرشحين للحصول على الجنسية البلجيكية الاستوفاء من الشروط المتعلقة بالإقامة الدائمة في بلجيكا , مثل الإقامة المستمرة لمدة معينة قبل تقديم طلب الجنسية.

 – التكامل الاجتماعي والثقافي :
قد يتعين على المرشحين إثبات التكامل الاجتماعي والثقافي في المجتمع البلجيكي , ويمكن أن يشمل ذلك مستوى المهارات في اللغة البلجيكية والمشاركة في الحياة الاجتماعية والثقافية.

 – القيود على الجنسية المزدوجة :
ينبغي على المرشحين التحقق من قوانين الجنسية في بلدهم الأم للتأكد من إمكانية الاحتفاظ بالجنسية الأم بجانب الجنسية البلجيكية , حيث قد تكون هناك قيود أو شروط خاصة.

 * ينصح بالتحدث مع محامي متخصص في الجنسية والهجرة في بلجيكا للحصول على استشارة شخصية ودقيقة بناءً على الوضع الفردي للشخص وتقديم النصيحة المناسبة حول إمكانية الحصول على الجنسية البلجيكية مع الاحتفاظ بالجنسية الأم.

 

شروط الحصول علي حق الجنسية والمواطنة في بلجيكا

للحصول على حق الجنسية والمواطنة في بلجيكا , يجب على المتقدمين تحقيق عدد من الشروط واستيفاء الإجراءات المطلوبة .. إليكم نظرة عامة على بعض الشروط الرئيسية :

 – الإقامة الدائمة :
يجب على المتقدمين الحصول على الإقامة الدائمة في بلجيكا , والتي يمكن الحصول عليها بعد فترة من الإقامة المستمرة في البلاد.

 – الإدماج الاجتماعي والثقافي :
يجب على المتقدمين إظهار تكاملهم في المجتمع البلجيكي ومعرفتهم باللغات الوطنية (الهولندية , الفرنسية , أو الألمانية) والثقافة البلجيكية والنظام القانوني والاجتماعي.

 – المدة الزمنية :
عادة ما يتطلب الحصول على الجنسية البلجيكية مرور فترة زمنية معينة في البلاد , والتي تختلف وفقًا لحالة المتقدم ووضعه القانوني.

 – الشروط القانونية :
يجب على المتقدمين تقديم جميع الوثائق المطلوبة والتأكد من مطابقتها للمتطلبات القانونية المحددة.

 – التوجيه والاستشارة :
من المفيد الحصول على توجيه واستشارة من السلطات المحلية أو مكاتب الهجرة في بلجيكا لفهم الشروط بدقة وضمان التقديم الصحيح للطلب.

 * يجب التأكيد على أن الشروط المذكورة أعلاه تعتمد على التشريعات الحالية ويمكن أن تتغير مع مرور الوقت .. ينصح بالتحقق من المعلومات الأخيرة من السلطات المحلية أو مكاتب الهجرة في بلجيكا قبل التقديم .. (برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية)

 

تعرف علي :

برنامج المواطنة في صربيا والحصول علي الجنسية والأقامة الدائمة

برنامج المواطنة الألبانية والحصول علي الجنسية عن طريق الأستثمار

الجنسية القبرصية من خلال برنامج الاستثمار والمواطنة في قبرص

برنامج الأستثمار والمواطنة في بلغاريا-والحصول علي الجنسية البلغارية

برنامج المواطنة في الجبل الأسود-الحصول علي جنسية مونتينيغرو (الجبل الأسود)

 

أسهل الطرق استخداما لتصبح عضوا في المجتمع المدني البلجيكي

هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتصبح عضوًا في المجتمع المدني البلجيكي .. إليك بعض الطرق الشائعة والأسهل للاندماج في المجتمع المدني في بلجيكا:

 – المشاركة في الأنشطة المجتمعية :
يمكنك الانضمام إلى العديد من الأنشطة والفعاليات المجتمعية التي تنظمها المؤسسات المحلية مثل المكتبات , والمراكز الثقافية , والجمعيات الخيرية. هذه الأنشطة تتيح لك فرصة التواصل مع السكان المحليين وبناء شبكة اجتماعية.

 – التطوع :
العمل التطوعي هو وسيلة رائعة للمساهمة في المجتمع وتكوين صداقات جديدة. يمكنك الانضمام إلى مجموعات تطوعية محلية والمشاركة في مشاريع وأنشطة مختلفة مثل تنظيم الفعاليات الاجتماعية , والعمل التطوعي في المطابخ الاجتماعية , ومساعدة كبار السن , وغيرها.

 – التعلم والتدريب :
يمكنك الانضمام إلى دورات تعليم اللغة والدورات الثقافية التي تنظمها الجهات المحلية. هذه الدورات ليست فقط فرصة لتعلم اللغة والثقافة البلجيكية , بل أيضًا للتعرف على أشخاص جدد وبناء علاقات.

 – الانخراط في الأنشطة الرياضية والترفيهية :
يمكنك الانضمام إلى نوادي رياضية أو جمعيات ترفيهية محلية والمشاركة في الأنشطة الترفيهية والرياضية التي تقام بها .. هذه الفرصة لتعزيز لياقتك البدنية وتوسيع دائرة معارفك.

 – المشاركة السياسية :
يمكنك المشاركة في الانتخابات المحلية والوطنية والمشاركة في الحياة السياسية للبلاد .. كما يمكنك الانضمام إلى الحركات السياسية أو الجمعيات المدنية التي تعمل على قضايا تهمك.

 * من الجيد أن تبحث عن الفرص المحلية المتاحة في منطقتك والانضمام إلى الأنشطة التي تهمك وتلبي اهتماماتك وتساعدك في التواصل مع المجتمع المحلي .. (برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية)

 

كيفية الحصول على الجنسية البلجيكة عن طريق الاستثمار؟

يمكن الحصول على الجنسية البلجيكية عن طريق الاستثمار من خلال برامج الاستثمار التي تقدمها بعض الدول , والتي تسمح للأفراد بالحصول على الجنسية أو الإقامة الدائمة في بلجيكا من خلال الاستثمار في الاقتصاد المحلي أو العقارات أو الأعمال التجارية. ومع ذلك , لا توفر بلجيكا برنامجًا رسميًا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار مثلما هو الحال في بعض الدول الأخرى.

في بلجيكا , يمكن للمستثمرين الأجانب الحصول على إقامة دائمة أو جنسية بلجيكية من خلال استثماراتهم في الاقتصاد المحلي أو العقارات أو الأعمال التجارية , ولكن هذه العملية تتطلب امتثالًا لشروط صارمة ومراجعة كبيرة ..

عمومًا , يمكن للأفراد الذين يفكرون في الاستثمار في بلجيكا البحث عن فرص الاستثمار المتاحة والتوجه إلى الجهات المختصة للحصول على المزيد من المعلومات حول الإجراءات والشروط المطلوبة للحصول على الجنسية البلجيكية عن طريق الاستثمار.

 

تعرف علي :

الحصول علي المواطنة في مالطا من خلال الهجرة

المواطنة في كوستاريكا والحصول علي جواز السفر الكوستاريكي

برنامج المهاجر المستثمر لكندا – للحصول علي الإقامة الدائمة في كندا

برنامج لاتفيا للإستثمار والحصول علي الإقامة اللاتفية وطرق الإستثمار

جنسية لاتفيا والحصول علي حق المواطنة أحدي طرق الهجرة الي أوروبا

الحصول على جنسية المجر/الحصول على المواطنة المجرية والأوراق المطلوبة والشروط

 

فرص العمل بالاستثمار في بلجيكا المتاح للأجانب

تتوفر في بلجيكا فرص استثمارية متنوعة للأجانب، ويمكن للمستثمرين الأجانب الاستفادة من العديد من القطاعات الاقتصادية المزدهرة في البلاد .. إليك بعض القطاعات التي تقدم فرصًا جيدة للاستثمار في بلجيكا :

 – العقارات :
يعتبر قطاع العقارات في بلجيكا من بين القطاعات الاستثمارية الأكثر استقرارًا ورواجًا .. يمكن للمستثمرين الأجانب شراء العقارات السكنية أو التجارية أو الصناعية للاستثمار أو الاستخدام الشخصي.

 – التكنولوجيا والابتكار :
يعتبر قطاع التكنولوجيا والابتكار في بلجيكا من أكثر القطاعات نموًا وابتكارًا .. يمكن للمستثمرين الاستفادة من الفرص المتاحة في مجالات مثل التكنولوجيا الحيوية , وتكنولوجيا المعلومات , والتكنولوجيا النظيفة.

 – السياحة والضيافة :
تعتبر بلجيكا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في أوروبا , ولذلك فإن القطاع السياحي يوفر فرصاً جيدة للاستثمار في الفنادق , والمطاعم , والخدمات السياحية الأخرى.

 – الصناعات الإبداعية والفنية :
يتميز القطاع الإبداعي في بلجيكا بالتنوع والابتكار , مما يوفر فرصًا جيدة للاستثمار في مجالات مثل التصميم , والفنون , والموضة , والأفلام.

 – الزراعة والغذاء :
يعتبر قطاع الزراعة والغذاء في بلجيكا مزدهرًا ومتطورًا , وتوجد فرص للاستثمار في مجالات مثل الزراعة العضوية , وتصنيع المواد الغذائية , وتصدير المنتجات الزراعية.

 * هذه بعض القطاعات الرئيسية التي يمكن النظر فيها للاستثمار في بلجيكا .. يجب على المستثمرين الأجانب البحث عن الفرص المناسبة والتحقق من الشروط والمتطلبات المحلية قبل الاستثمار .. كما ينصح بالحصول على المشورة المهنية من الخبراء في المجال لتقييم الفرص وتقديم النصائح الملائمة.

 

شروط الحصول علي المواطنة في بلجيكا عن طريق الاستثمار

على الرغم من أن بلجيكا لا توفر برنامجًا رسميًا للحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار , إلا أنها تتيح للمستثمرين الأجانب الفرصة للحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية بناءً على استثماراتهم في الاقتصاد المحلي أو العقارات أو الأعمال التجارية .. إليك بعض الشروط العامة التي يمكن أن تكون مطلوبة في حالة النظر في الحصول على الجنسية البلجيكية عن طريق الاستثمار :

 – الاستثمار المالي :
يمكن للمستثمرين الأجانب الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية بعد القيام بتحويلات مالية كبيرة إلى بلجيكا , والتي يجب أن تكون مستثمرة في الاقتصاد المحلي أو الأسواق المالية البلجيكية.

 – إنشاء شركة أو استثمار في الأعمال التجارية :
يمكن للمستثمرين تأسيس شركة أو الاستثمار في مشروع تجاري في بلجيكا , ومن ثم الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية عند استيفاء شروط معينة مثل إنشاء فرص عمل محلية وتوفير الاستثمار في الاقتصاد المحلي.

 – الاستثمار في العقارات :
يمكن للمستثمرين الحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية من خلال شراء عقار في بلجيكا بقيمة محددة وتأكيد نية استخدامه كمكان إقامة دائم.

 – التواصل الثقافي والاجتماعي :
قد تتطلب عملية الحصول على الجنسية البلجيكية تقديم دليل على التكامل الثقافي والاجتماعي في المجتمع البلجيكي , بما في ذلك مهارات اللغة والمشاركة في الحياة المجتمعية.

* يرجى ملاحظة أنه يمكن تطبيق شروط محددة ومتغيرة حسب التعليمات القانونية والتنظيمية الحالية , ويجب على المستثمرين الاستشارة مع المحاميين أو الاستشاريين المتخصصين في الهجرة والاستثمار للحصول على مزيد من المعلومات والتوجيه المناسب لحالتهم الخاصة.

(برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية)

 

تعرف علي :

شراء جواز سفر أستراليا عن طريق الأستثمار

برنامج الجنسية مقابل الإستثمار في سانت كيتس ونيفيس

مواطنة جورجيا وكيفية الحصول علي الإقامة الجورجية

خيارات الأستثمار لبرنامج بلغاريا للمهاجر المستثمر BGIIP بالتفصيل

برنامج الحصول على الجنسية الخاص بأنتيغوا وباربودا عن طريق الأستثمار

الهجرة الي غرينادا والحصول علي الجنسية الثانية عن طريق الأستثمار

 

تأشيرة بلجيكا للاستثمار والشروط المطلوبة

تأشيرة بلجيكا للاستثمار والإقامة للأغراض التجارية , المعروفة باسم “تأشيرة الاستثمار” أو “تأشيرة الذهبية” , تتيح للأفراد الراغبين في الاستثمار في بلجيكا الحصول على إقامة دائمة في البلاد .. ومع ذلك , توجد بعض الشروط والمتطلبات التي يجب تحقيقها للحصول على هذه التأشيرة , والتي قد تتضمن :

الاستثمار المالي :
يجب على المستثمرين تقديم دليل على إجراء استثمار مالي كبير في الاقتصاد البلجيكي , مثل الاستثمار في الشركات المحلية أو العقارات.

خطة الأعمال :
يجب على المستثمرين تقديم خطة أعمال مفصلة توضح أهداف الاستثمار والتأثير المتوقع على الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل محلية.

التكامل الاجتماعي والثقافي :
يمكن أن تتطلب عملية الحصول على التأشيرة الحصول على تقدير عالي لمهارات اللغة والمشاركة في الحياة الاجتماعية والثقافية في بلجيكا.

الصحة والأمان :
قد تتطلب العملية أيضًا إثبات حالة جيدة من الصحة والأمان والقدرة على دعم النفس والعائلة دون الحاجة إلى المساعدة الاجتماعية.

 * يجب على المستثمرين الاستشارة مع السلطات المحلية أو الوكلاء المعتمدين للحصول على تفاصيل محددة حول شروط وإجراءات التأشيرة للاستثمار في بلجيكا. ينصح أيضًا بالحصول على المشورة القانونية المهنية لضمان الامتثال لجميع الشروط والمتطلبات المحلية والوطنية.

 

إجراءات التأشيرة للاستثمار في بلجيكا

إجراءات الحصول على تأشيرة للاستثمار في بلجيكا تتطلب الامتثال لعدة خطوات وإجراءات .. إليك نظرة عامة على الإجراءات الأساسية :

التحضير والتقديم :
يجب على المستثمر تحضير وثائق الطلب المطلوبة والتي يمكن أن تتضمن الخطة الاستثمارية , والتفاصيل المالية , والوثائق الشخصية مثل جواز السفر , وغيرها من المستندات المطلوبة .. يتم تقديم الطلب في السفارة البلجيكية أو البعثة الدبلوماسية في البلد الذي يقيم فيه المستثمر.

التقييم والمراجعة :
بعد تقديم الطلب , يتم تقييمه من قبل السلطات المختصة في بلجيكا .. يمكن أن تتطلب العملية مراجعة الوثائق المقدمة وإجراء مقابلة شخصية.

اتخاذ القرار :
بناءً على التقييم , يتم اتخاذ قرار بالموافقة أو الرفض على الطلب .. في حالة الموافقة , يتم إبلاغ المستثمر بالإجراءات اللاحقة.

سداد الرسوم :
يتطلب الحصول على التأشيرة دفع رسوم التأشيرة والتكاليف المرتبطة بها وفقًا للسياسات والتعليمات السارية.

تلقي التأشيرة :
بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة وسداد الرسوم , يتم إصدار تأشيرة الاستثمار .. يجب على المستثمر الالتزام بالشروط والتعليمات المحددة في التأشيرة.

 * يرجى ملاحظة أن هذه الإجراءات تعتمد على النوع الخاص بتأشيرة الاستثمار والشروط الخاصة بالبرنامج .. ينصح المستثمرين بالتواصل مع السفارة البلجيكية في بلدهم أو البعثة الدبلوماسية للحصول على تفاصيل دقيقة حول الإجراءات والمتطلبات المطلوبة للحصول على التأشيرة.

 

برنامج التكامل في بلجيكا

برنامج التكامل (Integration Program) في بلجيكا , الذي يعرف أيضًا ببرنامج التكامل الاجتماعي .. يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الأشخاص الذين ينوون الاستقرار في بلجيكا على فهم المجتمع وثقافته والتأقلم مع الحياة فيه .. ويشمل البرنامج عادة مجموعة من الدورات والنشاطات التعليمية والتوجيهية التي تغطي مواضيع مثل اللغة البلجيكية (الهولندية , الفرنسية أو الألمانية)، والقوانين والقيم المحلية , والنظام التعليمي والصحي , والتوظيف والعمل , والحقوق والواجبات.

تختلف تفاصيل البرنامج وشروطه بين الجهات الإقليمية والبلديات في بلجيكا .. قد يكون الانضمام إلى برنامج التكامل إلزاميًا لبعض الأشخاص , مثل الأشخاص الذين يحملون تأشيرات للإقامة الطويلة أو اللاجئين الجدد .. بالنسبة للأشخاص الذين يتم توجيههم إلى البرنامج , قد يكون استكماله إحدى شروط الحصول على الإقامة الدائمة في بلجيكا ..

يتم تنظيم برنامج التكامل على مستوى البلدات والمناطق , وغالباً ما يتم توجيه المشاركين إلى البرنامج من قبل السلطات المحلية أو مكاتب الهجرة. إذا كنت تنوي الانتقال إلى بلجيكا وترغب في معرفة المزيد حول برنامج التكامل وكيفية الانضمام إليه , يفضل التواصل مع السلطات المحلية أو مكتب الهجرة في المنطقة التي تعتزم الاستقرار فيها .. (برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية)

 

مميزات وعيوب الحصول علي جنسية بلجيكا

الحصول على الجنسية البلجيكية يأتي بالعديد من المميزات والفوائد , ولكنه قد يحمل أيضًا بعض العيوب والتحديات. إليك نظرة عامة على بعض المميزات والعيوب :

المميزات :

 – حقوق المواطنة الكاملة :
بالحصول على الجنسية البلجيكية , يمكن للفرد الاستمتاع بجميع حقوق المواطنة الكاملة , بما في ذلك حق التصويت والمشاركة في الانتخابات والحصول على خدمات الحماية الدبلوماسية والقنصلية.

 – الحرية في السفر والعمل :
يمنح حاملو الجنسية البلجيكية حرية السفر دون قيود إلى معظم الدول في العالم , ويمكنهم العمل بحرية في بلجيكا دون الحاجة إلى تصاريح عمل.

 – الرعاية الصحية والتعليم المجاني :
يتمتع الأفراد الذين يحملون الجنسية البلجيكية بالحق في الحصول على الرعاية الصحية والتعليم المجانيين أو بتكاليف رمزية.

 – فرص العمل والتنقل :
يمكن لحاملي الجنسية البلجيكية التنقل بحرية داخل الاتحاد الأوروبي والاستفادة من فرص العمل والتعليم والحياة في دول الاتحاد.

العيوب :

 – الالتزامات الضريبية :
يمكن أن يتسبب الحصول على الجنسية البلجيكية في تكبد التزامات ضريبية إضافية , بما في ذلك فرض ضرائب على الدخل العالمي.

 – الالتزامات العسكرية :
يمكن أن تفرض بلجيكا الالتزام بالخدمة العسكرية على الذكور الشبان الذين يحملون الجنسية البلجيكية.

 – فقدان الجنسية الأصلية :
قد يتطلب الحصول على الجنسية البلجيكية التنازل عن الجنسية الأصلية في (بعض الحالات) , وهذا يمكن أن يثير قضايا عاطفية أو ثقافية.

 – الإجراءات والتكاليف :
يتطلب الحصول على الجنسية البلجيكية إجراءات قانونية معقدة وقد تكون تكاليف مرتفعة , وقد تستغرق وقتًا طويلاً للحصول عليها.

 * يجب على الأفراد النظر في كل الجوانب القانونية والمالية والشخصية للحصول على الجنسية البلجيكية قبل اتخاذ قرار نهائي .. ينصح بالتحدث مع محامي متخصص في الجنسية والهجرة للحصول على نصيحة شخصية ودقيقة.

وأخيراً :

تكلمنا عن برنامج الموطنة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية البلجيكية ,كما تركنا لكم روابط لبعض المقالات السابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟ معلومات تساعدك في كيفية السفر والوصول الي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.