أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / برنامج الحصول على الجنسية الخاص بأنتيغوا وباربودا عن طريق الأستثمار

برنامج الحصول على الجنسية الخاص بأنتيغوا وباربودا عن طريق الأستثمار


برنامج الحصول على الجنسية الخاص بأنتيغوا وباربودا عن طريق الأستثمار :

برنامج مواطنة في أنتيجوا وباربودا

تعد دولة أنتيغوا وباربودا Antigua and Barbuda من أكثر البلدان المتقدمة في منطقة جزر الكاريبي وتتميز هذه الدولة بجمالها الفاتن وبيئتها الصاخبة الذي يجعلها مختلفة عن باقي جزر العالم حيث طبيعة شواطئها الساحرة التي تميزها وتجعلها أحد الوجهات الساحرة في منطقة  الكاريبي مع تقديم كافة الخدمات السياحية.

وبفضل الاستقرار الاقتصادي والسياسي الذي تتمتع به أنتيغوا والذي يتضح في منح الخدمات التجارية المختلفة والتي لا يمكن مقارنتها مع أي دولة أخرى في منطقة الكاريبي , وبفضل كونها تقع في موقع مركزي في منطقة الكاريبي فهي تعتبر عروس الكاريبي , كما انها أصبحت من أفضل الوجهات الاستثمارية المتميزة التي تلقى اهتماما ضخما من قبل العديد من المشاهير ورجال الأعمال الأثرياء الذين يسعون وراء الحصول على جواز سفر ثان.

أسرع الطرق للحصول على جواز سفر ثان بصورة قانونية

يعتبر برنامج الحصول على جنسية أنتيغوا عن طريق الاستثمار هو أحد أسرع الطرق للحصول على جواز سفر ثان بصورة قانونية.

معظم برامج الإقامة يمكن أن تؤدي في النهاية إلى الحصول على المواطنة وجواز سفر.. إلا أن بعض البرامج تجعل ذلك أسرع أو بعد إجراء قصير جدا. والحصول على المواطنة له ميزات عديدة عن الإقامة (تشمل الميزات نفس حقوق السفر مثل المواطنين الأصليين للبلد, وحق التصويت لحالات كثيرة, وحقوق اخري كـ التعليم أو الرعاية الطبية المجانية , والسفر الي دول كثيرة بدون تأشيرة).

برنامج الحصول على الجنسية الخاص بأنتيغوا وباربودا عن طريق الأستثمار

برنامج الحصول على الجنسية الخاص بأنتيغوا وباربودا عن طريق الأستثمار
برنامج الحصول على الجنسية الخاص بأنتيغوا وباربودا عن طريق الأستثمار

برنامج مواطنة أنتيغوا وباربودا

أنتيغوا وباربودا بلد تقع في منطقة الجزر الكاريبي.

وقيمة الاستثمار المطلوبة في أنتيجوا وباربودا حوالي  200,000 USD , دولار أمريكي.

يضاف عليهم الرسوم الإضافية والتي قد تبلغ  57,500 USD , دولار أمريكي.

نوع الاستثمار في برنامج المواطنة في أنتيغوا وباربودا  بيكون في أي من : عقار – تبرع – نشاط تجاري.

أسرع برامج التأشيرة الذهبية تحصل عليها في أنتيجوا وباربودا.

برنامج الحصول على الجنسية الخاص بأنتيغوا وباربودا عن طريق الأستثمار

المواطنة الأنتيجوانية :

شروط الحصول علي المواطنة في أنتيجوا وباربودا:

أنتيغوا وباربودا, جزيرة في الكاريبي توفر واحدا من أسرع برامج التأشيرة الذهبية , في أنتيغوا وباربودا ستجد تنوع في خيارات الاستثمار..

لا يوجد شرط عام للسفر إلى أنتيغوا أثناء عملية الطلب, ولا يوجد شرط لإقامة مرتبطة بالمواطنة الأنتيغوانية. ولن تضطر إلى سداد ضريبة على دخلك العالمي, ولا توجد ضريبة أرباح رأسمالية أو ضرائب عقارات أو ضريبة دخل شخصي.. ويحق ضم أفراد الأسرة المقربين في طلب المواطنة.. وبذلك سوف تتاح خيارات السفر الممتازة لأفراد أسرتك , وينطبق ذلك على زوجتك وأبنائك أصغر من 26 عاما , وضم الآباء والأجداد أكبر من 65 عاما (بشرط أن تكون أنت العائل لهم ماليا).

وصف برنامج المواطنة :

عملية الطلب تستغرق فقط من 3 الي 4 أشهر من تاريخ تسليم الطلب حتى حصولك على جواز السفر.. ويمكنك تسليم طلبك من بلدك الأم , ولا يشترط الإقامة الدائمة في أنتيجوا وباربودا قبل أو بعد أن تصبح مواطنا أنتيغواني . وماعليك سوي قضاء 5 أيام في البلد خلال السنوات الخمس بعد الحصول على المواطنة.

وعند أختيارك خيار العقار, قد يختلف الوقت الزمني للطلب بناءً على المشروع. لذلك من الضروري اختيار مشروع عقاري يوفر الأعمال المكتبية المطلوبة من المطور من أجل طلب المواطنة.

برنامج الحصول على الجنسية الخاص بأنتيغوا وباربودا عن طريق الأستثمار

خيارات السفر :

ميزة الحصول علي جواز السفر الأنتيغواني :

جواز السفر الأنتيجواني له تقدير كبير ,حيث أنه يتيح لك السفر بدون تأشيرة إلى 135 بلدا من بينهم منطقة شنجن في أوروبا والمملكة المتحدة وكندا وهونج كونج وسنغافورة..

( السفر بدون تأشيرة الي دول منطقة شنجن في أوروبا , والأمريكتين , ودول في أسيا وأفريقيا , أوقيانوسيا , ميكرونيسيا).

السفر الى 129 دولة بدون تأشيرة

المملكة المتحدة – الفاتيكان .

دول الأمريكيتان / الباهاما – بربادوس – بليز – بوليفيا – البرازيل – تشيلي – كولومبيا – كوستا ريكا – كوبا – جمهورية دومينيكا – دومينيكا – الإكوادور – السلفادور – غرينادا – غواتيمالا – غيانا(غويانا) – هايتي – هندوراس – جامايكا – نيكاراغوا – بناما – بيرو – سانت كيتس ونيفيس – سانت لوسيا – سانت فنسنت والغرينادين – سورينام – ترينيداد وتوباغو – فنزويلا .

دول أوروبا / ألبانيا – أندورا – النمسا – بلجيكا – البوسنة والهرسك – بلغاريا – كرواتيا – قبرص – جمهورية التشيك – الدنمارك – استونيا – فنلندا – فرنسا – جورجيا – ألمانيا – اليونان – اليونان – أيسلندا – إيرلندا – إيطاليا – لاتفيا – ليختنشتاين – ليتوانيا – لوكسمبورغ – مقدونيا – مالطا – موناكو – الجبل الأسود (مونتينيجرو) – هولندا – النرويج – بولندا – البرتغال – رومانيا – سان مارينو – سلوفاكيا – سلوفينيا – إسبانيا – السويد – سويسرا – أوكرانيا.

دول أفريقيا / بوتسوانا – الرأس الأخضر – جزر القمر – جيبوتي – مصر – تونس – غامبيا – غينيا بيساو – ليسوتو – مدغشقر – ملاوي – موريتانيا – موريشيوس – موزامبيق – سيشيل – جنوب أفريقيا – سوازيلاند – تنزانيا – توغو – أوغندا – زامبيا – زيمبابوي .

دول آسيا / أرمينيا – بنغلاديش – كمبوديا – هونغ كونغ – أندونيسيا – إيران – الأردن – لاوس – لبنان – ماكاو – ماليزيا – جزر المالديف – نيبال – الاراضي الفلسطينية – الفلبين – سنغافورة – كوريا الجنوبية .

دول أوقيانوسيا / فيجي – كيريباتي .

دول ميكرونيسيا / بالاو – ساموا – جزر سليمان – تيمور ليشتي – توفالو – فانواتو .

التأشيرة الإلكترونية / أستراليا – البحرين – كوت ديفوار (ساحل العاج) – الغابون – الهند – كينيا – رواندا – ساو تومي وبرينسيب – السنغال – سيريلانكا – تركيا.

تأشيرة عند الوصول / تخضع قائمة الدول للتغيير تبعا لسياسة حكوماتها وكذلك تصريح الدخول إلى هذه الدول.

التكاليف والشروط المالية :

يتطلب برنامج الحصول على الجنسية الخاص بأنتيغوا وباربودا القيام بمساهمة اقتصادية لصالح الدولة (التبرع للحكومة وهذا المبلغ غير مردود) , أو الاستثمار في أحد المشاريع العقارية المعتمدة من قبل الحكومة .

الخيار الأول : المساهمة في صندوق التنمية الوطني لأنتيغوا:

المساهمة في صندوق التنمية الوطني لأنتيغوا مساهمة مالية لعائلة مكونة من 4 افراد بقيمة 125.000 دولار أمريكي لصالح صندوق التنمية الوطني لأنتيغوا..إن هذا الاستثمار يعود بالنفع على برامج التنمية الاجتماعية ويعمل عل دعم الأمن المالي لأنتيغوا.. وتختلف المساهمة المالية غير القابلة للاسترداد (الممنوحة) حسب عدد الأشخاص المتقدمين لهذه المساهمة وذلك على النحو التالي:

100.000 الي 200,000 دولار أمريكي/ المساهمة لصالح صندوق التنمية الوطني لـ (عائلة مكونة من 4 أفراد).

25.000 دولارأمريكي /  رسوم حكومية.

برنامج الحصول على الجنسية الخاص بأنتيغوا وباربودا عن طريق الأستثمار

الخيار الثاني : الاستثمار العقاري في أنتيغوا

الاستثمار العقاري في مشروع معتمد من قبل الحكومة في أنتيغوا , بمبلغ لا يقل عن 400.000 دولار أمريكي , غير رسوم الإنجاز الحكومية,تحتفظ به لمدة 5 سنوات أو لحين اكتمال جزء كبير من المشروع.

الخيار الثالث : استثمار مبلغ لا يقل عن 1,500,000 دولار أمريكي في نشاط تجاري (استثمار فردي) أو على الأقل 400,000 دولار أمريكي كـ (استثمار مشترك بإجمالي 5,000,000 دولار أمريكي).

تشمل رسوم إضافية رسم معاملة حكومية بقيمة 50,000 دولار أمريكي لكل شخص ورسوم واجبة تبدأ من 7,500 دولار أمريكي. ويتوقف المبلغ الأكيد علي الرسوم الإضافية وفقا لعدد وأعمار أفراد الأسرة الذين تضمهم في الطلب.

ملحوظة : يقبل برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار الأنتيجواني مقدمي الطلبات الإيرانيين.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *