أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / برنامج أميركي جديد لكفالة واستقبال اللاجئين بأمريكا

برنامج أميركي جديد لكفالة واستقبال اللاجئين بأمريكا


برنامج أميركي جديد لكفالة واستقبال اللاجئين بأمريكا

برنامج أميركي جديد لإستقبال اللاجئين والرئيس بايدن يحث المواطنين على المساهمة برعايتهم وتقديم يد العون إليهم من خلال (برنامج إعادة التوطين الأمريكي الجديد) .. حيث سيتمكن أي مواطن أميركي للمرة الأولى من تقديم الرعاية للاجئ وإحضاره إلى الولايات المتحدة بشكل مباشر من دون المرور عبر جمعية أو منظمة غير حكومية.

برنامج أميركي جديد لكفالة واستقبال اللاجئين بأمريكا
برنامج أميركي جديد لكفالة واستقبال اللاجئين بأمريكا

برنامج إعادة التوطين الأمريكي الجديد

* تسر وزارة الخارجية الأمريكية , بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الإنسانية , الإعلان عن بدء إنشاء برنامج Welcome Corps , وهو (برنامج رعاية خاص جديد) يمكن المواطنيين الأمريكيين من ممارسة دور رائد في (الترحيب باللاجئين) الذين يصلون الي الدولة عن طريق قبول اللاجئين القادمين الي الولايات المتحدة.

 * برنامج (USRAP) لدعم إعادة توطين واندماج اللاجئيين في أمريكا , لمساندتهم وهم يبنون حياة جديدة في الولايات المتحدة. ومن خلال العام الماضي , قام الشعب الأمريكي بمد يد العون وترحيب بشكل غير عادي للحلفاء الأفغان , و من الأوكرانيين الذين شردتهم الحرب , وايضا من المواطنون الفنزويليون , وغيرهم ممن فروا من حالات العنف والقمع ..

وفريق الترحيب سيبني على حفاوة الأمريكيين عن طريق إنشاء برنامج دائم للأمريكيين بالمجتمعات في جميع أنحاء الدولة لرعاية الأشخاص اللاجئين من جميع أنحاء العالم .. وفريق الترحيب هذا يعد الأجرأ إبتكاراً في دمج وإعادة توطين اللاجئين منذ 4 عقود.

 * منذ بدء برنامج إعادة التوطين بشكل رسمي في عام 1980 , تدخلت وزارة الخارجية لتشكيل شراكة مع الوكالات التي تهدف لإعادة التوطين بدون ربح , من أجل تقديم يد المساعدة لهؤلاء اللاجئين الوافدين والعمل علي إعادة توطينهم حديثاً.

 * ويقوم برنامج Welcome Corps بتوفير فرص جديدة للأمريكيين العاديين للعمل المباشرة في إعادة توطين اللاجئين عن طريق الرعاية الخاصة لهم والمكملة لطرق التطوع الحالية مع وكالات إعادة التوطين والإندماج.

حيث يتم الإستفادة من (النوايا الحسنة) للمجتمعات الأمريكية , حيث تقوم هيئة الترحيب بالعمل على توسيع قدرة البلاد على توفير الترحيب لأعداد أكبر من اللاجئين الوافدين.

إن إطلاق (فريق الترحيب) يفي بإلتزام الحكومة الأمريكية بتطوير برنامج رعاية خاص من شأنه إعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة , بحسب توجيهات الرئيس الأمريكي بايدن وفقاً للأمر التنفيذي الصادر رقم 14301 بخصوص إعادة بناء البرامج ودعمها لإعادة توطين اللاجئين (في فبراير 2021) .. يعد إنشاء فريق الترحيب بجانب الجهود المبذولة لحكومة الولايات المتحدة المستمرة للعمل علي تحديث وتقوية وتوسيع (برنامج USRAP) .

وفريق الترحيب يقوم بدمج الدروس المستفادة من مبادرات الطوارئ الأخرى والتي تم إطلاقها في العام الماضي , بالإضافة لبرنامج (دائرة الراعي) للأفغان , وبرامج الإفراج المشروط القائم على الرعاية , و التي تقوم وزارة الأمن الداخلي الأمريكي بالإشراف عليه , بما في ذلك الإتحاد الذي يهدف أوكرانيا..(برنامج أميركي جديد لكفالة واستقبال اللاجئين بأمريكا)

تعرف علي :

اللجوء الي سويسرا وتأثير بصمة دبلن على إجراءات اللجوء في سويسرا

مزايا اللجوء إلى اسبانيا وأهم الشروط للحصول علي اللجوء في اسبانيا

متي تسقط بصمة اللجوء في الدول الأوروبية وفي السويد بوجه خاص ؟

أنواع إقامات اللجوء في اسبانيا التي تمكن من التقدم بطلب لم شمل في اسبانيا

 

فريق الترحيب بالولايات المتحد للسنة الأولي

وزارة الخارجية ستطلق فريق الترحيب على مرحلتين بهدف تقييم وتحديد وتوسيع نطاق الخصائص الاكثر نجاحاً للرعاية الخاصة كـ نموذج راقي ومبتكر يطبقه المجتمعالأمريكي لإعادة التوطين , والذي يهدف لترسيخ فريق الترحيب بصفته كيان الترحيب (نظام إعادة توطين اللاجئين).

 * وفي المرحلة الأولى من برنامج الترحيب , سيتم مطابقة الأفراد القائمين علي الرعاية والمشاركين في البرنامج للترحيب باللاجئين والذين تمت موافقتهم على إعادة توطين حالاتهم , وفقاً لبرنامج قبول اللاجئين (الأمريكي).

وستبدأ وزارة الخارجية في العمل علي تسهيل الأمور بين فريق الرعاة الخاصين , وبين اللاجئين الذين يصلون خلال الأشهر الستة الأولى من العام  الحالي الجديد 2023.

 * في المرحلة الثانية من البرنامج , والتي ستنطلق في منتصف العام الحالي 2023 , سيتمكن (الرعاة من القطاع الخاص) من تحديد اللاجئين الوافدين للإشارة إلى (برنامج إعادة التوطين الأمريكي) لإعادة التوطين ودعم اللاجئين الذين تم تحديدهم .. وسيتم تقديم مزيد من التفاصيل من قبل وزارة الخارجية حول المرحلة الثانية من البرنامج في القريب العاجل.

وهيئة الترحيب ستكون جزءا رئيسيا من (نظام إعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة) , حيث ستوفر منقذاً للحياة لهؤلاء الأشخاص المستضعفين الذين هم في حاجة إلى إعادة التوطين والإندماج في مجتمع جديد.

وفي العام الأول لـ فريق الترحيب , ستعمل وزارة الخارجية ساعية إلى ضم 10000 أمريكي كراعاة خاص , وتقديم يد العون و الترحيب لما لا يقل عن 5000 لاجئ وافد .. حيث انضم أكثر من 10000 مواطن أمريكي إلى فريق الترحيب في عام 2023 , وستعمل علي إلى حشد اعداد إضافية من الرعاة الخاصين باللاجئين الذين يحتاجون إلى الترحيب والعون ..

(برنامج أميركي جديد لكفالة واستقبال اللاجئين بأمريكا)

 

تعرف علي :

اللجوء في ماليزيا والحصول علي حماية اللجوء بدولة ماليزيا

اللجوء في ايرلندا وأهم الإجراءات المتبعة للحصول علي صفة لاجيء في إيرلندا 

آخر مستجدات طلب اللجوء في دول الإتحاد الأوروبي-الإجراءات وطرق التقدم

اللجوء في أذربيجان أحد طرق الحصول علي الجنسية وجواز السفر الأذربيجاني

 

المنظمات المشاركة غير ربحية

تقوم وزارة الخارجية بتمويل مجموعة من المنظمات غير الربحية ذات صيت وخبرة في المشاركة بعملية الترحيب باللاجئين وإعادة توطينهم ودمجهم داخل المجتمعات الأمريكية وذلك لدعم فريق الترحيب ..

يقود هذا التحالف (الكونسورتيوم consortium) مركز رعاية المجتمع , ويتضمن (خدمة الكنيسة العالمية  IRIS – خدمات اللاجئين والمهاجرين المتكاملة , ومشروع مساعدة اللاجئين الدولي , ولجنة الإنقاذ الدولية , و Welcome.US) .

سيقدم هذا التحالف إرشادات الخبراء والدعم للأمريكيين الذين يشتركون مع فريق الترحيب .. سيدير ​​التحالف (الكونسورتيوم) البنية التحتية لبرنامج Welcome Corps بالإضافة لــ

 – الإشراف على فحص وإعتماد الرعاة الخاصين عن طريق عملية تقديم الطلبات .
 – توفير التدريب المناسب والموارد الإضافية , والإتصالات من اجل تزويد الرعاة الخاصين بالمعرفة والأدوات واكتساب المهارات اللازمة للترحيب باللاجئين .
 – مراقبة والإشراف علي البرنامج لضمان حصول اللاجئين علي رعاية خاصة من الدعم الذي يحتاجون إليه للنجاح , وجمع البيانات لتقييم البرنامج.

 * وقد تتقدم المؤسسات المجتمعية والمنظمات للمشاركة في فريق الترحيب بإعتبارهم منظمات راعية خاصة (PSOs) لحشد الرعاة الخاصين ودعمهم والإشراف عليهم.

 * مع انطلاق فريق الترحيب , تقوم مجموعة من المنظمات بالتقدم إلى الأمام مثل (عمليات دعم السلام) بما في ذلك ( Alight , و Every Campus A Refuge , و HIAS , و Home for Refugees USA , و IRIS – Integrated Refugee and Immigration Services , و International Rescue Committee , و Rainbow Railroad , و WelcomeNST) .

* ومن خلال الدعم القوي من فاعلي الخير من القطاع الخاص , سيوفر الإتحاد الأموال اللازمة لعمليات دعم السلام المؤهلة لدعم جهودهم .. من اجل استكمال عمليات دعم السلام والاتحاد , كما ستواصل وزارة الصحة والخدمات الإنسانية دعم الولايات الأمريكية وهي تبني بنية تحتية , وقدرات توعية من اجل الترحيب بالوافدين الجدد واندماجهم في المجتمعات الجديدة.

(برنامج أميركي جديد لكفالة واستقبال اللاجئين بأمريكا)

 

تعرف علي :

اللجوء في التشيك وحق طلب الحماية الدولية علي أراضيها

اللجوء في بوليفيا وكيفية طلب اللجوء في بوليفيا بالخطوات؟

اللجوء إلى استونيا ومتطلباته وحقوق طالبى اللجوء في استونيا

اللجوء في بليز – كيفية التقدم بطلب اللجوء في بليز (دولة الكومنولث)؟

 

كيف تنضم إلى فريق الترحيب لرعاية إعادة توطين اللاجئين في أمريكا؟

يمكن للمجموعات المكونة من 5 أفراد على الأقل من المواطنين الأمريكيين أو من البالغين المقيمين (إقامة دائمة) التقدم إلى هيئة الترحيب لـ (رعاية إعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة) بشكل خاص.

دور الرعاة من القطاع الخاص ستكون مسؤوليتهم جمع الأموال بشكل مستقل , وتقديم المساعدة الأساسية للاجئين خلال الثلاثة أشهر الأولى من حياتهم في مجتمعهم الجديد.

تشمل هذه المساعدات مساعدة اللاجئين في العثور على سكن وعمل , وتسجيل الأطفال في المدارس , وربط اللاجئين بالخدمات الأساسية في المجتمع.

  * ولمزيد من المعلومات حول Welcome Corps أو لكي تصبح راعياً خاصاً , قم بزيارة موقع Welcome Corps .. حيث ترحب المجموعات الراعية معاً بالوافدين الجدد من اللاجئين من خلال تأمين السكن الأولي وإعداده , وتحية الوافدين الجدد في المطار , وتسجيل الأطفال في المدارس , ومساعدة البالغين في العثور على عمل .. لديك بالفعل أهم المهارات التي تحتاج إليها للنجاح – معرفة الحياة اليومية في مجتمعك .. سيكون الخبراء متواجدون لإرشادك في كل خطوة على الطريق .

 

وأخيراً :

تكلمنا عن برنامج أميركي جديد لكفالة واستقبال اللاجئين بأمريكا , وتعرفنا علي برنامج Welcome Corps , وبرنامج USRAP , كما سلطنا الضوء علي دور فريق الترحيب الأمريكي ومهمته في دعم ومساندة اللاجئيين الوافدين الي الولايات المتحدة الأمريكية.. كما تركنا لكم روابط ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .. (برنامج أميركي جديد لكفالة واستقبال اللاجئين بأمريكا)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية

الزواج من فتاة كمبوديا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الكمودية الزواج من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.