أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة إلي بلجيكا بعدة طرق بالتفصيل

الهجرة إلي بلجيكا بعدة طرق بالتفصيل


الهجرة إلي بلجيكا بعدة طرق بالتفصيل :

الهجرة الي بلجيكا حلم الكثير من الشباب , نظرا لما يميزها من مستوى إقتصادى وإجتماعي وتعليمى متقدم , بالإضافة لما تتمتع به من مميزات تشجع الكثيرين من الأقبال عليها كدولة إقامة ومعيشة, كإحترام حقوق الإنسان , ومراعاةً لكرامته , لذا فان بلجيكا تعتبر من أفضل الدول الأوروبية للهجرة والمعيشة علي أراضيها .. حيث أنها تتمتع بإقتصاد قوى يجعلها دائما حاجة للمزيد من العمالة , لذلك فهي تعمل علي استقطاب الكثير من العمالة المهاجرين إليها كل عام , كما أن فرصة الهجرة لبلجيكا ليست تعنى الشخص المهاجر فقط ولكن هي فرصة لمستقبل أفضل له ولأفراد أسرته بسبب توفر مزيد من فرص العمل لهم بالدولة .

الهجرة إلي بلجيكا بعدة طرق بالتفصيل
الهجرة إلي بلجيكا بعدة طرق بالتفصيل

تكلمنا في مقال سابق عن : شروط ومميزات وطرق الهجرة إلي بلجيكا , وللدخول علي المقال أضغط من هنـــــــــا .. وفي هذا المقال سنتكلم عن طرق الهجرة إلي بلجيكا بالتفصيل ..

السفر إلى بلجيكا

  • أشهر طرق الهجرة إلى بلجيكا وأهمها :

1- الهجرة للدراسة في بلجيكا .

2- الهجرة للزواج من بلجيكية / بلجيكي .

3- الهجرة للحصول على عقد عمل في بلجيكا .

4- الهجرة عن طريق منح الدولة الفيزا البلجيكية ( فيزا سياحية – فيزا عمل – فيزا عادية) لطالبها .

5- الهجرة الي بلجيكا عن طريق اللجوء علي أراضيها سواء كان ( اللجوء الأنساني – اللجوء السياسي – اللجوء بسبب الأضطهاد الديني – اللجوء بسبب العرق – اللجوء بسبب الحروب …) .

طرق الهجرة والإقامة في بلجيكا بشكل قانون حتي يمكن السفر والهجرة إلى بلجيكا :

  • المستندات المطلوبة للهجرة إلى بلجيكا :

   – جواز سفر سارى المفعول

   – عدد 2 صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء .

  –  تقديم فيش وتشبيه ( سجل جنائى – سجل عدل ) للتأكد من خلو الشخص من ارتكاي اي جرائم تمنعه من السفر .

   – وجوب تسديد رسوم التأشيرة إلى بلجيكا .

  – تجهيز تأمين طبى جيد .

  • طرق الهجرة إلى بلجيكا

يوجد العديد من الطرق المختلفة لأجل السفر والهجرة إلى بلجيكا ومن أهم هذه الطرق وأشهرها :

العمل فى بلجيكا

  •  الهجرة إلى بلجيكا عن طريق العمل :

يستطيع أي شخص الهجرة إلى بلجيكا من خلال حصوله على عقد عمل يؤهله للسفر , سواء حصل عليه عن طريق الإنترنت , أو بواسط صديق او قريب مقيم في بلجيكا , يقوم بالنيابة عنه بالبحث عن فرص عمل مناسبة,وهذه الطريقة من أسهل الطرق للحصول على الإقامة القانونية بالدولة , وبعد الحصول على عقد عمل ,يتعين علي الشخص الراغب في السفر  تقديم طلب إلى سفارة بلجيكيا فى دولته لغرض الحصول على فيزا السفر وتصريح بدخول الدولة , ومن ثم الحصول على الإقامة الدائمة في بلجيكا .

الدراسة فى بلجيكا

  •  الهجرة إلى بلجيكا عن طريق الدراسة

بلجيكا تعد من أفضل الوجهات الدراسية التى يقبل عليها الكثير من الطلاب الدوليين , نظراً  لتميزها البحث العلمي وفى مجال التعليمي بشتي فروعه .. حيث ان بلجيكا تعتبر من أكثر الدول تميزاً في التعليم لأنها تضم الكثير من الجامعات الدولية لأستقبال الطلاب الدوليين , فهي ترحب بإلتحاقهم بالدراسة فى إحدى جامعاتها المرموقة , وقبل اي شيئ الأمر يتطلب الحصول على موافقة مسبقة من إحدى الجامعات فى بلجيكا حتي يحصل الطالب علي التأشيرة الدراسية (متطلبات تأشيرة طالب) .. كما ينبغي دفع رسوم التسجيل المستحقة للجامعة , ثم التوجه للحصول على التأشيرة .. وهذه الطريقة من أفضل الطرق للدخول إلى بلجيكا بشكل رسمي وقانونى , ثم التقدم للحصول على الإقامة المؤقتة ببلجيكا .. وبلجيكا تسمح للطلاب الدارسين في الحصول على عمل لعدد من الساعات المحدودة أثناء فترة الدراسة , وقبل الإنتهاء من فترة الدراسة علي الطالب ان يسعي جاهداً للحصول على عقد عمل يضمن له الإقامة الدائمة ببلجيكا ومن ثم يتمتع بمميزات العمل والإقامة بها .

الزواج من بلجيكا

  •  الهجرة إلي بلجيكا عن طريق الزواج من بلجيكية / بلجيكي

بلجيكا بلد أوروبي جميل ومفضل للكثيرين في مختلف النواحي , لذا فإن شعبها متميز وراقي , والزواج من فتاة أو امرأة بلجيكية يعتبر من الطرق المفضلة للشباب الطامحين في تكوين أسرة وأستقرار (الجادين) , وهي احدي طرق الهجرة والمعيشة في بلجيكا والحصول علي الإقامة الدائمة بموجب عقد الزواج , وبعد الزواج يمكنه الحصول علي عمل مناسب , ثم بعد سنوات من الزواج الناجح الجاد يمكنه الحصول علي الجنسية البلجيكية.

اللجوء في بلجيكا

  •  الهجرة إلى بلجيكا عن طريق اللجوء

 الهجرة إلى دولة بلجيكا من خلال طلب اللجوء علي أراضيها هرباً من الحروب او الإضطهاد في دولته الأم  , وتتم هذه الطريقة من خلال طلب تأشيرة سياحة الي بلجيكا , ومتي دخل الشخص الأراضى البلجيكية يمكنه التقدم علي الفور بطلب اللجوء بالدولة في اي قسم شرطة يقابله , مع وجوب تقديم مايكفي من الأسباب المقنعة القوية لضمان قبول اللجوء حتي تتمتع بجميع الحقوق التى يحصل عليها المواطن بالدولة , غير الستفادة من المساعدات التي تمنحها الحكومة البلجيكية .

  • مميزات الهجرة إلى بلجيكا

بالإضافة لما يتمتع به اي شخص مقيم في بلجيكا من مميزات في المعيشة والأستقرار والعمل ,إلا ان هناك مميزات يحظي بها المهاجر بصفة خاصة ألا وهي :

  –  حصول المهاجر على تأمين صحى جيد فى بلجيكا , حيث أنه من أفضل البرامج المقدمة للتأمين الصحي فى العالم .

 –  حصول المهاجر على بطاقة تنقل تصلح لجميع أنواع المواصلات , بمبلغ قيمته 30 يورو فقط مقسمة على مدار العام .

 –  حصول المهاجر علي خدمة إعانة للإيجار فى بلجيكا

 –  الحصول على تصريح العمل في بلجيكا بعد إستيفاء كافة المستندات والأوراق المطلوبة.

وأخيرا : عرضنا من خلال هذا المقال (الهجرة إلى بلجيكا , و كيفية التقدم بطلب الهجرة من خلال الطرق المختلفة , وتكلمنا عن الطرق المختلفة التي تؤدي الي السفر ودخول الدولة, ووضحنا أهم مزايا الهجرة إلى بلجيكا .

ملحوظة : قبل الهجرة إلى بلجيكا عليك التعرف أولاً علي رواتب و فرص العمل في بلجيكا وتكاليف المعيشة .. وهذا ما سنوافيكم به في المقال القادم بإذن الله .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة : مقابلة السفارة خاصة بالمترشحين في : (الهجرة العشوائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *