أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة إلى فرنسا بعدة طرق لعام 2020

الهجرة إلى فرنسا بعدة طرق لعام 2020


الهجرة إلى فرنسا بعدة طرق لعام 2020

تتعدد طرق الهجرة الي فرنسا , حسب نوع التأشيرة التي ستوفر لك الإقامة في فرنسا والبحث عن عمل .. وقبل ان نتعرف علي كيفية الهجرة إلي فرنسا والحصول علي الفيزا الفرنسية , نحب ان نخبركم ان فرنسا من الدول الأوروبية الجميلة والتي تحظي بشعبية واسعة في الأنتقال والعيش فيها , نظراً لكونها بلد متحضر وراق , وبعا معالم وأماكن سياحية تجذب إليها الأشخاص من مختلف أنحاء العالم لكي يروها عن قرب ويتعرفو علي الثقافات الفرنسية والمجتمع الفرنسي بشكل عام ..

الهجرة إلى فرنسا بعدة طرق لعام 2020
الهجرة إلى فرنسا بعدة طرق لعام 2020

ومن أهم المواقع السياحية في فرنسا والأكثر شعبية والتي تعد من أكثر المواقع زيارة في فرنسا (برج إيفل , متحف اللوفر , قصر فرساي , قوس النصر ومركز بومبيدو , مونت سانت ميشيل , سانت شابيل ,جبل القديس ميشيل ,المكتبة الوطنية والجامعية لجامعة ستراسبورغ ,متحف اورسويه) ..

ودولة فرنسا , هي جمهورية دستورية لديها نظام مركزي , وبرلماني ذو نزعة رئاسية , وهي تقع في أوروبا الغربية , ولديها عدة أقاليم ومناطق منتشرة .. وباريس هي العاصمة الرسمية, يبلغ عدد سكان فرنسا حوالي 66 مليون نسمة .. ولغتها الرسمية هي اللغة الفرنسية ,  وتتعامل بعملة اليورو الأوروبية ..

كما ان فرنسا تحتل المكانة الثانية في الإقتصاد الأوروبي , والمرتبة الخامسة من حيث الناتج المحلي الإجمالي بالعالم.. لذا فإنها ترحب بالعمالة لديها في اي وقت , فهي تعد من أكثر الدول إغراءاً لمواطني الدول العربية بالهجرة إليها , نظراً للعديد من الفرص التي تمنحها للشباب العربي الباحث عن تحقيق أحلامه وتحسين ظروف معيشته من خلال (العمل في فرنسا , او الدراسة في فرنسا , أو الزواج من فرنسا , او اللجوء الي فرنسا ) وجميع هذه الطرق مؤدية في النهاية الي الإقامة في فرنسا وتوفير فرصة البحث عن عمل مناسب خلال مدة الإقامة التي تخولها التأشيرة الفرنسية .. في هذا المقال سنطلعك علي هذه الطرق المجربة والفعالة للحصول علي الهجرة الي فرنسا , بعد الحصول علي تأشيرة الهجرة والتي تعد أهم خطوة في عملية الهجرة الي فرنسا , فمتي حصل المسافر علي التأشيرة ووضع قدميه في الأراضي الفرنسية , عليه السعي الجاد حتي يحصل علي فرصة عمل لضمان بقاؤه في الدولة..

  • الهجرة إلي فرنسا / Immigration to France

سنقدم لك عدة طرق للهجرة ولك أن تختار الطريقة التي تناسب ظروفك ..

  • طرق الهجرة إلي فرنسا :

1- الهجرة عن طريق الدراسة :

هذه الطريقة مجربة من كثير من الطلاب الطامحية والراغبين في مواصلة حياتهم العملية في دولة متحضرة وراقية , وللحصول على تأشيرة دراسية إلى فرنسا , هناك شرط أساسي وهول الحصول علي القبول من اي جامعة فرنسية يمكن الدراسة بها , مع ضرورة توفير كافة المتطلبات والوثائق الازمة والتي من بينهم :

 2 – الحصول علي شهادة الثانوية العامة : 

شهادة الثانوية العامة او البكالوريا كما يطلق عليها في عدد من الدول العربية .

  3 – شهادة تفيد إجادة اللغة الفرنسية :

فطالب الذي يرغب في مواصلة دراسته في فرنسا يتعين عليه التحدث باللغة الفرنسية , وأن يكون ملما بقواعد اللغة الفرنسية, أو لديه شهادات من French Institute / المعهد الفرنسي ببلده تؤكد أنه يتحدث اللغة الفرنسية التي تخول له الدراسة به في فرنسا.

  4 – ارسال الطلبات إلى الجامعة  :

يمكن التواصل مع الجامعات من خلال الدخول علي مواقعهم الرسمية علي شبكة الانترنت ومن ثم التسجيل فيها وإجتيار الجامعة المرغوبة للدراسى بها , او من خلال مكتب وسيط بالجامعات تسلمه ملف بأوراقك المطلوبة للتواصل نيابة عنك بالجامعات والحصول علي موافقة .

  5- القبول الجامعي :

بعدما يقوم الطالب بالتواصل مع الجامعات وبإرسال الطلبات إليهم , وتم قبوله من إحدى الجامعات التي يرغب الدراسة بها, في هذه الحالة تقوم الجامعة بإرسال رسالة للطالب عبر البريد الإلكتروني (الإيميل) و توضح فيه انه تم قبوله من طرف إدارة الجامعة , وعلي الطالب إستكمال باقي إجراءات السفر والتأشيرة قبل موعد بدء الدراسة بالجامعة .

  6-  إجراءات فيزا فرنسا للطلاب الدوليين :

عندما يحصل الحصول علي القبول الجامعي من الجامعة , يتعين على الطالب التوجه الي السفارة الفرنسية او القنصلية الفرنسية الموجوده في بلده من اجل التعرف علي إجراءات الفيزا الفرنسية , وتجهيزها وجمع كافة الوثائق التالية:

  • إجراءات التأشيرة الفرنسية :

– نسخة من شهادة الثانوية العامة / البكالوريا .

– صورة من جواز السفر ساري المفعول وبه صفحتين علي الأقل فارغتين .

– إستمارة طلب التأشيرة / الفيزا .

– سيرة ذاتية لصاحب الطلب توضع مؤهله وعمره .

– صور شخصية حديثة ذو مواصفات خاصة بالتأشيرة .

– ورقة القبول بإحدي الجامعات الفرنسية .

 – ورقة بنكية تثبت مدي قدرة الطالب المالية.

– تأمين صحي يغطي مدة الإقامة في فرنسا .

2- الهجرة إلى فرنسا عن طريق عقد عمل

يعتبر الحصول علي عقد العمل في اي دولة أوروبية من الأمور الصعبة وخصوصاً في فرنسا نظرا للتعقيدات المفروضة علي الإجراءات , و ايضاً لإتجاه فرنسا نحو اليد العاملة المحلية للحد من نسبة البطالة .. ولكن هناك حالات يمكنهم الحصول على عقد عمل في حال الخبرة الكبيرة والكفاءة العالية , فهذه الأيدي العاملة لها تقديرها ونجدهم يحصلون علي عقود عمل بالمقارنة بالمؤهلات العادية او من لا يملك الخبرة .. و للحصول على عقد عمل في فرنسا ينبغي الدخول علي مواقع البحث علي شبكة الإنترنت والبحث في مواقع التوظيف والتشغيل , أو بواسطة شخص ما لديه شركة او مصنع يحتاج الي عمالة , او عن طريق شخص مقيم في فرنسا ترسل له سيرتك الذاتية ويتواصل مع رجال الأعمال والجهات التي تبحث عن عمالة.

3- الهجرة إلى فرنسا عن طريق الزواج

تعد الهجرة إلى فرنسا عن طريق الزواج من فرنسية او العكس من فرنسي , من أسهل وأسرع الطرق المتبعة في الهجرة لأوروبا , و الحصول على الجنسية الفرنسية ايضاً .. و لكن لابد من توفير الوثائق المطلوبة الآتية :

 –   جواز السفر ساري المفعول للزوجة الفرنسية أو الزوج الفرنسي .

 –  صور شخصية حديثة للطرفين (الزوج و الزوجة) .

  –  إثبات سكن الإقامة في فرنسا من قبل الزوج أو الزوجة .

  –  شهادة من السجل الجنائي تؤكد للزوج / الزوجة , أنه  خال من إرتكاب الجرائم والعقوبات.

  –  معلومات تخص الشهود على عقد الزواج (صور من بطاقات الهوية لشهود الزواج) .

4- الهجرة إلى فرنسا عن طريق اللجوء

يمكن الهجرة الي فرنسا عن طريق اللجوء الإنساني , اما الحصول على اللجوء السياسي فيعتبر أمر صعب و لا يكمن الحصول عليه بالساهل , فلابد من إكتمال الملف بالأوراق اللازمة الذي يؤكد أن طالب اللجوء غير آمن في بلده وحياته مهدده في حال البقاء ببلده الأصلي , و في حالة رفضه وعودته سيتعرض للخطر .. والجدير بالذكر ان فرنسا تمنح صفة اللجوء لمن تتوفر فيه الشروط التي تفرضها علي حالات اللجوء من الفارين الحروب والأزمات ومن الأشخاص النازحين .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا  الدراسة في روسيا , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *