أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / العمل في في سنغافورة وكيفية الحصول علي فيزا العمل للعرب؟

العمل في في سنغافورة وكيفية الحصول علي فيزا العمل للعرب؟


العمل في في سنغافورة وكيفية الحصول علي فيزا العمل للعرب؟

إن تبحث عن فرص عمل في سنغافورة , فهذا ليس بالأمر الغريب , لأن دولة سنغافورة أجمل البلاد بالقارة الآسيوية, وتعد مركز مالي قوي .. فهي تحظي بالمركز الرابع من حيث الوضع المالي في العالم , كما انها تتمتع بموقع متميز حيث تمتلك مرفأ من اهم المرافئ بالعالم.

العمل في في سنغافورة وكيفية الحصول علي فيزا العمل للعرب؟
العمل في في سنغافورة وكيفية الحصول علي فيزا العمل للعرب؟

وسنغافورة من البلدان النابضة بالحياة , و بها فرص كثيرة , وتمتلك شبكة مواصلات حديثة, وايضا لديها تقدم معماري هائل ما يجعلها من البلاد المتقدمة , وهي رائدة في مجالات عديدة وسابقة لغيرها من البلدان الآسيوية علي وجه التحديد , وسنغافورة تتمتع بجو معتدل , وتمتلك مطاراً دوليا أكثر من رائع , فهو يعد كأنه منتزها جميلا يبهر المسافرين الوافدين إليه.. وتعتبر اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات إنتشاراً في سنغافورة بين المقيمين , الأمر الذي يسهل على المغتربين من العرب المعيشة بها .. ليس هذا كل ماتحظي به سنغافورة من مميزات , ولكن هناك الكثير .. لذا تحتل سنغافورة المركز الأول في قارة آسيا في جودة الحياة.

ويبحث راغبي السفر والعمل بالخارج من العرب للهجرة إلي دولة توفر لهم كل ما يسعون إليه وليس فقط هدفهم هو الحصول على فرص عمل بالخارج, انما يبحثون عن دولة آمنة مستقر وقوية أقتصادياً , فقد يفكر البعض منهم في دولة أوروبية مثل فرنسا وكندا وألمانيا او ايطاليا , وغيرهم من الدول الأخري الأكثر جذبا , ولكن البعض الأخر من العرب يفضل ان يبحث عن فرص عمل داخل القارة الآسيوية, ولاسيما لو في بلد راقي ومتطور مثل سنغافورة.

  • فيزا العمل سنغافورة :

ومن أجل العمل والسفر إلى سنغافورة ينبغي الحصول على تأشيرة سنغافورة , تأشيرة العمل في سنغافورة بموجب عقد العمل الذي سيحصل عليه المسافر قبل سفره , سواء بالتواصل عبر الأنترنت مع صاحب عمل او من مؤسسة سنغافورية , وعلي حامل عقد العمل ان يتقدم بطلب من أجل الحصول علي الفيزا السنغافورية من خلال التواصل مع سفارة سنغافورة في بلد الشخص الأم , او من البلد المقيم بها , كما يمكن التقديم للحصول علي تأشيرة العمل السنغافورية عبر مكاتب معتمدة خاصة , أو وكلاء معتمدين .

Visa Singapore / فيزا سنغافورة

التقديم على تأشيرة سنغافورة

وللتقديم على تأشيرة سنغافورة Visa Singapore يتعين تسديد رسوم السفارة السنغافورية رسوماً قدرها 30 USD دولار أمريكي , اما عند التقديم لطلب الفيزا من خلال مكتب التأشيرات المعتمد , فسوف يتعين علي الشخص تسديد ماقيمته 40 دولار أمريكي لدراسة طلب التأشيرة , وعلي المتقدم ضرورة تقديم عقد العمل السنغافوري من صاحب عمل في سنغافورة .

  • مدة صلاحية تأشيرة سنغافورة :

تختلف مدة الصلاحية حسب بلد الشخص المتقدم لطلبها , فـ مواطني الدول العربية المتاح لهم التقديم للحصول علي فيزا سنغافورة , يتم منحهم تأشيرة لمدة شهرين بدخول مزدوج (مرتان للدخول) , مع إمكانية تجديد الإقامة بعد الوصول ووفق الميعاد المبرم في عقد العمل,اما المتقدمين من مواطني السعودية , فالوضع بالنسبة لهم مختلف , يتم منحهم تأشيرة سنغافورة بدخول متعدد ولمدة سنتين (مدة صلاحية التأشيرة) .

  • فرص العمل في سنغافورة

سنغافورة من البلدان الجاذبة للعمالة الأجنبية , فهي تبحث عن المؤهلين للعمل لديها , وخصوصاً من الكفاءات بالعديد من المجالات كالصحة والتعليم والنقل , وغيرها من الخدمات العامة.. فإن العمالة الأجنبية بسنغافورة أكثر من مليون موظف , وثلث إجمالي عدد القوة العاملة بها , بمعني ان لكل 2 مواطن موظف من سنغافورة , هناك موظف أجنبي يقابلهم.

  • مميزات العمل في سنغافورة :

– يحظي العامل في سنغافورة بمستوى معيشي مرتفع جداً , إذا ما قورنت بالبلاد في جميع أنحاء العالم.

–  سنغافورة تتبع سياسة الأنفتاح فيما يخص العمالة الأجانب , وجلب الكفاءات الأجنبية.

– العمل في سنغافورة يتيح الحصول على الإقامة الدائمة فقط بعد عامين من العمل, مما يجعل  سنغافورة أسهل وجهات السفر عن غيرها .

– الضرائب المفروضة منخفضة , فيؤثر بالطبع علي قيمة الدخول .

– يمكن التقدم للحصول على الجنسية السنغافورية وامتلاك جواز سفر سنغافوري .

  • القوة التنافسية امام العمل في سنغافورة

ولكن علي الباحثين عن عمل في سنغافورة ان يعلمو ان هناك تنافس قوي عند البحث عن وظيفة في سنغافورة , وان التكاليف اللازمة لإستخراج فيزا عمل للمقيمين بسنغافورة هي أقل بكثير من التي يحتاجها القادمين من الخارج للبحث عن عمل , فقد تكون الخطوة الأولى هي الأصعب دائما .

  • نصائح للحصول على فرص عمل في سنغافورة :

السفر إلى سنغافورة بحثاً عن العمل غير مستحب علي الأطلاق , نظرا لكثرة التكلفة واهدار الوقت , ولكن البحث عن فرص عمل مناسبة ستجدها عبر شبكة الإنترنت أفضل , وذلك من خلال الدخول علي مواقع التوظيف الموثوقة والتي توفر فرص العمل المختلفة في سنغافورة مثل (موقع مايكل بيج – موقع روبرت والترز ) ..

البحث عن وظيفة تناسب المؤهل العلمي , وينبغي ان تحرص علي ان تنمي المهارات المطلوبة للوظائف المتاحة .

– تعرف علي التخصصات المطلوبة , وان لم تجد تخصصك فيتعين عليك ان تتعلم مجال جديد ولاعيب في ذلك .

–  احرص على أن تحصل على شهادة خبرة في مجال العمل , لأنه سيطلب منك تقديمها عند التقديم علي الوظيفة , ثم تأتي مرحلة المقابلة عن طريق برامج التواصل مثل الإسكايب علي الإنترنت أوغيره.

– تأشيرة العمل في سنغافورة تحتاج ان يكون الراتب المذكور في عقد العمل لا يقل عن 3600 دولار سنغافوري .. لذا لا تحاول ان تتقدم بطلب الحصول على فيزا عمل بسنغافورة اذ لم يتوفر هذا الراتب في العقد , وبحسب شروط وقواعد قبول فيزا العمل في سنغافورة , ومن الجائز ان يتغير قيمة الراتب بتغير نوع التخصص.

  • شروط الحصول على فيزا عمل سنغافورة :

للحصول على تأشيرة عمل لغرض العمل والإقامة في سنغافورة يتطلب الشروط الاتية :

– عقد عمل من جهه حكومية او خاصة في سنغافورة.

– للحصول على التأشيرة يتعين علي مقدم الطلب ان يكون متمتعا بالخبرة اللازمة في مجال العمل المفروض ستعمل به في سنغافورة.

– أن يكون طالب التأشيرة حاصلًا على الشهادة الجامعية بجانب سنوات من الخبرة والكفاءة.

  • الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا عمل سنغافورة :

– جواز سفر حديث أو ساري المفعول وبه صفحة بيضاء على الأقل لوضع التأشيرة .

– عدد 2 صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء وبنفس مقاس صورة جواز السفر .

– ملء الإستمارة (نموذج 8) طلب العمل بسنغافورة .

– نسخة من المؤهل (الشهادة الجامعية) + تقديم سيرة ذاتية لصاحب الطلب .

– نسخة من السجل التجاري لمؤسسة العمل الخاص التي سوف تلتحق بها في سنغافورة.

– إرفاق خطابات توصية من أصحاب العمل سابقين حتي تعزز من فرص الحصول على فيزا العمل.

– الفيش والتشبيه (صحيفة الحالة الجنائية) و التي تؤكد خلو صحيفته من أي جنح او جرائم .

–  شهادة طبية تثبت خلو المتقدم من أي أمراض معدية او خطيرة .

– ترجمة كافة الوثائق السابقة إلى اللغة الإنجليزية .

– من المعتاد أن تمنح مدة عقد العمل في سنغافورة , عام واحد للإقامة أو لمدة عامين مع إمكانية تجديد العقد ومدة الإقامة .

الإستثمار في سنغافورة

تقدم سنغافورة العديد من التسهيلات لأصحاب رؤوس الموال والمستثمرين الاجانب علي أراضيها , وتحدد لهم نسبة ضرائب ضئيلة حتي تجذب إليها الشركات الناشئة للمستثمرين الأجانب , كما تمنح للمستثمر الأجنبي الحق في التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة بسنغافورة , ثم الجنسية.

  • العمل بالإستثمار في سنغافورة

– العمل في المجال الصناعي في سنغافورة , يحتاج الاستثمار بالمجال الصناعي رأس مال كبير نسبياً ( العمل في البتروكيماويات , الصناعات الغذائية , وصناعة السفن والأجهزة والألكترونيات ) إذا ما قورن بمجالات الإستثمار الأخرى.

– العمل في المجال التجاري في سنغافورة نظرا لامتلاكها مرفأ هام في العالم الذي يؤهلها لتكون مركز تجاري هام , فالتجارة في سنغافورة يفوق دخلاها أي دخل آخر , من هنا تشجع الدولة المستثمرين الأجانب وتدعمهم بهدف زيادة المشروعات التجارية الناجحة , ويعتبر  المجال التجاري هو الأكثر رواج لصغار المستثمرين القادمين من الخارج .

– العمل في المجال السياحي في سنغافورة يعد من اهم الإستثمارات في الدولة , حيث ان سنغافورة تهتم جيدا بتنشيط المجال السياحي وتعمل علي رفع مستواه ورفاهيته كونه يعتبر مصدر للدخل القومي المهم في الدول.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل

الأوراق المطلوبة لمقابلة الهجرة بالتفصيل : الوثائق المطلوبة لإجراء مقابلة السفارة الأمريكية , بالنسبة للأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *