أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / العمل في بوليفيا من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا

العمل في بوليفيا من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا


العمل في بوليفيا من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا

العثور علي وظيفة في بوليفيا هو أول ما يمكن فعله بعد الحصول علي تصريح عمل في بوليفيا , فمن البداية يجب محاولة العثور على وظيفة في شركة بوليفية او شركة دولية تكون بحاجة لتوظيف أفراد مهرة لديها أو يكونوا متحدثين باللغة الأسبانية.

ومعظم فرص العمل الموجودة في سوق العمل البوليفي بالمدن الكبرى , (سانتا كروز , ولاباز , و‌أورورو , و‌سوكري , و‌بوتوسي , و‌كوتشابامبا) نجدها في مجال تكنولوجيا المعلومات وفي النفط والبنوك وفي المجالات الخدمية .. كما ان الأشخاص الذين لديهم القدرة علي التحدث باللغة الإسبانية هم الأكثر حظاً في العثور على وظيفة.

العمل في بوليفيا من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا
العمل في بوليفيا من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا

العمل في بوليفيا من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا

والوظائف المتاحة العرضية والتي تتوفر عبر الإنترنت تعد من الوظائف التي تناسب الأشخاص المسافرين , غير ان هذه الوظائف تميل إلى عدم الدفع الجيد , وقد يصل الأمر الي عدم الجدية والمماطلة من قبل أصحاب العمل ..

ومن أشهر الأمثلة للوظائف في بوليفيا  هي (تدريس اللغة الإنجليزية) في الدولة بإعتبارها لغة أجنبية (TEFL) , وايضا في مجال النفط والتعدين والزراعة , والعمل في مجال البنية التحتية .

(العمل في بوليفيا من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا)

 

العمل في بوليفيا للمواطن العربي :

فرص عمل للعرب في بوليفيا :

تشهد دولة بوليفيا تقدم ملحوظ علي المستوي الإقتصادي , وذلك من خلال ماجاء في الإحصائيات التي سجلت أقوي مؤشرات النمو الإقتصادي بالسنوات الأخيرة ولكنها تعتبر الي الأن من الدول النامية الفقيرة ..

والحصول علي فرصة عمل في بوليفيا للعرب يعتبر أمر في غاية السهولة عن غيرها من الدول الأخري , ولكن تبقي النقطة الأهم في السفر هي (العثور علي عقد عمل في بوليفيا) .. ومثلها مثل كافة دول العالم فأن العمل والعيش بها يتطلب الحصول علي فيزا دخول بوليفيا , والتي ستحصل عليها في حال وجود عقد عمل ..

ومن الوظائف المتاحة في بوليفيا , (وظائف للأجانب في سانتكروز لاسييرا – وظائف للممرضات في سانتكروز لاسييرا – وظائف عبر الإنترنت للمرشحين للعمل في بوليفيا – العمل من المنزل في بوليفيا) وغيره ….

وسوف نوضح لكم في السطور القادمة حول شروط الحصول علي تصريح عمل في بوليفيا , ومتطلبات تأشيرة العمل في بوليفيا , ومزايا وعيوب الإقامة والعمل في بوليفيا ..

(العمل في بوليفيا من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا)

 

شروط الحصول علي (تصريح عمل) في بوليفيا

الحصول علي تصريح عمل في بوليفيا يتطلب الأتي :

– ان يكون لدي الشخص المتقدم للحصول علي الفيزا عقد عمل ساري المفعول من قبل أحد المؤسسات او الشركات في بوليفيا , ويكون العقد موثق من قبل صاحب العمل البوليفي .

– الحصول علي عقد عمل في بوليفيا يمنح صاحبه الحق في السفر والإقامة علي الأراضي البوليفية طوال المدة المثبوتة في العقد , وتجديد الإقامة علي الأراضي البوليفية لهو مرتبط بتجديد عقد العمل .. وهذا الأمر يرجع لرغبة صاحب العمل في تجديد العقد ام لا ..

– يتم التقدم للحصول علي تأشيرة العمل في بوليفيا من قبل السفارة او القنصية البوليفية بمكان إقامتكم.

(العمل في بوليفيا من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا)

 

تأشيرة العمل في بوليفيا ومتطلباتها :

توجد متطلبات وإجراءات يجب اتباعها عند التقدم للحصول علي فيزا عمل في بوليفيا والتي هي :

– التقدم بجواز سفر ساري المدة والتي تكفي لتغطية فترة الإقامة المطلوبة في بوليفيا , أو لمدة لا تقل عن 18 شهر علي الأقل ,كما يجب ان يحتوي جواز السفر علي صفحتين فارغتين .

– عدد 2 صورة حديثة شخصية , وان تكون الصور مطابقة للمواصفات التي يجب ان تكون بنفس قياس صورة جواز السفر وذات خلفية فاتحة اللون , وان تكون الصورة حديثة الإلتقاط ولم يمر علي إلتقاطها سوي 6 اشهر كحد اقصي .

– التقدم بتقرير طبي من مكان معتمد يفيد ان المتقدم بطلب فيزا عمل في بوليفيا خالي من الأمراض السارية والمعدية خلال هذه الفترة وخالي من مرض الإيدز والدرن .

– شهادة تفيد حسن السيرة الذاتية (فيش وتشبيه) او الصحيفة الجنائية لكي تتأكد السفارة بعدم ارتكاب اي جرائم .

– شهادة الميلاد ويجب ان تكون مترجمة إلي اللغة الإسبانية من قبل مترجم معتمد لدي السفارة البوليفية او القنصلية .. وفي حال اصطحاب احد افراد الأسرة يجب ان تترجم شهادة ميلادهم ايضا وتقدم مع المستندات الأخري .

– التوجه إلي سفارة دولة بوليفيا مصطحباً كافة الأوراق اللازمة لتقديمها مع طلب الحصول علي التأشيرة .

– يتم دفع الرسوم المقررة لمعالجة تأشيرة بوليفيا , وقد يطلب في السفارة أوراق إضافية أخري مثل توضيح مهام الوظيفة المعنية بالتفصيل ..

وللتعرف علي معلومات أكثر بخصوص الهجرة الي بوليفيا يمكنكم الدخول بالضغط علي الرابط باللون الأزرق للذهاب الي :

 * الموقع الرسمي لـ وزارة الخارجية – بوليفيا  https://www.foreignaffairs.com/regions/bolivia

 

* الموقع الحكومي الرسمي لـ جمهورية بوليفيا  : https://www.boliviaweb.com/gov.htm

(العمل في بوليفيا من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا)

 

خطوات الحصول علي تصريح عمل في بوليفيا :

 – طلب تأشيرة قصيرة المدي .

 – دخول بوليفيا –

 – تعتبر طلب الحالة (يفترض التوقيت سانتا كروز) .

 – طلب بطاقة الهوية لبوليفيا في SEGIP

 

الوثائق المطلوبة للحصول علي تصريح عمل بوليفيا يشمل الآتي :

 – تعبئة نموذج طلب قياسي لتصريح عمل بوليفيا .

 – أصل وصورة جواز سفر مقدم الطلب مع تأشيرة مختومة من محامي لتصريح العمل في بوليفيا .

 – خطاب طلب من الشركة الموظظفة , يوضح طبيعة العمل , ولماذا لم يتم العثور علي مواطن بوليفي مناسب لشغل الوظيفة .

 – اثبات للمؤهلات المهنية والتربوية للموظف ( شهادة – دبلوم  – الخ ) .

 – دليل علي الدعم المالي بعد إصدار تصريح عمل بوليفيا .

 – شهادة تأمين صحي لتصريح عمل بوليفيا .

 

تعرف علي :

الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة

الزواج من بوليفيا والحصول علي إقامة وجنسية بوليفيا

تأشيرة بوليفيا السياحية للعراقيين وأهم المتطلبات وكيفية التقديم؟

للجوء في بوليفيا وكيفية طلب اللجوء في بوليفيا بالخطوات؟

 

مزايا وعيوب الإقامة والعمل في بوليفيا :

بالتأكيد هناك مزايا تجذب المهاجرين الي العيش والبقاء في دولة بوليفيا ,  ولكن هناك أيضا عيوب يجب معرفتها في بوليفيا ويجب التفكير قبل الأقبال علي إجراءات الهجرة والسفر الي بوليفيا ..

 

أولا :

مزايا الإقامة والعمل في بوليفيا :

– دولة بوليفيا يوجد بها الكثير من الوظائف التي يمكن شغلها في مختلف المجالات مثل التمريض والصناعات الغذائية والمهن الصناعية وأنواع مختلفة من الحرف اليدوية ..

– يمكن الحصول علي الجنسية البوليفية بعد الإقامة في الدولة لفترة قصيرة .

– ساعات العمل في بوليفيا 8 ساعات .

– تنتشر في بوليفيا المشروعات الصغيرة مثل بيع الطعام والمشغولات اليدوية وهو يحتاج الي ميزانية قليلة لا تتعدي الألف دولار .

– اسعار الإيجار للوحدات السكنية في مدن بوليفيا يعتبر منخفض عن غيرها من الدول الأخري وايضا من الاإجار في العاصمة .

ومن ضمن المزايا المهمة ايضا الجنسية المزدوجة في بوليفيا , حيث تسمح بوليفيا بحمل جنسيات مزدوجة ومتعددة , فقط ستحتاج التحقق من ان الجنسية الأصلية الحالية تسمح لك ايضا بحمل الجنسية البوليفية.

 

ثانياً :

عيوب الإقامة والعمل في بوليفيا :

– تتطلب الحياة في بوليفيا بعض المشقة والمعاناة ,ن ظرا لسوء البنية التحية وقلة الخدمات التي توفرها الدولة وبالأخص في المدن النائية و التي تبعد عن العاصمة.

– التحدث باللغة الأسبانية , فيجب علي الأشخاص المهاجرين الي بوليفيا ضرورة تعلم اللغة الاسبانية والإلمام بها , لكي يتمكن من الإندماج والتأقلم مع المجتمع البوليفي والحصول علي وظيفة مناسبة  .

– رغم ان بوليفيا تسعي نحو اقتصاد نامي ملحوظ إلا ان عملة البوليفيانو بوليفي , تعد عملة متواضعة أمام الدولار , كما ان نسبة البطالة تصل الي 10% .

 

وأخيراً :

تكلمنا عن كيفية إيجاد عقد عمل في جمهورية بوليفيا؟ , وعن شروط الحصول علي تصريح عمل في بوليفيا , والوظائف المتاحة في بوليفيا , كما ذكرنا مزايا وعيوب العمل في بوليفيا , وتركنا لكم روابط ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها ..

(العمل في بوليفيا من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة

الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة

الإقامة الدائمة في بوليفيا وخطوات الحصول علي تصريح الإقامة الإقامة في بوليفيا , تحتاج الي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.