أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات


العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

العمل في اليونان يمكن أن يكون فرصة رائعة للعديد من الأشخاص , لكنه يأتي مع تحدياته ومتطلباته.. ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي متطلبات وشروط العمل في اليونان ورواتب بعض الوظائف , وفرص العمل المتاحة للأجانب , كما سنتعرف علي مزايا وعيوب العمل في اليونان وتكاليف المعيشة .

العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات
العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات

إليك نظرة عامة على العمل في اليونان :

المزايا :

 – الموقع الجغرافي : تقع اليونان في قلب البحر الأبيض المتوسط , مما يجعلها مكانًا مثاليًا لاستكشاف المناطق الساحلية الجميلة والتمتع بالطقس الدافئ طوال العام.

 – الثقافة والتاريخ : تتمتع اليونان بتاريخ غني وثقافة متنوعة , مع العديد من المواقع الأثرية والمعالم التاريخية التي تستحق الزيارة.

 – السياحة : تعتبر السياحة من أهم قطاعات الاقتصاد اليوناني , مما يوفر فرص عمل في الفنادق والمطاعم والسياحة والترفيه.

 – المأكولات الشهية : تشتهر اليونان بمأكولاتها اللذيذة والمتوسطية الصحية , مما يعني وجود العديد من الفرص في صناعة الطعام والمشروبات.

العيوب :

 – البطالة : يعاني الاقتصاد اليوناني من معدلات بطالة مرتفعة , وخاصة بين الشباب .

 – اللغة : قد تكون اللغة اليونانية عائقًا للمهاجرين الذين لا يجيدون اللغة اليونانية , خاصة في بعض القطاعات مثل الخدمات العامة.

 – المعيشة وتكاليف السكن : قد تكون تكاليف المعيشة والسكن مرتفعة في المدن الرئيسية مثل أثينا , ولكن قد تكون أقل في المناطق الريفية.

 – البيروقراطية والتعقيدات القانونية : قد تواجه بعض التحديات البيروقراطية والتعقيدات القانونية في إجراءات العمل والتراخيص.

 – التحديات الاقتصادية : يمر الاقتصاد اليوناني بتحديات اقتصادية مستمرة بسبب الديون العامة والإصلاحات الاقتصادية المطلوبة.

 * قبل اتخاذ قرار بالعمل في اليونان , يجب على الأفراد النظر في جميع الجوانب المختلفة والتحقق من الشروط والمتطلبات والفرص المتاحة لهم ..

 

فرص العمل المتاحة في اليونان للمواطن الأجنبي

توجد فرص عمل متنوعة في اليونان للمواطنين الأجانب , وهذه الفرص تشمل عدة قطاعات .. إليك بعض القطاعات التي قد توفر فرص عمل للمواطنين الأجانب في اليونان :

 – السياحة والضيافة : تعتبر السياحة من أهم قطاعات الاقتصاد اليوناني , ويوجد العديد من الوظائف في الفنادق , والمطاعم , والمنتجعات , وخدمات السياحة.

 – اللغات والتعليم : يمكن العثور على فرص عمل في مجال تدريس اللغات الأجنبية للطلاب , وخصوصاً اللغة الإنجليزية.

 – التكنولوجيا والاتصالات : تشهد اليونان تطوراً في قطاع التكنولوجيا والاتصالات , مما يعني وجود فرص للعمل في الشركات التكنولوجية والشركات ذات الصلة.

 – الخدمات المهنية : تشمل هذه الفرص الوظائف في المجالات المالية والمحاسبة والقانون والاستشارات.

 – الصحة والطب : توجد فرص للأطباء والممرضين والمهنيين الصحيين في المستشفيات والعيادات الطبية.

 – العلوم والبحوث : تعتبر البحوث والتطوير من القطاعات المهمة في اليونان , مما يفتح بابًا للفرص في مجالات العلوم والبحوث.

 – الزراعة والصناعات الغذائية : يمكن العثور على فرص عمل في مجال الزراعة وصناعة الأغذية والمشروبات , وخاصة في المناطق الريفية.

 * يجب على الأفراد البحث عن الفرص المناسبة وتقديم الطلبات بموجب الشروط المطلوبة لكل وظيفة .. كما ينبغي عليهم التحقق من متطلبات العمل والإقامة في اليونان والالتزام بها .. (العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات)

 

تعرف علي :

التأشيرة الذهبية للأقامة الدائمة في اليونان

تأشيرة الترانزيت الشنغن وعلاقتها بـ ترانزيت اليونان

وضع اللاجئ في اليونان وموقف السويد تجاه المحظورين من اليونان

جواز سفر اليونان والسفر بدون تأشيرة وقائمة الدول التي تتيح لليونانيين الدخول

 

رواتب الموظفين الأجانب في اليونان

تختلف الرواتب في اليونان بحسب القطاع الوظيفي , مستوى الخبرة , ونوع الوظيفة .. ومن المهم أيضًا أن نأخذ في الاعتبار أن تكلفة المعيشة في مختلف المدن اليونانية تختلف أيضًا , حيث قد تكون أعلى في العاصمة أثينا مقارنةً بالمناطق الأخرى.

للعاملين في القطاعات مثل السياحة والضيافة والتجزئة والخدمات , فإن الرواتب قد تكون أقل مما هي عليه في القطاعات الأخرى مثل التكنولوجيا والتعليم والطب .. ومع ذلك , يمكن أن تكون الرواتب الأساسية للعمال المؤهلين في القطاعات الأولى حوالي 1000-1500 يورو في الشهر , وقد تزيد للوظائف ذات المسؤوليات العالية.

بالنسبة للمحترفين والخبراء في مجالات مثل الطب , والتكنولوجيا , والمالية , فإن الرواتب يمكن أن تكون أعلى بكثير , وتتناسب مع المستوى الدولي للرواتب في هذه القطاعات.

ومع ذلك . يجب مراعاة أن هذه الأرقام تمثل تقديرات عامة وقد تختلف من شركة لأخرى ومن وظيفة إلى أخرى .. يعتمد الراتب الفعلي على عدة عوامل، بما في ذلك مستوى الخبرة , والمؤهلات , والموقع الجغرافي , وحجم الشركة .. (العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات)

 

وكالات التوظيف في اليونان للبحث عن عمل للأجانب

توجد العديد من وكالات التوظيف في اليونان التي تقدم خدمات للباحثين عن عمل , بما في ذلك الأجانب .. إليك بعض الوكالات التي يمكنك الاستفادة من خدماتها للبحث عن فرص عمل في اليونان :

Adecco Greece : تعتبر Adecco واحدة من أكبر شركات التوظيف على مستوى العالم , وتقدم خدمات التوظيف للعديد من القطاعات بما في ذلك الضيافة والتكنولوجيا والتعليم.

Manpower Greece : تعتبر Manpower شركة توظيف عالمية مع وجود في اليونان , وتقدم خدمات للباحثين عن عمل في مختلف القطاعات بما في ذلك الصناعة والخدمات المالية.

Randstad Greece : تعتبر Randstad أيضًا من الشركات العالمية للتوظيف , وتقدم خدمات التوظيف وإدارة الموارد البشرية في اليونان.

Kariera.gr : هو موقع وظائف يوفر فرص عمل في اليونان , حيث يمكنك تصفح الوظائف المتاحة وتقديم طلباتك مباشرة عبر الإنترنت.

Workable : هو موقع وظائف يشمل العديد من الشركات والوكالات التي تبحث عن موظفين في اليونان , حيث يمكنك البحث عن فرص العمل والتقديم لها عبر الموقع.

 * عند التواصل مع وكالات التوظيف , يمكنك تقديم سيرتك الذاتية والتحدث عن مهاراتك وخبراتك لمساعدتهم على إيجاد الوظيفة المناسبة لك .. كما يمكنك أيضًا البحث عن فرص العمل مباشرة عبر مواقع الوظائف على الإنترنت وتقديم الطلبات مباشرة.

(العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات)

 

شروط ومتطلبات العمل في اليونان للأجانب

للعمل في اليونان كأجنبي , عادةً ما تكون هناك بعض الشروط والمتطلبات التي يجب مراعاتها .. إليك بعض الشروط العامة والمتطلبات :

 – تأشيرة العمل : قد تحتاج إلى تأشيرة عمل للعمل في اليونان , وتختلف متطلبات التأشيرة بحسب جنسيتك ونوع العمل الذي تخطط للقيام به.

 – إجازة العمل : تحتاج إلى الحصول على إجازة عمل من السلطات اليونانية قبل البدء في العمل , وغالبًا ما تتولى هذه الإجراءات جهات العمل ..

 – اللغة : يمكن أن تكون اللغة اليونانية عائقًا في البداية , خاصة إذا كنت تعمل في القطاعات التي تتطلب التواصل المباشر مع الجمهور اليوناني.

 – المؤهلات والخبرة : يمكن أن تكون المؤهلات والخبرة مهمة للحصول على وظيفة في اليونان , وخاصة إذا كنت تتنافس مع المواطنين اليونانيين على الوظائف.

 – تصريح الإقامة : في بعض الحالات , قد تحتاج إلى تصريح إقامة صالح للعمل في اليونان , ويمكن أن يتم ذلك من خلال الإجراءات المحددة التي يتم اتباعها للحصول على تأشيرة عمل.

 – التأمين الصحي : يجب عليك التأكد من توفير التأمين الصحي المناسب لك ولأسرتك إذا كنت تعتزم العيش والعمل في اليونان.

 – الالتزام بالقوانين واللوائح : يجب عليك الالتزام بجميع القوانين واللوائح المتعلقة بالعمل والإقامة في اليونان.

 * تأكد من التحقق من الشروط الخاصة بالوظيفة التي ترغب في التقدم لها , والتواصل مع السلطات المحلية أو مكتب الهجرة في اليونان للحصول على مزيد من المعلومات والإرشادات .. (العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات)

 

تصريح إقامة صالح للعمل في اليونان

تصريح الإقامة صالح للعمل في اليونان يتطلب إجراءات محددة وتوافر شروط معينة .. إليك بعض المعلومات العامة حول كيفية الحصول على تصريح إقامة صالح للعمل في اليونان؟ :

 – العثور على فرصة عمل : يجب أولاً العثور على فرصة عمل في اليونان .. يمكن القيام بذلك من خلال التقديم للوظائف عبر الإنترنت , أو من خلال شبكات الاتصال المهنية , أو عن طريق وكالات التوظيف.

 – الحصول على تأشيرة العمل : بعد تأكيد الوظيفة , يجب عليك الحصول على تأشيرة عمل من السفارة اليونانية في بلدك , أو من مكتب الهجرة في اليونان , وفقًا للقوانين والإجراءات المعمول بها.

 – تقديم طلب الإقامة : بعد وصولك إلى اليونان , يجب تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة صالح للعمل .. يمكنك الحصول على النماذج اللازمة والمعلومات من مكتب الهجرة المحلي.

 – التحقق من المتطلبات : يجب التحقق من أنك تستوفي جميع المتطلبات اللازمة للحصول على تصريح الإقامة , والتي قد تشمل تقديم الوثائق الشخصية , والتأمين الصحي , والإثباتات المالية , وغيرها.

 – الانتظار للموافقة : بعد تقديم الطلب , قد تستغرق عملية الموافقة والحصول على تصريح الإقامة بعض الوقت , ويمكن أن تختلف مدة المعالجة حسب الحالة الفردية وعدد الطلبات.

 – تجديد التصريح : يجب عليك تجديد تصريح الإقامة بانتظام وفقًا للإجراءات المحددة من قبل السلطات المعنية في اليونان.

 * يرجى ملاحظة أن هذه الإجراءات قد تتغير , ويمكن أن تكون هناك متطلبات إضافية حسب القوانين واللوائح الحالية في اليونان .. لذلك , من المهم التحقق من المعلومات الحالية والدقيقة من مصادر موثوقة قبل الشروع في أي إجراءات .. (العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات)

 

تعرف علي :

رحلتي السياحية الي اليونان

السياحة في جزيرة كريت اليونانية أفضل جزر العالم

أثينا مدينة الأكروبولس والعاصمة السياحية في اليونان

السياحة في سانتوريني أشهر جزر اليونان والأجمل في العالم

السياحة في جزيرة رودس أجمل جزر اليونان وواحدة من أفضل جزر العالم

 

تأشيرة العمل في اليونان ومتطلباتها

تأشيرة العمل في اليونان تختلف حسب جنسيتك ونوع العمل الذي تنوي القيام به في البلاد .. ومع ذلك , إليك بعض المعلومات العامة حول متطلبات الحصول على تأشيرة العمل في اليونان :

 – تأشيرة الدخول لغرض العمل : قد يتطلب منك الحصول على تأشيرة دخول تسمح لك بدخول اليونان لأغراض العمل .. يمكنك الحصول على هذه التأشيرة من السفارة اليونانية في بلدك قبل السفر.

 – العقد الوظيفي أو العرض الوظيفي : قد يتطلب منك تقديم عقد عمل أو عرض عمل من جهة العمل في اليونان كجزء من طلبك لتأشيرة العمل.

 – الشهادات والمؤهلات : قد تتطلب السلطات اليونانية تقديم الشهادات الأكاديمية أو المهنية المطلوبة للوظيفة التي تتقدم لها.

 – التأمين الصحي : قد تحتاج إلى توفير دليل على التأمين الصحي الكافي للحصول على تأشيرة العمل في اليونان.

 – الشهادة الجنائية : قد تطلب منك السلطات اليونانية تقديم شهادة جنائية سليمة من السلطات المحلية في بلدك.

 – الرسوم القنصلية : قد تتطلب الحصول على تأشيرة العمل دفع رسوم قنصلية , والتي قد تختلف حسب جنسيتك ونوع التأشيرة.

 * هذه مجرد معلومات عامة , وتختلف متطلبات تأشيرة العمل تبعًا لظروف الفرد ونوع العمل وغيرها من العوامل .. يجب عليك دائمًا التحقق من المتطلبات الدقيقة والمحدثة من السفارة اليونانية في بلدك أو من موقع الإنترنت الرسمي لوزارة الخارجية اليونانية  ..

 

تكاليف الحياة والمعيشة للمقيمين في اليونان بالتفصيل

تكاليف الحياة والمعيشة في اليونان قد تختلف بشكل كبير بين المدن والمناطق الريفية , وهذا يعتمد على عدة عوامل مثل نمط الحياة الشخصي والعائلي , ومستوى الرفاهية المطلوب , ومكان الإقامة , ومتطلبات الحياة اليومية ..

إليك نظرة عامة على التكاليف الشهرية التقريبية للمقيمين في اليونان :

 – الإسكان : تختلف تكاليف الإيجار بين المدن والمناطق , حيث يكون الإيجار في أثينا والمدن الكبرى أعلى من القرى والمناطق الريفية .. يمكن أن تتراوح تكلفة الإيجار لشقة بغرفتي نوم في أثينا بين 500 إلى 1000 يورو شهريًا , ولكن يمكن أن تكون التكاليف أقل في المدن الأخرى ..

 – الغذاء : يعتبر الغذاء متوسط ​​التكاليف في اليونان نسبيًا .. يمكن شراء المواد الغذائية الأساسية بأسعار معقولة من الأسواق المحلية والسوبرماركت .. يمكن للفرد أن ينفق ما بين 200 إلى 400 يورو شهريًا على التسوق للأغذية , وهذا يعتمد على نوعية وكمية الطعام المشتراة.

 – المواصلات : تعتمد تكاليف النقل على وسيلة النقل التي تختارها , حيث يمكن أن تكون تكاليف المواصلات العامة (الحافلات والمترو) معقولة , وتبدأ من حوالي 30 يورو شهريًا.

 – الخدمات العامة : تشمل الكهرباء والماء والغاز والاتصالات , وقد تختلف التكاليف بناءً على استهلاك الفرد وحجم الشقة .. يمكن أن تكلف الخدمات العامة حوالي 100 إلى 200 يورو شهريًا.

 – الترفيه والتسلية : تتضمن هذه التكاليف الخروج لتناول الطعام , والتسوق , وزيارة المعالم السياحية , وتختلف بشكل كبير بناءً على تفضيلات الفرد .. يمكن أن يكون هذا النوع من النفقات حوالي 100 إلى 300 يورو شهريًا.

 * هذه تقديرات عامة وتعتمد التكاليف الفعلية على عدة عوامل , بما في ذلك موقع الإقامة وأسلوب الحياة الشخصي.

 

الموقع الرسمي للهجرة والعمل في اليونان

يمكنك العثور على معلومات حول الهجرة والعمل في اليونان عبر الموقع الرسمي لوزارة الهجرة والشؤون الديمقراطية اليونانية .. يوفر الموقع معلومات حول التأشيرات , وتصاريح الإقامة , وشروط العمل , وإجراءات الهجرة , وغيرها من المعلومات المفيدة للمهاجرين.

يمكنك زيارة الموقع عبر الرابط التالي :

وزارة الهجرة والشؤون الديمقراطية اليونانية

 * يرجى ملاحظة أن الموقع قد يكون باللغة اليونانية , ولكن بعض الصفحات قد تكون متاحة باللغة الإنجليزية أيضًا.

 

وأخيراً :

تكلمنا عن العمل في اليونان وفرص العمل المتاحة للأجانب بالرواتب وأهم المتطلبات , كما تركنا لكم روابط لبعض المقالات السابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل الإقامة في النمسا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.