أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الطلاق في بريطانيا وإجراءته بمختلف أنواعه للأجانب بموجب قوانين الطلاق المحلية

الطلاق في بريطانيا وإجراءته بمختلف أنواعه للأجانب بموجب قوانين الطلاق المحلية


الطلاق في بريطانيا وإجراءته بمختلف أنواعه للأجانب بموجب قوانين الطلاق المحلية

قضايا الطلاق في الخارج تتبع الاتفاقية الأوروبية والتي تشترك في (معاهدة روما) .. والمعاهدة تم تنفيذها في العديد من الدول الأوروبية , وبعض الدول في طريقها للأنضمام إلى المعاهدة .. اما الدول الغير منضمة لتطبيق معاهدة روما , فتقوم بتطبيق القوانين المحلية التي تخصها للنظر في القضايا الخاصة بأنواع الطلاق مثلما هو معتاد لديها.

الطلاق في بريطانيا وإجراءته بمختلف أنواعه للأجانب بموجب قوانين الطلاق المحلية
الطلاق في بريطانيا وإجراءته بمختلف أنواعه للأجانب بموجب قوانين الطلاق المحلية

القانون الدولي للطلاق الواجب تطبيقه عند حدوث طلاق في الخارج

القانون الدولي المتعلق بالطلاق يعتمد على عدة عوامل , بما في ذلك :

 – القانون المحلي : في الغالب , يتم تطبيق القانون المحلي للدولة التي يقيم فيها الزوجان , أو القانون المحلي للدولة التي يكونان مواطنين لها , على إجراءات الطلاق والأثر القانوني للطلاق.

 – الاتفاقات الزوجية السابقة : قد تحدد اتفاقيات مسبقة بين الزوجين , مثل اتفاقيات الزواج أو اتفاقيات الطلاق , كيفية تطبيق القوانين والمسائل المتعلقة بالطلاق.

 – المعاهدات الدولية : قد تكون هناك معاهدات دولية متعلقة بالقانون الدولي الخاص بالطلاق والتي يجب تطبيقها من قبل الدول الموقعة عليها.

 – الاعتراف بالقرارات القضائية : يمكن للدول أن تعترف بالقرارات القضائية المتعلقة بالطلاق التي تصدرها المحاكم في دول أخرى , وتنفيذها وفقاً للقوانين والإجراءات المحلية.

 – القواعد الدولية العامة : تعتمد العديد من الدول على مبادئ العدل والمساواة وحماية حقوق الأطفال في معالجة القضايا المتعلقة بالطلاق , بما في ذلك التحكيم والوساطة إذا كانت متوفرة.

 * من المهم الإشارة إلى أنه قد تختلف التفاصيل والإجراءات وفقًا للتشريعات المحلية والظروف الفردية , لذا ينصح دائمًا بالتشاور مع محامٍ متخصص في القانون الدولي للطلاق في حالة حدوث طلاق في الخارج .. (الطلاق في بريطانيا وإجراءته بمختلف أنواعه للأجانب بموجب قوانين الطلاق المحلية)

 

القوانين المحلية التي تخص بريطانيا للنظر في قضايا الطلاق بأنواعه

في بريطانيا , تنظم قضايا الطلاق بمختلف أنواعها بموجب قوانين الطلاق المحلية. إليك نظرة عامة على القوانين المحلية التي تخص قضايا الطلاق في بريطانيا:

 – قانون الطلاق والأسرة في إنجلترا وويلز (Divorce and Family Law in England and Wales) : ينظم قانون الطلاق والأسرة في إنجلترا وويلز العديد من القضايا المتعلقة بالطلاق، بما في ذلك إجراءات الطلاق بأنواعها المختلفة (مثل الطلاق بالتراضي والطلاق المتنازع عليه)، وتوزيع الأصول والديون، ورعاية الأطفال، ودعم الأطفال.

 – قانون الطلاق والأسرة في اسكتلندا (Divorce and Family Law in Scotland) : تختلف قوانين الطلاق والأسرة في اسكتلندا عن تلك في إنجلترا وويلز , حيث توجد أنظمة قانونية مختلفة للطلاق وتوزيع الأصول ورعاية الأطفال .. على سبيل المثال , يمكن للزوجين في اسكتلندا التقدم بطلب للطلاق بناءً على الفصل المعيشي (Separation) بدلاً من الطلاق القانوني.

 – قانون الطلاق والأسرة في أيرلندا الشمالية (Divorce and Family Law in Northern Ireland) : تنطبق قوانين الطلاق والأسرة في أيرلندا الشمالية بشكل مستقل عن تلك في إنجلترا وويلز واسكتلندا , ولكن يمكن أن تكون هناك تشابهات في الإجراءات والقوانين.

 * يهدف هذه القوانين إلى تنظيم العلاقات الأسرية وحل النزاعات المتعلقة بالطلاق ورعاية الأطفال وتوزيع الأصول بطريقة عادلة ومنصفة. ومن المهم أن يتعاون الزوجان مع محامٍ مختص في القانون العائلي لفهم القوانين المحلية والتوجيهات والتحضيرات اللازمة لمعالجة قضيتهم بشكل صحيح وفقًا للقانون.

 

تعرف علي :

الزواج من فتاة أرمنية من حيث الشروط والمتطلبات والمزايا

الزواج من فتاة مقدونيا وأهم شروط ومتطلبات الزواج من مقدونية

الزواج من لوكسمبورغ من حيث الشروط والمتطلبات ومزاياه وعيوبه

الزواج من سلوفينيا والحصول علي الإقامة والجنسية السلوفينية

الزواج بالوكالة في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الإجراءات والمتطلبات

الزواج من موطنة/مواطن أندوري الجنسية والحصول علي الإقامة وجنسية أندورا

 

طلاق التراضي بإنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) للأجانب

في إنجلترا وويلز (المملكة المتحدة البريطانية) , يعتبر طلاق التراضي , المعروف أيضًا بـ”الطلاق بالاتفاق” (Consensual Divorce) , واحدًا من الخيارات المتاحة للأزواج الذين يرغبون في إنهاء زواجهم بالتراضي .. يتضمن هذا النوع من الطلاق الاتفاق بين الطرفين بشأن جميع جوانب الطلاق , بما في ذلك توزيع الأصول والممتلكات , وحضانة الأطفال , ودعم الأطفال , إلخ.

للأجانب الراغبين في الحصول على طلاق تراضي في إنجلترا , يجب أن يتم اتباع الإجراءات القانونية المعترف بها .. بشكل عام , يمكن للأجانب المقيمين في إنجلترا وويلز تقديم طلب الطلاق بناءً على القوانين المحلية , ويتم تطبيق متطلبات الطلاق التراضي عليهم بشكل مماثل للمواطنين البريطانيين.

يمكن للأزواج الأجانب التوجه إلى محامي متخصص في القانون العائلي في إنجلترا وويلز للحصول على مشورة قانونية حول إجراءات الطلاق التراضي وتقديم الوثائق المطلوبة والتمثيل أمام المحكمة إذا لزم الأمر .. يجب الانتباه إلى أنه قد تكون هناك متطلبات محددة لكل حالة , والتي يجب أخذها في الاعتبار عند البدء في إجراءات الطلاق .. (الطلاق في بريطانيا وإجراءته بمختلف أنواعه للأجانب بموجب قوانين الطلاق المحلية)

 

خطوات وإجراءات طلاق التراضي بإنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) للأجانب

إليك خطوات وإجراءات طلاق التراضي بإنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) للأجانب :

 – الاستشارة القانونية : توجيه المحامي المختص في القانون العائلي في إنجلترا وويلز .. سيقوم المحامي بتوجيهك حول الخيارات المتاحة والإجراءات التي يجب اتخاذها للحصول على طلاق تراضي.

 – تقديم الطلب : يمكن لأحد الزوجين تقديم طلب الطلاق للمحكمة المحلية في إنجلترا وويلز .. يجب تقديم نموذج طلب الطلاق المناسب , ويعرف هذا النموذج باسم “Divorce Petition”.

 – الاتفاق الكامل : يجب أن يتم التوصل إلى اتفاق كامل بين الزوجين بشأن كافة جوانب الطلاق , مثل توزيع الأصول والممتلكات , ورعاية الأطفال , والدعم المالي , وأية قضايا أخرى ذات صلة.

 – تقديم الوثائق : يجب تقديم جميع الوثائق المطلوبة إلى المحكمة المحلية , والتي تشمل نموذج الطلب والاتفاق الكامل بين الزوجين.

 – مراجعة المحكمة : ستراجع المحكمة الوثائق والمعلومات المقدمة , وإذا كانت جميع الشروط ملتزمة , يمكن أن تصدر قرارًا بالطلاق.

 – إنهاء الزواج : بعد صدور قرار المحكمة بالطلاق، سيتم إنهاء الزواج رسميًا , وستصبح الاتفاقيات السابقة بين الزوجين نافذة قانونًا.

 * يجب الانتباه إلى أنه قد تختلف التفاصيل والإجراءات بناءً على حالة كل زوج وظروفهما. ينصح دائمًا بالتشاور مع محامٍ مختص قبل بدء أي إجراءات قانونية لضمان أن تتم الخطوات بشكل صحيح وفقًا للقانون المحلي .. (الطلاق في بريطانيا وإجراءته بمختلف أنواعه للأجانب بموجب قوانين الطلاق المحلية)

 

الأوراق المطلوبه للطلاق بالتراضي في إنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) للأجانب

عند تقديم طلب طلاق بالتراضي في إنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) للأجانب , يتطلب الأمر تقديم مجموعة من الوثائق والمستندات .. إليك قائمة بالأوراق المطلوبة عمومًا :

 – نموذج الطلب (Divorce Petition) : هو النموذج الرسمي الذي يقدم إلى المحكمة لطلب الطلاق .. يجب ملؤه بشكل صحيح وتقديمه إلى المحكمة.

 – اتفاق الطلاق (Consent Order) : يحتوي على الاتفاق الكامل بين الزوجين بشأن جميع جوانب الطلاق , مثل توزيع الأصول والممتلكات وحضانة الأطفال ودعم الأطفال.

 – شهادة الزواج (Marriage Certificate) : يجب تقديم نسخة من شهادة الزواج الرسمية للزوجين.

 – شهادة الطلاق السابقة (Previous Divorce Certificate) : إذا كان أحد الزوجين قد سبق له الزواج والطلاق من قبل , يجب تقديم نسخة من شهادة الطلاق السابقة.

 – وثائق الأطفال (Children Documents) : إذا كان هناك أطفال من الزواج , فقد يتعين تقديم وثائق تتعلق بحضانة الأطفال ودعمهم المالي وأي قرارات قضائية سابقة.

 – وثائق الهوية : يجب تقديم نسخة من جوازات السفر أو بطاقات الهوية لكل من الزوجين.

 – وثائق مالية : قد يتعين تقديم وثائق مالية تثبت الدخل والأصول المالية لكل من الزوجين.

 * يجب على الأزواج الأجانب التوجه إلى محامٍ متخصص في القانون العائلي في إنجلترا وويلز للحصول على مشورة قانونية حول الوثائق المطلوبة وكيفية تقديمها بشكل صحيح للمحكمة .. تتغير المتطلبات بناءً على حالة كل زوج , لذا ينبغي الحصول على مشورة قانونية مخصصة لكل حالة.

 

تكاليف الطلاق بالتراضي في إنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) للأجانب

تكاليف الطلاق بالتراضي في إنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) للأجانب قد تتفاوت بناءً على عدة عوامل , بما في ذلك تعقيدات القضية , والمحامي المختار , والمصاريف المتعلقة بإجراءات المحكمة .. إليك بعض العوامل التي يجب النظر فيها عند حساب تكاليف الطلاق بالتراضي في إنجلترا :

 – رسوم المحاماة (Legal Fees) : تكاليف استئجار محامي متخصص في القانون العائلي لتقديم المشورة والمساعدة في إعداد وتقديم الوثائق والتمثيل أمام المحكمة.

 – رسوم المحكمة (Court Fees) : تكاليف تقديم طلب الطلاق إلى المحكمة , والتي تتضمن رسوم التسجيل والمعالجة.

 – تكاليف الوثائق (Document Costs) : تكاليف الحصول على الوثائق اللازمة لتقديم طلب الطلاق , مثل نسخ شهادة الزواج وشهادة الطلاق السابقة (إذا كانت هناك).

 – تكاليف استشارات المحامي (Consultation Fees) : تكاليف الاستشارات القانونية مع المحامي , سواء كانت مجانية أم مدفوعة.

 – تكاليف الأطفال (Children Expenses) : إذا كان هناك أطفال مشتركون بين الزوجين , فقد تكون هناك تكاليف مرتبطة برعايتهم ودعمهم المالي.

 – تكاليف الحضور في المحكمة (Court Attendance Costs) : إذا استدعي الزوجان للحضور في المحكمة , فقد تكون هناك تكاليف إضافية متعلقة بالحضور الشخصي.

 * تعتمد تكاليف الطلاق بالتراضي بشكل كبير على تعقيدات الحالة واحتياجات الزوجين .. من المهم الاتصال بمحامٍ متخصص للحصول على تقدير دقيق للتكاليف بناءً على الظروف الفردية .. (الطلاق في بريطانيا وإجراءته بمختلف أنواعه للأجانب بموجب قوانين الطلاق المحلية)

 

تعرف علي :

الطلاق في النمسا – أنواعه وخطوات كل نوع من الطلاق

الطلاق في بريطانيا بعد التعديلات في قانون الطلاق البريطاني

الطلاق من زوج أمريكي بعد الحصول على الجرين كارد ووضع الإقامة بعد الطلاق

لم الشمل العائلي في المملكة المتحدة وشروط واجراءات لم الشمل والأشخاص المؤهلين

 

الطلاق المتنازع عليه في إنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) للأجانب

في إنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) , إذا لم يتمكن الزوجان من الاتفاق على طلاق بالتراضي , فيمكن لأحدهما أو كلاهما تقديم طلب للطلاق المتنازع عليه .. يكون الطلاق المتنازع عليه هو عملية تستند إلى نزاعات بين الزوجين بشأن جوانب مختلفة من الطلاق , مثل توزيع الأصول والديون , ورعاية الأطفال , ودعم الأطفال.

 

خطوات وإجراءات الطلاق المتنازع عليه في إنجلترا للأجانب :

 – الاستشارة القانونية : يجب على كل من الزوجين استئجار محامٍ متخصص في القانون العائلي لتقديم المشورة القانونية وتمثيلهما أمام المحكمة.

 – تقديم طلب الطلاق : يقوم أحد الزوجين بتقديم طلب الطلاق إلى المحكمة المحلية. يجب أن يكون الطلب مدعمًا بأسباب محددة للطلاق , مثل الخيانة أو الإهمال أو العنف الأسري.

 – الاستجابة إلى الطلب : يعطى الزوج الآخر مهلة للرد على الطلب بإبداء موقفه من الطلاق وتقديم الحجج والدفوعات اللازمة.

 – الجلسة القضائية الأولى (First Hearing) : يتم تحديد جلسة قضائية أولية لمناقشة القضية وتحديد القضايا المتنازع عليها وتحديد المسار القانوني المناسب.

 – التحقيق والتقدير (Fact Finding and Assessment) : في بعض الحالات , قد يتم إجراء تحقيق قضائي لتحديد الحقائق والتقديرات المتعلقة بالقضية , مثل تحقيق في حالات العنف الأسري.

 – الاتفاق أو الجلسات القضائية اللاحقة (Subsequent Hearings or Agreement) : إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق بين الزوجين , يمكن تقديم الاتفاق للمحكمة للموافقة عليه .. وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق , قد تعقد جلسات قضائية إضافية لمناقشة القضية واتخاذ القرارات القضائية.

 – صدور القرار النهائي (Final Decree) : في النهاية , بعد اتخاذ جميع القرارات القضائية اللازمة , يصدر القرار النهائي بالطلاق وينهي الزواج رسميًا.

 * تكاليف الطلاق المتنازع عليه قد تكون أعلى من تكاليف الطلاق بالتراضي نظرًا للزمن والموارد المطلوبة للتعامل مع النزاعات والقضايا القانونية المعقدة.

 

الأوراق المطلوبة للطلاق المتنازع عليه في إنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) للأجانب

عند تقديم طلب للطلاق المتنازع عليه في إنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) للأجانب , يتعين على الزوجين تقديم مجموعة من الوثائق والمستندات لدعم قضيتهما أمام المحكمة .. إليك قائمة بالأوراق المطلوبة عمومًا :

 – نموذج الطلب (Divorce Petition) : هو النموذج الرسمي الذي يقدم إلى المحكمة لتقديم طلب الطلاق المتنازع عليه. يجب ملؤه بشكل صحيح وتقديمه إلى المحكمة.

 – بيان الحقائق (Statement of Arrangements for Children) : إذا كان هناك أطفال مشتركون بين الزوجين , فيجب تقديم بيان يصف الترتيبات المقترحة لرعاية الأطفال بعد الطلاق.

 – شهادة الزواج (Marriage Certificate) : يجب تقديم نسخة من شهادة الزواج الرسمية للزوجين.

 – وثيقة التقدير الأولي (Initial Case Management Document) : يجب ملؤها بالمعلومات الأساسية حول القضية وتقديمها إلى المحكمة.

 – وثائق مالية (Financial Documents) : يمكن أن تشمل البيانات المالية لكل من الزوجين , مثل بيانات الحسابات المصرفية والدخل والأصول والديون.

 – وثائق الأطفال (Children Documents) : إذا كان هناك أطفال , قد تتطلب المحكمة وثائق تتعلق بحضانتهم ودعمهم المالي وأي قرارات قضائية سابقة.

 – وثائق الإثبات (Evidence Documents) : يمكن أن تشمل الرسائل والبريد الإلكتروني والتسجيلات وأي وثائق أخرى تدعم القضية.

 * تكون الوثائق المطلوبة متغيرة وفقًا لظروف القضية الفردية ومتطلبات المحكمة .. ينصح بالتشاور مع محامٍ مختص في القانون العائلي في إنجلترا وويلز للحصول على مشورة حول الوثائق اللازمة وكيفية تقديمها بشكل صحيح أمام المحكمة.

 

تكاليف الطلاق المتنازع عليه في إنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) للأجانب

تكاليف الطلاق المتنازع عليه في إنجلترا (المملكة المتحدة البريطانية) للأجانب تتفاوت بشكل كبير وتعتمد على عدة عوامل , بما في ذلك تعقيدات القضية , وطول الوقت الذي يستغرقه إجراءات المحكمة , وتكاليف التمثيل القانوني .. إليك بعض العوامل التي قد تؤثر على تكاليف الطلاق المتنازع عليه :

 – رسوم المحاماة (Legal Fees) : تشمل هذه الرسوم تكاليف استئجار محامٍ متخصص في القانون العائلي لتمثيل الزوجين أمام المحكمة والمساعدة في إعداد الحجج والدفاعات والمرافعات.

 – رسوم المحكمة (Court Fees) : تشمل هذه الرسوم التكاليف المرتبطة بتقديم الطلبات إلى المحكمة والجلسات القضائية والتقديرات والقرارات.

 – تكاليف الاستشارات القانونية (Consultation Fees):  قد تتحمل تكاليف استشارات قانونية متعددة للتحضير للقضية وتقديم النصائح القانونية.

 – تكاليف الخبراء (Expert Fees) : في بعض الحالات , قد تكون هناك حاجة إلى خبراء ماليين أو نفسيين لتقديم تقارير خاصة بالقضية , وهذا يمكن أن يزيد من التكاليف.

 – تكاليف الوقت والجهد (Time and Effort) : قد تتطلب إجراءات الطلاق المتنازع عليه الكثير من الوقت والجهد من الزوجين , وقد يؤدي ذلك إلى تكاليف مالية غير مباشرة.

 * يجب على الزوجين الأجانب الاستشارة مع محامٍ مختص في القانون العائلي لتقدير التكاليف المحتملة لقضيتهم الخاصة .. تتفاوت التكاليف بشكل كبير بناءً على الظروف الفردية , ومن المهم فهم الإجراءات القانونية والتكاليف المحتملة قبل الشروع في الطلاق المتنازع عليه.

(الطلاق في بريطانيا وإجراءته بمختلف أنواعه للأجانب بموجب قوانين الطلاق المحلية)

 

وأخيراً :

تكلمنا عن الطلاق في بريطانيا وإجراءته بمختلف أنواعه للأجانب بموجب قوانين الطلاق المحلية ,كما تركنا لكم روابط لبعض المقالات السابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل الإقامة في النمسا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.