أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / السياحة في رجا أمبات Raja Ampat بمقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا

السياحة في رجا أمبات Raja Ampat بمقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا


السياحة في رجا أمبات Raja Ampat بمقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا

جزر راجا أمبات أو جزر الملوك الأربعة , تقع في إندونيسيا قرب شمال غرب شبه جزيرة رأس الطائر بجزيرة غينيا الجديدة , وهي تتبع مقاطعة بابوا الغربية بإندونيسيا , وهي تشكل إحدي أرخبيلات جزر إندونيسا .. وتضم أكثر من 1,500 جزيرة صغيرة وقلعة , بالإضافة لجزيرة منخفضة وسطوح رملية , التي تحيط بالجزر الأربع الرئيسية وهي ( ميسول و سالاواتي و وايجيو  وباتانتا ) و جزيرة كوفياو الصغيرة .

السياحة في رجا أمبات Raja Ampat بمقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا
السياحة في رجا أمبات Raja Ampat بمقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا

معلومات عن جزر رجا امبات

تعتبر جزر راجا أمبات من أجمل الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة في إندونيسيا , وهي تعد مقصداً لكثير من السائحين القادمين الي إندونيسيا بهدف الإستمتاع بوسائل الترفيه المتعددة والاسترخاء بين ورؤية المشاهد الطبيعية الخلابة التي تنفرد بها الدولة الإندونيسية, والتمتع بتجربة الغطس المذهلة لاكتشاف أكثر من 70٪ نوع من الشعاب المرجانية والآلاف من أنواع النباتات والرخويات والأسماك الموجودة في أعماق مياه الجزر الزرقاء الصافية حيث تشكل لوحات فنية أكثر من رائعة في وسط التلال الخلابة والأبراج الكارستية , والغابات الجميلة .. (أفضل الوجهات السياحية للزيارة في إندونيسيا)..

أسطورة رجا أمبات :

ويعتقد أن أصل اسم (راجا أمبات) جاء نتيجة لأسطورة قديمة , حيث عثرت سيدة على 7 بيضات .. فقس منهم 4 بيضات واصبحت (ملوك الجزر الأربعة الرئيسية) بينما الـ 3 بيضات الأخرى أصبحت (امرأة , وشبح , وحجر) .

جزر الملوك الأربعة Four Kings Islands

راجا أمبات غرب إندونيسيا بـ بحر بابوا

تاريخ جزر رجا أمبات :

في العهد السابق كانت جزر راجا أمبات جزءً من مملكة تيدور (مملكة ذات نفوذ في جزر الملوك) الي ان جاء  الغزو الهولندي لجزر الملوك ,وطالبت بها كجزء من المملكة الهولندية.

السكان في رجا أمبات :

يشكل الصيد العمل الرئيسي للناس في رجا أمبات حيث يعيشون في تجمعات قبلية تنتشر بجميع أنحاء الجزر .. وهم يرحبون بقدوم الزوار إلي الجزر للسياحة والتعرف علي ثقافاتتهم  التقليدية التي لا تزال موجودة ويتمسكون بها بقوة .

الديانة في رجا أمبات :

تنتشر الديانة المسيحية كديانة سائدة في جزر الملوك (رجا أمبات).

البيئة في جزر رجا أمبات

الموارد الطبيعية المتوفر بالمحيطات تجعل من هذه الجزر منطقة سياحية من الدرجة الكبيرة. وهناك العديد من المصادر تجعل من جزر راجا أمبات واحدة من الأماكن الـ 10 الأوائل .. في حين ان الغوص في الجزر له شعبية كبيرة لدي الزوار , في حين تمثل الجزر الترتيب الأول في التنوع البيولوجي المتوفر تحت سطح الماء.. حيث تنوع الحياة البحرية في راجا أمبات وبالأخص في مثلث المرجان الذي يتكون من ( إندونيسيا والفلبين وبابوا غينيا الجديدة) . مثلث المرجان يعد قلب التنوع البيولوجي للشعاب المرجانية في العالم , مما يجعل من راجا أمبات من أفضل الأنظمة البيئية الغنية بالشعاب المرجانية بالعالم , فجزر راجا أمبات نجدها بعيدة نسبياً عن التدخل البشري .. وتضم الجزر حوالي 1300 نوع من الأسماك , ومايزيد عن 530 عن نوع من المرجان المسجل في سجلات إندونيسيا والمرجح أن تتواجد في هذه الجزر , ومن الرخويات حوالي 700 نوع وكما تستوطن مجموعات متنوعة من الأحياء البحرية مثل نوع سمك القرش (وبيغونغ – wobbegong).

السياحة في رجا أمبات Raja Ampat بمقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا

كيف تصل الي جزر رجا أمبات ؟

الوصول إلى جزر رجا أمبات ليس بالأمر الصعب , إلا أنه يأخذ بعض الوقت حيث يستغرق 6 ساعات طيران من مدينة جاكرتا , العاصمة الإندونيسية إلى سورونغ , ثم استقلاء قارب للوصول الي الجزر.

ستجد جنة علي الأرض التي تمثلها الطبيعة الخلابة التي ترحب بزوارها والناس في هذا المكان ودودين للغاية بمجموعة الجزر الواقعة في مقاطعة بابوا الغربية .. فهو موقع رائع للغطس وستدهشك  العجائب فوق سطح المياه و اليابسة وايضا بوسط الأدغال الكثيفة , فالمكان ساحر وخلاب.

ومن بين ممرات الغطس في الجزر يوجد ممر كابوي فهو ممر ضيق يقع ما بين جزيرة وايجيو وجزيرة جام , وممر ساوانداريك , وممر اربوريك آيلاند , وممر جدار فريوين وممر ينبوبا والعديد غيرها التي تعد من روائع جزر راجا أمبات تحت الماء التي لا مثيل لها .. غير ان هناك المناظر الطبيعية المثيرة فوق سطح المياه , والجزر الصخرية المتواجدة وسط المياه الزرقاء الصافية في بياينيمو التي تقدم للزوار بعض من أجمل المناظر على وجه الأرض , ناهيك عن قمة التل التي تشاهد من أعلاها الأنحاء , وسحر جزيرة واياج التي تتميز بالتكوين الصخري الرائع .

الحياة البرية تتحدث بنفسها في راجا أمبات , ففي الأدغال الكثيفة التي بداخل الجزر ستري أنواع من الطيور لم تراها عينيك من قبل , مثل طائر شيندراواسيه الذي يسمي بطائر الجنة المدهش , وأنواع متوطنة من حيوان كيوس وايجيو المرقط من أنواع الفلنجريات.

أماكن الإقامة في رجا أمبات :

توفر راجا أمبات بقرية اربوريك السياحية عدد من أماكن الإقامة المتميزة , كما يمكن الاختلاط مع سكان المنطقة المحليين للتعرف علي تقاليدهم وحياتهم اليومية , فلديهم طقوس خاصة بهم , فهم  يقومون بأداء رقصة تقليدية للترحيب بالزوار ويقدمون أغاني شعبية من بابوا.

أفضل أوقات السفر إلى رجا أمبات

أفضل وقت لزيارة جزر رجا أمبات فهي مابين شهر 10 الي شهر 4 , ففي هذا الوقت ستجد أفضل الظروف المثالية للجو من اجل الاستمتاع , حيث يمكن الغوص , أو السير لمسافات طويلة لاكتشاف حياة السكان المحلية الودودين .

السياحة في جزر راجا أمبات :

أفضل الأماكن السياحية في جزر راجا أمبات

الاستمتاع في جزيرة بيانيمو  

من الجزر الصغيرة بالمحيط الأزرق , والتي تعد أحد أفضل الأماكن السياحية عبر القارب للاستمتاع بالبحر والسباحة والغوص.

ويساي المركز الرئيسي للأرخبيل وللجزر

 ويساي هي أول الأماكن التي ستقابلك عند زيارة رجا أمبات الرائعة , فهي تعد المركز الرئيسي للأرخبيل وللجزر , فهي ليست ميناء لانطلاق القوارب إلى الجزر المحيطة , لكنها تمثل وجهة سياحية تشمل العديد من المواقع المهمة للترفيه والغوص .

الغوص في جزر رجا أمبات

يمكن الحصول علي عدد من الدورات المخصصة للغوص للاستمتاع بالمناظر المذهلة الطبيعية تحت الماء واكتشاف أنواع الأسماك ورؤية الدلافين والحيتان .

الاستمتاع بالحياة البرية في الغابة

في جزر رجا أمبات وبالتحديد في منطقة بريستين , تستوطن الكثير من الأنواع والتي من بينهم انواع من الطيور الفريدة والنباتات النادرة .

غروب الشمس في راجا أمبات

هناك فرصة للاستمتاع برؤية شروق وغروبها حيث الاسترخاء في مكان الألإقامة او السير إلى التلال و اللهو على الرمال البيضاء الناعمة لانتظار موعد الغروب او الشروق في حال الاستيقاظ باكراً لتشاهد اللوحة الطبيعية الرائعة مع ظلال من الوان الأحمر والبرتقالي.

جزر واياغ أجمل مكان في راجا أمبات

جزر واياغ بأرخبيل رجا أمبات تحظي بشعبية كبيرة بين السائحين , نظرا لما تتمتع به من روعة الطبيعة , فهي تعد أجمل مكان في راجا أمبات , ويمكن للسائحين عند زيارته إلتقاط أجمل الصور لمشاهد الصخور المتكتلة الخلابة الواقعة في المياه الفيروزية حيث الحياة البحرية بكل ما بها من روعة وسحر .

بيانيمو – pianimo

جزيرة بيانيمو هي واحدة من أكثر الأماكن المعروفة والتي تم تصويرها في منطقة راجا امبات , فهذه الجزيرة الجميلة تعد رمزاً للمنطقة وتتمتع بشعبية كبيرة رغم ندرة السائحين بها , فيأتي لزيارة فقط محبي العزلة والهدوء .

شلال جزيرة باتانتا – Batanta Island Waterfall

جزيرة باتانتا تعد واحدة من أكبر جزر راجا أمبات , حيث تقع الجزيرة على بعد مسافة 30 دقيقة بالقارب من المنتجع (Papua Paradise Eco) الذي يوفر رحلات إلى الجزيرة و إلى الشلال الجميل للاستمتاع بالمياه الباردة العذبة الباردة والوصول ال الكهف المختفي وراء الشلالات والتعرف علي الحياة البرية.

باسير تمبول – Basir Tambul

باسير تمبول هو امتداد او طريق من الرمل يظهر عند انخفاض المد من المحيط , للاستمتاع في هذا الوقت بالاسترخاء واللعب على الشاطئ , ومن ثم إلتقاط الصور الطبيعية التذكارية ورؤية الحياة تحت الماء بدون الغطس.

السباحة مع الدلافين

 الدلافين تعد من المخلوقات البحرية الرائعة والتي يحبها الجميع , وشعب بابوا يعشق الحياة البرية البحرية ويحافظ عليها وبينهم تعايش سلمي , وعند زيارتك لجزيرة ميسول ومانتا ريدج , يضمن لك المكان اللقاء مع الدلافين والسلاحف البحرية وكثير من المخلوقات البحرية الرائعة.

القرى في راجا أمبات

زيارة القرى القريبة , مثل قرية أربورك – Arbork Village والتعرف علي السكان المحليين و أسلوب الحياة المتواضعة , من خلال  الألعاب التقليدية التي بين أيدي الأطفال , والأغاني الشعبية وصناعة الفنون اليدوية التي تميزهم عن غيرهم من الشعوب .

التسوق لشراء الهدايا التذكارية

 التسوق بهدف اقتناء بعض من منتجات الحرف المحلية لتقديمها كهدايا مثل اللوحات الفنية التي تعبر عن سحر المكان , او الحقائب , وغيرها من الهدايا التذكارية , و التسوق له هدف أخر بخلاف اقتناء الهدايا او شراء مايلزمنا , ولكنه فرصة للتعرف على مايقومون به السكان من صنعه واكتشاف الحياة بين السكان المحليين والسياح.

تذوق الطعام المحلي في رجا امبات

من التجارب الجميلة في راجا أمبات , هي تجربة تذوق المأكولات المحلية الطازجة واللذيذة مثل السمك المشوي وحساء السمك مع التوابل الحارة , ويمكنك تجربة المأكولات الإندونيسية المتنوعة من خلال المطاعم المنتشرة بالمدن .

السياحة في رجا أمبات Raja Ampat بمقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا

مكان الإقامة في راجا أمبات

تتعدد اماكن الاقامة في رجا امبات حيث الفنادق الفاخرة والنزل المنتشرة بين الجزر , والتي من بينهم , الإقامة في قرية أربوريك , مقابل حوالي 30 دولاراً لليلة الواحدة .. وفرصة لتذوق الطعام المحلي , كما يمكن الغوص بين المشاهد الطبيعة الساحرة .. ومن ضمن أماكن الأقامة بالجزيرة , هناك الأكواخ المحلية المنتشرة على الشاطئ الخاص , فالغرف رغم بساطتها الا ان الضيافة تميز المكان .. كما يمكنك توفير المال في عمليات الانتقال بالقوارب إلى بيوت الإقامة أو مواقع الأنشطة المخصصة , إذا ما قمت بتقاسمها بينك وبين عدة أشخاص لجعل التكلفة تصل إلى ربع التكلفة إذا مقسمت علي أربعة أشخاص او  5 دولارات في بعض الأحيان للشخص الواحد .. فيمكنك الاستفسار من إدارة المكان واخطارك عند وصول ضيوف آخرين لتتقاسم معهم التكاليف .

أفضل الفنادق قي رجا أمبات الإندونيسية

فندق شاطئ وايزاي – Wayzai Beach Hotel

هذا الفندق يقع في وايزاي ,حيث يوفر المطعم ومرافق عديدة تشمل غرفة للاجتماعات, وحديقة وخدمات مثالية يحتاجها إليها الزائر فترة السياحة في إندونيسيا .

نادي مارينا ميريديان – Marina Meridian Club

الفندق قريب من الشاطىء , ويضم مرسى ومسبح خارجي في الهواء الطلق ومطعم , مع توافر خدمة الواي فاي المجانية بالمناطق العامة , كما يقدم مواقف خاصة للسيارات ذاتية بالمجان , و الموقع يوجد به بار بجانب حمام السباحة وخدمة التنظيف الجاف.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

راينلند بالاتينات إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية

راينلند بالاتينات إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية

راينلند بالاتينات إحدى ولايات ألمانيا الاتحادية راينلند بالاتينات (Rheinland-Pfalz) , هي إحدى ولايات ألمانيا الستة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *