أخبار عاجلة

الرئيسية / افريقيا / السياحة في تونس الخضراء

السياحة في تونس الخضراء


السياحة في تونس الخضراء:

تونس او الجمهورية التونسية Tunisia, هي دولة في شمال قارة افريقيا , يحدها من الشمال والشرق البحر الابيض المتوسط , ومن الجنوب الشرقي ليبيا , ومن الغرب الجزائر .

عاصمة جمهورية تونس : تونس

العملة الرسمية لتونس : دينار تونسي

الحكم في تونس : دولة مركزية , نظام شبه رئاسي , جمهورية

اللغة الرسمية في تونس : اللغة العربية

الديانة في تونس : معظم السكان يدينون بالاسلام وعلي السنة منهم حوالي 85 % منهم

اهم المناطق في تونس :

مرسي القنطاوي , دقة , جامع الزيتونة , المتحف الوطني بباردو , جامع عقبة بن نافع , كاتدرائية تونس , المتحف الوطني بقرطاج.

السياحة في تونس الخضراء
السياحة في تونس الخضراء

اصل تسمية تونس :

يرجع اسم تونس الي ما عرف عن المدينة من ازدهار عمراني وحيوية اقتصادية وحركية واجتماعية , فقد اشار المؤرخ التونسي عبد الرحمن بن خلدون الي ان اسم تونس مشتق من وصف سكانها والوافدين عليها لما عرفوا به من طيب المعاشرة وكرم الضيافة , البعض الاخر يفسر بأن الكلمة من جذع فعل انس الامازيغي والذي هيئ قضاء الليلة مع تغير المعني في الزمان والمكان , قد تكون كلمة تونس اخذت معني مخيم ليلي , او مخيم اومكان للتوقف والاستراحة .

وارض تونس تنقسم الي ساحل شمالي , يتميز بأنه صخري مرتفع تجاوره اعماق بحرية , متعرج فيه خلجان واسعة مثل خليج تونس ورؤوس كرأس الطيب , وسهول ساحلية ضيقة حيث تقترب الجبال من البحر ,اما الساحل الشرقي فهو ساحل رملي منخفض قليل التعاريج فيه خلجان واسعة كخليج الحمامات وخليج قابس وجزيرتي جربه وقرقنه ,

كما يوجد الجبال وهي سلسلة واحدة من جبال الاطلس البحري اعلاها سلسلة خمير ,

الهضاب امتداد لهضبة الشطوط في الجزائر وتنتهي بسهول رملية فيها شط الجريد . ويعد وادي مجردة اكبر انهار البلاد في تونس .

المناخ في تونس :

يتعدد المناخ في تونس الي مناخ متوسطي في الشمال , مناخ شبه جاف في الوسط , مناخ جاف بالجنوب .

المطبخ التونسي :

يعتمد المطبخ التونسي اساسا علي الخضروات واللحوم , السمك , المعكرونة (الباستا)والكسكسي وهو الطبق المميز التقليدي , غير ان الطبق الاكثر استهلاكا فهو المعكرونة مع صلصة الطماطم والهريس (معجون الفلفل الاحمر الحامي)واللذي هو مميز في اغلب اكلات التونسيين والليبين .

السياحة في تونس الخضراء
السياحة في تونس الخضراء

السياحة في تونس (تونس الخضراء) :

تعتبر السياحة في تونس مهمة جدا وتتوافر في تونس جميع مقومات الجذب السياحي , فهناك اهتمام خاص بالسياحة في تونس من قبل الحكومة والشعب , فالسائح عندما يذهب الي تونس يجد بغيته , ويشعر بالاستمتاع والاستجمام ,

ورغم تنوع تضاريسها نجد شواطئها التي تبلغ حوالي 1200 كم علي مياة البحر المتوسط والتي تحتوي علي خدمات سياحية ممتازة ومتطورة , فنجد هناك المقصد السياحي الثقافي ممثلا كنوز التراث والاثار والمتاحف , والتي تعكس حضارات تونس التي مرت عليها منذ فجر اتاريخ ,

كما يتوفر في تونس خدمات متطورة في مجال المواصلات والنقل سواء في الجو او البر او حتي البحر , كما تتمتع بخدمات الاتصالات الحديثة والتكنولوجية ,

كما تحظي تونس بسوق مالية هام تنتشر فيه المصارف والمؤسسات المالية العالمية الكبري ,

ويتوفر في تونس مجموعات فندقية ذات شهرة عالمية لراحة السياح , كما نجد المنتجعات السياحية الراقية لجذب السائح وبذل الجهد في اسعادة ,

حيث ان لتونس موقع ذو طبيعة متنوعة بين شواطئ وجبال وصحراء . مما جعلها نقطة جذب رئيسية حيث يتوافد اليها السياح كل عام .

هذا الجمال يستهوي كثير من زوار تونس الخضراء التي لها خبرة واسعة وكفاءة في اكرام الضيف وبذل الجهد لراحته في توفير المنتجعات التي تقدم خدمات الانسجام والمتعة والاستشفاء بالمياة المعدنية الطبيعية , والمطاعم التي تقدم للزوار كل مالذ وطاب من الاطعمة المحلية والعالمية .

السياحة في تونس الخضراء
السياحة في تونس الخضراء

متحف بردو في تونس :

يعتبر متحف بردو من اهم الاماكن السياحية في تونس (سياحة ثقافية) , حيث اقيم جزء منه داخل قصر باي تونس ابان الحكم العثماني , وهو اكبر متاحف تونس واشهرها في العالم حيث صنف ضمن قائمة التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو لكونه ينفرد بكنوز آثرية مثل التماثيل ولوحات فسيفساء التي تعكس تعاقب الحضارات في تونس والتي يبلغ عددها 4 الاف .

جزيرة جربه – جرجيس في تونس :

تقع جزيرة جربة في قلب البحر الابيض المتوسط , فهي تتمتع بجو رائع واجواء جميلة , وتمتلك شواطئ رملية ناعمة , وتحيط بها اشجار النخيل الرائعة الجمال , كما ان لجزيرة جربه – جرجيس مطار دولي خاص بها , جعلها مقصدا للسياحة في تونس ولها علي وجه الخصوص فهي تزخر بالفنادق الضخمة والمراكز العلاجية بمياة البحر , وتتميز هذه الجزيرة بالحفاوة والكرم والمعمار الاصيل .

 السياحة الصحراوية في تونس :

كما اننا نجد لون اخر من السياحة في تونس وهي في وسط الضوء والهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة الصحراوية ستري بنفسك روعة وجمال الصحراء في تونس وتكتشف الكثبان الرملية العملاقة والابار , والواحات الرائعة .

السياحة العلاجية في تونس :

عند وصولك الي الاراضي التونسية ستشاهد كل ماهو جميل حيث الخضرة وزرقة السماء مما يعطي طابعا هادئا في النفس وهذا اول خطوة من خطوات السياحة العلاجية في تونس , فنجد ان تونس تعد العديد من الفنادق ومراكز الاستشفاء بمياة البحر وحمامات الزيوت الطبيعية والتدليك والساونا , كل ذلك والاستمتاع بالمشاهدة الخلابة المطلة علي البحر المتوسط .

الحمامات – نابل في تونس :

الحمامات – نابل في قلب منطقة خصبه رائعة الجمال بالحقول الممزوجه برائحة البحر , فتقع كل من الحمامات , نابل وهاتان المنطقتان تعدان مقصدا هاما للسياحة في تونس حيث الشواطئ برمالها الناعمة وصفاء مياهها , ومنطقة الحمامات يحيط بها سور منيع به حدائق مليئة بالزهور , اما مدينة نابل لاتقل جمالا عن الحمامات حيث تتميز هذه المدينة بالصناعات التقليدية .

 

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *