أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / السياحة في بلفاست Belfast عاصمة أيرلندا الشمالية

السياحة في بلفاست Belfast عاصمة أيرلندا الشمالية


بلفاست Belfast , هي عاصمة أيرلندا الشمالية وهي أكبر مدينة في شمال أيرلندا ومقاطعة ألستر وثاني أكبر مدينة في جزيرة أيرلندا بعد دبلن. في تعداد عام 2001 للسكان داخل حدود المدينة (بلفاست الحضريه (276 , 459   بينما 579,554 شخص يعيشون في اوسع منطقة بالعاصمة بلفاست.

جغرافية بلفاست : 

مدينة بلفاست انشئت عندما منحت الملكة فيكتوريا بلفاست مركز (مسمي ) مدينة في عام 1888, بلفاست تقع على الساحل الشرقي لايرلندا الشمالية . المدينة محاطه إلى الشمال الغربي من خلال سلسلة من التلال.  Cavehill , تلة تطل على المدينة البازلتية, وفي غرب بلفاست مصب نهر اجان يجعلها موقعا مثاليا لصناعة بناء السفن التي كانت تجعلها الشهيرة في هذا المجال . عندما شيدت السفينة العملاقة تيتانيك الشهيرة في بلفاست في 1912  ,هارلند وولف كان أكبر حوض لبناء السفن في العالم . اصلا وهى فى مقاطعة antrim  .

فالمدينه التي يخدمها المطارين : جورج بست بجوار مطار مدينة بلفاست  لووغه والمطار بلفاست الدولي ويقع بالقرب لووغه نياغ 15 ميلا الي الغرب من المدينة , بلفاست هو أيضا ميناء كبير , مع الاحواض التجارية والصناعية التي تسيطر على الشاطئ بلفاست لاف , بما في ذلك هارلاند وولف وحوض بناء السفن الشهير. بلفاست هي مدينة المكونة للممر دبلنبلفاست.  جامعة الملكة في بلفاست هي الجامعة الرئيسية في المدينة , جامعة اولستر كما تحتفظ الحرم في المدينة , الذي يركز على الفنون الجميلة والتصميم.

وأصبحت عاصمة وأكبر مدينة في ايرلندا الشمالية. معظم بلفاست بما في ذلك وسط المدينة, في مقاطعة أنتريم ,ولكن أجزاء من شرق وجنوب بلفاست هي في مقاطعة داون. كان على سهل الفيضان من نهر اجان.

شاهد فيديوعلي اليوتيوب عن مدينة بلفاست عاصمة ايرلندا الشمالية


شعار مدينة بلفاست :
مدينة بلفاست لديها شعار اللاتينية |(برو تانتو مضغة retribuamus ) . يؤخذ هذا من مزمور 116 الآية 12 في النسخه اللاتينية للانجيل المقدس اللاتينية وحرفيا (بالنسبة كثيرا ما يتعين علينا سداد) .
وزركش شعار النبالة من المدينة كما في حزب fesse فضية والأزرق السماوي ,  رئيس لvair في كومة وعلى كانتون غوليس على فضية الجرس ,  في قاعدة سفينة تبحر مع مجموعة آرجنت على أمواج البحر المناسب. توضح هذه اللغة الشعار درعا أن ينقسم في اثنين (الحزب في fesse) أفقيا. أعلى (رئيس) من الدرع الفضة (فضية) ,  ويحتوي على مثلث نقطة أسفل (كومة) مع وجود نمط التكرار الأزرق والأبيض الذي يمثل الفراء (vair). وهناك أيضا مربع أحمر في الزاوية العليا (كانتون غوليس) التي هناك جرس الفضة. ومن المرجح أن الجرس هو مثال هنا من الميلا  (أو المجانسه) شعارات النبالة ,وهو ما يمثل المقطع الأول من بلفاست. في الجزء السفلي من درع (في القاعدة) هناك سفينة الفضة الإبحار يظهر تبحر على الأمواج الملونة بألوان الفعلية البحار (السليم). الداعم على أيمن الجانب .

مناخ والطقس في بلفاست :

كما هو الحال مع بقية ايرلندابلفاستتتميز بمناخ معتدل , مع نطاق ضيق من درجات الحرارة وهطول الأمطار على مدار السنة. مناخ بلفاست هو أخف بكثير من بعض المواقع الأخرى في العالم على خط عرض مماثلنظرا لتأثير ارتفاع درجة حرارة تيار الخليج . يوجد حاليا 5 محطات الطقس الرصد في منطقة بلفاست,  وكانت أعلى درجة حرارة سجلت في منطقة بلفاست 30.8 ° C (87 ° F) في Shaws جسر في 12 يوليو تموز 1983. وأدنى درجة حرارة تحدث في السنوات الأخيرة كان -8.8 في 22 ديسمبر 2010.

المناطق والأحياء (تقسيمات بلفاست) :

بلفاست توسعت بسرعة جدا من كونها بلدة السوق لتصبح المدينة الصناعية خلال القرن ال19. وبسبب هذا، فمن أقل من التكتل من القرى والبلدات التي توسعت في بعضها البعض, من المدن المماثلة الأخرى, مثل مانشستر أو بيرمنجهام. توسعت المدينة إلى حاجز طبيعي من التلال التي تحيط بها, فإن على طول الطرق الشريانية التي استغرق هذا التوسع مكان (مثل طريق شلالات أو طريق نيوتاوناردز) هي أكثر أهمية في تحديد أحياء المدينة من المستوطنات الأنوية. بلفاست تبقى منفصلة قبل الجدران ,وفي عام 2008 اقترح عملية لإزالة من(السلام الجدران ).   الطرق الشريانية الرئيسية (ممر الحافلة جودة) إلى المدينة وتشمل شارع أنتريم, الشاطئ الطريق ,هوليوود الطريق, نيوتاوناردز الطريق, كاسلرا الطريق,Cregagh الطريق,Ormeau الطريق,  مالون الطريق, يسبورن الطريق, شلالات الطريق , سبرينغفيلد الطريق, Shankill الطريق, وكروملين الطريق.

بلفاست عاصمةآيرلندا الشمالية
بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية


السياحة في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية :

 بلفاست هي واحدة من المدن الأكثر زيارة في المملكة المتحدة,والثاني الأكثر زيارة في جزيرة ايرلندا وبدأت السياحة في بلفاست في التزايد منذ عام 2001 مع قدوم  أعداد متزايدة من السياح ,وقد وضعت مجلس المدينة عدد من الجهات الثقافية. مثل  كاتدرائية  الربع تأخذ اسمها من كاتدرائية سانت آن (كنيسة ايرلندا) واتخذت على عباءة من محلة الثقافية الرئيسية في المدينة. كما تستضيف المدينة  سنويا مهرجان الفنون البصرية والأدائية.
وهناك ساحة البيت العرف هو واحد من أماكن الهواء الطلق الرئيسية في المدينة لحفلات موسيقية مجانية والترفيه الشارع. الربع Gaeltacht هو محيط شارع فولز في غرب بلفاست الذي يعزز ويشجع على استخدام اللغة الايرلندية.  يدعى الربع الملكة في جنوب بلفاست بعد جامعة كوينز. ويوجد في المنطقة عدد سكانها كبير من الطلاب وتستضيف مهرجان بلفاست السنوي في كوينز كل خريف. فهي موطن للحدائق النباتية ومتحف ألستر, والذي أعيد افتتاحه في عام 2009 بعد إعادة التطوير فيه .

وجولدن مايل هو الاسم الذي يطلق على ميل بين قاعة مدينة بلفاست وجامعة كوينز. مع الأخذ في دبلن الطريق, فيكتوريا العظمى شارع, ساحة شافتسبري ومكان برادبري  فإنه يحتوي على بعض من أفضل الحانات والمطاعم في المدينة. 

ومنذ اتفاق الجمعة العظيمة في عام 1998,  وضعت ليسبورن شارع قريب في المدينة الأكثر تميزا لقطاع التسوق. وأخيرا يغطي الربع تيتانيك 0.75 من الأراضي المستصلحة المجاورة لميناء بلفاست,المعروف سابقا باسم جزيرة الملكة. سميت RMS تايتانيك بلفاست, التي بنيت هنا في عام 1912 , وقد بدأ العمل الذي يعد لتحويل بعض الأراضي حوض بناء السفن السابقة إلى واحدة من أكبر مشاريع الواجهة البحرية في أوروبا .  ومنطقة ترفيهية على ضفاف النهر , ومتحف تيتانيك تحت عنوان كبير.وعمل جولات بالقارب السياحي .

تيتانيك بلفاست هي نصب تذكاري للتراث بلفاست البحري على موقع هارلاند وولف وحوض بناء السفن السابق ,وهناك أيضا مركز معلومات سياحي كبير يقع في Donegall مكان.وقاعة وترفرونت ,قاعة الوجهة البحرية ,برج Obel  ناطحة سحاب المقرر أن يكون أطول برج في الجزيرة, وبيت ندسورهو ثاني أطول مبنى في بلفاست وأيرلندا

النقل والمواصلات في بلفاست :
مطار مدينة جورج بست بلفاست, مطار بلفاست الدولي, ميناء بلفاست , ومحطة السكك الحديدية شارع فيكتوريا كبيرة من ايرلندا الشمالية
سيارات الأجرة السوداء شائعة في المدينة, وتعمل على أساس حصة في بعض المناطق. ويتم تشغيل الحافلات والسكك الحديدية وسائل النقل العام في ايرلندا الشمالية من قبل الشركات التابعة للTRANSLINK. ويتم تشغيل خدمات الحافلات في مدينة السليم والضواحي أقرب بالمترو TRANSLINK , مع خدمات تركز على ربط الأحياء السكنية مع وسط المدينة في 12 ممرات الحافلة جودة ممتدة على طول الطرق شعاعي الرئيسي.
المدينة لديها اثنين من المطارات: يقدم مطار بلفاست الدولي,والرحلات الجوية الأوروبية المحلية ورحلة عبر الأطلسي واحدة يوميا إلى نيوارك بولاية نيو جيرسي التي تقدمها شركة يونايتد ايرلاينز ويقع إلى الشمال الغربي من المدينة ,  بالقرب لاف Neagh, في حين أن مطار جورج بست بلفاست سيتي,  الذي هو أقرب إلى وسط المدينة بالقطار من سيدنهام على الخط بانجور,المتاخمة لبلفاست لاف, ويقدم الرحلات الداخلية في المملكة المتحدة وعدد قليل من الرحلات الجوية الأوروبية.
بلفاست لديها ميناء كبير يستخدم لتصدير واستيراد البضائع, وخدمات العبارات الركاب. ستينا الخط تدير خطوط منتظمة إلى Cairnryan في اسكتلندا باستخدام السفن التقليدية لها مع الوقت عبور حوالي 2 ساعة 15 دقيقة. حتى عام 2011 ذهب الطريق إلى ستراراير واستخدامها في جملة أمور, HSS (عالية السرعة الخدمة) سفينة مع الوقت عبور حوالي 90 دقيقة. تعمل ستينا الخط أيضا طريقا ليفربول. والإبحار الموسمية إلى دوغلاس, ويتم تشغيل جزيرة آيل أوف مان من جزيرة آيل أوف مان شركة حزم البخار.

الديانة في بلفاست :

يتم تقسيم سكان بلفاست بالتساوي بين البروتستانت والكاثوليك المقيمين .

  الرياضة في بلفاست :

ملعب KINGSPAN هي موطن لأولستر رجبي , بلفاست لديها العديد من الفرق الرياضية البارزة لمجموعة متنوعة من الرياضات مثل كرة القدم,  والألعاب الغيلية ( هي الرياضة الأكثر شعبية المتفرج في أيرلندا) , والرجبي , والكريكيت , والهوكي على الجليد. تشغيل ماراثون بلفاست سنويا في عيد العمال, وجذبت 20,000 مشاركا في عام 2011 مم ادي الي تنشيط السياحة .

المباني والمنشآت في بلفاست : 

هندسة العمارة او المباني في بلفاست يتراوح بين الإدواردي ,مثل قاعة المدينة ,هول الواجهة البحرية , ونجد بيت وندسورهو ثاني أطول مبنى في بلفاست وأيرلندا.وبناء Lanyon الرئيسي في جامعة كوينز في بلفاست ومكتبة Linenhall  . تم العثور على العديد من أقدم المباني في بلفاست في منطقة الربع الكاتدرائية, الذي يخضع حاليا لإعادة تطوير كمنطقة الثقافية والسياحية الرئيسية في المدينة.,ويندسور هاوس262 قدم  عالية , لديها 23 طابقا وتعد ثاني أطول مبنى (تمييزا لها عن هيكل) في أيرلندا. وقد بدأ  العمل على برج Obel طولا,الذي يفوق بالفعل ذروة بيت ندسور البيت في حالته .

حدائق ومتنزهات في بلفاست :
قائمة من المتنزهات والحدائق في بلفاست (نخلة البيت في الحدائق النباتية).
يجلس عند مصب نهر اجان حيث يصبح لوف العميق ومحمية, وتحيط بها الجبال بلفاست التي تخلق المناخ الجزئي يفضي إلى البستنة. من الحدائق النباتية الفيكتوري في قلب المدينة إلى مرتفعات كهف القطرية هيل بارك,وفسحة كبيرة من لاغان فالي بارك الإقليمي لكولن غلين, بلفاست يحتوي على وفرة من الحدائق والغابات الحدائق العامة.
حدائق ومتنزهات,هي جزء لا يتجزأ من التراث بلفاست,وموطنا لوفرة من الحياة البرية المحلية وأماكن شعبية للنزهة, نزهة أو ممارسة رياضة العدو.
بلفاست لديها أكثر من أربعين الحدائق العامة. غابة بلفاست هي شراكة بين الحكومة والجماعات المحلية , تأسست نادي الميداني والطبيعة بلفاست , في عام 1863 ويديره المتحف الوطني و صالات العرض في أيرلندا الشمالية.
واحدة من الحدائق الأكثر شعبية هي الحدائق النباتية في الحي الملكة. بنيت في 1830, والتي صممها السير تشارلز Lanyon,  الحدائق النباتية بالم البيت هي واحدة من أقدم الأمثلة من منحني الأضلاع ويلقي البيوت الزجاجية الحديد. الجذب السياحي الأخرى في الحديقة تشمل رافين الاستوائية,غابة الرطبة بنيت غلين في عام 1889 , السير توماس والسيدة ديكسون بارك, وإلى الجنوب من وسط المدينة, ويجذب آلاف الزوار كل عام في حديقة الورود الدولية وهي من المروج والغابات والحدائق ويتميز حديقة  ديانا, أميرة ويلز التذكاري , والحديقة اليابانية,ل الحديقة المسورة,ونافورة التاج الذهبي .
حديقة الحيوان في بلفاست هي واحدة من جذب الزوار الأوائل في أيرلندا الشمالية,  وتلقي أكثر من 295,000 زائر سنويا. وبحديقة الحيوان أكثر من 1,200 الحيوانات من 140 نوعا بما في ذلك الفيلة الآسيوية,والأسود البربرية, والنمور البيضاء , وثلاثة أنواع من البطريق, الغوريلا الغربية, قوات من الشمبانزي المشتركة,وهو زوج من الباندا الأحمر, وزوج من شجرة حيوان الكنغر Goodfellow .

أبرز المعالم في بلفاست :

حدائق بلفاست النباتية Belfast Botanic Gardens

حدائق بلفاست النباتية هي متنزه عام يقع في بلفاست ايرلندا الشمالية, تبلغ مساحة الحديقة 110 ألف متر مربع وتقع جنوب بلفاستوهي مفتوحة للعامة وكذلك لدارسي النباتات. تقع على طريق سترانميليس في منطقةجامعة بلفاست .وتقع قربها جامعة الملكة. أما متحف أولستر فيوجد في المدخل الرئيسي.

ماونت ستيوارت Mount Stewart

ماونت ستيوارت ,بيت وحديقة من القرن الثامن عشر، وهما ضمن الممتلكات الوطنية. تقع على الشاطئ الشرقي لسترانغفورد لاو. كان البيت ملكا لعائلة فان تيمبست ستيوارت، ماركيزات لندنديري . يعكس البيت ومحتوياته تاريخ عائلة فان تيمبست لندنديري, التي لعبت دورا قياديا في المجتمع والحياة السياسية البريطانية.

ويندسور بارك – بلفاست :

ويندسور بارك هو ملعب كرة قدم يقع في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية. يسع الملعب لجلوس 24,347 متفرج. يعتبر الملعب الرسمي الذي يخوض فيه منتخب أيرلندا الشمالية مبارياته الدولية. تم افتتاح الملعب في سنة

قاعة مدينة بلفاست :
قاعة مدينة بلفاست هي مبنى في بلفاست, أيرلندا الشمالية ,التبعة لاقليم أولستر.
قاعة بالفاست ,مجلس مدينة بلفاست هو المجلس المحلي مع المسؤولية عن المدينة. مسؤولون في المدينة المنتخبة هي عمدة مدينة بلفاست, نائب عمدة العالية وشريف الذين يتم انتخابهم من بين 51 المجالس. كانت أول عمدة بلفاست دانيال ديكسون, الذي انتخب في عام 1892.

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *