أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الثاني)

السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الثاني)


السياحة في الهند بلد العجائب :

ذكرنا في الجزء الاول موقع الهند الجغرافي والسياحة في الهند حيث ذهبنا الي برج جوتب مينار الموجود في مدينة دلهي كما زرنا تاج محل وتعرفنا علي قصة بنائه .. واستمتعنا سويا بوادي الزهور في جبال الهيمالايا في الهند بلد العجائب ثم اتجهنا الي مدينة ميسور والتي تعرف بمدينة القصور والان نستكمل سويا باقي الرحلة في الهند بلد العجائب ..

هند بلد العجائب
هند بلد العجائب

معبد هارماندير سهيب في الهند :

ومعبد هارما ندير سهيب هذا يسمي بالمعبد الذهبي وهو من اكثر الاماكن السياحية في الهند والمكان الديني لطائفة السيخ .. وهذا المعبد مغطي بطبقة من الذهب في الطوابق العليا منه .. ويأتي اليه السياح للزيارة الدينية والمقدسة في المعبد .. وهذا المعبد عائم حيث تحيط به المياه من كل جانب ويذهب اليه الزائرون بالقوارب مما يكسبه الاثاره والرقي .

مدينة فاراناسي في الهند :

ومدينة فاراناسي تقع علي ضفاف نهر الجانج وهي تعتبر مدينة مقدسة للهندوس والبوذيون والجينز فهي تحتوي علي المعابد التاريخية والمناظر الخلابة .

معبد اللوتس في الهند :

هذا المكان انصحك اذا ذهبت الي الهند فلن يفوتك زيارته فهو مكان للعبادة وصمم علي شكل زهرة اللوتس التي تطفو علي الماء حيث انه يوجد حمام سباحة يحيط به ويأتي اليه السياح من كل مكان حتي انه صنف علي انه من الاكثر الاماكن زيارة في العالم .. حتي انه تخطي برج ايفل بفرنسا من حيث عدد الزوار وتاج محل ..

شلالات توانق في الهند :

شلالات توانق هذه تقع علي نهر نيورنانج nuranang وتم تمية هذا الشلال بهذا الاسم علي اسم فتاه تدعي نيورنانج وهي فتاة ساعدت جندي اثناء الحرب عام 1962 م في هذا الشلال . فأذا ذهبت الي هناك عند هذا الشلال فسوف تنبهر من منظر المياه وهي تندفع من اعلي المرتفعات فقد يفوق المائة متر ارتفاع .. فتجد عينيك تبحر مع تلك المياه والتي تأخذ في الاندفاع دون توقف ..حقا انه منظر ساحر يهيم بك شوقا للذهاب اليه ..

ولاية كيرالا في الهند :

ولاية كيرالا هي مجموعة من البحيرات الساحرة وتقع موازية لساحل بحر العرب وبه انواع فريدة جدا من الكائنات المائية والسلرطانات والضفادع القرمزية والطيور المائية الرائعة بالوانها الزاهية كما نجد الحيوانات المائية مثل السلاحف وثعالب الماء حقا انها ولاية البحيرات الساحرة .. فهل اردت الغوص والعوم واللهو مع تلك الكائنات المائية والتعرف علي المزيد من تلك الانواع والتقاط المزيد من الصور التي بها تسترجع رحلتك مع اسرتك وتتمني العودة اليها من جديد .

مملكة الاحلام في الهند :

مملكة الاحلام بالهند هو موقع ترفيهي ضخم من الدرجة الاولي حيث يمكنك الاستمتاع بجو المهرجانات الهندية ذو الطابع الخاص والفريد ومن الخارج يبدو المكان (مملكة الاحلام) كقلعة عملاقة , بينما من الداخل فستبهرك الديكورات والنقوش الفنية المعبرة عن ثقافة الهند وفنونهم والاثاث ذو الطابع الفني الرائع .

مقاطعة سيكيم الهندية :

نجد مقاطعة سيكيم الخلابة انها واحدة من اجمل المناطق روعة في الهند بلد العجائب فهناك سحر الطبيعة الرائعة علي الجبل الاخضر وفيه الوادي الهندي الجميل ويكمن سحر سيكيم في ثلاث مناطق هي التبت في الشمال وبوتال في الشرق ومرتفعات دارجيلنج في الجنوب ..وهي باردة الجو نظرا لارتفاعها الا انها تبدو جميلة حيث تظهر منازلها علي السفوح والتلال , واذا وصلت اليهناك فلا يفوتك رؤية جبل كاتشينجونجا فهو ثالث اعلي جبل في العالم .

السياحة في اوتي الهندية :

نجد ان مدينة اوتي هي عاصمة منطقة نيلجيريس , وهي واحدة من افضل المنتجعات في الهند .. كما انها رائعة للنزهات والمتعة والاسترخاء ,وتقع اوتي علي ارتفاع 2,240 متر فوق مستوي البحر فهناك نجد رحلات القطار الجبلي الذي يمر بالعديد من الوديانوالمنحنيات وعلي مزارع الشاي , وهناك في اوتي نجد حصن كونور – ووادي افالانش -وشلالات كاثرين – حدائق الشاي – البازار الرئيسي – قطار الالعاب – متحف الحكومة – ومعرض الفنون .

حصن شيتوره في الهند :

يعتبر هذا الحصن من اكبر الحصون في الهند فهو رائع بما تعني الكلمة .. فيوجد حصن شيتوره علي قمة التل بارتفاع 180 متر .. ويقال ان هذا الحصن له علاقة بالشاعر الهندي ميرا وصمم للورد كرسينا . ويعد حصن شيتوره احدي المناطق الادبية في الهند .. والطريق الي هذا الحصن صعب ووعر وملتوي وبه منحدرات وهو شاق العبور به .. فلقد شهد هذا الحصن الام الحرب وحلاوة النصر في ذات المكان , ويتميز بالعديد م الاثار القديمة التي ترجع الي العصور الوسطي .. كما يعرف هذا الحصن ايضا بحصن الماء لانه يحتوي علي مصادر مائية من الينابيع والمنحدرات المائية الطبيعية كما انه يبهرك بعراقة حضارته القديمة والتاريخية .. فهو تحفه اثرية عظيمة .

وللموضوع بقية ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

تعليق واحد

  1. تعقيبات: 1-السياحة في الهند بلد العجائب | مكرونة دوت كوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.