أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الأول)

السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الأول)


السياحة في الهند بلد العجائب :

اذا اردت ان تستمتع برحلة شيقة وممتعة مع اسرتك او اصدقاؤك فمالك غير الذهاب الي الهند بلد العجائب ..فستجد هناك المتعة والاثارة والمناظر الخلابة والمباني ذات الرقي المعماري و ستجد بان اجازتك ستحتاج الي اجازة اخري لكي تستكمل كل الاماكن السياحية ولم تكتفي ففبها الكثير والكثير الذي لايمهلك الوقت لرؤيتها جميعها من كثرة ما بها .. فتعالي معنا لنعرفك علي البعض من تلك الاماكن الباهرة .. ولكن علينا ان نأخذك بجولة علي اطراف الهند لتتعرف علي مكانها الجغرافي اولا . ثم نغوص سويا في اماكن الهند بلد العجائب ..

– تقع الهند في جنوب قارة اسيا .. وتعتبر الهند اكثر البدان كثافة للسكان فهي الثانية علي العالم من حيث عدد السكان .

– الهند يحدها من الجنوب المحيط الهندي وبحر العرب من الغرب وخليج البنغال من الشرق وتحدها باكستان من الغرب ومن الشمال كلا من الصين الشعبية , ونيبال , بوتان .. اما من الشرق فيحدها بنجلاديش وميانمار .. كما تقع الهند بالقرب من سيريلانكا وجزر المالديف واندونيسيا علي المحيط الهندي ..

– والهند جمهورية تتكون من 28 ولاية وسبعة اقاليم اتحادية , ونظرا للكثافة السكانية الهائلة فهي لا تزال تعاني من الفقر والامية وسوء التغذية والاطفال يعانون من فقد في الوزن .

– اما من حيث الديانة .ز فهناك اربعة اديان رئيسية في الهند ( الهندوسية – البوذية – الجاينية – السيخية ) .. غير ان اليهودية والمسيحية والاسلامية وصلوا للهند في الالفية الاولي الميلادية ..

– الهند تتميز بتنوع في الحياة البرية بأنواعها من محميات وخلافه حيث انها تقع الي الشمال من خط الاستواء .

– انهار الهيمالايا التي تتدفق بشكل كبير داخل الهند ونهر الجانجوبراهما بوترا .. كلاهما يصبان في خليج البنغال ..

– وللهند ارخبيلان lakshad weep  وهي مجموعة جزر مرجانية بجانب الساحل الغربي للهند وجزر nicobar andaman  وهم سلسلة بركانية في بحر andaman .

السياحة في الهند بلد العجائب :

برج qutub minaq  جوتب ميناج :

وهو احد اطول واشهر الابراج في العالم ويذكر ان مينار وعمه هما اللذان قاما ببناء هذا البرج وتم الانتهاء من بناءه عام 1200 وهو في مدينة دلهي حتي الان وهذ البرج يعتبر تحفة معمارية رائعة فهو يحتوي علي العديد من المنحوتات والنقوش التي توضح ان الملك iltutmish  هو من اكمل وانهي بناءه .. كما يوجد به 378 خطوة سلم لذلك يجب عليك ان تكون شبابا حتي تتمكن من صعوده لانه يحتاج الي الجهد الكبير حتي تصل الي القمة .. وعندما تصل يمكنك مشاهدة مدينة دلهي كاملة وهو يعتبر احد الاماكن المميزة في الهند الي يصل اليها الوافدين من السياح لزيارتها والاستمتاع برؤية المدينة من قمة هذا البرج ..

هند بلد العجائب
هند بلد العجائب

– تاج محل الهند :

تاج محل هو ضريح ومكان مميز وهو محاط بحديقة ونافورة رائعتين لتعطيك منظر فريد وساحر وتم بناءه بواسطة الامبراطور المغولي شاه جيهان من اجل تخليد زوجته الثالثة ممتاز محل وهو يمثل تحفة للفن الراقي ورائع للمسلمين في الهند … كما توجد مدينة بالقرب من تاج محل اسمها ممتاز محل يوجد بها الاسواق والبازارات لتوفير الهدايا واحتياجات السائح فهو يجمع بين العناصر الفنية الفارسية والاسلامية والهندية والفن المعماري التركي .. فأذا لردت ان تقضي اجازة مع اسرتك فأرجو الا تتردد في زيارة هذا المكان

وادي الزهور في جبال الهيمالايا في الهند :

وادي الزهور علي بعد من الجانب الغربي لجبال الهيمالايا حيث نتفاجأبمنظر الزهور التي تكسو مرتفعات الجبال والتي يختلف الوانها .. فهي في وسط الجبال وعلي ارتفاع 6719 متر فوق مستوي سطح البحر وتبلغ جوالي 87 كيلو متر مربع .. وهو يقع في ولاية اوتار انتشال الهندية فهو مصنف علي انه من المحميات الطبيعية والحدائق الوطنية للهند .. واذا انحرفت ناحية الجانب الشرقي فسوف تجد حديقة اخري وهي ناندا ديفي وكل هذهالمنتزهات تم وضعها ضم مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو 2004

السياحة في ميسور الهندية :

هي ثاني اكبر مدن ولاية كارناتاكا وهي تقع في وسط منطقة تلال والاساطير الهندوسية تذكر لك ان ميسور كان يحكمها الشيطان والذي قتله الاله فيما بعد وهي تتميز بالمهرجانات والحفلات التي تشد اليها العديد من السياح ويوجد في ميسور العديد من القصور الهندية لذلك تعرف بمدينة القصور وعلي ابرزهم يوجد قصر ميسور الذي يكون في ابهي حالته عند الليل عندما يضاء له جميع انواره ليعطي سحرا وبريقا للمكان ..

وللموضوع بقية .. الجزء الثاني

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *