أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السياحة في الريف الروسي والتمتع بزيارة المدن الريفية والأماكن السياحية 

السياحة في الريف الروسي والتمتع بزيارة المدن الريفية والأماكن السياحية 


السياحة في الريف الروسي والتمتع بزيارة المدن الريفية والأماكن السياحية 

البعض يفضل السفر للأماكن الريفية حيث الهدوء والطبيعة الساحرة , ولاسيما إذا كانت الرحلة السياحة في الريف الروسي Russian countryside , وسكانها المحليين الودودين .. فعند زيارتك الي موسكو يمكنك القيام برحلة سياحة ليوم واحد للتمتع بالريف الروسي خارج المدن والهروب الزحام والصخب ,واكتشاف حياة الريف الهادئة أو رؤية الطبيعة بما فيها من طيور وماشية نجدها منطلقة بحثاً عن طعام , كما توجد مدن صغيرة محيطة بالريف والأديرة الجميلة .. وفي هذا المقال سنتعرف علي معالم السياحة في الريف الروسي.

السياحة في الريف الروسي والتمتع بزيارة المدن الريفية والأماكن السياحية
السياحة في الريف الروسي والتمتع بزيارة المدن الريفية والأماكن السياحية

الصورة تضم , قلعة / السفر / الطبيعة / solovki / روسيا / أرخانجيلسك

المناخ والطقس في الريف الروسي :

يتمتع الريف الروسي بمناخ معتدل خلال فصل (الصيف) وبارد في فصل (الشتاء).

وسائل السفر إلى الريف الروسي :

يمكن السفر الي الريف الروسي من خلال :

السفر جواً مثلاً : من (تبوك إلى ياروسلافل) خلال 24 ساعة بتكلفة  257,53  دولار أمريكي , مع مراعاة المستجدات في التكاليف.

السفر جواً مثلاً : من المدينة المنورة إلى موسكو شيريميتيفو , وركوب القطار إلى مدينة ياروسلافل خلال 14 ساعة بتكلفة تصل قيمتها الي 256.19 دولار أمريكي.

السفر جواً مثلاً : من مدينة تبوك السعودية إلى أرخانجيلسك , خلال 19 ساعة و بتكلفة تصل قيمتها  309.72 دولار أمريكي , مع مراعاة المستجدات.

السفر جواً مثلاً : من مدينة الدمام إلى أرخانجيلسك خلال 12 ساعة , بتكلفة تصل قيمتها الي  309.72 دولار أمريكي.

 

أماكن السياحة في الريف الروسي :

معالم السياحة في الريف الروسي

سفيازك Sviyazhek :

سفيازك تقع في بحيرة نهر الفولغا , وتحظي بالكثير من الآثار التاريخية و المناظر الطبيعية مثل محمية مياه كويبيشيف , وتقع في أعلى نقطة على حافة جرف مهيب , والدير تم ترميمه وحالياً مسكن الرهبان .

سيرجيف بوساد Sergiev Posad :

تقع (سيرجيف بوساد) شمال شرق مدينة موسكو , وبها دير القديس سرجيوس المكان الأكثر قداسة الرائع , بالكنيسة الأرثوذكسية الروسية , بالإضافة الي عدد من الكنائس مثل كنيسة الصعود, كما يقع بها المقابر القيصرية لعائلة غودونوف.

أوستاشكوف Ostashkov :

مدينة أوستاشكوف , هي من أرقى مدن السياحة في الريف الروسي نظراً لتخطيطها الكلاسيكي الحديث , علي يد المهندس المعماري (إيفان ستاروف) في القرن 18 .. كما تضم المدينة مجموعة من الكنائس التي تتراوح بين (زهيتني كلوستي) في منتصف القرن 18 , و(كنيسة أسكينسيون) الجميلة التي تشيدها في 1689م , و(دير نيلوف الشهير) الذي يعود للقرن 16 , ويعتبر أحد أكبر الأديرة في روسيا .

شليسلبورغ Shlisselburg :

مدينة شليسلبورغ تقع بالقرب من سانت بطرسبرغ , حيث المكان مثالي للإستمتاع بمنظر غروب الشمس عند بحيرة لادوغا , والمدينة تضم قلعة أوريشك ذو البوابات الجرانيتية التي تشد الانتباه وتحوز الإعجاب.

بيرسلافل-زالسكي Pereslavl-Zalessky :

بيرسلافيل-زالسكي , تعد واحدة من القرى الصغيرة الروسية التي تقع بالقرب من سانت بطرسبرغ , وموسكو , و تحظي بسحر وجمال السياحة في الريف الروسي , فهي تجمع بين المباني الفخمة وبين أحياء الصيادين فهم يخرجون يومياً لصيد الأسماك بقواربهم التي تطفو على بحيرة بوليشكوييفو. و القرية بها دير و كاتدرائية (غوريتسكي) , ودير (ترويتسي دانيلوف).

كيريلوف Kirillov :

مدينة كيريلوف هي من المدن التي بها أماكن زيارة والمعالم السياحية في الريف الروسي التي ترجع للحقبة السوفيتية , وتضم (دير كيريلو بيلوزيرسكي) الضخم الذي تأسس في عام 1397م , بالإضافة الي كاتدرائية الصعود الرائعة , و 12 كنيسة .

أوغليش Uglich :

مدينة أوغليش تتمتع بفنون الهندسة المعمارية الروسية وبخاصةً في قباب كنائس سانت تيودورو , وسانت ديميتريو .

قرية فورزوغوري Vorzogorye village في منطقة أرخانجيلسك Arkhangelsk:

قرية فورزوغوري تقع على شاطئ البحر الأبيض , وهي تشتهر ببناء السفن , وتم بناء سفن لرهبان دير سولوفيتسكي .. والقرية تضم (الكنيسة الخشبية) التي شيدت في عام 1850م , و (كنيسة القديس نيكولاس) في عام 1636م , و(كنيسة ففيدنسكايا) في عام 1793م , وتم بناء برج الجرس في القرن 18 .. (قلعة solovki روسيا أرخانجيلسك)

قرية إسو Esso village :

قرية إسو الريفية الصغيرة تأسست في القرن 19 , وبها مسارات المشي لمسافات طويلة من خلال (منتزه بيسسترنسكي الوطني) , مع مسارات لركوب الخيل وممارسة التزلج على الجليد بالإضافة لمتحف الدببه والينابيع الحارة.

جبال ألتاي Altai :

جبال ألتاي في سيبيريا , حيث تمتد من روسيا إلى الصين , كازاخستان , ومنغوليا .. ويسكنها مجموعات مختلفة العرق , وتشارك في الغابات وتربية الخيول , كما تعتبر وجهة سياحية ذات شهرة كبيرة للسكان المحليين والسياح , وهي جزء من مواقع التراث العالمي لليونسكو .. وجبال ألتاي تتمتع بالجبال المغطاة بالثلوج والأنهار المتجمدة التي تجذب الكثير من هواة متسلقي الجبال والتزلج .اما كهف دينيسوفا في سيبيريا فيحظي بأهمية خاصة لوجود التحف وشظايا العظام وأحافير خيول التي كانت ما قبل التاريخ وكانت موجودة وبعضها يرجع إلى 50,000 عام.

كولومنا Kolomna :

ومدينة كولومنا هي واحدة من المدن الريفية , وتقع على بعد 100 كيلومتر فقط شمال موسكو ,وهي مدينة ساحرة قديمة بالإضافة الي وجود لعديد من الكنائس الخلابة والمنازل التاريخية التي تعود للقرن التاسع عشر , ويقع بها مبنى الكرملين الخاص بها.

منطقة ياروسلافل – فياتسكوي Yaroslavl-Vyatskoye region :

تعتبر منطقة فياتسكوي (قرية تجارية قديمة) كما انها من المناطق المثيرة للإهتمام وتقع في منطقة ياروسلافل , وتضم داخلها مباني تم حفظه بشكل جيد من القرنين الثامن عشر , والتاسع عشر , وهناك يوجد العديد من الفنادق والمتاحف والمطاعم , كما تتوفر قاعة الحفلات الموسيقية , و تحتوي المتاحف في هذه القرية غالباً على آثار ومعروضات نادرة كانت تستخدم في زمن الإمبراطورية الروسية.

(السياحة في الريف الروسي والتمتع بزيارة المدن الريفية والأماكن السياحية)

تعرف علي :

فيزا روسيا ومتطلبات السفارة الروسية

العمل في روسيا و أوراق استخراج إذن العمل

الهجرة إلى بيلاروسيا – روسيا البيضاء و الإجراءات المطلوبة

الهجرة الى روسيا وكيفية الحصول علي تأشيرة مناسبة والإقامة في روسيا

 

أفضل فنادق الريف الروسي :

فندق بور نافولوك :

يقع فندق بور نافولوك في وسط مدينة (أرخانجيلسك) , وبه العديدمن وسائل الراحة لحصول النزلاء على إقامة مريحة , ويضم سبا , ومركز صحي , وغرفة بخار , وخدمات المساج , وبه مطعم أنيق يقدم العديد من المأكولات الروسية والأوروبية , كما تشمل مرافق الفندق لخدمة الواي فاي المجانية, ومركزصحي للياقة البدنية , ومركز لرجال الأعمال , وبه مرافق تناسب الإجتماعات أو إقامة الحفلات. تبدأ أسعار الغرف من 69.26 $ لليلة الواحدة.

فندق رينج بريمير :

فندق رينج بريمير يقع في المركز الثقافي والتجاري لمدينة ياروسلافل , ويضم مطعم يقدم اشهي الأطباق الروسية والأوروبية وايضا الشرقية الفاخرة , وبه العديد من المرافق منها لذوي الاحتياجات الخاصة , وبه مركز لللياقة البدنية , وغرف يمنع فيها التدخين نهائي .. كما ان جميع الغرف تحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة وقنوات فضائية , ويوفر ميني بار, وغلاية كهربائية لصنع الشاي والقهوة , وبه حمام خاص به العديد من لوازم الاستحمام المجانية .. تبدأ أسعار الغرف من 60.75 $ لليلة الواحدة.

أفضل مطاعم الريف الروسي :

مطعم باراتوف : يقدم مجموعة من أشهى المأكولات الروسية والأوروبية والشرق أوسطية.

مطعم أوكينو : حيث يقوم بتقديم مجموعة من الأطباق والأكلات الشامية , ويتوفر بداخله قاعة للمناسبات والإحتفالات وإقامة الأفراح .

(السياحة في الريف الروسي والتمتع بزيارة المدن الريفية والأماكن السياحية)

تعرف علي :

مميزات الجنسية الروسية وكيفية الحصول عليها

الدراسة في الشيشان وأفضل 7 جامعات في الشيشان للطلاب الدوليين

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

أسباب الدراسة في روسيا وأهم متطلبات تأشيرة الدراسة في روسيا

 

الأنشطة السياحية في الريف الروسي:

– يمكن للزائر التجول في مسارات رياضة او مزاولة المشي لمسافات طويلة في (منتزه بيسسترنسكي الوطني) مع وجود مسارات ركوب الخيل , وإمكانية التزلج على الجليد في (قرية إسو الريفية) .

– ويتاح ممارسة الأنشطة غير التقليدية , مثل استكشاف الكهوف والغوص , وجمع الفطر الطازج والأعشاب في جبال ألتاي.

– استخدام وسائل السكك الحديدية العابرة لمنطقة سيبيريا , غهي طريقة أكثر من رائعة لإستكشاف القرى الريفية الساحرة في روسيا , ومشاهدة التحف المعمارية ذات النقوشات الفريدة , والاستمتاع بالإجواء والمناظر الطبيعية الخلابة.

– يمكن للزائر القيام برحلات نهرية رائعة عبر نهر الفولغا , وإلتقاط الصور التذكارية , حيث تتميز الرحلة بمناطق جميلة ذات الجذب البانورامي في مدينة موسكو ومدن الريف الخلابة.

– يمكن زيارة الأديرة والكنائس الكلاسيكية التي تأخذ في أعلاها تتربع القباب البصلية كرمزا لها , والقلاع التي تعود الى القرون الوسطى.

– زيارة ساحات المعارك والنصب التذكارية المتواجدة في الريف الروسي .

– يمكن عمل جولة سيراً على الأقدام مع مرشد سيلحي في المعالم الأثرية والأديرة في (زفينيجورود).

(السياحة في الريف الروسي والتمتع بزيارة المدن الريفية والأماكن السياحية)

وأخيراً :

تكلمنا عن السياحة في الريف الروسي والتمتع بزيارة المدن الريفية والأماكن السياحية ,كما تركنا لكم روابط لمقالات سابقة ذات صلة لمن يرغب في الإطلاع عليها.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليفك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة لم الشمل العائلي في التشيك وأهم الشروط والإجراءات المتبعة لتأشيرة شنغن التشيك

تأشيرة لم الشمل العائلي في التشيك وأهم الشروط والإجراءات المتبعة لتأشيرة شنغن التشيك

تأشيرة لم الشمل العائلي في التشيك وأهم الشروط والإجراءات المتبعة لتأشيرة شنغن التشيك تأشيرة لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.