أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / السياحة في البرتغال البلد الأكثر من رائعة

السياحة في البرتغال البلد الأكثر من رائعة


السياحة في البرتغال البلد الأكثر من رائعة

البرتغال,او الجمهورية البرتغالية : وتقع في جنوب غرب قارة أوروبا في شبة الجزيرة الأيبيرية . ويحده المحيط الاطلسي من جهة الغرب والجنوب اما من جهة الشمال والشرق فتحدها اسبانيا .. البرتغال هي عضو في الامم المتحدة منذ عام 1955 , كما انها عضو لمنظمة حلف شمال الاطلسي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية , وهي عضو في الرابطة الاوروبية للتجارة الحرة ولكنها تركت هذه الرابطة وانضمت الي السوق الاوروبية المشتركة .

عاصمة البرتغال : مدينة لشبونة وهي اكبر المدن في البرتغال .

العملة الرسمية في البرتغال : العملة هي اليورو .

اللغة الرسمية في البرتغال : اللغة البرتغالية .

نظام الحكم في البرتغال : نظام الحكم جمهوري برلماني .

الديانة الرسمية في البرتغال : البرتغال لا تمتلك ديانة فهي دولة علمانية , وعلي الرغم من ذلك فتوجد الديانة الاسلامية , و الديانة المسيحية .

عدد السكان في البرتغال : يقدر عدد السكان في البرتغال بحوالي 10,53 ملايين في سنة 2012 ميلادية .

اصل تسمية البرتغال : يرجع تسمية البرتغال بهذا الاسم نسبة الي وفرة اشجار البرتقال ولذلك سماها العرب ببلاد البرتقال ثم البرتغال .

أهم المزارات في البرتغال : المعبد الروماني ديانا في إفورا , قلعة غيمارايس , حديقة مونتيسينيو الطبيعية في شرق البرتغال , مزار فاتيما , بورتو القديمة

حديقة الأمة شرقي لشبونة , المقر الرئيسي لجامعة بورتو وهي اكبر الجامعات الاوروبية , مكتبة دير مافرا , برج جامعة كويمبرا وهي واحدة من اقدم الجامعات في العالم

محطةالشرق غاري دوأرنتي في لشبونة , جسر فاسكوداغاما في نهر تاعوس وهو اطول جسر في أوروبا , برج بيليم في لشبونة والبرج علي قائمة التراث العالمي وهو تصميم العمارة البرتغالية المانوبلية, ارخبيلي جزر الأزور وماديرا في المحيط الاطلسي وهما جزء من البرتغال .

المناخ في البرتغال : يتميز مناخ البرتغال بمناخ البحر الابيض المتوسط في الجنوب والشمال , فهي واحدة من اكثر البلدان الاوروبية حرارة فدرجة حرارة البرتغال تتراوح مابين 13 درجة في المناطق الجبلية الشمالية , الي 18 درجة مئوية في الجنوب , بينما نجد الصيف في البرتغال مرتفع الحرارة فتصل الي 45 درجةمئوية او تزيد .

العاصمة لشبونة عاصمة البرتغال :

هي عاصمة يدب فيها النشاط والحركة وتتميز بالعديد من المزارات الهامة والميادين المتسعة والمعالم التاريخية والمحلات والمقاهي وتتميز لشبونة بكونها تقع علي ستة تلال مما يكسبها جمال مميز وفريد يعطي فرصة للسائح برؤية تلك التلال المرتفعة والتي تتميز بها مدينة لشبونه كما تحظي بالمشاهد ارائعة والمواقع السياحية الجذابة فاذا ذهبت الي لشبونه فلا يمكن ان تشعر بالملل فهي مدينة دئوبة علي العمل والحركة وتشتهر بصناعة السلال المصنوعة من القش واعمال الخياطة والتطريز والجلود والاواني الفخارية الجميلة , ونجد في العاصمة لشبونة العديد من المساجد والمصلات نظرا لوجود حوالي 300 الاف مسلم كما نجد حلقات حفظ القرآن الكريم . كما نجد في لشبونة المباني ذات التصاميم الفنية الرائعة والفسيفساء المزينة باللونين الابيض والاسود , والمتاحف ,كما نجد في وسط المدينة لشبونه قلعة ساو جورجي التاريخية ذات الابراج العشرة , ونجد ايضا برج بيليم وكنيسة جيرونيمور .

البرتغال
العاصمة لشبونه في البرتغال

السياحة في البرتغال :

تحظي البرتغال بموفور من الموارد السياحية التي تجعلها تتميز وتنفرد في المجال السياحي عن غيرها من باقي الدول والتي يصبوا اليها السياح من كل مكان .

فهي تتميز بالمشهد الطبيعي الشمالي بالجبال الاخلية وهضاب تتخللها الوديان والانهار مما يوفر بيئة طبيعية فريدة ورائعة المشهد فنجد ان نهر تاجه يقسم البر الرئيسي البرتغالي الي شطرين في مشهد غاية في الروعة والجمال فهو من الاماكن الاكثر جذبا للسياح ليروا بنفسهم شطري البر الرئيسي .

ونجد السهول التي تكثر في الجنوب مثل سهول ألينتيجو , وسهول ألغارف بمنطرهما الرائع والخضرة الممتدة علي السهول وهواية امتطاء الاحصنة من السياح يجدون لذتهم في تلك السهول الجميلة الممتدة .

ونجد اعلي نقطة في البرتغال هو جبل بيكو في جزيرة بيكو والتي هي في جزر الأرور وهو من الاماكن الاكثر جذبا للسياحة في البرتغال حيث ان هذا الجبل كان في الأصل بركان قديم ويبلغ ارتفاعه 2350 مترا , اما اذا اردنا معرفة اعلي نقطة في البر الرئيسي في البرتغال فهي سيرادا استريلا وهي علي ارتفاع 1,993 مترا .

وهناك الحدائق الوطنية في البرتغال وحديقة أركيولوجي في كوا , في وادي دورو وفي الجبال العالية مثل غيريس نجد ان الاقبال علي السياحة من قبل السياح ينمو في هذه المناطق نظرا لوجود مناخ بحري معتدل . ومن الحدائق الوطنية في البرتغال حديقة باركي ناشيونال , غير ان هناك 12 متنزها طبيعيا مما يشجع السياح الي القدوم الي تلك الحدائق والمتنزهات وقضاء وقت ممتع وسط الخضرة والطبيعة الساحرة .

ونجد جزر الأزور في البرتغال وهي من الاماكن السياحية الهامة في البرتغال وتقع علي حافة منتصف المحيط الاطلسي بينما تكونت جزر ماديرا نتيجة نشاط نقطة ساخنه والتي تشبه جزر هاواي ومناخ هذه الجزر مناخ شبه استوائي .

وهناك في البرتغال المحميات الطبيعية مثل ريزيرفانا تورال , ومعالم طبيعية رائعة هي من اهم الاماكن جذبا للسياح في البرتغال مثل مونيو مينيتو ناتورال وهي خمس معالم , ومناظر طبيعية تأخذ العين قبل العقل (بايساجيم بروتيجيدا) .

واشجار الصنوبر في غابات البرتغال , بلوط الفلين والكستناء والكينا وغيرها التي تكثر في غابات البرتغال والتي تشد اليها السياح , غير التنوع الحيواني المذهل والطيور المهاجرة من اوروبا الي افريقيا او العكس في الخرف والتي تتميز بألوانها المبهجة الجميلة وهي تجتمع في شبه الجزيرة الايبيرية , وشبه الجزيرة الأيبيرية هي جزيرة رائعة وهي من الاماكن الاكثر جذبا للسياح في البرتغال فهي تشدهم اليها بجمالها وروعتها وجمال طيورها المتنوعه المميزة .

كما تكثر في البرتغال البحيرات الصغيرة والتي هي محط اهتمام من السياح الراغبي في الصيد فهناك في البحيرات يجدون متعتهم وهي تكثر في المنطقة الغربية في البرتغال .

ويوجد في البرتغال الفنادق والمطاعم المتميزة والراقية التي تليق بالسائح للنول بها , كما يوجد المنتجعات الشاطئية في البرتغال والتي هي محور اهتمام السائح والتي تعتبر من اماكن الجذب السياحي في البرتغال مثل مقاطعة ألغارف وهي اقصي جنوب البرتغال فنجد الرمال البيضاء والشواطئ النظيفة والالعاب المائية , كما نجد منطقة فارو وهي عاصمة المقاطعة والتي تضم المتاحف المتميزة والمعالم السياحية الجميلة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا

لم الشمل العائلي في سويسرا وأهم الشروط والإجراءات المتبعة للإقامة الأسرية في سويسرا إجراءات الإقامة …

2 تعليقان

  1. البرتغال من الدول الاوروبية الرائعة للرحلات والسفر ،فيها مواقع منوعة للسياحة والاستجمام،كما ان الطقس فيها مناسب ،شكرا على المقاله،موقعك جميل وواعد واستمر في كتابة المقالات لاغناء المحتوى العربي بالمعلومات.

    • عفواً يا مني و اتمني ان تنظري علي جميع مقالات الموقع و ايضاً الاشتراك في النشرة البريدية.
      شكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.