أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / السياحة في الأرجنتين وأفضل المدن السياحية بالأرجنتين

السياحة في الأرجنتين وأفضل المدن السياحية بالأرجنتين


السياحة في الأرجنتين وأفضل المدن السياحية بالأرجنتين

جمهورية الأرجنتين Argentina , تقع في أمريكا الجنوبية حيث تحدها كلاً من تشيلي من الغرب والجنوب , وبارغواي وبوليفيا في الشمال , وأوروغواي والبرازيل من جهة الشمال الشرقي .. تدعي دولة الأرجنتين السيادة على القارة القطبية الجنوبية , وجزر فوكلاند الإسبانية (مالفيناس) وجورجيا الجنوبية , وجزر ساندويتش الجنوبية .. الأرجنتين عبارة عن إتحاد يضم 23 مقاطعة , وتعد مدينة بوينس آيرس هي العاصمة وأكبر مدينة بالبلاد.

السياحة في الأرجنتين وأجمل المناطق السياحية بالأرجنتين
السياحة في الأرجنتين وأفضل المدن السياحية بالأرجنتين

وتتميز السياحة في الأرجنتين من خلال العروض الثقافية المتميزة ووفرة الأصول الطبيعية المتنوعة التي تمتلكها.. حيث حظت البلاد بحوالي 5290000 زائر وزائرة في عام 2010م , وبذلك تحتل مرتبة عالية من حيث عدد السياح الدوليين اللذين يأتون إليها بإعتبارها الوجهة السياحية الأعلى في أمريكا الجنوبية , وأيضاً الوجهة الثانية في أمريكا اللاتينية بعد دولة المكسيك .. بلغت الإيرادات من السياح الدوليين حوالي 4.93 مليار دولار أمريكي في عام 2010 , بعدما كانت 3.96 مليار دولار أمريكي في عام 2009 ..

عاصمة الأرجنتين : هي مدينة ( بوينس آيرس) وهي العاصمة والمدينة التي تعد الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية.

الوجهات السياحية في الأرجنتين : –

 – بوينس آيرس , عاصمة الأرجنتين.

 – إيغواسو Iguazu الحديقة الوطنية , والشلالات والغابات.

 – باريلوش Bariloche , أكبر مركز للتزلج في أمريكا اللاتينية .

 – بارك لو الرسس الوطنية في وسط باتاغونيا .

 – لوس Glaciares الحديقة الوطنية والأنهار الجليدية الأبدية.

 – بقايا مواقع الإنكا ومواقع استعمارية اخري في هوماهواكا ,

 – أودية Calchaquí , تيلكارا , Iruya , وغيرها من مدن الشمال .

 – فيلا لا أنجوستورا Villa La Angostura , هي مدينة تقع في دائرة (لوس لاغوس في جنوب مقاطعة نيوكوين الأرجنتينية) , بالتحديد على الشاطئ الشمالي الغربي لبحيرة ناهويل هوابي.

(السياحة في الأرجنتين وأفضل المدن السياحية بالأرجنتين)

 

العاصمة / بوينس آيرس Buenos Aires

بوينس آيرس , وتعني بالإسبانية (الرياح الطيبة أو هواء العليل) وهي عاصمة جمهورية الأرجنتين , وتقع المدينة على الساحل الجنوبي الشرقي لقارة أمريكيا الجنوبية و أكبر مدينة في الأرجنتين .. وتلقب المدينة بـ باريس أمريكا اللاتينية للتشابه المعماري بمدينة باريس – فرنسا .

مدينة بوينس آيرس موقعها خارج محافظة بوينس أيرس , وعلي هذا فهي ليست جزءاً من الإقليم وليست عاصمة محافظة بوينس آيرس , إلا أنها مدينة مستقلة .. وبوينس آيرس الكبرى تعد ثالث أكبر تجمع للسكان في أمريكا اللاتينية , ويبلغ عدد سكانها نحو 15 مليون نسمة .

(السياحة في الأرجنتين وأفضل المدن السياحية بالأرجنتين)

 

أهم المعالم السياحية في مدينة بوينس آيرس – الأرجنتين

 – مبنى كابيلدو Cabildo , وهو أول مبنى حكومي أنشئ في المدينة تم تصممه من قبل المصمم Andres Blanqui في عام 1580 , والمبني خضع للعديد من الترميمات والإصلاحات , والأن هو من أهم المتاحف بالمدينة والذي يعرف بأسم التاريخ الوطني لكابيلدو وثورة مايو (Historic Nacional del Cabildo y La Revolucion de Mayo ) ,و يضم المتحف بعض من الأسلحة القديمة والملابس و الأوسمة التر ترجع إلى عصر الاستقلال لعام 1816م .

 – البيت الوردي casa Rosa , يقطن بهذا المبنى رئيس الجمهورية , تم إعادة تصميم واجهة المبنى بطابع إيطالي فرنسي خلال فترة رئاسة الرئيس Domingo Faustino Sariento بأواخر القرن التاسع عشر , ثم تم طلاء المبنى باللون الوردي اعتماداً على الخلط ما بين (اللون الأحمر رمز الفيدراليين , واللون الأبيض رمز الأتحاديين) واطلق عليه البيت الوردي أو pink house.

 – شارع فلوريدا (Florida street) , هو واحد من أهم شوارع بيونس آيرس كما يعد مركزاً تجارياً هاماً في المدينة , ويضم العديد من محال الملابس الجلدية والأحذية والصحف , بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم .. و على أرصفة هذا الشارع يوجد العديد من الفنانين الإستعراضيين الذين يستقطبون السياح بالأستعراضات ورقصات التانغو.

 – كاتدرائية متروبولتين Catedral Metropolitana : وبها مقبرة Jose de San Martin المناضل الأرجنتيني .

 – مسرح كولون , يعد من أشهر دور الأوبرا والمسرح في العالم , و تم تشييد المسرح في عام 1908م .

 – قصر الكونغرس الوطني الأرجنتيني , هو من أهم المعالم الوطنية والتاريخية بالبلاد , وتم تشييده في عام 1906م.

 – قصر العدل : من أهم المعالم التاريخية والوطنية ايضا بالبلاد , و تم تشييد القصر في عام 1910م .

 – شلالات إجوازو – Iguazú Falls , حيث تتواجد شلالات إجوازو الخلابة على طول حدود الأرجنتين مع البرازيل كما ستجده في منتزه إجوازو الوطني والذي يقع ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو وتعتبر هذه الشلالات هي أكثر المناطق جذبا للسياحة بالأرجنتين.

 – البنك الوطني الأرجنتيني Banco de la Nación Argentina .

 – بلانتاريوم غاليليو غاليلي Planetario Galileo Galilei.

 – مقبرة ريكوليتا Cementerio de la Recoleta

(السياحة في الأرجنتين وأفضل المدن السياحية بالأرجنتين)

 

تعرف على :

متطلبات تأشيرة الأرجنتين السياحية وتأشيرة زيارة عمل في الأرجنتين

الزواج من أرجنتينية والحصول علي الإقامة والجنسية بالتفصيل

 

أهم المدن السياحية في الأرجنتين / أجمل المناطق السياحية بالأرجنتين

 بوينس آيرس – Buenos Aires

هذه المدينة تعتبر من أهم المدن الأرجنتينية بل هي أهم مدينة في أمريكا الجنوبية ويرجع السبب في ذلك تاريخها الحافل والمعالم التاريخية العريقة التي تحظي بها المدينة , فبها العديد من المباني الإستعمارية والمتاحف والمباني القديمة هذا بالاضافة إلى وجود المعالم الاخرى مثل الحدائق الوطنية العامة والمعارض الفنية المتعددة وغيرها.

 

بويرتو مادرين – Puerto Madryn 

بويرتو مادرين , هي من أجمل وأهم المدن الأرجنتينية و يبلغ عدد سكانها نحو 80 الف نسمة , ومساحتها تبلغ حوالي 330 كم مربع وتحظي بمحبة السياح اللذين يأتون من أجلها وبخاصة في فصل الصيف نظراً لجوها الخلاب ومناظرها الطبيعية الرائعة.

(السياحة في الأرجنتين وأفضل المدن السياحية بالأرجنتين)

 

كوردوبا او قرطبة (Córdoba) الأرجنتين

كوردوبا , هي مدينة أرجنتينية تقع على نهر بريميرو بنحو 700 كيلومتراً شمال غرب مدينة بوينوس آيريس , وهي عاصمة محافظة كوردوبا .. وهي ثاني أكبر مدن الأرجنتين من حيث عدد السكان , وتعتبر المركز الصناعي الكبير في البلاد , كما تحتفظ كوردوبا بمبانيها التاريخية التي يرجع عمرها إلى عصر الإستعمار ..

والمدينة تأسست في 6 يوليو 1573 , من قبل خيرونيمو لويس دي كابريرا واطلق عليها الاأسم مأخوذا من مدينة قرطبة الإسبانية .. والمدينة من أولى المناطق الاستعمارية الإسبانية فيما تمثل الأرجنتين الآن , فلم تأسس مدينة في الأرجنتين قبلها سوى العاصمة بوينوس آيريس في عام 1536م , ومدينة سانتياغو دل إستيرو في عام 1553م ..

وتقع في المدينة (جامعة قرطبة الوطنية Universidad Nacional de Córdoba) والتي هي أقدم جامعة في قارة أمريكا الجنوبية , تم تأسيسها في عام 1613م من قبل اليسوعيين.

أصبحت المدينة مركزاً هاماً لصناعة الطائرات مع انتهاء الحرب العالمية الثانية , والمدينة على العديد من المباني التاريخية الكاثوليكية التي يرجع بناؤها الى فترة الاستعمار الإسباني , و أهم معالم كوردوبا (المقر الرئيسي لبنك مقاطعة قرطبة). 

(السياحة في الأرجنتين وأفضل المدن السياحية بالأرجنتين)

 

روساريو (Rosario) الأرجنتين

روساريو , هي أكبر مدن محافظة سانتا في دولة الأرجنتين , كما تعتبر ثالث أكثر مدن الأرجنتين من حيث عدد السكان بعد مدينتي بوينس آيرس وكوردوبا , حيث يصل عدد سكانها لنحو 910000 نسمة.

تقع روساريو شمال غرب مدينة بوينس آيرس , حيث تبعد عنها بمسافة 310 كم , وغرب نهر بارانا .. تبلغ مساحتها نحو 178 كم2 والمدينة اشتهرت بمولد تشي جيفارا الثائر المعروف تشي جيفارا في عام 1928 م , وايضا اللاعب ليونيل ميسي عام 1987م.

معظم سكان المدينة من أصول أوروبية , ولكن الأكثر شيوعاً نجدهم من أصول إسبانية وإيطالية , وأصول أوروبية أخرى كـ الألمانية والفرنسية والآيرلندية، والأنجليزية والبرتغالية , والكرواتية .. وشهدت في التسعينات موجة من الهجرة من رومانيا وأوكرانيا .. وايضا من أصول أرمنية ولبنانية وسورية للعمل في التجارة والحياة بالمدنية مع مطلع القرن العشرين.

 

ميندوزا (Mendoza) الأرجنتين

ميندوزا , هي مدينة تقع في غرب الأرجنتين , وهي عاصمة لمحافظة ميندوزا .. بلغ عدد سكانها في عام 2001 نحو 111000 نسمة , الأمر الذي يجعلها رابع أكبر مدن الأرجنتين .. و ميندوزا تقع على الطريق الرئيسي بين تشيلي والأرجنتين .. وعندها يتوقف الكثير من هواة تسل جبل أكونكاغوا , وهو أكبر جبال الأمريكيتين وايضا النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.. أما في فصل الشتاء فيأتي إليها هواة التزلج نظراً لسهولة وصولهم لجبال الأنديز عن طريقها .. وتشتهر المدينة بالصناعة وخصوصاً صناعة زيت الزيتون والخمر الأرجنتيني .

والمدينة تأسست في عام 1561م من قبل بدرو دل كاستيلو .. وقام خوسيه دي سان مارتين في المدينة بتنظيم الجيش وتمكن من الفوز وحصل علي استقلال البيرو وتشيلي .. وجاء في عام 1861 زلزال كبير تسبب بموت ما لا يقل عن 5000 شخص .. إلا ان تم إعادة بناء المدينة لتظهر بأفضل ماكانت عليه ..

(السياحة في الأرجنتين وأفضل المدن السياحية بالأرجنتين)

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال اترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل

الأنواع الشائعة للإقامة في النمسا مع الإجراءات ومتطلبات كل نوع بالتفصيل الإقامة في النمسا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.