أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند

السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند


السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند

سوق بانكوك العائم هو واحد من الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند .. يعرف رسمياً باسم “تشاو برايا ريفر ماركت”, وهو سوق تقليدي يتميز بأنه مبني على القوارب على ضفاف نهر تشاو برايا في بانكوك.

السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند
السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند

(السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند)

يقدم السوق مجموعة واسعة من المنتجات بما في ذلك المأكولات الشعبية التايلاندية، والحرف اليدوية، والملابس، والهدايا التذكارية، وغيرها الكثير. يعتبر السوق جزءًا من التجربة الثقافية والترفيهية التايلاندية التقليدية , ويجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

سوق دامنوين سادواك العائم

يعتبر سوق دامنوين سادواك العائم واحدًا من أشهر أسواق العائمة في تايلاند ويقع في مدينة بانكوك. يعتبر السوق واحدًا من الوجهات السياحية الشهيرة في بانكوك حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجولة في القوارب التقليدية واستكشاف المأكولات والمنتجات المحلية التايلاندية. يقدم السوق مجموعة متنوعة من المأكولات الشهية مثل الأطعمة البحرية الطازجة والأطعمة التايلاندية التقليدية مثل توم يوم وباد تاي وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار العثور على العديد من المتاجر التي تبيع الملابس والهدايا التذكارية والحرف اليدوية المحلية. يُعد سوق دامنوين سادواك العائم وجهة ممتعة للاستمتاع بتجربة تسوق فريدة في بيئة تايلاندية تقليدية .. (السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند)

 

أجمل الأسواق العائمة في العاصمة بانكوك تايلاند

في العاصمة بانكوك في تايلاند , تتميز السوق العائمة بتنوعها وروعتها , وهناك عدة أسواق عائمة تعتبر من بين الأجمل والأكثر شهرة في المدينة. من بينها :

– سوق دامنوين سادواك العائم (Damnoen Saduak Floating Market) : يعتبر واحدًا من أشهر الأسواق العائمة في بانكوك ويعد واحدًا من المعالم السياحية الرئيسية في تايلاند.

– سوق تالين تشانغ واترز (Taling Chan Floating Market) : يقع على ضفاف نهر تالين تشانغ ويعرض مجموعة متنوعة من المأكولات الطازجة والمنتجات المحلية.

– سوق كلاسيك بانكوك (Khlong Lat Mayom Floating Market) : يعرض هذا السوق مجموعة واسعة من المأكولات التايلاندية التقليدية والمنتجات المحلية في جو مريح وهادئ.

– سوق باناما العائم (Bang Nam Phueng Floating Market) : يعد واحدًا من أكثر الأسواق العائمة سكانية في بانكوك ويقدم تجربة تسوق أكثر أصالة.

* هذه بعض الأسواق العائمة الجميلة في بانكوك التي يمكن زيارتها للاستمتاع بتجربة تسوق فريدة واستكشاف الثقافة التايلاندية المحلية.

 

أفضل مايمكن شراؤه من بانكوك تايلاند

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك شراؤها من بانكوك في تايلاند , وتشمل :

الحرف اليدوية التايلاندية : تشتهر تايلاند بحرفيتها اليدوية الرائعة , ويمكنك شراء مجموعة متنوعة من المنتجات مثل السجاد التايلاندي , والمصابيح الحريرية , والأواني الفخارية , والأقمشة التقليدية مثل السارونغ.

المأكولات الشهية : لا تفوت فرصة لتجربة المأكولات التايلاندية الشهية وشراء بعض المكونات الرئيسية لتحضيرها في المنزل مثل صلصة السمك , وصلصة الكاري , والتوابل التايلاندية.

الملابس والأزياء : يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الملابس بما في ذلك الملابس التقليدية التايلاندية مثل السارونغ والتنانير التايلاندية , بالإضافة إلى الملابس الحديثة والأحذية والاكسسوارات.

المجوهرات والأحجار الكريمة : تعتبر تايلاند وجهة ممتازة لشراء المجوهرات الجميلة والأحجار الكريمة بأسعار معقولة , بما في ذلك الياقوت , والزمرد , واللؤلؤ.

مستلزمات العناية الشخصية والسبا : يمكنك العثور على مجموعة واسعة من منتجات العناية بالبشرة والعطور والزيوت الطبيعية في تايلاند , بالإضافة إلى زيارة السبا التايلاندي لتجربة العلاجات التقليدية.

* استمتع بتجربة التسوق في بانكوك واختر من بين هذه العديد من الخيارات الرائعة للتسوق والتمتع بثقافة تايلاندية فريدة من نوعها.

(السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند)

 

تعرف علي :

هل تعتبر بانكوك من المدن الجذابة والتي تستحق الزيارة؟

نعم , بالتأكيد ! بانكوك هي واحدة من المدن الجذابة والمثيرة التي تستحق الزيارة .. إليك بعض الأسباب التي تجعلها وجهة سياحية رائعة :

الثقافة والتاريخ : تحتضن بانكوك العديد من المعابد والمواقع التاريخية مثل معبد الفجر (Wat Arun) وقصر جراند بالاس (Grand Palace) , والتي تعكس ثقافة تايلاند الغنية وتاريخها العريق.

المأكولات الشهية : تعتبر بانكوك وجهة رئيسية لمحبي المأكولات الآسيوية , حيث يمكنك تجربة مجموعة واسعة من الأطباق التايلاندية الشهية في المطاعم المحلية والأسواق الشعبية.

التسوق الرائع : تضم بانكوك مجموعة كبيرة من الأسواق والمراكز التجارية , بما في ذلك الأسواق العائمة وأسواق الليل الشهيرة , مما يجعلها متعة لمحبي التسوق.

الحياة الليلية النابضة بالحياة : تتميز بانكوك بحياة ليلية نابضة بالحياة , مع العديد من المطاعم والبارات والملاهي الليلية التي تقدم تجارب ترفيهية متنوعة للزوار.

الطبيعة الخلابة : على الرغم من كونها مدينة حضرية , إلا أن بانكوك تضم أيضًا حدائق خلابة مثل حديقة لمبيني (Lumpini Park) , حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة والنشاطات الرياضية.

* باختصار , بانكوك توفر مزيجًا مثاليًا من التاريخ والثقافة والتسوق والترفيه , مما يجعلها وجهة سياحية رائعة للزائرين من جميع أنحاء العالم.

 

السوق الصيني في بانكوك تايلاند

في بانكوك , تايلاند , هناك العديد من الأسواق الصينية التي يمكن زيارتها للتسوق واكتشاف الثقافة الصينية المحلية .. إليك بعض الأسواق الصينية الشهيرة في بانكوك :

– سوق ياوارات (Yaowarat Market) : يعتبر سوق ياوارات في حي تشيناتاون بانكوك واحدًا من أقدم الأسواق الصينية في المدينة. يعرض السوق مجموعة كبيرة من المنتجات الصينية مثل المأكولات الشعبية الصينية والهدايا التذكارية والملابس والاكسسوارات.

– مركز جراند كونغ تراد (Grand China Trade Tower) : يعتبر هذا المركز التجاري من بين أكبر المجمعات التجارية الصينية في بانكوك , حيث يمكن العثور هنا على مجموعة واسعة من المنتجات الصينية بما في ذلك الملابس والإكسسوارات والهدايا والأطعمة.

– سوق سامبنغ (Sampheng Market) : يقع هذا السوق في منطقة سامبنغ التاريخية , وهو يعتبر مركزًا تجاريًا مهمًا للسكان المحليين والزوار الصينيين على حد سواء , حيث يمكن شراء العديد من المنتجات الصينية بأسعار معقولة.

سوق تشاتوتشاك (Chatuchak Market) : على الرغم من أنه ليس سوقًا صينيًا بالكامل , إلا أن سوق تشاتوتشاك الشهير يضم العديد من الباعة الصينيين الذين يبيعون مجموعة واسعة من المنتجات الصينية بما في ذلك الحرف اليدوية والملابس والإكسسوارات.

* هذه بعض الأسواق الصينية المميزة في بانكوك التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بتجربة التسوق واستكشاف الثقافة الصينية في المدينة.

 

تعرف علي :

أوقات إغلاق بعض الأسواق الصينية الشهيرة في بانكوك

عمومًا , تغلق الأسواق الصينية في بانكوك في وقت متأخر من المساء , ولكن يمكن أن يختلف وقت إغلاق كل سوق على حسب سياسة كل مكان. إليك بعض الأمثلة عن أوقات إغلاق بعض الأسواق الصينية الشهيرة في بانكوك :

سوق ياوارات (Yaowarat Market) : يغلق عادة في وقت متأخر من المساء , حوالي الساعة 10 مساءً.

مركز جراند كونغ تراد (Grand China Trade Tower) : يغلق عادة في وقت متأخر من المساء، حوالي الساعة 9 مساءً.

سوق سامبنغ (Sampheng Market) : يغلق عادة في وقت متأخر من المساء , حوالي الساعة 8-9 مساءً.

سوق تشاتوتشاك (Chatuchak Market) : يغلق عادة في وقت متأخر من المساء , حوالي الساعة 6-7 مساءً , ولكن بعض الباعة قد يستمرون في البيع لفترة أطول.

 * يجب التحقق من أوقات العمل والإغلاق لكل سوق بشكل محدد قبل الزيارة , حيث قد تتغير هذه الأوقات من مكان لآخر وبناءً على الأيام والمواسم المختلفة.

 

الأسوق الليلية في بانكوك العاصمة التايلاندية

تايلاند تعتبر واحدة من الوجهات الرئيسية للسوق الليلي , وبانكوك تضم العديد من الأسواق الليلية الشهيرة والمميزة. إليك بعض الأسواق الليلية الرائعة التي يمكن زيارتها في بانكوك :

سوق الليل الأسبوعي باتونام (Patpong Night Market) : يعتبر واحدًا من أقدم الأسواق الليلية في بانكوك ويقع في منطقة باتونام الشهيرة. يشتهر السوق ببيع الملابس والمنتجات التذكارية والمجوهرات والمأكولات الشهية.

سوق راتشادا (Ratchada Train Night Market) : يعد هذا السوق الليلي واحدًا من الوجهات الشهيرة لعشاق التسوق والمأكولات الشهية في بانكوك , ويضم مجموعة واسعة من البضائع والمأكولات الطازجة.

سوق راماي (Ramkhamhaeng Night Market) : يقع هذا السوق الليلي في منطقة رامكامهانج ويعتبر مكانًا رائعًا للاستمتاع بالمأكولات الشهية وشراء الملابس والإكسسوارات والهدايا التذكارية.

سوق تالات رود (Talat Rod Fai – Train Night Market) : يعتبر واحدًا من أكبر أسواق الليلية في بانكوك ويشتهر ببيع البضائع الفريدة والنادرة والملابس الفنتازية والمأكولات الشهية.

* هذه بعض الأسواق الليلية الرائعة في بانكوك التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بتجربة التسوق والترفيه في ساعات المساء. يجب ملاحظة أن بعض هذه الأسواق تكون متاحة فقط في أيام معينة من الأسبوع , لذا يفضل التحقق من أوقات العمل قبل الزيارة.

(السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند)

 

سكاي ووك بانكوك (Sky Walk Bangkok)

سكاي ووك بانكوك (Sky Walk Bangkok) , هو مركز تجاري وترفيهي يقع في قلب منطقة سيام بانكوك , وهي منطقة تجارية وتسوق رئيسية في العاصمة التايلاندية. يعتبر سكاي ووك بانكوك معلمًا سياحيًا مميزًا وجديدًا في بانكوك ويقع على الطابقين العلويين من مجمع سيام باراجون.

يتميز سكاي ووك بانكوك بمساحته الواسعة وإطلالاته الرائعة على المدينة , حيث يمكن للزوار التجول في المركز التجاري والاستمتاع بمجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية الفاخرة. بالإضافة إلى ذلك , يوفر المركز أيضًا تجربة تسوق فاخرة مع مجموعة متنوعة من الماركات العالمية والمحلية.

واحدة من أبرز الميزات في سكاي ووك بانكوك هي المنطقة الخارجية المفتوحة على السطح , حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالإطلالات الخلابة على بانكوك والتقاط الصور الرائعة.

* باختصار , سكاي ووك بانكوك هو وجهة رائعة للزوار الذين يبحثون عن تجربة تسوق فاخرة وترفيهية في قلب مدينة بانكوك.

(السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند)

 

سوق الفواكه في بانكوك وماهي أصناف الفاكهة المشهورة التي تباع فيه؟

سوق الفواكه في بانكوك هو واحد من الأسواق التي تجذب الكثير من السياح والمحليين على حد سواء , حيث يعتبر مكانًا رائعًا لاستكشاف وتجربة مجموعة واسعة من الفواكه الطازجة والمميزة التي تتوفر في تايلاند .. تشتهر تايلاند بتنوعها الهائل في الفواكه , وهناك العديد من الأصناف المشهورة التي تباع في سوق الفواكه في بانكوك , من بينها :

المانجو : تايلاند معروفة بمانجوها اللذيذة والعصيرة , وتتوفر في الأسواق بأشكال وأحجام مختلفة , مثل المانجو الأخضر والمانجو الأصفر.

الجاك فروت (Jackfruit) : هذه الفاكهة الكبيرة ذات النكهة الحلوة تعتبر واحدة من الفواكه الشهيرة في تايلاند وتباع بكثرة في الأسواق.

الدراجون فروت (Dragon Fruit) : تعرف أيضًا بإسم بيتايا , هذه الفاكهة ذات اللون الزاهي والنكهة اللطيفة تعتبر من أكثر الفواكه شهرةً في تايلاند.

الرمبوتان (Rambutan) : هذه الفاكهة الصغيرة واللذيذة تعتبر من الفواكه المحلية التايلاندية التقليدية التي يتم بيعها في الأسواق.

المانغوستين (Mangosteen) : تعرف أيضًا بإسم قرن الثور , هذه الفاكهة اللذيذة والمنعشة تتوفر بكثرة في فصل الصيف في الأسواق.

الليتشي (Lychee) : هذه الفاكهة ذات القشرة الحمراء واللحم الأبيض اللذيذ يمكن العثور عليها بكثرة في سوق الفواكه.

* هذه بعض الفواكه المشهورة التي يمكن العثور عليها في سوق الفواكه في بانكوك , وهناك العديد من الفواكه الأخرى التي تتوفر حسب الموسم وتتغير باستمرار. تذوق الفواكه المحلية هو تجربة لا ينبغي تفويتها عند زيارة تايلاند .. (السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند)

(السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند)

 

المطعم العائم في بانكوك هل يستحق التجربة؟

نعم , المطاعم العائمة في بانكوك تستحق بالتأكيد التجربة. إنها توفر تجربة تناول الطعام الفريدة والرومانسية والمميزة للزوار. إليك بعض الأسباب التي تجعل التناول في المطاعم العائمة في بانكوك تجربة لا تنسى :

المناظر الطبيعية الرائعة : يقدم تناول الطعام في المطاعم العائمة فرصة للاستمتاع بالمناظر الخلابة لنهر تشاو فرايا (Chao Phraya River) أو القنوات الصغيرة المحيطة بالمدينة , مما يضيف لمسة سحرية إلى تجربة تناول الطعام.

المأكولات الشهية : تقدم المطاعم العائمة مجموعة واسعة من المأكولات الطازجة والشهية , بما في ذلك المأكولات التايلاندية التقليدية والأطباق البحرية الطازجة.

الأجواء الرومانسية : بفضل الموقع الخاص على المياه , توفر المطاعم العائمة أجواءً رومانسية مثالية للزوجين والأزواج الذين يبحثون عن تجربة تناول الطعام المميزة.

تجربة محلية أصيلة : يمكن أن تكون المطاعم العائمة فرصة رائعة لتجربة الثقافة والتقاليد التايلاندية المحلية , حيث يقدم العديد منها الأطعمة والمشروبات التقليدية.

التجربة الفريدة : إن تناول الطعام في مطعم عائم يوفر تجربة فريدة وغير تقليدية يمكن للزوار الاستمتاع بها والتذكر لفترة طويلة بعد زيارتهم.

* بشكل عام , يعتبر تناول الطعام في المطاعم العائمة في بانكوك تجربة ممتعة ومميزة , وتعتبر إضافة رائعة لرحلتك إلى هذه المدينة الرائعة.

(السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند)

 

حديقة سامفران وسوق بانكوك العائم

حديقة سامفران (Suan Sampran) وسوق بانكوك العائم (Bangkok Floating Market) هما وجهتان سياحيتان رائعتان في بانكوك , تقدمان تجارب فريدة ومميزة للزوار. إليك نظرة عامة عن كل منهما :

– حديقة سامفران (Suan Sampran) :
تعتبر حديقة سامفران واحدة من أهم وجهات السياحة البيئية في بانكوك.
تقع على بعد حوالي 32 كيلومتراً غرب بانكوك وتشتهر بجمالها الطبيعي وأجوائها الهادئة.
توفر الحديقة تجربة تعليمية وترفيهية للزوار حيث يمكنهم استكشاف الحدائق الخضراء الجميلة والمساحات الطبيعية الساحرة.
تقدم الحديقة عروضًا وفعاليات متنوعة تتعلق بالحياة الريفية التايلاندية التقليدية والثقافة المحلية، مما يجعلها مكانًا رائعًا للاستمتاع بتجربة تعليمية وترفيهية في نفس الوقت.

– سوق بانكوك العائم (Bangkok Floating Market) :
يعتبر سوق بانكوك العائم واحدًا من أشهر الأسواق العائمة في بانكوك.
يقع السوق على ضفاف نهر تشاو برايا (Chao Phraya River) ويوفر تجربة تسوق تقليدية تايلاندية فريدة من نوعها.
يمكن للزوار الاستمتاع بشراء مجموعة واسعة من المنتجات مثل المأكولات الشعبية التايلاندية والحرف اليدوية والهدايا التذكارية والملابس والإكسسوارات.
يتميز السوق بأجوائه النابضة بالحياة والألوان الزاهية وتنوع البضائع , مما يجعله وجهة رائعة للزوار الراغبين في تجربة الثقافة والترفيه التايلانديين.

* باختصار , كل من حديقة سامفران وسوق بانكوك العائم تقدمان تجارب ممتعة ومميزة للزوار , وتعتبران وجهتين رائعتين لاستكشاف ثقافة وطبيعة تايلاندية متنوعة .. (السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند)

 

ركوب الفيل في بانكوك تايلاند

تجربة ركوب الفيل في بانكوك , تايلاند , يعتبر نشاطًا سياحيًا شهيرًا في الماضي , ولكن في السنوات الأخيرة , تزايدت الانتقادات حول ممارسة ركوب الفيل بسبب مخاوف من سوء المعاملة للفيلة وظروفها الحيوية.

العديد من المنظمات الدولية لحقوق الحيوانات والمدافعين عن البيئة أبدوا قلقهم بشأن ظروف ركوب الفيل في تايلاند , بما في ذلك في بانكوك وذلك بسبب عمليات ترويض الفيلة واستخدام طرق تدريب قد تكون ضارة بصحة الحيوانات.

نظرًا لهذه الانتقادات المتزايدة وزيادة الوعي بحقوق الحيوانات , بعض المرافق قد بدأت في تحويل عملياتها لتقديم تجارب تعليمية وتفاعلية تركز على رعاية الفيلة والتعليم حول الحيوانات , بدلاً من ركوبها.

* إذا كنت تفكر في تجربة ركوب الفيل في تايلاند , فمن الأفضل البحث جيدًا والتحقق من سمعة المرافق والمنظمات التي تقدم هذه التجارب , والتأكد من اتباعها لمعايير عالية لرفاهية الحيوانات وسلامتها .. ومن الجيد أيضًا النظر في الخيارات البديلة مثل زيارة محميات الفيلة والمراكز التعليمية التي تركز على حماية الفيلة وتوفير بيئة طبيعية صحية لها .. (السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند)

 

أفضل الأنشطة التي تقام في السوق العائم في بتايا تايلاند

السوق العائم في بتايا Pattaya Floating Market تايلاند

سوق العائم في باتايا , تايلاند , يعتبر واحدًا من الوجهات السياحية الشهيرة في المدينة ويقام عادة في نهاية الأسبوع. يقام السوق العائم في باتايا على ضفاف نهر باتايا , ويضم الكثير من البوادر التايلاندية الأصيلة والأطعمة اللذيذة والمنتجات المحلية والترفيه المحلي.

من بين الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في سوق العائم في باتايا تايلاند :

التسوق : يمكنك التجول في القوارب التقليدية واستكشاف المعروضات المحلية مثل الملابس التقليدية والحرف اليدوية والهدايا التذكارية والمجوهرات وغيرها.

تذوق المأكولات : يعتبر سوق العائم في باتايا مكانًا مثاليًا لتجربة المأكولات التايلاندية الشهية مثل سوم تام (Som Tum) وباد تاي (Pad Thai) وتوم يوم (Tom Yum) وغيرها من الأطباق التقليدية.

الترفيه المحلي : يمكنك الاستمتاع بالعروض الموسيقية المحلية والعروض التقليدية التايلاندية مثل الرقص التقليدي والعروض الفنية والأداءات المسرحية.

رحلات بالقارب : يمكنك أيضًا استئجار قارب تقليدي لجولة في النهر واستكشاف المناطق المحيطة بالسوق العائم.

الاسترخاء والتمتع بالمناظر الخلابة : يمكنك ببساطة الجلوس والاسترخاء على الضفاف والتمتع بجمال النهر والمناطق المحيطة به.

* هذه بعض الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في السوق العائم في باتايا , تايلاند , والتي تضمن لك تجربة ممتعة ومميزة في بانكوك  المدينة الساحلية الجميلة .. (السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند)

(السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند)

وأخيراً :

تكلمنا عن السوق العائم في بانكوك احد الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند ,كما تركنا لكم روابط لبعض المقالات السابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها.

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟ معلومات تساعدك في كيفية السفر والوصول الي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.