أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / السفر إلى دول أمريكا اللاتينية – معلومات ونصائح تخص المسافرين

السفر إلى دول أمريكا اللاتينية – معلومات ونصائح تخص المسافرين


السفر إلى دول أمريكا اللاتينية – معلومات ونصائح تخص المسافرين :

أذا كنت من راغبي السفر إلي إحدي دول أمريكا اللاتينية , فهناك بعض الأشياء يجب وضعها في الأعتبار قبل السفر .

السفر إلى دول أمريكا اللاتينية - معلومات ونصائح تخص المسافرين
السفر إلى دول أمريكا اللاتينية – معلومات ونصائح تخص المسافرين

ومن بين هذه الأشياء والتي هي من متطلبات السفر بوجه عام : 

فيزا السفر (تأشيرة السفر) :

الحصول على فيزا دخول الدولة التي ترغب السفر إليها , وأختيار النوع المناسب للرحلة , كما يجب ان تكون طريقة السفر والوصول إلي البلاد شرعية إي قانونية , هذه الفيزا يجب ان تحصل عليها قبل السفر إلى إحدي الدول الواقعة في أمريكا اللاتينية, وذلك بالتقدم الي اي من سفارات الدول بالدولة التي تقيم فيها .

 – وينبغي علي المسافر ان يلتزم بنوع التأشيرة المخصصه له , وشروط الفيزا والمدة المحددة سواء للسياحة أو الزيارة أو العمل .

 – عدم الأنصياع الي ما يروج من البعض أو من المكاتب المستغلة والتي تزين للمسافر  إستغلال رحلة السفر إلى الدول اللاتينية والتي لا يحتاج السفر إليها حصول الفرد على تأشيرة بغرض الوصول إلى الولايات المتحدة متسللاً أو إلى دول أوروبا من خلال الوصول بأحد المطارات الأوروبية والتوقف فيها أثناء الرحلة على الدول اللاتينية.

والجدير بالذكر هنا أن الدول الأوروبية تقوم بوضع إجراءات أمنية مشددة على الركاب الترانزيت المتجهين إلى الدول الأمريكية اللاتينية لمنع التسلل الي البلاد الأوروبية, ولتفادي اي مشكلة او كسر للإجراءات والقوانين , علي المسافر ضرورة الإلمام بقوانين الدولة التي يرغب في السفر إليها قبل الوصول .

السفر إلى دول أمريكا اللاتينية – معلومات ونصائح تخص المسافرين

الإقامة في الدول اللاتينية :

 – وضعت الدول اللاتينية القوانين المتشددة للعمل علي مواجهة الإقامة غير القانوينة (الغير شرعية) والتصدي لطرق التحايل عل القوانين وخرقها , فأختراق القوانين يؤدي الي مشاكل وخيمه التي تؤثر بشكل كبير علي المجتمع اللاتيني من حيث إرتفاع نسبة البطالة التي تتسبب في مشاكل وأضراب في سبل المعيشة بهذه الدول فيضطر المقيم غير شرعي إفي البلاد الوقوع في أصحاب الضمائر الفاسدة او العصابات والأعمال غير المسيئة للدول والغير شرعية والتي تعتبر منافية للقانون.

 – يمنع تعدد الزواجات  بموجب القانون في الدول اللاتينية, كما تشترط السلطات بضرورة وجود اي مستند أو وثيقة تفيد عدم الزواج  حال الرغبة بالزواج من لاتينية.

ويطلب من الشخص الراغب في الزواج من لاتينية جلب مستند قيد فردي من بلده قبل السفر حيث أنه من المتطلبات اللازمة لأتمام الزواج  من لاتينية.

كما يجب عدم الإستمرار في الإقامة بهذه الدول من غير الحصول على إقامة شرعية قانونية .

 – الإبتعاد عن الأماكن التي يكثر بها الجرائم والعصابات فهي أماكن مشبوهة ويمارس فيها الأعمال الغير قانونية كتجارة المخدرات وبيع المسروقات , أو الأماكن المنافية للأداب (دعارة) لعدم التعرض للمسائلة القانونية .

 – كما يجب عدم الأختلاط بالأشخاص الغير سويين والمشبوهين حتى لا تتعرض للخضوع لهم وممارسة الأعمال التي يجرمها القانون ويعاقب عليها .

 – معظم الدول اللاتينية تعاني من ارتفاع في نسبة البطالة المر الذي يؤدي إلى وجود صعوبة في الحصول على فرص العمل للعمالة الأجنبية .

لا تخاطر بالسفر قبل أن تقوم بالتصديق على عقد العمل من قبل وزارة القوى العاملة بدولة الشخص الراغب في السفر وسفارة الدولة المراد السفر إليها , وذلك من اجل تحقيق الجدية ووضمانها وتنفيذ القانون.

 – كما يجب ان يشمل عقد العمل علي بند الرعاية الصحية , نظراً لأرتفاع تكلفة العلاج في بعض الدول وعدم توفره لغير القادر .

السفر إلى دول أمريكا اللاتينية – معلومات ونصائح تخص المسافرين

المعيشة في الدول اللاتينية :

كما ذكرنا أعلاه في حال الإقامة والعمل في إحدي الدول اللاتينية , أعمل على تحويل المدخرات (الأموال) بنسبه كبيرة إلى دولتك عن طريق السبل الرسمية بين البنوك وذلك منعاً من السرقة او الضياع.

مع التأكد من جدية البنوك التي تتعامل معها وسمعتها من حيث المصداقية وسهولة المعاملات ودقتها في سوق الدولة ,وذلك لتلافي مايقع فيه البنوك من انهيار او أفلاس نتيجة للأنظمة الإقتصادية و السياسية الغير مستقرة .

كما يجب الألمام بالمعلومات الكافية حول مستوي المعيشة في الدولة او الدول التي ترغب في السفر إليها لأن بعض دول أمريكا اللاتينية تتصف بمستوى معيشي مرتفع .

السفر إلى دول أمريكا اللاتينية – معلومات ونصائح تخص المسافرين

التأمين الصحي – الرعاية الصحية :

للمغترب لابد له من تحصيل التأمين الصحي الذي يجنبه العقبات والمشاكل .

كما ينبغي الألمام بالظروف الصحية والأمنية والمناخية للدولة قبل السفر إليها .

وقد يستدعي من الشخص أخذ تطعيمات معينة قبل السفر إلى الدولة لتفادي اي أمراض مستوطنة .

وينبغي من الشخص معرفة النظام الصحي بالدولة وعن مدى توافر الرعايا الصحية وتكلفتها بالدولة وعن الخدمات المقدمة للمريض .

وتذكر ان التمسك بمبادئ دينك يجنبك التعرض للأمراض المختلفة وخصوصاً الأمراض الجلدية والتناسلية ومرض نقص المناعة .

السفر إلى دول أمريكا اللاتينية – معلومات ونصائح تخص المسافرين

التعليم في الدول اللاتينية :

التعليم في الدول اللاتينية يختلف عن نظام التعليم المطبق في أي دولة عربية ,كما لا توجد مدارس تدرس بمناهج لغة عربية حيث ان معظمها يدرس باللغة الأسبانية او الأنجليزية, ولكن هناك أنظمة للأمتحانات للطلبة في الخارج مقدمة من السفارات التابعة للدول العربية بالخارج ,وكذلك تمنح الشهادات للطلبة في آخر العام , ويجب تقديم كافة المستندات المطلوبة في حالة الرغبة التعليم وفق للمناهج العربية التابعة لدول الطالب والرغبة في  إستمرار التعليم على نظام دولته , ومن الضروري القيام بالتصديق على الشهادات التي حصل عليها الطالب في بلده قبل السفر من خلال التوجه الي وزارة الخارجية التابعة لدولته وسفارة الدولة الراغب في السفر إليها ليتم قبول الشهادات بالخارج .

السفر إلى دول أمريكا اللاتينية – معلومات ونصائح تخص المسافرين

احترام عادات وتقاليد الدول :

ينصح التعرف على العادات والأعراف السائدة في الدول اللاتينية نظراً للأختلاف الكبير بينها وبين الدول العربية حتى تتجنب الوقوع في الكثير من المشاكل .

ضرورة إحترام العادات والتقاليد السائدة في هذه الدول ، علماً بأنه لك الحق كاملاً في التمسك بعاداتك وتقاليدك المكفولة في هذه الدول .

 هام :

 – أن البعثات العربية المنتشرة في دول أمريكا اللاتينية تقوم بمساعدتك وفأحرص علي تعاونك معها لتذليل أي مشكلة او مصاعب قد تواجهك في الغربة ,من خلال الأتصال بسفارة دولتك الموجودة في دولة السفر..

 – فمن الضروري القيام بتسجيل بياناتك الشخصية بالسفارة لتكن علي إتصال مستمر بالسفارة والحصول علي الخدمات التي تقدم من طرف السفارة , فالخدمات قد تكون علي شكل معاونتك عند التعرض للأزمات .

 – مع ضرورة الحصول على فيزا قانونية وليست من خلال الوسطاء .

– التواجد في الأماكن متطرفة او نائية لا يوجد فيها رجال الأمن بالدرجة الكافية ,فأحذر هذه المناطق حتى لا تتعرض للخطر .

 – السفر إلى الدول اللاتينية يكون بصفة قانونية وابتعد عن المكاتب او الأشخاص التي لايهمها غير أخذ المال .

 – من المهم ان يعرف المسافر الي الدول اللاتينية ان المخاطرة ومحاولة السفر متسللاً إلى الولايات المتحدة عن طريق هذه الدول ,أمر فاشل لأن الدول الأوروبية او الولايات المتحدة الأمريكية تضع اجراءات صارمة على هؤلاء المهاجرين الغير الشرعيين أو متسللي الحدود , وهذه المحاولات دائما ماتبوء بالفشل وتعرض صاحبها للمخاطرة التي تصل الي السجن أو الترحيل.

وأخيراً :

عليك إحترام العادات والتقاليد التابعة لدولة السفر ,حتي تجبر من تتعامل معه علي إحترام مايخصك من عادت وتقاليد​.

تمنياتي بسفر سعيد ورحلة جميلة إلى دول أمريكا اللاتينية.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

استخراج تأشيرة روسيا من مصر بالخطوات وأهم متطلبات السفر الى روسيا

استخراج تأشيرة روسيا من مصر بالخطوات وأهم متطلبات السفر الى روسيا

استخراج تأشيرة روسيا من مصر بالخطوات وأهم متطلبات السفر الى روسيا للحصول على تأشيرة روسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.