أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية

الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية


الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية

الزواج من فتاة إندونيسية يتطلب فهمًا للثقافة والتقاليد الإندونيسية , وتوفير الوثائق اللازمة واتباع الإجراءات القانونية المحلية .. فيما يلي نظرة عامة عن :

 

الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية
الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية

الخطوات التي يجب اتخاذها عند النظر في الزواج من فتاة إندونيسية :

التعرف والتواصل : يجب أن تبدأ بالتعرف على الفتاة الإندونيسية وبناء علاقة قوية معها. يمكن البدء بالتواصل عبر الإنترنت أو القيام بزيارة إلى إندونيسيا للقاء الفتاة شخصيًا.

فهم الثقافة والتقاليد : يجب أن تكون ملمًا بالثقافة والتقاليد الإندونيسية , والتي قد تختلف عن تقاليد بلدك .. يمكنك البدء بالبحث عن العادات والتقاليد الزواجية في إندونيسيا والتحدث مع شريكك عن التوقعات والقيم.

التواصل مع العائلة : في ثقافة إندونيسيا , يعتبر الاحترام للأسرة أمرًا هامًا .. يفضل التواصل مع عائلة الفتاة والحصول على موافقتهم ودعمهم قبل القيام بأي خطوة رسمية نحو الزواج.

الوثائق والإجراءات القانونية : يجب الاطلاع على الوثائق القانونية المطلوبة للزواج في إندونيسيا واتباع الإجراءات المحلية المناسبة. قد تتضمن هذه الوثائق جواز السفر، وشهادة ميلاد مترجمة، وشهادة العزوبية , وشهادة الزواج السابقة (إذا كانت هناك).

التقدير المالي : قد تتطلب عملية الزواج من فتاة إندونيسية توفير بعض الأموال لتغطية تكاليف الزواج والاحتفالات العائلية. يجب أن تكون مستعدًا لهذه التكاليف والتفاوض بشأنها مع العائلة.

التوجيه الديني : في العديد من الحالات , يفضل الحصول على توجيه ديني من قبل زعيم ديني محلي أو إمام لضمان أن الزواج يتم وفقًا للشريعة الإسلامية.

يشجع دائمًا على استشارة محامٍ أو خبير قانوني محلي للحصول على مزيد من المعلومات والمساعدة في إجراءات الزواج في إندونيسيا.

 

مايميز الفتاة/السيدة في اندونيسيا عن غيرها من الدول الأخري الآسيوية

هناك عدة عوامل تميز الفتاة الإندونيسية عن النساء في دول آسيوية أخرى , وتشمل هذه العوامل الثقافة , والتقاليد , والمظهر , والتعليم , والمجتمع. من بين العوامل التي قد تميز الفتاة الإندونيسية عن غيرها من النساء في دول آسيوية أخرى :

 – التعدد الثقافي : إن إندونيسيا مكانٌ متعدد الثقافات , حيث يتمتع الناس بتنوع كبير في اللغات والثقافات والتقاليد. تؤثر هذه التنوعات في شخصية الفتاة الإندونيسية وتجعلها تمتلك روحًا متنوعة ومتفتحة على العالم الخارجي.

 – المظهر الجمالي : تعتبر الفتيات الإندونيسيات غالبًا جذابات من الناحية الجمالية , حيث تمتاز السيدات الإندونيسيات ببشرة صافية وجميلة وملامح وجه متوازنة.

 – التعليم : تثقف الفتيات الإندونيسيات بشكل عام , ويشجعن على الحصول على التعليم والتطوير المهني , مما يمنحهن القدرة على تحقيق أهدافهن الشخصية والمهنية.

 – الديانة والقيم : يلتزم العديد من النساء الإندونيسيات بالإسلام كديانة رئيسية , ويشجعن على التقاليد والقيم الإسلامية في حياتهن اليومية.

 – العائلة والمجتمع : تعتبر العائلة والمجتمع قيمًا مهمة في ثقافة إندونيسيا , وتشجع الفتيات على الاهتمام بأفراد العائلة والمساهمة في رعايتهم ودعمهم.

 – العمل الاجتماعي : تشجع الفتيات الإندونيسيات على المشاركة في العمل الاجتماعي والمساهمة في تحسين المجتمع من خلال العمل التطوعي والمشاركة في الأنشطة الخدمية.

 * يشير كل هذا إلى أن الفتاة الإندونيسية قد تتمتع بخصائص فريدة تميزها عن نظيراتها في دول آسيوية أخرى , وهذه الخصائص تعكس تنوع وغنى ثقافي يجعل الثقافة الإندونيسية مميزة ومثيرة للاهتمام .. (الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية)

 

شروط ومتطلبات الزواج من فتاة اندونيسية الجنسية

شروط ومتطلبات الزواج من فتاة إندونيسية الجنسية يمكن أن تختلف بين الثقافات والديانات المختلفة في إندونيسيا , ولكن هناك بعض الشروط والمتطلبات العامة التي قد تكون ضرورية .. يفضل دائمًا التحدث مع محامٍ محلي أو مسؤول قانوني في إندونيسيا للحصول على معلومات محدثة ودقيقة بناءً على الظروف الفردية والقانونية ..

ومن بين الشروط والمتطلبات الشائعة قد تشمل :

 – العمر القانوني : يجب أن يكون كلا الشريكين في الزواج قد بلغا العمر القانوني للزواج في إندونيسيا. العمر القانوني للزواج في إندونيسيا هو 19 سنة للرجال و16 سنة للنساء .. ومع ذلك , يمكن للقانون المحلي أن يحدد قوانين مختلفة للزواج , لذا يجب الاطلاع على القوانين المحلية في المنطقة المعنية.

 – الموافقة العائلية : في الثقافة الإندونيسية , يعتبر الحصول على موافقة العائلة أمرًا هامًا قبل الزواج. قد يتطلب الزواج من فتاة إندونيسية الحصول على موافقة واعتماد من أفراد العائلة , خاصة إذا كانت الفتاة لا تزال تعيش مع عائلتها.

 – الوثائق القانونية : يمكن أن تتطلب عملية الزواج في إندونيسيا تقديم بعض الوثائق القانونية , مثل (جواز السفر وشهادة ميلاد مترجمة وشهادة عدم العزوبية وشهادة طبية تثبت عدم وجود عوارض صحية سارة) .. تختلف الوثائق المطلوبة بناءً على التشريعات المحلية والمحافظة التي تتم فيها عملية الزواج.

 – الاحتفالات الزواجية : يتم احتفال الزواج في إندونيسيا بطقوس وتقاليد مختلفة تعتمد على الثقافة والديانة. قد يتطلب الزواج ترتيبات احتفالية خاصة مثل حفل الزفاف والاحتفالات العائلية , وقد تكون هذه الترتيبات مرتبطة بمتطلبات دينية أو ثقافية محددة.

 * يجب على الشخص الراغب في الزواج من فتاة إندونيسية الجنسية البحث عن المعلومات الدقيقة والمحدثة حول الشروط والمتطلبات اللازمة والالتزام بالإجراءات القانونية المحلية. قد تختلف هذه الشروط والمتطلبات بناءً على الحالة الفردية والقانونية

 

تعرف علي :

متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة اندونيسيا

السفر الي إندونيسيا – الحصول علي الأقامة واللجوء في أندونيسيا

العمل في اندونيسيا وتأشيرة وتصريح العمل والإقامة في اندونيسيا بالتفصيل

 

هل يحق للأجنبي المتزوج من أندونيسية الإقامة الدائمة في الدولة؟

في إندونيسيا , يمكن للأجانب المتزوجين من مواطن إندونيسي الحصول على إقامة دائمة , ولكن هذا يتطلب الالتزام ببعض الشروط والإجراءات. تختلف هذه الشروط والإجراءات حسب التشريعات المحلية والقوانين الهجرة في إندونيسيا , وقد تتضمن بعضًا من هذه الشروط :

 – الإقامة المؤقتة : عادةً ما يجب على الأجنبي الحصول على تصريح إقامة مؤقتة في إندونيسيا قبل طلب الإقامة الدائمة .. يمكن للزوجين طلب تصريح إقامة مؤقتة مشتركة تعتبر الخطوة الأولى نحو الحصول على الإقامة الدائمة.

 – مدة الزواج : قد تتطلب السلطات الهجرة في إندونيسيا أن تكون فترة الزواج قد مرت بحد أدنى محدد قبل السماح بتقديم طلب الإقامة الدائمة. يمكن أن تكون هذه المدة تتراوح بين سنة وثلاث سنوات حسب القوانين المحلية.

 – الدخل المالي : قد يطلب من الزوجين تقديم دليل على وجود مصدر دخل مستقر وكافٍ لدعم الحياة المشتركة في إندونيسيا.

 – الوضع القانوني : يجب أن يكون للزوج الأجنبي حالة قانونية قانونية ومعروفة في البلد , مع عدم وجود مشكلات قانونية أو جنائية.

 – التوافق الثقافي : يمكن أن تكون هناك متطلبات ثقافية لتوفير دليل على التوافق الثقافي والاجتماعي بين الزوجين.

 * يجب على الأشخاص الراغبين في الحصول على إقامة دائمة في إندونيسيا استشارة محام أو مستشار قانوني محلي للحصول على معلومات دقيقة حول الشروط والإجراءات والوثائق المطلوبة للحصول على الإقامة الدائمة.

(الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية)

 

هل يحق للأجنبي المتزوج من أندونيسية الحصول علي الجنسية الأندونيسية؟

نعم، يمكن للأجنبي المتزوج من إندونيسية التقديم للحصول على الجنسية الإندونيسية. ومع ذلك , يجب الالتزام ببعض الشروط والإجراءات المحددة التي تحددها السلطات الإندونيسية. ومن بين الشروط والإجراءات الشائعة التي قد تطلبها الحكومة الإندونيسية للحصول على الجنسية الإندونيسية للأجنبي المتزوج من إندونيسية :

 – مدة الزواج : يمكن أن تتطلب السلطات الإندونيسية أن يكون قد مرت مدة معينة من الزواج قبل السماح للأجنبي بالتقديم للحصول على الجنسية الإندونيسية. يختلف متطلب هذه المدة بين القوانين المحلية.

 – الإقامة الدائمة : قد تتطلب الحصول على الجنسية الإندونيسية وجود إقامة دائمة في البلاد. يمكن أن يتم تقديم الطلب على الإقامة الدائمة بعد فترة من الزواج.

 – الموافقة العائلية : قد تتطلب السلطات الإندونيسية موافقة الزوجة وأفراد الأسرة الإندونيسية على طلب الحصول على الجنسية الإندونيسية من قبل الزوج الأجنبي.

 – الموافقة الحكومية : يتطلب الحصول على الجنسية الإندونيسية موافقة الحكومة الإندونيسية، والتي يجب الالتزام بالشروط والإجراءات التي تحددها السلطات الحكومية.

 * يجب على الأجنبي المهتم بالحصول على الجنسية الإندونيسية الاستشارة مع محامٍ مختص في القانون الإندونيسي للحصول على معلومات محدثة ودقيقة حول الشروط والإجراءات اللازمة لتقديم الطلب والحصول على الموافقة .. يجب أن يكون الشخص الراغب في الحصول على الجنسية الإندونيسية على علم بأنه يمكن أن تختلف الشروط والإجراءات بناءً على القوانين واللوائح الحكومية المحلية في إندونيسيا.

(الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية)

 

قوانين الزواج في اندونيسيا للأجانب الراغبين في الزواج من فتاة/سيدة أندونيسيا

في إندونيسيا، تنص قوانين الزواج على بعض الشروط والإجراءات التي يجب على الأجانب الراغبين في الزواج من فتاة/سيدة إندونيسية الالتزام بها. تختلف هذه القوانين قليلاً بين المسلمين وغير المسلمين. فيما يلي نظرة عامة على بعض القوانين والشروط الرئيسية :

 – الإيمان الديني : إذا كان الزواج مسلمًا، يجب على الشريك الأجنبي أن يكون مسلمًا أيضًا. إذا كان أحد الشريكين غير مسلم، فإن الزواج يتم بموجب قوانين الديانة الأخرى للشريك غير المسلم.

 – العمر : يجب أن يكون كلا الشريكين قد بلغا سن الزواج القانونية في إندونيسيا، وهي 19 سنة للرجال و16 سنة للنساء.

 – الموافقة العائلية : يجب الحصول على موافقة عائلة الشريكة الإندونيسية قبل إتمام عقد الزواج. يعتبر هذا جزءًا مهمًا من التقاليد والثقافة في إندونيسيا.

 – المستندات القانونية : قد يتطلب عقد الزواج تقديم بعض المستندات القانونية مثل جواز السفر، وشهادة ميلاد مترجمة، وشهادة عدم العزوبية (إذا كان الشريك الإندونيسي أو الأجنبي مطلقًا/مطلقة)، وشهادة الزواج السابقة (إذا كان أحد الشريكين متزوجًا سابقًا).

 – التقديم في مكتب الشؤون الإسلامية : إذا كان الزواج مسلمًا، فيجب على الشريك الأجنبي التقديم في مكتب الشؤون الإسلامية المحلي للحصول على موافقة الزواج.

 – التحديث القانوني : بعد الزواج , يجب على الشريك الأجنبي تحديث الوضع القانوني لديه في إندونيسيا , بما في ذلك الإقامة والعمل وغيرها.

 * يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات تقدم نظرة عامة على بعض الشروط والإجراءات , وقد تختلف المتطلبات بناءً على القوانين والتشريعات المحلية والديانة والثقافة .. ينبغي على الأفراد المهتمين بالزواج في إندونيسيا التحدث مع محامٍ أو مستشار قانوني محلي للحصول على معلومات محدثة ودقيقة حول الشروط اللازمة للزواج .. (الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية)

 

الحقوق التي ينتفع بها الحاصلين علي جنسية اندونيسيا

الحاصلون على الجنسية الإندونيسية ينتفعون بمجموعة من الحقوق والامتيازات وفقًا للقوانين والتشريعات في إندونيسيا .. من بين هذه الحقوق :

 – الحق في الإقامة والسفر : يمكن للحاصلين على الجنسية الإندونيسية الإقامة والسفر داخل إندونيسيا دون قيود , ولديهم حق العودة إلى إندونيسيا بحرية.

 – الحقوق السياسية : الحاصلون على الجنسية الإندونيسية لهم الحق في المشاركة في العملية السياسية بما في ذلك الحق في التصويت والترشح للمناصب السياسية.

 – الحق في التعليم والصحة : يتمتع الحاصلون على الجنسية الإندونيسية بحق الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية المقدمة من قبل الحكومة الإندونيسية.

 – الحق في التملك : يمكن للحاصلين على الجنسية الإندونيسية امتلاك العقارات والأصول والممتلكات الأخرى في إندونيسيا بموجب القوانين المحلية.

 – الحقوق القانونية والقضائية : يحق للحاصلين على الجنسية الإندونيسية الحصول على الحماية القانونية والتمتع بالحقوق القضائية كما يحق للمواطنين الأصليين.

الحق في العمل والعمل : يمكن للحاصلين على الجنسية الإندونيسية العمل في جميع المجالات المتاحة للمواطنين الأصليين والحصول على فرص العمل بشكل غير محدود.

 – الحق في الزواج والأسرة : يمكن للحاصلين على الجنسية الإندونيسية التزوج وتكوين الأسرة وفقًا للقوانين والتقاليد الإندونيسية.

 * يجب ملاحظة أن هذه الحقوق قد تختلف بين الدول وتتأثر بالتشريعات المحلية والقوانين الوطنية في إندونيسيا. لذا , ينبغي على الأفراد الذين يحصلون على الجنسية الإندونيسية التحقق من الحقوق والالتزامات الخاصة بهم وفقًا للقوانين المعمول بها في البلاد.

 

تعرف علي :

شهر العسل في جزر اندونيسيا

اندونيسيا واهم المعالم السياحية

يوجياكارتا لؤلؤة جافا في اندونيسيا

رحلة سياحية الي جزيرة لومبوك في اندونيسيا

معالم مدينة ماترام Mataram City في اندونيسيا

 

الواجبات التي تقع علي عاتق الأجنبي الحاصل علي الإقامة الدائمة وجنسية اندونيسيا

بالنسبة للأجنبي الذي يحصل على الإقامة الدائمة والجنسية الإندونيسية، يتوجب عليه الالتزام بعدد من الواجبات والالتزامات والمسؤوليات وفقًا للقوانين والتشريعات في إندونيسيا. من بين هذه الواجبات :

 – الالتزام بالقوانين : يجب على الأجنبي الالتزام بجميع القوانين والتشريعات المعمول بها في إندونيسيا , بما في ذلك القوانين المتعلقة بالمرور والضرائب والعمل وغيرها.

 – الالتزام بالواجبات الضريبية : يجب على الأجنبي الذي يحصل على الإقامة الدائمة والجنسية الإندونيسية دفع الضرائب والرسوم المطلوبة وفقًا للتشريعات الضريبية المعمول بها في إندونيسيا.

 – الالتزام بالخدمة العسكرية : في بعض الحالات , قد يتطلب القانون الإندونيسي من الأجانب الذين يحصلون على الجنسية الإندونيسية الالتزام بالخدمة العسكرية.

 – الالتزام بالواجبات المجتمعية : يشجع على الأجانب الحاصلين على الإقامة الدائمة والجنسية الإندونيسية على المشاركة في الأنشطة المجتمعية والتطوعية والمساهمة في تحسين المجتمع.

 – الالتزام بالتقاليد والثقافة : يحث الأجانب الحاصلين على الجنسية الإندونيسية على احترام التقاليد والثقافة الإندونيسية والمساهمة في الحفاظ عليها وتعزيزها.

 * يجب على الأجانب الذين يحصلون على الإقامة الدائمة والجنسية الإندونيسية التحقق من الواجبات والالتزامات القانونية الخاصة بهم والتي قد تختلف بناءً على القوانين والتشريعات المعمول بها في إندونيسيا .. (الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية)

 

أفضل مايمكن ان تجده في اندونيسيا

إن إندونيسيا واحدة من البلدان الجميلة والمتنوعة في جنوب شرق آسيا , وتتميز بتنوع طبيعي وثقافي رائع. هنا بعض من أفضل ما يمكن العثور عليه في إندونيسيا :

 – الطبيعة الخلابة : تضم إندونيسيا مجموعة مذهلة من المناظر الطبيعية , بما في ذلك الشواطئ الرملية البيضاء , والجزر الاستوائية , والغابات المطيرة الخضراء , والبراكين النشطة مثل بركسل في بالي.

 – الثقافة الغنية : تتميز إندونيسيا بتنوع ثقافي هائل , مع أكثر من 300 لغة وثقافة محلية مختلفة. يمكنك استكشاف المعابد الهندوسية والبوذية , والمعالم التاريخية مثل بوروبودور في جاوة الوسطى.

 – الطعام الشهي : يعد الطعام في إندونيسيا تجربة لا تنسى , حيث يمكنك تذوق مجموعة متنوعة من المأكولات اللذيذة مثل نودلز بالشعرية (مي جورينج) , والسلطة الإندونيسية (جاده جاده) , والكاري الإندونيسي (جاده جاده كاري).

 – المغامرة والأنشطة الخارجية : تتيح إندونيسيا فرصًا للمغامرة والأنشطة الخارجية مثل ركوب الأمواج في بالي , وركوب الدراجات الجبلية في جزر لومبوك , والغطس في جزر راجا آمبات.

 – التسوق : يعتبر شارع موليبورو في جاكرتا ومنطقة كوتا بالي أحد أفضل الأماكن للتسوق في إندونيسيا , حيث يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والحرف اليدوية والهدايا التذكارية.

 – الجاذبية السياحية الفريدة : تضم إندونيسيا العديد من المعالم السياحية الفريدة مثل تانجونغ بينانج في جاوة الشرقية , وجزر جيلي في جاوة الغربية , وتاناه لوط في بونتياناك في بورنيو.

 * تلخيصًا , إن إندونيسيا توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم السياحية التي تجعلها وجهة سياحية رائعة للاستكشاف والاستمتاع.

(الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية)

 

تعرف علي :

دليل السفر إلى كاليمنتان (بورنيو) – اندونيسيا

افضل الاماكن السياحية في اندونيسيا – باندونج

جزر وأرخبيل إندونيسا بأرخبيل الملايو الكبري

المسجد الكبير مسجد رايا فى باندونغ bandung – اندونيسيا

جولة سياحية 14 يوم في يوجياكارتا – بالي – اندونيسيا – سبتمبر2017

 

الموقع الرسمي للهجرة والعمل في اندونيسيا

الموقع الرسمي للهجرة والعمل في إندونيسيا يسمى “Directorate General of Immigration” , ويتبع لوزارة القانون وحقوق الإنسان في إندونيسيا. هذا الموقع يوفر معلومات حول تأشيرات الدخول والإقامة والعمل في إندونيسيا للمواطنين الأجانب.

يمكنك العثور على المزيد من المعلومات حول الإجراءات والمتطلبات للحصول على تأشيرات الدخول والإقامة والعمل في إندونيسيا عبر الموقع الرسمي للهجرة والعمل. يمكنك الوصول إلى الموقع عبر الرابط التالي :

Directorate General of Immigration – Republic of Indonesia

يرجى ملاحظة أن الموقع متوفر باللغتين الإنجليزية والإندونيسية , ويحتوي على معلومات حول تأشيرات الدخول والإقامة والعمل للمواطنين الأجانب , بما في ذلك النماذج والإجراءات اللازمة للتقديم .. (الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية)

وأخيراً :

تكلمنا عن الزواج من فتاة اندونيسيا من حيث المتطلبات والحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية الأندونيسية ,كما تركنا لكم روابط لبعض المقالات السابقة ذات صلة لمن يريد الإطلاع عليها .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟ معلومات تساعدك في كيفية السفر والوصول الي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.